أفضل وجهات البرانش في عطلة نهاية الأسبوع منها مطعم زوما دبي

برانش عطلة نهاية الأسبوع.. أين تتناولين أشهى الأطباق؟

جمانة الصباغ
9 يونيو 2023

تتسارع أيام الأسبوع بين زحمة العمل وضغط الدراسة وواجبات الأمهات في المنزل، لتأتي عطلة نهاية الأسبوع حاملةً معها شيئًا من الراحة والاستجمام وشحن الطاقة في الجسم من جديد.

وهل هناك أفضل من تجارب التذوق المميزة التي تتنوع في دولة الإمارات، والتي تُلبَي ذائقة الجميع من أصناف الطعام والمشروبات والعروض المميزة التي تترافق مع هذه التجارب؟

لذا لا تُفوَتي أفضل وجهات البرانش التي نطلعك عليها في موضوعنا اليوم، والتي تتيح لك الاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع مفعمة بالمذاق الرائع والأجواء الجميلة.

أفضل وجهات البرانش في عطلة نهاية الأسبوع

أنتيكا دبي

إذا كنت تبحثين عن تجربة برانش جديدة ومميّزة، فهذا الخبر سيسرك! إذ أطلق مطعم "أنتيكا" دبي الشهير، تجربة برانش جديدة اعتبارًا من يوم السبت 13 مايو، وكل سبت، في قلب مركز دبي المالي العالمي، من الساعة 2 بعد الظهر حتى السادسة مساءً.

حيث ينتظر الضيوف أروع الأجواء الترفيهية الحيّة؛ يُحييها منسّقو الموسيقى والراقصون والفنّانون، إلى جانب تشكيلة ولا أطيب من الأطباق اللبنانية والشرقية المحضّرة على الأصول. مثل صينية اللحوم النيّة (لحم مفروم نيء، لحم متبّل)، والمقانق، والبطاطا الحرّة، ولحم رأس العصفور مع صلصة البستو، إلى جانب الدجاج المشوي وستيك ريب آي. وطبعًا لا يكتمل البرانش من دون الكنافة المشوية اللذيذة.

يُشار إلى أنّ "أنتيكا" دبي يعود هذا الموسم بحلّة جديدة ليُبهر ضيوفه بديكور جديد يرتقي بتجربة البرانش.

Café Beirut by the Sea

يُسيكون بوسع محبَي الأطباق البحرية، الاستمتاع ببرانش "مأدبة السمك" الجديدة التي أعلن عنها مطعم "قهوة بيروت على البحر" في فندق فيرمونت النخلة؛ كل يوم سبت وسط أجواء رائعة بمحاذاة الشاطئ.

وقد أعدّ المطعم قائمتَين لإرضاء جميع الأذواق، الأولى تشمل مجموعةً من الأطباق اللبنانية اللذيذة من دون مشروب لقاء 249 درهمًا، والثانية تشمل المشروب الكحولي لقاء 349 درهمًا. وتتيح قوائم المأكولات للضيوف، تذوّق أطيب الأطباق التي تشتهر بها "قهوة بيروت على البحر" بسعر رائع؛كونها مُعدّة بدقّة لتجمع مزيجًا من النكهات والمكوّنات، حرصًا على إرضاء جميع الأذواق.

وتكتمل التجربة المميّزة مع الديكور المستوحى من بيروت في حقبة الخمسينيات، وموقع المطعم المميّز على جزيرة النخلة مع أروع الإطلالات على الشاطئ والحدائق.

ChicNonna

ChicNonna
ChicNonna

المطعم الإيطالي الواقع في مركز دبي المالي العالمي، يوفر برانش يوم السبت، من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الرابعة بعد الظهر. ويتضمن البرانش قائمةً متجددة، للتمتع بالأطباق الإيطالية مع الاستمتاع بعدة باقات للمشروبات.

وبعد الانتهاء من وجبة البرانش، يمكن للضيوف الذهاب الى سالوتو الواقع في الطابق العلوي ابتداء من عمر 21، من الساعة 4:00 مساءً. حيث يمكنكم الاستمتاع بالطراز الإيطالي والرقص على أنغام الموسيقى.

مطعم الظلة

مطعم الظلة
مطعم الظلة

في منتجع باب الشمس، اغتنمي فترات بعد الظهر لقضاء وقت ممتع يوم السبت من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الرابعة بعد الظهر؛ فيما تتلذذين بنكهات استثنائية في مطعم "الظلة"، الذي يتميزبالطراز الهندسي للأحياء التقليدية والذي يقدّم وجبة برانش مناسبة للعائلات في عطلة نهاية الأسبوع.

ويقدم المطعم مأكولات معاصرة، تعبق بالنكهات العثمانية واليونانية والمتوسّطية، مع تجارب طعام تفاعلية حيّة وسط أجواء مفعمة بالحيوية. كل ذلك ضمن باقات مميزة لنشاطات متعددة من ضمنها دخول المسبح، جولة قصيرة على ظهر الجمل، جلسة الصيد بالصقور، إمكانية الدخول إلى ملعب في الهواء الطلق، مسار انزلاقي صغير وتجربة الفنون والحرف اليدوية للأطفال.

Zuma

Zuma Abu Dhabi
Zuma Abu Dhabi

أطلق Zuma، المطعم الياباني الذي يقدم أطباقًا معاصرة تحمل مفهوم "إيزاكايا" غير الرسمي؛ برانش "بايكينغو" الجديد، الذي يقدم مجموعة واسعة من أطباقه اللذيذة والمتنوعة.

خلال البرانش الذي يُقدَم يوم السبت من الساعة 12:30 ظهراً حتى 4:00 عصراً في فرعي المطعم بدبي وأبوظبي، سيستمتع الضيوف بأطعمة ذات لمسة متطورة على أسلوب إيزاكايا التقليدي. إذ يتضمن البرانش مجموعة مختارة من المقبلات، بما في ذلك تمبورا الروبيان المميز، يوزو تشيلي مايو، والحبَار المقلي المقرمش؛ بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الساشيمي والنيغيري وماكي. كذلك لحم البقرياكينيكو مع tahoon Mayo من محطة طهيRobataالحية، تليها الأطباق الرئيسية المميزة بما في ذلك سمك القدَ الأسود المتَبل بالميزو، روبيان النمر الجامبو، وwagyuribeyeالأسترالي المشوي مع الكمأة بالمايونيز.

ضمن باقات مناسبة لكل شخص، سيحظى الضيوف بمجموعة متنوعة من الحلويات كالآيس كريم، الشوكولاته، والفواكه الاستوائية إلى جانب قائمة من المشروبات الغازية.

Raia Rooftop & Lounge

Raia Rooftop & Lounge
Raia Rooftop & Lounge

للاستمتاع بأجواء لا مثيل لها في "رايا روف توب أند لاونج" الواقع في فندق ومنتجع تاج إكزوتيكا،النخلة، دبي؛ استكشفي قائمة الطعام الشرق أوسطية المعاصرة مع العروض الحية وإطلالات خلابة على نخلة جميرا.

وكل يوم سبت من الساعة 1 حتى 4:30 عصرًا، يمكنك التلذذ بأشهى الأطباق ضمن باقات تشمل المشروبات الغازية فقط أو المشروبات الكحولية. كما يمكنكم اختيار عرض آخر بعد وجبة البرانش ب150 درهماً اماراتياً، من الساعة 5:00 مساءً الى الساعة 7:00 مساءً.

Brasserie Boulud

Brasserie Boulud
Brasserie Boulud

الحياة نزهة في "براسيري بولود" ، مع وليمة داخلية جديدة تُقام كل يوم سبت. ويُعدَ برانش  Picnic C'est Chicبديلاً راقيًا ومريحًا لتناول الطعام للعائلة في الخارج، في عطلات نهاية الأسبوع ، مع سلة نزهة مُستوحاة من الطراز الفرنسي مليئة بمجموعة مختارة رائعة من مختارات الشواء، والخبز الطازج، والسلطات، وبعض المعجنات الفرنسية لإنهاء وجبة متألقة بطابع حلو.

وقد تمَ إعداد Picnic C'est Chic بخبرة من قبل Chef de Cuisine ، نيكولاس ليموين ، وفريقه الموهوب؛ وهو يضجَ بالذوق الفرنسي من خلال قائمة مشاركة لذيذة دون عناء، تعد بجميع خيالات الطعام التي قد يتوقعها المرء فقط عند قضاء عطلة في بروفانس الأوروبية .

كل يوم سبت، ستزَين وجهة تناول الطعام الفاخرة في فندق سوفيتل دبي ذا أوبليسك -التي تمَ تكريمها مؤخرًا ضمن فئة Bib Gourmand في دليل ميشلان لدولة الإمارات العربية المتحدة لتقديمه عروضًا لا تشوبها شائبة وقيمة مقابل المال - أغطية طاولات من القماش القطني الذي يجلب تقاليد تناول الطعام في الهواء الطلق المحبوبة إلى الفندق الفاخر. وابتداءً من 195 درهمًا إماراتيًا، يتيح برانش النزهة التلذذ بخبز الباغيت المُخمَر والزبدة المملحة، والجبن الحرفي الفرنسي، وسلطة الخيار العضوية مع صلصة الكريمة الخفيفة، وصلصة البصل، والدجاج محلي الصنع والبط باتيه أون كرووت، وسمك السلمون، ولحم البقر.

كما سيستمتع عشاق اللحوم بمجموعة من المأكولات الشهية من الشواية، مع قطع لحم الضأن المتبل المطبوخة حسب الرغبة، أسياخ صدور الدجاج المتبل بالكاجون، الروبيان العُماني المشوي بالليمون الطازج، وباس البحر المشوي بزيت الزيتون المنقوع بإكليل الجبل.

للحصول على لمسة نهائية حلوة، تأتي الحلويات مُعبَأة بشكل مثالي في سلة مليئة بالشوكولاتة الفرنسية الداكنة التقليدية، بودنغ الأرز مع التوت والفانيليا، المادلين الفرنسية الكلاسيكية وتارت التفاح المنزلي مع الكريمة المخفوقة لتُكمل النكهات.