نصائح مفيدة للتوفير في فستان الزفاف

مع ارتفاع أسعار فساتين الزفاف، أصبحت العرائس المستقبليات أمام أحد خيارين إما دفع مبالغ مالية باهظة للحصول على فستان زفاف الأحلام، أو القبول ببدائل أخرى غير مرضية مثل فساتين الزفاف منخفضة التكلفة ومتوسطة الجودة والأناقة، إلا أن هناك طرق أخرى يمكن من خلالها أن تقوم العروس بالحصول على فستان زفاف رائع دون أن تضطر لإنفاق الجزء الأكبر من مدخراتها على شراء فستان الزفاف.

مجموعة من أفضل النصائح للحصول على فستان زفاف رائع بأقل تكلفة ممكنة

نصائح للتوفير في سعر فستان الزفاف Jonathan Borba

  • اختاري فستان زفاف ذو تصميم بسيط ويحتوي على نسبة أقل من الزخارف لأن هذا النوع من فساتين الزفاف ليس فقط أقل تكلفة بالمقارنة بفساتين الزفاف التقليدية التي تزينها الكثير من الزخارف وإنما يتميز أيضا بتصميماته الرومانسية الرقيقة والأنيقة.
  • تجنبي شراء فساتين الزفاف المستوحاة من فساتين الحفلات الرسمية مثل فساتين الزفاف ذات التنورة الكاملة دائرية الشكل والأكمام المنفوخة لأنها غالبا ما تكون أغلى ثمنا بالمقارنة بفساتين الزفاف الأخرى، نظرا لأنها تتطلب استخدام كميات أكبر من القماش الفاخر (مثل الحرير، التافتا، الأورجانزا) لصنعها.
  • تجنبي قدر الإمكان شراء فستان زفاف يحتاج إلى إجراء تعديل في القياس أو التصميم حتى تتمكني من ارتدائه لتجنب التكلفة الإضافية لتعديل الفستان.
  • اختاري فستان زفاف مرن من حيث القياس مثل فساتين الزفاف ذات الأربطة الحريرية في الظهر أو تلك المستوحاة من تصميم الكورسيه لا تتطلب تعديلات مكلفة لتعديل قياسها بحيث يلائم قياس العروس.
  • تسوقي لشراء فستان الزفاف من المحلات والمتاجر الكبرى للبيع بالتجزئة وليس محلات البوتيك والأتيليه الباهظة أو أفرع ماركات الأزياء العالمية.
  • احرصي على شراء فستان زفافك خلال فترات عروض التخفيضات أو عروض التصفية في المحلات الكبرى حيث تصل نسبة التخفيضات إلى 50%.
  • فكري جديا في شراء فستان زفاف عروس أخرى وخاصة إذا كانت عروس ترغب في تبديل فستان زفافها بآخر أو لم تعد ترغب في فستان الزفاف لسبب أو لآخر، وهناك عدد لا بأس به من المواقع على شبكة الإنترنت التي تقدم خدمات عرض فساتين زفاف مستعملة للبيع مثل موقع OnceWed.com.
  • اشتري فستان الزفاف باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة حتى تتمكني من دفع ثمن فستان الزفاف عن طريق بالبطاقة بالتقسيط على دفعات واستخدام النقاط الهدية التي ستحصلين عليها من عملية الشراء باستخدام البطاقة في شراء أغراض أخرى قد تحتاجين إليها.
  • وأخيرا وليس آخرًا إذا ما وجدت أن تكلفة شراء فستان زفاف أحلامك خارج حدود ميزانيتك المخصصة لشراء فستان الزفاف، فربما عليك أن تفكري جديا في استئجار فستان زفاف مصمم أنيق بدلا من شرائه.