خلطات البطيخ لبشرة اكثر نضارة وجمالا للعروس

بعد أن قدمنا لكم مشروبات لنضارة وجه العروس، نقدم لكم أفضل وصفة طبيعية للعروس حيث عندما تبحثين عزيزتي العروس عن علاج لمشاكل بشرتك الكثيرة فانك بالتأكيد ستلجأين الى الوصفات الطبيعية الامنة التي تستيطع ان تجعل بشرتك مثالية في يوم زفافك. ويُعتبر البطيخ احد هذه الوصفات الفعالة التي تناسب مختلف انواع البشرة.

فكيف يمكنك الاستفادة من خلطات البطيخ قبل الزفاف لبشرة اكثر نضارة وجمالا؟ "هي" تعرفك على ذلك:

ماسك البطيخ والموز

في هذا الماسك تحتاجين عزيزتي العروس الى هرس ثمرة موز وكأس من البطيخ. اخلطي المكونات جيدا ثم افرديها على وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليها بالماء. هذا الماسك يرطب بشرتك ويقشرها ويجعلها نضرة وحيوية. طبقي هذا القناع مرتين في الاسبوع.

قناع البطيخ

لا تحتاجين في هذا القناع الا للبطيخ وتطبيقه سهل جدا. اهرسي كوب من البطيخ جيدا ثم ضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء لتحصلي على بشرة مشدودة. كما ان هذا القناع ينظف بشرتك جيدا من الاعماق.

وصفة قشور البطيخ

حتى قشور البطيخ تستطيعين الاستفادة منها عزيزتي العروس في صنع الماسكات المفيدة لبشرتك. قومي بتقطيع قشرة البطيخ الى قطع صغيرة جدا ثم دلكي بها بشرتك في حركات دائرية لمدة ربع ساعة وبعدها اغسلي وجهك بالماء. هذه الوصفة تستطيع ان تشد بشرتك وتجعلها فائقة النعومة

ماسك قشرة البطيخ وماء الورد

قومي بتقطيع قشرة البطيخ الى شرائح صغيرة بمقدار كوب تقريبا، واضيفي اليها الكمية نفسها من ماء الورد. امزجي المكونات جيدا في الخلاط، ثم احصلي على المزيج بعد تصفيته، وضعيه في اناء زجاجي في الثلاجة. امسحي يوميا وجهك ورقبتك بهذه الخلطة باستخدام القطن واتركيه ليجف وحده لتحصلي على بشرة ناعمة ونقية ونضرة وحيوية وذات لون فاتح وموحد.

ماسك البطيخ والزبادي

في هذا الماسك تحتاجين الى خلط ملعقتين من الزبادي مع الكمية نفسها من البطيخ المهروس لتحصلي على مزيج متجانس. ضعي الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء. هذه الوصفة ترطب بشرتك وتعالج الكثير من مشاكلها.

فوائد البطيخ الاحمر للوجه

فوائد البطيخ الاحمر للوجه اكثر من ان تُحصى لذلك ننصحك بالتركيز عليه خصوصا ان هذه الفاكهة موسمية ولا تستطيعين الاستفادة منها الا في فصل الصيف تقريبا. من فوائد البطيخ انه يجعل بشرتك اكثر شبابا ويكافح علامات التقدم في العمر. ويُعتبر البطيخ مرطب طبيعي للبشرة ويحميها من الجفاف، ويمنحها النضارة والحيوية والنعومة، كما يُعتبر مقشر طبيعي لها.

ماسكات البطيخ تستطيع ان تشد البشرة المترهلة وتضيق المسامات الواسعة، وتعزز انتاج الكولاجين وترمم خلايا البشرة التالفة نتيجة اشعة الشمس. اما اذا كنت تعانين من حب الشباب والبثور فان البطيخ يعالجها ويجعل بشرتك متوردة.