تجارب طعام مميزة مع الصديقات

من الصباح حتى المساء.. تجارب تذوق مميزة مع الصديقات

جمانة الصباغ
3 يوليو 2023

ها قد انقضت إجازة عيد الأضحى المبارك، وعاد معظمنا لاستئناف العمل من جديد؛ فيما ما زال البعض الآخر، يتنعم بعطلة الصيف التي يستحقها، سواء كإجازة من العمل أو استراحة بعد عام دراسي طويل تكلَل بالنجاح.

وبين الإثنين، تبقى تجارب الطعام هي القاسم المشترك، داخل الدولة وخارجها؛ فإن كنت عزيزتي لم تسافري خلال إجازة الصيف، أو تنوين السفر قريبًا؛ ما رأيك بالاستفادة من بعض التجارب المميزة للتذوق مع صديقاتك، منذ الصباح وحتى آخر الليل؟

نعم، فقد جمعتُ لك مجموعةُ من التجارب الفريدة، التي تجمع بين الفطور والغداء، ووجبات العشاء والليالي المخصصة للنساء فقط؛ في عدد من المطاعم والمقاهي المعروفة في الإمارات.. ننصحك بتجربتها!

تجارب طعام مميزة مع الصديقات

One Life

لتغذية الروح والجسم معًا، ليس هناك أفضل من مقهى One Life الواقع في حي دبي للتصميم. المقهى الحائز على العديد من الجوائز، يقدم وجبة الفطور باكرًا من الساعة 8 صباحًا، الذي يمكن أن يمتد حتى الظهر خلال أيام الأسبوع وطوال اليوم خلال عطلة نهاية الأسبوع وبسعر 100 درهم للفرد.

One Life
One Life

يُعدَ One Life مكانًا مثاليًا لتذوق طعام لذيذ ومميز، مع الصديقات ضمن الجلسات الداخلية والخارجية للمقهى المؤلف من طابقين. حيث يمكنكم الاختيار من بين مجموعة مختارة من الخيارات الحلوة والمالحة مثل Shakshoumi أو Turkish Eggs أو Pulled Beef Benedict أو An Englishman In New York ، إضافة إلى الفطور الإنكليزي. ولمحبي المذاق الحلو، يوصي One Life ب Tokya Fluff؛ وهي فطيرة يابانية رقيقة مع التوت وشراب القيقب. أو الانغمس في التوست الفرنسي، وهو بريوش منزلي منقوع في خليط البيض ومحشو بالشوكولاتة والبندق، ويُقدم مع الموز المشوي والبرالين والحمضيات على الجانب. إضافة إلى تشكيلة مميزة من الكراوسان السادة وبحشوات الجبن واللوز والشوكولاته، والكرواسان المحشو بنقانق لحم العمل، وكذلك الكرواسان النباتي المحشو بجبن الحلوم المشوي وشرائح الطماطم والبيض المقلي.

هل يمكن أن ننسى القهوة؟ بالطبع لا.. استعدي لتدليل نفسك بحبوب البن الخاصة بمقهى One Life ومنشأها إثيوبيا وغواتيمالا وكولومبيا؛ منها الكلاسيكي وأصناف أخرى أكثر تميزًا مثل V60 و Chemex و French Press. وإذا كنت تعانين من حساسية اللاكتوز ، فإن One Life يقدم أيضًا مجموعة متنوعة من البدائل غير الألبان ، بما في ذلك حليب اللوز المصنوع منزليًا.

Cafe Bateel

يوفر كافيه "بتيل"، تجربة فطور مميزة لضيوفه؛ تتضمن تشكيلةً من أشهى الأطباق، باتباع أعلى معايير الطهو من خلال استخدام أفخر المكونات الطازجة لإعداد وصفات مبتكرة بلمسات إبداعية.

Bateel
Bateel

ويقدم المقهى الفاخر المتواجد في عدة فروع داخل دولة الإمارات، قائمة طعام منوَعة تناسب مختلف الأذواق؛ تشمل أطباق الفطور الغنية والوجبات الخفيفة والمشروبات المنعشة. كل ذلك أثناء الاستمتاع بالأجواء المميزة لكافيه "بتيل"، حيث الخدمة الراقية والاهتمام بأدق التفاصيل.

تتضمن قائمة الفطور، أشهى الأطباق المُعدَة حسب الطلب؛ بما في ذلك طبق بينيدكت الكلاسيكي الشهير والمكون من بيض مسلوق يأتي على مافن إنجليزي محمص ومزمين بصلصة هولنديز سميكة، مع قطعة من سمك السلمون المدخن أو لحم الديك الرومي. بالإضافة لخيارات الوجبات الخفيفة المميزة، مثل طبق أساي باوب الشهي، والمكون من تشكيلة من التوت والموز والجرانولا؛ وطبق فطور بتيل المكون من البيض المخفوق مع لحم الديك الرومي وقطع الفطر المقلية والطماطم المشوية والخبز المحمص، وغيرها الكثير من الكرواسان الطازج والفطائر الدنماركية وخبز الشوكولاته.

The Hills

بعد الإنتهاء من وجبة الفطور، ما رأيك بالتوجه للسباحة والاستمتاع بأجواء الصيف على بركة سباحة فخمة مع الصديقات؟

The Hills
The Hills

The Hills ، المطعم الواقع في Trump International Golf Club؛ يسعده الإعلان عن إطلاق حفل Splashy Pool Party الأيقوني ، والذي من المقرر أن يكون الحدث الأكثر صخبًا في عطلة نهاية الأسبوع. يقع The Hills في الطابق الأول من نادي الجولف، ويوفر مناظر خلابة للتلال المحيطة ، ويضم مسبحًا واسعًا يجعله مثاليًا لحفل حمام السباحة الفخم.

أنت وصديقاتك مدعوات للاستمتاع بأروع حفلة في المدينة، والتي ستساعد على تحسين مزاجك في الحفلة مع بدء عطلة نهاية الأسبوع بأناقة. احتفلي بتجربة الترفيه مع حفلة المسبح المنعشة التي تقام كل سبت وأحد من الساعة 1 ظهرًا حتى غروب الشمس ، مما يوفر فرصة كبيرة للمرح والاسترخاء.

يوفر The Hills أجواءً خلابة حيث يمكن للحاضرين الاستمتاع بجمال داماك هيلز أثناء السباحة المنعشة في المسبح. دلَلي نفسك بمجموعة رائعة من الأطعمة والمشروبات، ضمن تجربة لا تُنسى وبسعر 275 درهم للفرد، يشمل أطباقًا خفيفة وثلاث ساعات من المشروبات المجانية.

Fouquet’s

المطعم الفرنسي الفاخر الواقع في داون تاون بلازا في دبي، وبالتعاون مع مطعم Beau؛ يقدم لك أشهى سماش برجر: وجبة Histoire d'amour المتوفّرة من 18 يونيو حتّى 18 يوليو 2023 لا مثيل لها في الإمارات.

Fouquet’s
Fouquets & Beau Smash Burger

ستتوفّر هذه الوجبة لشهر واحد فقط في مطعم "فوكيتس" للضيوف الذين يتناولون الطعام داخل المطعم، وفي مطعم Beau جميرا للضيوف ولخدمة الطلبات الخارجية. ويبلغ سعر الوجبة في "فوكيتس" 120 درهمًا إماراتيًا (مع البطاطا المقلية) و80 درهمًا إماراتيًا في Beau (بدون بطاطا مقلية).

يتمحور التعاون حول إصدار محدود من السماش برجر بالكمأة، المحضّر انطلاقًا من وصفة الشيف السرية؛ ويشمل جبنة الإيمينتال الفرنسية وصلصة غنية تجمع بين الكمأة والمايونيز، مع برش الكمأة السوداء الصيفية. وتأتي وجبة البرجر مغلّفة بورق الألمنيوم الذهبي في علبة فاخرة تكتسي باللون الأحمر، وترمز إلى قصّة حبّ بين علامتَين فرنسيّتين تجمعهما القيم ذاتها من ناحية الجودة والتميّز والرؤية الفنية.

تعاون الشيف "فينسنت" من مطعم Beau والشيف "بالفير" من مطعم "فوكيتس" لإعداد وصفة مميّزة محضّرة من منتجات فرنسية لتُرضي الأذواق المحلية. ويحمل الطاهيان معهما الخبرة والإلمام والشغف بتحضير الطعام؛ فقد ترأَس الشيف "فينسنت" أرقى المطاعم في باريس مثل Le Meurice و Le Cinq، كما تعاون مع الشيف "آلان دوكاس". عمل أيضًا في مطعم المنتهى في برج العرب، وساهم في منحه أوّل نجمة ميشلان في دبي.

أما الشيف "بالفير"، فقد جال العالم لصقل مهاراته في تحضير الطعام، فتنقّل بين فرنسا وسويسرا وإيطاليا وماليزيا. وعمل لدى العديد من الفنادق المصنّفة من فئة الخمس نجوم، وفي السنوات العشر الأخيرة؛ تواجد "بالفير" في عدد من أرقى الوجهات المرموقة في الشرق الأوسط مثل "ياس فايسروي" و"شيراتون" في أبوظبي، قبل الانضمام إلى مطعم "فوكيتس" في متحف اللوفر أبوظبي.

The Grey

لقضاء فترة ما بعد الظهيرة في أجواء مميزة، يقدم The Grey ، الواقع على طريق الوصل في الصفا؛ تجربة طقوس شاي بعد الظهر الأنيقة، من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة 3 مساءً و 6 مساءً. حيث يمكنك وصديقاتك، الاستمتاع بمجموعة من الحلويات الذواقة والمعجنات الشهية والوجبات اللذيذة والمشروبات الساخنة. تشمل القائمة طبق كانابي مع 8 لقيمات لذيذة ومجموعة مختارة من الشاي والقهوة. مقابل 150 درهمًا للفرد.

يُعدَ The Grey مركزًا للحرية الإبداعية والأفكار الملهمة والتفاعلات الجميلة. نهارًا أو ليلًا، The Grey هي الوجهة التي تقصدينها لتناول القهوة، وتناول الطعام؛ والعودة دومًا من جديد للحصول على خدمة لا تشوبها شائبة.

The Grey
The Grey

بالنسبة لعشاق القهوة ، يوفر The Grey ملاذًا بعيدًا عن المألوف في مساحة مرتفعة مع تقدير قوي لثقافة القهوة في المنطقة. وتقدم قائمة المقهى، مجموعةً مختارة من القهوة الطازجة المميزة للاستمتاع بالكافيين. إذا لم تكن القهوة هي ما تبحثين عنه، فإن أنواع الشاي هي خيارات جديرة بالتجربة، بما في ذلك شاي نسيم الزنجبيل، والشاي الأبيض بالورد، وشاي الخوخ والكمثرى، وشاي راش بيري، وغيرها الكثير.

Rang Mahal

إن كنت من محبي الأطعمة الهندية، ننصحك بزيارة مطعم Rang Mahal الكائن في الطابق الرابع من فندق JW Marriott Marquis Dubai؛ والذي يحتفل بالنكهات الهندية الشهيرة التي تعرض الوصفات التقليدية، والجاينية، والنباتية جنبًا إلى جنب مع المشروبات اللذيذة للاختيار من بينها. يفتح المطعم أبوابه بين الساعة 6 مساءً و 12 صباحًا يوميًا، ويعدك بتجربة طهي غنية بالألوان مع طعام لذيذ وأجواء مريحة. يقدم المطعم الفخم عرضين لا يفوتان لتناول الطعام ، بما في ذلك Limitless Monday و Naan Mahal ، للضيوف لتذوق النكهات الهندية لـ Rang Mahal.

Rang Mahal
Rang Mahal

لعرض Limitless Monday، تذوّقي مجموعة غير محدودة من المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات مع مشروبات مختارة، واستكشفي النكهات التقليدية للهند أثناء الاستمتاع بأجواء Rang Mahal المبهجة. تشمل قائمة الطعام المميزة، Chit Chat Aur Chat و Minced Lamb Kebab، Kerala Prawn Curry و Dal Makhani ، إضافة إلى حلويات Rose Bhapa Doi و Chocolate Chaklet.

العرض كل يوم إثنين، من الساعة 6 مساءً حتى 12 منتصف الليل؛ بسعر 195 درهماً للفرد للطعام فقط، و300 درهم شامل المشروبات المنزلية لمدة ساعتين.