أهم 6 نقاط لتحديد موعد الزفاف الأمثل

يوم حفل الزفاف هو بالتأكيد واحد من أكثر المناسبات أهمية في حياة العروسين، ومن أجل ذلك لابد من أن يولي العروسين عناية كبيرة بكل التفاصيل المتعلقة بحفل الزفاف، بما في ذلك تاريخ أو موعد إقامة حفل الزفاف، ولأن غالبية العرائس والعرسان المستقبلين قد يجدوا صعوبة كبيرة في اختيار الموعد المثالي لإقامة حفلات زفافهم.

دعونا نستعرض معا مجموعة من أفضل النصائح والنقاط التي يجب أن توضع في الاعتبار لاختيار موعد مثالي للعروسين لإقامة حفل زفافهما:

  • اختاري موعد حفل زفافك بحيث يوافق تاريخ ذو قيمة معنوية هامة بالنسبة لك أو لزوجك المستقبلي، بأن يكون مثلا يوافق تاريخ عيد ميلاد أي منكما أو تاريخ زواج أي من والديكما أو تاريخ مناسبة تمثل أهمية بالنسبة لكلاكما مثل تاريخ أول لقاء لكما أو يوم خطبتكما وما شابه ذلك.
  • اختاري تاريخ ذو أرقام مميزة ليكون موعد يوم زفافك مثل تاريخ 5-5 أو 11-12 وما شابه ذلك، أو يمكنك اختيار تاريخ يوم زفافك بحيث يتضمن رقم الحظ أو الرقم المفضل بالنسبة لك أو لعريسك المستقبلي.
  • اختاري إقامة حفل زفافك في الموسم المفضل بالنسبة لك على سبيل المثال إذا كنت ممن يحبون الأجواء الربيعية، فربما عليك أن تفكري جديا في إقامة حفل زفافك في موسم الربيع أما إذا كنت ممن يفضلون الأشهر الباردة مثل موسم الشتاء فإن إقامة حفل زفاف شتوي قد يكون الخيار الأفضل بالنسبة لك.
  • ضعي الطقس في الاعتبار عند اختيارك لموعد حفل زفافك واحرصي على أن يكون موعد حفل زفافك في الوقت الذي غالبا ما يكون فيه الطقس مثالي أو على الأقل جيد في الموسم والوجهة التي سيقام فيها حفل الزفاف.
  • احرصي قدر الإمكان على أن يكون موعد حفل زفافك موعد ملائم لغالبية ضيوف حفل زفافك وخاصة أفراد عائلتي العروسين، ويفضل أن يكون موعد حفل الزفاف في وقت يتصادف وأنه عطلة أو يوم يسبق يوم عطلة لتحقيق ذلك.
  • ضعي في الاعتبار ميزانية حفل زفافك عند اختيارك موعد إقامتك لحفل زفافك، على سبيل المثال إذا كانت ميزانية حفل زفافك محدودة نوعا ما أو إذا كنت ترغبين في توفير نفقات حفل زفافك قدر الإمكان فاحرصي على أن يقام حفل زفافك في موعد خارج موعد ذروة مواسم حفلات الزفاف (في الربيع والخريف) حيث يزداد الإقبال على إقامة حفلات الزفاف وتزداد أسعار حجز مواقع إقامة حفلات الزفاف وأسعار مستلزمات حفلات الزفاف.