أطعمة تقلل من توتر العروس قبل الزفاف

تتعرض معظم العرائس إلى المواقف المتنوعة المسببة للتوتر قبل الزفاف، سواء خلال تجهيز المنزل أو إعداد متطلبات الزفاف وترتيب أولويات إطلالاتهن المشرقة .

لذا اخترنا أفضل أطعمة تقلل من توتر العروس قبل الزفاف، بناء على توجيهات إختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة، كي يتسنى لها إمداد المخ بالطاقة التي تساعده على التفكير، سرعة التصرف وتهدئة الأعصاب في آن واحد.

أطعمة تقلل من توتر العروس قبل الزفاف

وبحسب ما قالته الدكتورة منى،"ان عدم تناول العرائس الغذاء الصحي والسليم، يؤدي إلى امتناع خلايا أجسامهن عن القيام بوظائفها في إنتاج الطاقة بفاعلية، ما يزيد احتياجها إلى المنبهات" الشاي والقهوة" أو إلى السكريات المعقدة التي تمنح النشاط المؤقت لهن مثل" الكيك، البسكويت والشوكولاته".

وفي هذا الإطار أكدت الدكتورة منى، أن تناول المنبهات بهدف القضاء على التوتر والإجهاد، ما هو إلا حلقة مفرغة، قد تؤدي إلى نقص العناصر الغذائية الرئيسية والتغيرات المفاجئة على جسم العروس، خصوصا  تقلب المزاج، التوتر والإكتئاب قبل الزفاف.

لذا سنخصص السطور القادمة بتقديم أفضل أطعمة تقلل من توتر العروس، كي تتمكن من إضافتها إلى لائحة الأطعمة المفيدة لها قبل وبعد الزفاف على النحو التالي:

  • الأطعمة التي تحوي عنصر البوتاسيوم، كونه المسؤول عن ظهور التوتر، العصبية والانفعال الزائد لدى العروس وأهمها" الأسماك، البقول، المكسرات، البلح، العسل الموز، التين، الأفوكادو، الجزر، الطماطم، البطاطا الحلوة، الثوم".
  • الأطعمة التي تحوي حمض التربتوفان المسؤول عن إنتاج فيتامين B2 الذي يستخدمه المخ في إنتاج هرمون السيروتونين لاستقرار الحالة المزاجية وشعور العروس بالراحة، أهمها" الحبوب الكاملة، الفول السوداني، بروتين الصويا، التمور بأنواعها".
  • الأطعمة التي تحوي فيتامين B3 الذي يعد من أفضل الفيتامينات الت تحول المواد الكربوهيدارتية إلى طاقة، كذلك ينظم السكر ويحافظ على أداء الجهاز العصبي للعروس وأهم مصادره" الكبده، التونا، السلمون، البيض منتجات الألبان".
  • الأطعمة التي تحوي السيروتونين المهدئ الذي يساعد على الحد من قلق وتوتر العروس قبل وبعد الزفاف والمتوافر بكثرة في البرتقال، عسل الغابة السوداء والمكسرات".
  • الأطعمة التي تحوي نسبة عالية من الماغنسيوم لتهدئة العروس والحد من التوتر الزائد قبل وبعد الزفاف، المتوافر في" السمسم، اللوز، بذور اليقطين، المشمش، العدس، الفول، حمص الشام، الكاكاو ، الأفوكادو، الطماطم".

وأخيرا لا تترددي أيتها العروس في إضافة الأطعمة سافة الذكر إلى لائحة وجباتك الصحية، لتقليل التوترقبل وبعد الزفاف بالشكل الطبيعي.