مناسبات تستحق الاحتفال بمذاق الطعام الرائع

بينها فيلم باربي.. مناسباتٌ تستحق الاحتفال بمذاق الطعام الرائع

جمانة الصباغ
9 أغسطس 2023

بين حمى الصيف الملتهب، وحمى الأفلام التي تطغى على قلوب وعقول الكثيرين؛ آخرها فيلم "باربي" المرتقب في دور السينما الإماراتية يوم غد 10 أغسطس. يجد المرء منا نفسه في حاجة لتجربة مميزة وهادئة، بعيدًا عن صخب الأفلام وضجيج الصيف الحار.

لكن لا ضير من الاستمتاع ببعض التجارب التي تحمل عنوان "باربي"، وأقصد هنا تجارب الطعام التي يُغلَفها اللون الوردي المحبب للنساء بصورة خاصة. بالإضافة إلى مناسبات أخرى تستحق الاحتفال بها بشكل مختلف، مثل احتفالات الأيام الوطنية لبعض الدول.

وبما أن دولة الإمارات تجمع الكثير من الجنسيات في مكان واحد، حيث يعيشون بتناغم وتفاعل يومي؛ ما رأيكِ بالتعرف على بعض هذه الثقافات من خلال الاحتفال بيومهم الوطني، مثل عيد الاستقلال الهندي، في تجارب طعام خلابة وشهية؟ ليس ذلك فحسب، فهناك العديد من العروض الأخرى التي نقدم بعضًا منها في موضوعنا اليوم.

مناسبات تستحق الاحتفال بمذاق الطعام الرائع

Reform Social & Grill

Reform Social & Grill
Reform Social & Grill

يقدم مطعم "ريفورم سوشيال آند جريل" تجربةً فريدة بمناسبة إطلاق فيلم "باربي" في الإمارات، يحمل إسم BARBIE-O-PLATTER؛ وهو عبارةٌ عن صفقة لذيذة لوليمة تجمع أضلاع اللحم، سلايدرز اللحم البقري الوردي، هوت دوج اللحم البقري، أجنحة دجاج بيري بيري ، روبيان الكاجون المتبل ، أسياخ الأناناس وكول سلو التفاح، وغيرها من الأطباق الجانبية والحلويات.

ادخلي عالمًا من الكمال الوردي في "ريفورم سوشيال آند جريل" الواقع في منطقة "البحيرات"  دبي ، من خلال قائمة الإصدار المحدود من باربي بسعر 195 درهمًا لشخصين، و250 درهم لأربع أشخاص. حيث يمكنكم الاستمتاع بمذاقات المشروبات المختلفة المستوحاة من عالم باربي الساحر. وذلك من 10 – 13 أغسطس الحالي.

Rang Mahal

Rang Mahal
Rang Mahal

بمناسبة عيد الاستقلال الـ76 للهند، يُطلق مطعم "رانج محل" الهندي الراقي والحائز جوائز في فندق "جي دبليو ماريوت ماركيز" دبي عرضًا حصريًا في 15 أغسطس الجاري، يتيح للضيوف تذوّق النكهات الهندية التقليدية.

وحرصًا على إحياء التقاليد والحفاظ على النكهات الأصيلة، أعدّ فريق الطهاة في "رانج محل" قائمةً محدّدة من خمسة أطباق بهذه المناسبة. والملفت أنّ كلّ طبق يكرّم أحد أبطال الهند على مرّ التاريخ، الذين رفعوا اسم بلادهم عاليًا حول العالم. تشمل القائمة المحدّدة خيارات نباتية وغير نباتية، لقاء 225 درهمًا للشخص الواحد أو 395 درهمًا للباقة التي تشمل مشروبات محدّدة.

تبدأ الرحلة مع خبز النان بالكمأة والزيتون المستوحى من البطل الأولمبي السيد Rajyavardhan Singh Rathore، يليه طبق “Vada”  وهو عبارةٌ عن روبيان مقرمش (أو فلفل مقرمش للنسخة النباتية)، مستوحى من بطل الكريكيت الشهير Kapil Dev. أمّا الطبق الثالث فيُكرّم لاعب الهوكي Major Dhyan Chand، وهو عبارة عن تارت اللحم المسحّب (أو تارت اللوز والخضار للنسخة النباتية) مع ثلاث صلصات مختلفة.

ننتقل إلى الطبق الرئيسي الذي يكرّم العدّاءة Pilavullakandi Thekkeraparambil Usha، وهو كناية عن الدجاج المفتّت (أو الفطر البري المشكّل للنسخة النباتية) مع نودلز الأرزّ. والختام مسك مع كريمة اللبن المبخّر ومربّى التوت، من وحي بطلة السباحة لمسافات طويلة Arati Saha.

Spice Soiree

نبقى في بلاد الهند، وهذه المرة يصطحبنا مطعم Varq الواقع في منتجع وسبا تاج إكزوتيكا ، نخلة دبي في رحلة غنية بالنكهات النابضة بالحياة وتقاليد الطهي في الهند.

Spice Soiree حدثٌ استثنائي، يقدم أطباقًا مُنتقاة من مكونات مختارة بعناية وتوابل متطورة وعروضًا تقديمية حديثة. انغمسي في المأكولات الشهية مثل Palak Patta Chaat و Siya Mirch Ka Murgh ، وتذوقي الأطباق الهندية الغنية.

Spice Soiree هي رحلة طهي لا بد من حضورها مع عروض ترفيهية حية؛ استمتعي بها مع أصدقائك كل يوم جمعة من 6 مساءً إلى 11 مساءً، واختاروا من بين المشروبات الغازية أو باقات المشروبات المميزة لتجربة لا تُنسى.

Café Bateel

Café Bateel
Café Bateel

لأن التمر هو أساس معظم الأكلات والحلويات الشرقية في منطقتنا، أعلن كافيه بتيل؛ المقهى والمطعم المتوسطي الشهير والحائز على جوائز، عن إطلاق طبق "تريلوجي التمر" في جميع فروعه بدولة الإمارات والمملكة العربية السعودية. ويُعد تريلوجي التمر إضافةً مبتكرة على حلوى بودينج التمر المشهورة والأكثر مبيعاً لدى كافيه بتيل.

يتكون الطبق من ثلاثة أنواع من بودينج التمر، كل منها محشوٌ بنوع مختلف من تمر بتيل العضوي مع ثلاث صلصات وجيلاتو فيور دي لاتيه. ويتميز الطبق بالتناغم الفريد بين نكهات متنوعة بكثافات مختلفة، بدءاً بالفانيليا والهيل ووصولاً إلى القهوة. كما تم الاعتناء بالتصميم الخارجي لهذا الطبق ليأخذ شكلاً فنياً مميزاً من خلال اختيار أشكال نجمية مختلفة لمحتوياته تعكس كثافة نكهاته المتنوعة.  

Raia

Raia Restaurant & Lounge
Raia Restaurant & Lounge

تجربةٌ مميزة للبرانش يمكنكِ الاستمتاع بها في مطعم Raia Rooftop & Lounge الكائن في ، منتجع وسبا تاج إكزوتيكا ، نخلة دبي؛ حيث يقدم المطعم لرواده Panorama Brunch 2.0 After Dark، كل يوم سبت من الساعة 7 مساءً إلى 11 منتصف الليل.

جرَبي أمسيةً غير عادية من الاسترخاء في هذا المكان المذهل على السطح، واستمتعي بالمأكولات المختلطة والكوكتيلات الغريبة والترفيه الآسر. اختاري بين العروض المختلفة التي تتراوح بين 299 درهمًا لتجربة Soft Raia ، 399 درهمًا لتجربة Riveting House ، و499 درهمًا لتجربة Ravishing Bubbles.

The Coterie

Coterie Social
Coterie Social

لا شيء يضاهي شواء يوم الأحد الأصيل لاستكمال عطلة نهاية الأسبوع ، و The Coterie في طريقها لأن تصبح واحدةً من أكثر الأماكن شهرةً لهذا التقليد البريطاني.

يقدم The Coterie الواقع في قرية جبل علي، منتجات موسمية من مصادر محلية ضمن وجبات إنجليزية شهية، من السمك والبطاطا إلى فطيرة الراعي. أما النجم الحقيقي في العرض فهو شواء يوم الأحد ، والذي يتم تقديمه طوال عطلة نهاية الأسبوع. تتميز القائمة بمجموعة متنوعة من اللحوم، بما في ذلك لحم البقر المشوي اللذيذ ، ولحم الضأن الطري ، والدجاج المشوي، وحتى بديل نباتي للأفراد الذين يتبعون حميةً نباتية؛ يستكملها بودنغ يوركشاير، والمرق الغني ، ومزيج من الخضار الجذرية كالقرنبيط والكراث والجبن والبطاطا المشوية والمريمية وحشوة البصل.

يمكن للأفراد الذين يتطلعون لجعل وجبتهم أكثر سلاسة، أن يذهبوا إلى الشواء مع اختيار نوعين من اللحوم، وعينات من المقبلات التي تشمل بيض سكوتش ، وتارتار شريحة لحم مغذى بالحبوب، وكونفيت بطة هاش أو إنهاء التجربة بمذاق حلو يحمل الحنين إلى الماضي مثل إيتون ميس، بودينج التوفي اللزج، وكيك تيا ماريا بالكراميل.

ضاعفي من التجربة مع الكوكتيلات التي تتمتع بنفس القدر من الوطنية البريطانية، مثل ساندويتش مربى Paddington وكعكة jaffa و The Daily Express-o.