إكتشفي أهم أسرار مكياج العروس من خبير التجميل محمد حرب

قبل أن نبدأ باتجاهات مكياج عروس عام 2023، دعونا نتفق مع أهم خبراء التجميل في العالم على أنّ المكياج اللائق هو المكياج الخالد إلى الأبد، الذي يجسّد طلّة دائمة تفتخر بها السيدة عندما يطلّع الأولاد والأحفاد على الصور في المستقبل. بين المكياج الترندي والمكياج المحافظ، هنا دور خبير التجميل المحترف، أن يمزج بين كلاسيكية العصر الفيكتوري الراقي للعروس وبين السيدة الجريئة العصرية والمجنونة التي تحاكي الموضة من بابها الواسع.

خلال تصفحنا لتصاميم خبير التجميل محمد حرب، لمسنا انسياباً واتساقاً لخط مكياج واضح، حالم، ونخبوي، جسّدته لوحات خبير التجميل الشاب: بين الآيلاينر المجنحة، آخر الاتجاهات لعروس الموسم، والبشرة المخملية التي ترقى بالعروس إلى مظهر فخم، كان علينا أن نتوجّه بأسئلة نتناول فيها آخر الصيحات الشبابية من الرسوم على الوجه إلى ظلال العيون الساحرة، فكان مع محمد حرب اللقاء.

ما هو نمط المكياج الذي تفضلّه للعروس؟

الآيلاينر المجنحة
الآيلاينر المجنحة

مكياج العروس المفضل لدي يقع تحت عنوان الخلود. من هنا، نحرص اعتماد المكياج الذي لا يحدّده زمان ولا مكان، حيث يكون التركيز عامةً على إبراز ملامح الوجه وخاصةً العيون بألوان هادئة وتقنيات كلاسيكية متطوّرة، تخلق علاقة عشق بين العروس ومكياجها وصورها لمدى الحياة.

- لاحظنا تركيزك على مزج ساحر لألوان ظلال العيون. هل هذه علامة فارقة تميّزك؟

المكياج البرونزي على وجه ماريتا الحلاني
المكياج البرونزي على وجه ماريتا الحلاني

الجدير قوله إنّ مهنة المكياج تطوّرت كثيرًا خلال العامين الماضيين، فأصبح من الصعب على خبراء التجميل أن يبرزوا بعلامة تميّزهم، خاصة في عصر وسائل التواصل الاجتماعي؛ لذلك أركز دائماً على اعتماد تقنيات مختلفة وحديثة لجعل العيون محطاً للأنظار، من خلال مزج الألوان واتباع آخر الإتجاهات.

- هل يمكن تزودينا بأسرار خطوات ظلال العيون الأساسية للعروس؟

بشرة مخملية
بشرة مخملية

سوف ألخّص تقنية ظلال العيون الخاصة بي في ثلاث خطوات رئيسية:

١-بعد وضع برايمر العين أو خافي العيوب، أبدأ بتطبيق اللون الانتقالي (البيج) على الجفن العلوي والسفلي. ثم أطبق ظلًا أغمق على الزاوية الخارجية للعين(بني). وأضيف ظلال عيون لامع على جفن العين(فضي او ذهبي)

٢- أطبّق لمسات من الألوان في زاوية العين لتناسب الملابس أو تعبر عن مزاج وشخصية السيدة.

٣-  لإنهاء تطبيق المكياج، أغطي مظهر العين بطبقة من الماسكارا أو الرموش الاصطناعية.

ملاحظة: يمكن دائمًا إضافة محدّد العيون (ايلاينر) للحصول على نتيجة أكثر دراماتيكية!

- الآيلاينر المجنحة معتمدة في مكياجك بشكل لافت. هل تنصح بها العروس؟

جمال تفاصيل خبير التجميل محمد حرب
جمال تفاصيل خبير التجميل محمد حرب

محدّد العيون (الآيلاينر) المجنح هو عنصر مكياج مميّز لدى خبراء التجميل منذ إنطلاق صناعة المكياج مع نفرتيتي؛ لذا،أراها لفتة جميلة أن نعود للمكياج الأصيل وأن نعتمده ضمن تقنيات المكياج الحديثة! لهذا السبب أنصح العروس  بالآيلاينر المجنحة للحصول على اطلالة مميزة و"ترندي".

- ما رأيك بالمكياج "الفانكي" للعروس؟ وهل تنصح به؟

جمال تفاصيل مكياج خبير التجميل محمد حرب
جمال تفاصيل مكياج خبير التجميل محمد حرب

تطبيق المكياج  في يوم الزفاف يجب أن يعكس شخصية العروس، ولهذا أحرص دائمًا على عقد لقاء مع العروس في وقت مسبق. بهذه الطريقة يمكنني تطبيق الماكياج المناسب لها سواء كانت عروسًا غير تقليدية(فانكي)، عروسًا كلاسيكية، أو حتى العروس التي تكون  شخصيتها عبارة عن خليط بين الاثنين!

- من يلهمك بين خبراء التجميل المخضرمين؟  

جمال مكياج خبير التجميل محمد حرب
جمال مكياج خبير التجميل محمد حرب

برأيي، يجب أن نتمتع بشغف قوي لنصبح كخبراء تجميل المخضرمين. هذا ما يجعلني أستلهم من اندفاع كل الفنانين المخضرمين الذين مرّوا بتجارب حلّقوا من خلالها عالياً لمواكبة وتطوير عالم الجمال، وخلق اتجاهات خاصة.  

- أعجبنا الرسم على الوجه الذي تعتمده، هل تنصح العروس به؟

خبير التجميل محمد حرب وعروس بلمساته
خبير التجميل محمد حرب وعروس بلمساته

الرسم على الوجه هو بالتأكيد عنصرا مميّزا اذا تم اعتماده في حفل الزفاف.في حال كانت العروس تبحث عن إضافة ممتعة إلى حفل زفافها،فإنني أنصحها القيام بذلك، عند حلول الجزء الأخير من حفل الزفاف. بهذه الطريقة، يمكنها ضمان إطلالة خالدة خلال النهار ولمسة ممتعة في سهرة الزفاف!يمكن أيضًا دعوة الضيوف لتطبيق الأمر  نفسه من أجل نهاية ممتعة في اليوم الكبير!

- المكياج البرونزي، بماذا يتميّز عن غيره لإظهار العروس مشرقة؟

لمسات ناعمة من خبير التجميل محمد حرب
لمسات ناعمة من خبير التجميل محمد حرب

المكياج البرونزي هو مكياج مميّز ولافت للعرائس؛ هذا النوع من المكياج يليق على جميع ألوان البشرة ويبرز خطاً رائعاَللعيون، وهو مطلوب من قبل غالبية عرائسنا خاصة في الشرق الأوسط، لأنّهن يتمتعنببشرة سمراء اللون ويتميّزنبنوعية جلد مختلطة، ما يضيف مظهراً مشرقاً وطبيعياً على وجه العروس.

- المكياج الميتاليك هل سيستمر معنا لاتجاهات عروس 2023؟

مكياج براق
مكياج براق

على مدار العامين الماضيين، تحوّل المكياج إلى درجات ألوان الميتاليك والبشرة اللامعة! ولكن هذا العام، عاد المكياج غير اللامع (المات) ليكون الاتجاه لعام 2023

- من هي النجمة التي تحب تطبيق المكياج عليها؟

سيرين عبد النور بأنامل محمد حرب
سيرين عبد النور بأنامل محمد حرب

النجمة التي أحب تطبيق المكياج عليها هي التي تجعلني أرغب في بذل قصارى جهدي والسماح لي بإطلاق العنان لفنّاني الداخلي من خلال منحي الثقة للقيام بذلك!