مصمم الأعراس أحمد ياسين لـ"هي": تدرجات الأزرق والأبيض صيحات حفلات زفاف 2022

كل عروس تحلم بيومها الكبير لذلك أصبحت تستعين بمصمم أعراس ُينظم حفلها ويُسهّل عليها هذه المهمة. نشهد كل موسم صيحات رائجة من ديكورات وأكسسوارات وألوان جديدة وأخرى كلاسيكية لكن هذه المهمة بحاجة لخبير متخصص اتنظيم حفل زفاف مميز.

للتعرف على أبرز الصيحات الرائجة لحفلات الزفاف والحصول على النصائح الأبرز للعروس خص مصمم الاعراس المصري احمد ياسين "هي" بهذه المقابلة.

كيف بدأ أحمد ياسين مشواره في عالم تنظيم الاعراس؟

كنت أبلغ 12 من عمري خلال مرحلتي الدراسية عندما اكتشفت حبي للتزيين والورود والديكور وأعياد الميلاد والأعراس. وعن عمر 20  نظمت أول حفل زفاف لشقيق صديقي في الجامعة، ومن هنا بدات رحلتي في عالم تنظيم الحفلات.

أعشق مهنتي وأعطيها كل وقتي، وكل زفاف أعتبره الأول. نقطة التحوّل في عملي  كانت اختيار المشاهير لتصميم حفلات زفافهم،وكانت البداية بتنسيق حفل زفاف الفنانة شيماء سيف وابنة الفنان صلاح عبد الله والممثلة درة زروق والممثلة هنادي مهنا والفنانة هاجر أحمد والفنان احمد خالد صالح  وغيرهم...

ما هي الصيحات الرائجة لموسم 2022 ؟ من اكسسوارات وألوان وأنواع ورود؟

أحب الأشياء المأخوذة من الطبيعة التي تميل الى البساطة والرقي، خلال فصل الشتاء أحب استخدام اللون الابيض للورود و الاكسسوارت الكريستالية، تدرجات اللون الازرق من الفاتح  الى الداكن مع الابيض من احدث الالوان هذا الشتاء.

 وبالنسبه لأنواع الورود الرائجة الجبسفيل، والروز، والتوليب، والاوركيد أمّا بالنسبه لموسم الربيع والصيف ستطغي ألوان الموف والاصفر ودرجات الزهري والبرتقالي .

ما أسرار تنظيم حفل الزفاف مع العروسين؟

تنظيم حفل الزفاف خطوة مهمة في حياة العروسين، نحرص فى البداية على ذوق العروسين وفهم ما يُريدون  لحفل الزفاف ثم نُعد خطة أولية لفكرة الزفاف وتفاصيله. من أهم الخطوات فى تنظيم حفل الزفاف هي ترتيب المواعيد ووضع توقيت مناسب لمختلف الأحداث. لذا أنصح كل عروس ان تبدأ يومها باكرا بأهم التحضيرات الجمالية الأساسية حتى تستمتع بجلسة التصوير الفوتوغرافي ليكون حفل الزفاف فى موعده .

ما هو الثيم الذي اعتمدته في حفل الزفاف الملكي الأخير؟

فى حفل الزفاف الأخير كانت الفكرة مستوحاة من عمل العريس كطيار اخترنا ثيم السماء وزُيّنت القاعة بالسحب المرصعه بالكريستال والطيور المحلقه بشكل عشوائي واخترنا  شكل القمر ايضا والاضاءات الصغيرة . أمّا بالنسبة للطاولات والكراسي فكانت باللون الاسود والورود البيضاء ودخلت العروس على درج عال مغطى بجهاز الفوج ليوحي كأنها خارجه من السحاب.

ما هو المصدر الرئيسي لإلهامك أثناء التخطيط لحفلات الزفاف؟

العروس هي  المصدر الرئيسي دائما لتخطيط حفل الزفاف فأنا أعمل لتحقيق أحلامها، ولكن فى بعض الأوقات تكون خياراتها غير صحيحه ومتضاربه  فأتدخل لإقناعها بالخيارات المناسبة للحصول على حفل زفاف أسطوري ومميّز.

ما هو موضوع الزفاف المفضل لديك؟

حفل الزفاف المفضل هو الحفل الملكي لأنّه يتسم بالفخامة والبساطة في الوقت نفسه، وهذه  معادلة صعبة أن يكون حفل زفاف ضخم وبسيط في التفاصيل ليظهر فى النهاية منظم وفخم.

ما هو أغرب أمر طلبه عروسان لحفل زفافهما؟

أغرب امر طلبه عروسان فى حفل زفافهما كان حيوانات مفترسة في مدخل القاعة  وسط الديكور وكان شيئا غريبا إدخال الأسد للحفل!

 ما هي نصائحك للعرائس اللواتي يحضرن لحفل الزفاف؟

نصيحتي لكل عروس اختيار الفستان المناسب الذي يُسهّل عليها الحركة خلال الحفل واختيار اللوك المناسب للمكان والزمان ، مثلا في حال أقامت الحفل خلال فصل الصيف في قاعة مفتوحة ومكان ساحلي عليها الابتعاد عن الفستان الطويل  والمطرز بالكامل الذي يصعب عليها التحرك، ونصيحتي الأهم اختيار مصوّر محترف فالصور هي التي تبقى بعد الحفل، إضافة الى اهتمامها بالمواعيد لنجاح الحفل.