5 وصفات منزلية بسيطة وفعالة لتفتيح البشرة للعرائس

عادة ما تلجأ النساء لمستحضرات تفتيح لون البشرة للحصول على درجة لون بشرة أفتح أو التخلص من مشكلات البشرة المتعلقة بلون البشرة مثل مشكلة عدم تجانس لون البشرة والبقع الجلدية الداكنة، والتي تعد من بين أكثر مشكلات البشرة إزعاجا بالنسبة للنساء وخاصة العرائس المستقبليات، وهو ما يجعل بعض العرائس يقررن إنفاق أموال طائلة على شراء مستحضرات تفتيح البشرة، للتخلص من هذه المشكلات، ولكن الخبر الجيد هنا، أن هناك وصفات منزلية بسيطة وفعالة يمكن استخدامها في تفتيح لون البشرة وعلاج مشكلة المناطق الداكنة في البشرة، دون تكلفة تذكر.

 وفيما يلي مجموعة من أفضل الوصفات المنزلية البسيطة والفعالة وغير المكلفة لتفتيح بشرة العروس

5 وصفات منزلية بسيطة وفعالة لتفتيح البشرة للعرائس

قناع العسل للبشرة

يساعد العسل على الحفاظ على توهج ونضارة البشرة، ويمكن استخدامه لتفتيح لون البشرة بإضافة إلى كمية مناسبة من الليمون وزيت الزيتون، أو مع مسحوق الحليب واللوز المطحون لتفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت.

قناع الصبار للبشرة

للصبار فوائد عديدة للبشرة والشعر، ومن بين فوائد الصبار للبشرة تفتيح البشرة، والتخلص من البقع الداكنة على البشرة، ويمكن استخدامه بوضع جيل الصبار على البقع الداكنة على البشرة وتركه حتى يجف قبل الغسل بالماء الساخن.

قناع عصير ليمون للبشرة

عصير الليمون هو مكون طبيعي آمن وفعال للغاية في تبيض البشرة وعلاج التصبغ بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين C ومضادات الأكسدة، ويمكن استخدام الليمون في تبييض البشرة بالمسح على البشرة الجافة غير المصابة بجروح أو التهابات بعصير الليمون وتركه على البشرة لبضع دقائق قليلة قبل غسله بالماء، ولكن تجنبي التعرض للشمس مباشرة بعد استخدام هذه الطريقة لأن التعرض لأشعة الشمس بعد وضع الليمون يمكن يتسبب في زيادة درجة اللون الداكن للبشرة.

قناع الأفوكادو للبشرة

الأفوكادو غني بحمض الأوليك وفيتامين سي وكلاهما علاج رائع وفعال لمشكلات تصبغ الجلد، ويمكن استخدام الأفوكادو في تفتيح وترطيب البشرة، بهرس ثمرة أفوكادو ووضعها على البشرة في صورة قناع وتركها على البشرة لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر.

قناع الزبادي للبشرة

الزبادي غني بحمض اللاكتيك، وهو عامل تفتيح طبيعي وفعال، ولاستخدام الزبادي في تفتيح البشرة، قومي بخلطه مع كمية مناسبة من دقيق الشوفان وعصير الليمون واستخدميه كقناع لمحاربة البقع الداكنة وتفتيح البشرة بشكل طبيعي.