وصفات طبيعية لتنعيم جسم العروس قبل الزفاف

خلطات طبيعية لتنعيم جسم العروس قبل الزفاف من أجل الوصول إلى عريسها ببشرة ناعمة كبشرة الأطفال خالية من أية شوائب أو جفاف. مثل هذه البشرة تحتاج إلى العناية بها قبل موعد العرس بشهر تقريبا على الأقل من خلال تطبيق الخلطات أو الوصفات الطبيعية. فإليك عزيزتي عدداً من تلك الوصفات التي تعمل على تنعيم جسم العروس قبل الزفاف.

وصفة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند رائع من أجل ترطيب جسمك وقادر على مقاومة جفاف الجلد وتنعيم البشرة وترطيبها وتدوم فعاليته لوقت طويل. في هذه الوصفة لا تحتاجين عزيزتي العروس سوى لتدليك جسمك بهذا الزيت بعد الاستحمام لتحافظي على ملمس جلد ناعم، وستستفيدين منه كثيراً في يوم الزفاف ورحلة شهر العسل نظراً لسهولة الاستفادة من فعاليته.

وصفة العدس الأصفر

في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي إلى خلط مسحوق العدس الأصفر المطحون مع ماء الورد والعسل لتحصلي على خليط متجانس ذو قوام كثيف. افركي جسمك بهذا الخليط في حركات دائرية ثم اشطفي جسمك بالماء الفاتر. هذه الوصفة تمنحك بشرة ناعمة وصافية.

وصفة الليمون وحبة البركة

في هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي العروس الى ربع كأس من زيت حبة البركة السوداء، ومثلها من عصير الليمون، بالاضافة الى الكمية نفسها من السكر الخشن والملح الخشن وماء الورد. اضيفي الى الخلطة كأسين من زيت الاطفال، واخلطي المكونات جيدا. بعد ذلك اغسلي جسمك جيدا بالماء الساخن لمدة ربع ساعة تقريبا ثم جففيه جيدا. الخطوة الثانية تتطلب منك دهن جسمك خصوصا المناطق الجافة والخشنة بهذه الخلطة ودلكيها بحركات دائرية لمدة ربع ساعة، ثم اتركيها 5 دقائق قبل ان تغسلي جسمك بالماء والصابون. بعد ذلك ادهني جسمك بالجلسرين لتحصلي على ملمس ناعم. طبقي هذه الخلطة 5 أيام وتمتعي بجسم فائق النعومة.

الطماطم ومسحوق الأرز

لتحضير هذه الوصفة الفعالة في تنعيم جسمك تحتاجين عزيزتي إلى نقع الأرز الأبيض غير المطبوخ في كمية من الماء لمدة نصف ساعة ثم اطحنيه جيدًا للحصول على مسحوق ذو قوام خشن. بعد ذلك اخلطي مسحوق الأرز مع معجون الطماطم الطازجة وقومي بفرده على بشرة الجسم واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الدافئ.

خلطة الموز والسكر

هذه الوصفة من الوصفات الفعالة أيضا في تنعيم جسم العروس وتحتاجين فيها عزيزتي الى هرس حبة موز جيدا ثم إضافة ملاعق كبيرة من السكر اليها بالاضافة الى كمية قليلة من أي زيت عطري تستخدمينه. ادهني جسمك بهذه المكونات ودلكيه بحركات دائرية لمدة 10 دقائق فقط ثم اغسلي جسمك بالماء الفاتر. طبقي هذه الخلطة مرتين في الاسبوع واحصلي على جسم ناعم.