خلطات طبيعية من الزبادي للحصول على بشرة مشرقة قبل حفل الزفاف

خلطات طبيعية من الزبادي للحصول على بشرة مشرقة قبل حفل الزفاف لتتألقي في يومك الكبير أمام الضيوف وفي جلسات التصوير الخاصة بهذه المناسبة. خلطات الزبادي رائعة في منحك بشرة مشرقة وتخليصها من مشاكل كثيرة لاحتوائه على المادة الحمضية التي تقضي على البكتيريا والجراثيم والميكروبات، وعلى الزنك الذي يُعتبر مضاد للإلتهابات والبكتيريا، إلى جانب غناه بالفيتامينات خصوصاً فيتامين B، ومضادات الأكسدة التي تحمي الجلد.

فإليك عدداً من خلطات الزبادي التي تمنحك بشرة مشرقة قبل حفل الزفاف:

shutterstock_خلطات الزبادي تمنحك بشرة مشرقة

الزبادي وعصير الليمون

في هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي العروس إلى خلط ملعقة كبيرة من الحمص المطحون مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي بالإضافة إلى بضع قطرات من عصير الليمون. ضعي الخليط على وجهك لمدة ثلث ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة 3 مرات في اليوم لتحصلي على بشرة مشرقة.

الزبادي والعسل

خلطة الزبادي والعسل رائعة أيضاً في جعل بشرتك مشرقة وتخليصها من مشاكل كثيرة مثل الرؤوس السوداء التي تشوه منظرها وغيرها. لتحضير هذه الخلطة أخلطي القليل من العسل والزبادي مع عصير الليمون الطازج والملح. ضعي الخليط على وجهك لمدة 5 دقائق تقريبا ثم اتركيها دقيقة واحدة قبل أن تشطفي وجهك بالماء.

وصفة الزبادي والكركم

shutterstock_بشرتك اكثر اشراقا مع الزبادي

هل جربتي من قبل وصفة الزبادي والكركم لبشرة مشرقة؟ في هذه الوصفة تحتاجين إلى خلط كوب زبادي مع ملعقة صغيرة من العسل، و3 حبوب من اللوز المطحون جيدا، مع رشة من الكركم المطحون. اخلطي المزيج جيداً ثم ادهني به وجهك لتحصلي على بشرة مشرقة قبل الزفاف مع ضرورة تطبيق هذه الخلطة يوميا قبل النوم.

الزبادي وعصير الطماطم

يمكنك استخدام الزبادي أيضا مع الشوفان المطحون وعصير الطماطم. اخلطي القليل من الشوفان مع كوب من الزبادي ونصف كوب من عصير الطماطم ثم ادهني بشرتك بها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر. هذه الخلطة تخلص وجهك من مشاكل كثيرة منها الالتهابات وتجعل بشرتك مشرقة.

الزبادي وعصير البرتقال

ولا تترددي في تطبيق خلطة الزبادي وعصير البرتقال لنتائجه الرائعة في جعل بشرتك مشرقة. ادهني بشرتك بهذا الخليط واتركيه لمدة ربع ساعة تقريباً قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.