ماجد المهندس..."برنس" الغناء العربي

أخبار ماجد المهندس

 

بصوته الرومانسي الساحر وإطلالته الآسرة إستطاع النجم العراقي ماجد المهندس أن يخطف محبة الجماهير العربية بسهولة ليحفر إسما لامعا له في الوسط الفني ويلقب بصاحب الصوت "الماسي" .

 

حياة ماجد المهندس

 ولد ماجد عبد الأمير عذير العتابي في 25 أكتوبر عام 1971م في العاصمة العراقية بغداد لعائلة بسيطة ثم انتقل للعيش في محافظة الجهراء بالكويت وبعدها انتقل الى الإمارات. حصل على بكالوريوس في هندسة الطيران التي عمل بها لفترة وكسب منها لقبه "ماجد المهندس".

 

أحبّ ماجد الموسيقى منذ طفولته وهو الأمر الذي عارضه أهله بشدة فحرص على إكمال دراسته الجامعية إرضاءً لهما، كما عمل لفترة بالخياطة واشترى لنفسه أول عود ليتمكن من التدرب على الموسيقى ثم سافر إلى الأردن وعمل في إحدى مطاعم عمان حتى تمكن من تنمية موهبته وقدراته الفنية.

 

الفنان ماجد المهندس

اغنية ماجد المهندس الأولى اطلقت  في عام 1991 بعنوان "المشكلة" التي لحنها بنفسه، ونجحت في العراق بشكل كبير، ثم اتجه للأردن وأصدر أول ألبوماته "سواها وزعل".  

 

في عام 1998 انضم ماجد المهندس إلى شركة الخيول للإنتاج الفني حيث انتجت له ثلاث ألبومات "مو بس حبك" و"أنت اتجنن" و"دقات قلبي"، وفي عام 2004 انتقل للتعاقد مع شركة روتانا لمالكها وكان أول ألبوم له معها "واحشني موت" وتلاه "إنجنيت" ثم "انسى" وألبوم "أذكريني" لتتوالى بعدها نجاحات الشاب الأسمر حيث استطاع أن يثبت انه رقم صعب في عالم الفن.

 

كما خاض تجربة غناء تترات المسلسلات الرمضانية، حيث شارك في ثلاثة مسلسلات خليجية دفعة واحدة، التجربة الأولى في مسلسل "وجع الانتظار" والثانية في مسلسل "شوية أمل" والثالثة في مسلسل "بو كريم برقبته سبع حريم".  

 

اغاني ماجد المهندس

كلمات اغاني ماجد المهندس معبرة ومؤثرة كثيراً، فاغانيه من أشهر الأغاني العراقية. 

  • اذكريني
  • اسف عالوقت
  • إنسى
  • العروسة
  • يوم
  • يروحلك فدوة
  • ياوطنا
  • سحرني
  • شلونك حبيبي

 

الجوائز الفنية والتكريمات

نال "صاحب الصوت الماسي" خلال مشواره مع الغناء العديد من الجوائز، كان أبرزها جائزة أفضل مطرب عربي في حفل توزيع جوائز الموركس دور، وحصل على الجنسية السعودية بعد تقديم أوبريت وحدة وطن. 

 

ومن بين الألقاب التي حصدها ايضا الفنان العراقي: "برنس الغناء العربي" و"ملك الرومانسية" و"ملك الإحساس" و"اللورد"، في حين يعتبر ماجد أن الألقاب هي تكريم للفنان من جمهوره ويعتز بها جميعها ويعتبرها مسؤولية على عاتق الفنان.

 

عائلة ماجد المهندس

في العام 2002 أصبحت  السيدة تونسية  زوجة ماجد المهندس إلا أن زواجهما لم يستمر طويلاً حيث انتهى بالطلاق عقب إنجابهما لطفل واحد يُدعى محمد ماجد المهندس.

 

برنس الغناء يصف نفسه اليوم بأنه "رجل حنون ومجنون وعاشق ثائر"، أما عن صفات المرأة التي يتمنّاها لنفسه فيقول "أتمنى امرأة تجتمع فيها جميع النساء".

 

يحب ماجد السفر كثيرا ويُعرف عنه هوسه بالإطلاع على أكلات مختلفة من عدة بلدان منها المحلي والعالمي. كما يعشق التسوّق ومتابعة الموضة في السفر لإيمانه بأن "مظهر الفنان هام جداً".