تجارب طعام جديدة تستحق الزيارة.. ما رأيك بتجربتها معنا

تجارب طعام جديدة تستحق الزيارة.. ما رأيك بتجربتها معنا

جمانة الصباغ
28 يونيو 2023

مع حلول عيد الأضحى المبارك، لا شيء يضاهي روعة تذوق أشهى الأطباق في المطاعم والكافيهات، التي تشهد ازدحامًا كبيرًا لاحتفالات الناس في الإمارات بالعيد الكبير. خصوصًا أن إجازة عيد الأضحى عادةً ما تكون طويلة، ما يتيح للناس تجربة أماكن جديدة تستحق بالفعل زيارتها.

وتدأب إمارات الدولة، مثل دبي وأبوظبي وغيرها، على استقطاب المزيد من المطاعم والعلامات التجارية العالمية لتحط رحالها في ربوع البلد؛ وتمنح عشاق التذوق، فرصةً ذهبية لتجربة كافة المذاقات المحلية التي تحملها هذه الأماكن من بلادها إلى دولة الإمارات.

سواء من إيطاليا أو لبنان أو الهند، وصولًا إلى جورجيا وغيرها من الدول؛ نقدم لك اليوم مجموعة تجارب طعام جديدة تستحق الزيارة.

تجارب طعام جديدة تستحق الزيارة.. ما رأيك بتجربتها معنا
تجارب طعام جديدة تستحق الزيارة.. ما رأيك بتجربتها معنا

تجارب طعام جديدة في الامارات

Samadhi

في وسط الأجواء المفعمة بالسكينة والنقاء والهدوء، يفخر المقهى الصحي الجديد الكائن في مركز "سمادي" في الجميرا؛ بتقديم مجموعة متنوعة من وجبات الطعام الشهية الغنية بالمكونات الطبيعية والقيمة الغذائية العالية. وفضلًا عن تجربة تناول الطعام الفريدة من نوعها، يوفّر المركز باقة من الخدمات المميزة التي تشتمل على متجر وبرامج اليوغا ومنتجات العناية الشخصية المتميزة وساونا وحمام ثلج، بالإضافة إلى الحصول على فرصة للاسترخاء بجانب المسبح.

تمّ تطوير قائمة الطعام الفريدة على يدّ الطاهية المتألقة "دانا الزبيّن"، الحاصلة على شهادة في فن الطهي من أكاديمية "كوردون بلو". ويحرص المقهى على تقديم أشهى الخيارات المُغذية والصحيّة، بدءًا من وجبات الفطور اللذيذة والسلطات والشوربات وأطباق رئيسية تتميز بمكوناتها الغنيّة والفريدة، وصولًا إلى مجموعة من العصائر الطازجة وعصائر السموثي وأفخر أنواع القهوة الأكثر رواجًا؛ باستخدام أجود المكونات الغذائية الطازجة التي تلعب دورًا رئيسيًا في إبراز النكهات الطبيعية للطعام. 

وتضم خيارات الفطور، البيض بالزعتر والشوفان بالكاكاو وتوست الأفوكادو؛ بينما تتوفر تشكيلة واسعة من خيارات الغداء مثل شوربة الجزر مع الزنجبيل وأطباق السلطة المتنوعة من سلطة "الكرنب" إلى سلطة الجوز الاسكواش وسمك السلمون المتبل بالأعشاب وطبق الدجاج بالفريكة. أما بالنسبة للحلوى، يُقدّم المقهى "بوكس ترافل"؛ الذي يضم مجموعة مختارة من كرات الكاكاو الداكن وكرات التمر التي تعتبر مثالية لاختتام وجبة الغداء.

كما تحتوي قائمة الطعام الشهية على عدد من العصائر المنعشة، مثل الفيتامين سي وعصير الرمان بماء الورد وعصير سوبر جرين التي تساعد على تقوية جهاز المناعة. كذلك ستتاح لعشاق عصائر السموثي، فرصة تذوق مجموعة مختارة من أشهى النكهات مثل اليوغورت بيري والآساي والمانجو. 

  يفتح مقهى "سمادي" أبوابه على مدار الأسبوع من الساعة 7 صباحاً حتى 9:45 مساءً. 

Jun’s

احتفالًا بعيده الأول وإدراجه في دليل ميشلان دبي، ودليل أفضل 50 مطعمًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودليل "غولت وميلو" Gault & Millau، وغيرها؛ يقدم مطعم "جونز" Jun’s الريادي قائمة طعام أعدّها خصيصًا لهذه المناسبة. فقد رسّخ المطعم الراقي مكانته في مجال الطعام في دبي، مع أطباق مستوحاة من ثقافات مختلفة.

Jun’s
Jun’s

ويدعو مطعم "جونز" سكّان المدينة إلى الانضمام إليه للاحتفال بعيده الأول، وتناول قائمة Onederful التي تضمّ ستّة من أشهر أطباقه المستوحاة من مغامرات الشيف كلفن حول العالم. البداية مع طبق باني بوري الفطر Mushroom Pani Puri المستوحى من ولع الشيف كلفن بطعام الشارع في مومباي، ومن بائع محلي كان يسكن بجواره خلال فترة إقامته في الهند. أمّا الطبق الثاني على القائمة "الإسقلوب والذرة" Scallops & Corn، فهو مستوحى من ذكريات الشيف في تورونتو في فصل الصيف؛ حيث كان يستمتع بقطف الذرة. ويُقدَّم الذرة مع إسقلوب هوكايدو المتبّل بصلصة الفلفل واليوزو كوشو فوق أرزّ السوشي المقرمش، وكلّها ملفوفة في لقمة واحدة.

ثمّ يأتي دور طبق Rainbow Heirloom Carrots، أحد أشهر أطباق المطعم، المستوحى من والدة الشيف كلفن التي اكتشفت ولعها بخبز البيغل مع الجبنة الكريمية والسلمون المدخّن بعد هجرتها إلى أميركا الشمالية. وطرح تشونغ نسخةً نباتية منه، تتّسم بالنكهة المدخّنة ذاتها، محضّرة من الجزر الملوّن المشوي مع اللبنة المدخّنة والمكسّرات المكرملة، وتُقدّم بجانب خبز العجينة المخمّرة.

بعد تذوّق أطباق "جونز" الكلاسيكية، يتسنّى للضيوف التلذّذ بطبق Hot Honey Butter with Fermented Garlic Bánh mi الأحبّ إلى قلب الشيف كلفن؛ وهو عبارةٌ عن خبز باغيت Bánh mi الفييتنامي المقرمش من الخارج والطري من الداخل مع الثوم المخمّر، يُقدَّم إلى جانب زبدة العسل الفرنسية المخفوقة الساخنة.

ختام هذه التجربة مسك مع حلوى Baked Alaska التي توحي بحسّ الحنين إلى الماضي. وتستمدّ هذه الحلوى اللذيذة الوحي من ذكريات الشيف كلفن عند زيارة مطعم والده في صغره. فكان يقضي أيّامه في مقهى مجاور بجانب حلبة التزلّج، حيث كان أصحاب المتجر يُقدّمون له الشوكولاتة الساخنة مع المارشمالو في كل مرة. تختزل حلوى Baked Alaska هذه الذكريات مع لمسة "جونز" المميّزة، وهي عبارة عن موتشي البطاطا الحلوة المحشوة بالسمسم الياباني المحمّص والفستق وجوز الهند مع الآيس كريم بنكهة الإسبريسو، والسيميفريدو بالزبدة البنية، مغمورةً بالمارشمالو المحروق وموكا الشوكولاتة الساخنة.

OSTERIA MARIO & Shvili

سواء كنت من الأشخاص الذين يستيقظون باكرًا مع الطيور، أو تفضلين النهوض من السرير والخروج من المنزل متأخرًا؛ فإن Shvili و Osteria Mario يقدمان لك وجبات الفطور المثالية لتهيئتك ليومك.

OSTERIA MARIO & Shvili
OSTERIA MARIO & Shvili

يمكنك الآن زيارة وجهة تناول الطعام المختلطة في "دبي هيلز مول"، التي تستضيف علامتين تجاريتين منفصلتين عن طريق غرفة ألعاب مخصصة للأطفال؛ للاستمتاع بمزيج من وجبات الإفطار الجورجية والإيطالية المفضلة أو استكشاف Osteria Mario الذي تم إطلاقه حديثًا في دبي مارين، داخل برج القمر المطل على مرسى دبي الأيقوني بجوار مارينا مول.

في قائمة الإفطار في  Osteria Mario، وجبة الإفطار الإيطالية الكبيرة مع البيض والخبز المحمص والطماطم والنقانق وغراتان البطاطا، والأومليت مع سمك السلمون المدخن والجبن الكريمي ودقيق الشوفان مع المربى والفاكهة.

أما في Shvili، فتتوفر أطباق الإفطار الجورجية الشهيرة، للأشخاص الذين يبحثون عن خبز خاشابوري الطازج والمليء بالجبن، ومعجنات لوبياني المنفوخة بالفاصوليا.

تحتوي القوائم الواسعة أيضًا في كلا المطعمين، على العديد من الخيارات الحلوة إذا كنت تحبين تناول الحلوى على الفطور. وأفضل الخيارات هي تارت التفاح الدافئ ، بافلوفا مع التوت في Osteria Mario والجوز الكلاسيكي الجورجي جوزيناكي.

Tahini

تدعوك Grit Hospitality ، الشركة المرموقة لخدمات الضيافة التي تأسست في عام 2021 ، المعروفة بخلق تجارب استثنائية ، لتغمري نفسك في عالم Tahini الآسر. ويعد Tahini بأجواء لا مثيل لها ستنقلك إلى النكهات الساحرة والروح النابضة بالحياة من بلاد الشام.

Tahini
Tahini

يقع المطعم المستوحى من المطبخ الشامي في One Central النابض بالحياة؛ ويقدم المأكولات الأصيلة مع لمسة عصرية، حيث تحتفين تجربة تناول الطعام بتقاليد المنطقة.

وُلد مطعم Tahini على يد الرئيس التنفيذي أنور عوض ، والشيف رياض أبو اللطَيف ومجموعة من الشركاء ، للخروج بمفهوم تقليدي مستوحى من مكونات بلاد الشام والبحر الأبيض المتوسط من البر والبحر، مع فكرة دمج أساليب الطهي التقليدية مع التقنيات الجديدة لتقديم أطباق بسيطة مع الكثير لتقوله.

تتمحور تجربة المطعم في الطهي المباشر وتناول الطعام حول مطبخ مفتوح، وهو رمزٌ لإعداد الطعام التقليدي. ويقدم المطبخ تعبيرًا عن المناظر الطبيعية في بلاد الشام والبحر الأبيض المتوسط ، بمكونات محلية تمَ تحويلها إلى أطباق مُستوحاة من ذكريات الحنين إلى الماضي وانعكاسات المنزل. وتتأثر القائمة بالتقاليد ونكهة الحداثة، وتضم مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة مثل اللحوم المشوية والمحمرة والمأكولات البحرية التي تتغير أسبوعياً، إلى جانب وفرة من حصاد الطبيعة مع السلطات الطازجة والمقبلات التي تُقدم مع الخبز الطازج المطهو على الخشب. أما للفطور، فلا غنى عن المنقوشة الصباحية التي تأتيك طازجةً من الفرن، مغطاة بالنكهات الفريدة؛ إضافة لمجموعة من المعجنات والكعك وأطباق البيض اللذيذة لبدء اليوم بشكل صحيح.

في صميم Tahini توجد مبادئ قوية حول الاستدامة والتي تقود طريقة تفكير الفريق وتصرفاته ومثابرته. ويفخر المطعم بشدة بالتزامه المستمر والثابت بالاستدامة ؛ على سبيل المثال ، من خلال الحصول على المكونات من المزارع المحلية في الإمارات العربية المتحدة للتأكد من أن كل طبق مصنوع من أصناف الطعام الطازجة والأكثر أصالة ، عن طريق طهي المنتجات الموسمية ، وتنمية المكونات الخاصة بهم حيثما أمكن ، وتوسيع نطاق مهمتهم لتشمل المجتمع.

BB Social Dining

كشف فندق "روزوود أبوظبي" عن احتضانه أوّل موقع لمطعم BB Social Dining يجري افتتاحه في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، والذي تمَ إطلاقة للمرة الأولى في "مركز دبي المالي العالمي" في العام 2017؛ ليصبح الوجهة المميّزة التي تجمع أروع النكهات من جميع أنحاء العالم، وتقدّمها في أطباقٍ مبتكرة، ضمن قائمة طعام تشمل مجموعةً فاخرة من المأكولات الشرقية ذات اللمسة الحديثة، مع مفهومٍ مبتكر لتناول الطعام يتضمّن الأطباق النباتية والنباتية الصرف واللحوم وغيرها.

BB Social Dining
BB Social Dining

يتمحور مفهوم تناول الطعام في هذا المطعم حول منح الضيوف حرية اختيار تجاربهم الخاصة، استنادًا إلى طبقٍ واحد على طريقة Baos أو Bowls أو Bites، بالإضافة إلى أطباق المشاوي. يمكنكم الاستمتاع بأطباق مطعم BB Social Dining المميّزة في موقعه الجديد في العاصمة الإماراتية، بما في ذلك فيشار القنبيط والتونة المقرمشة وأرزّ "واغيو كاتسو"، بالإضافة إلى قائمةٍ حصرية خاصة بروّاد هذا المطعم في أبوظبي.

أما تشكيلة الحلويات اللذيذة والمبتكرة فلا تكتفي بشكلها الجذّاب والشهي فحسب، بل ترضي أيضاً جميع الذوّاقة وأكثرهم تطلبًا؛ ضمن تصميم داخلي بلمسات جمالية حديثة وبسيطة، فيما تعكس الخطوط الصافية والمواد الطبيعية الأجواء الدافئة والجذّابة التي تضفي مشاعر الراحة خلال تناول الطعام.