افضل طريقة لتقشير الوجه للعروس

تبحثين عن افضل طريقة لتقشير الوجه منزليا أيتها العروس قبل الزفاف؟ لا عليك. فهناك الكثير من الطرق الناجحة في تقشير البشرة والتي تخلص الجلد من الخلايا الميتة وتسمح لبشرتك بالتنفس وتمنحها نعومة ونضارة كبيرة وتجدد خلاياها.

وقبل بدء الحديث عن افضل طريقة لتقشير الوجه، نلفت نظرك عزيزتي العروس الى ضرورة القيام بهذه العملية بشكل دوري من أجل ان تظهري ببشرة أكثر شبابا وصحة خصوصا في يوم العرس، ولتتخلصي من البثور والرؤوس السوداء.

مقشر يناسب بشرتك

وبالعودة الى افضل طريقة لتقشير الوجه، قومي أولا بشراء منتج التقشير المناسب لبشرتك من الصيدلية بعد استشارة الصيدلي او طبيبك الجلدي، لانه يوجد مئات المنتجات وبالطبع فبعضها قد لا يناسب بشرتك ويعمل بطريقة عكسية فلكل بشرة منتج خاص بها سواء كانت دهنية او عادية او جافة او مختلطة.

طريقة استخدام المقشر

بعد شراء المنتج، رطّبي بشرتك بالماء ثم ضعي المقشّر عليها، لان البشرة الرطبة تسمح للمقشر أن يعمل بشكل جيد. اما طريقة وضعه فلتكن بطريقة دائرية ودلكي بشرتك بنعومة اثناء وضعه. احذري ان تتركي المقشر لمدة تتجاوز الدقائق لانها ستسبب حينها الجفاف لبشرتك ناهيك عن الحكة التي تنتج عن ذلك. قومي فورا بغسل وجهك بالماء الفاتر ثم البارد لإغلاق مسام البشرة.

ترطيب البشرة

افضل طريقة لتقشير الوجه تتطلب منك ترطيب البشرة مباشرة بعد الانتهاء من تقشريها عبر استخدام كريم الوجه لتحصلين على بشرة اكثر نعومة واشراقا وصحة وتحافظ في الوقت نفسه على رطوبتها لمنع إنتاج الدهون بشكل مُفرط.

انتبهي الى التعليمات

وننصحك عزيزتي العروس بضرورة قراءة التعليمات المكتوبة على المقشر بشكل جيد، خصوصا تلك التي تتعلق بالتحذيرات. وانتبهي الى مدة صلاحية هذا المقشر وما اذا كان مناسب لنوع بشرتك وانتبهي اذا كان يختص المنتج بالتقشير فقط او بالتقشير والتنظيف.

وفي حال كانت بشرتك حساسة وتعانين من حب الشباب ومن التهاب الجلد احذري تقشير وجهك حتى لا تتفاقم مشاكل بشرتك.

مقشر طبيعي

ويبقى ان نشير ايتها العروس الى ان افضل طريقة لتقشير الوجه لا تتوقف على المقشر الكيميائي الموجود في الصيدليات خصوصا اذا كانت بشرتك حساسة وتتهيج بسرعة، بل يمكنك تحضير مقشر طبيعي في المنزل باستخدام الكثير من المكونات الغذائية منها على سبيل المثال لا الحصر مقشر الافوكادو والعسل والسكر. ففي هذا المقشر يعمل السكر على تقشير بشرتك برفق فيما يقوم كل من الافوكادو والعسل بتغذية بشرتك بكل ما تحتاجه. واحرصي على استعمال الزيوت على بشرتك بعد تقشيرها.