لا تفوتوا احتفالات الأعياد المميزة في الإمارات... من خلال التعرف على هذه العروض

لا تفوتوا احتفالات الأعياد المميزة في الإمارات... من خلال التعرف على هذه العروض

جمانة الصباغ
22 ديسمبر 2023

لم يبقَ سوى يومين على عيد الميلاد؛ وها هي الناس تتهافت على المحال التجارية ومراكز التسوق وحتى مواقع التسوق الالكترونية، لشراء الهدايا وحجز مأكولات العيد الجاهزة للاحتفال في المنزل.

هناك أيضًا من يبحث عن عروض المطاعم والمقاهي والفنادق الخاصة بهذه المناسبة، ومثلها مناسبة الاحتفال بانتهاء العام الحالي؛ لحجز المقاعد والاستمتاع بكافة العروض المميزة لهاتين المناسبتين.

ونحن بدورنا، بحثنا عن أفضل عروض الاحتفال بالأعياد في دولة الإمارات؛ وجمعنا لكم العديد منها، بعضها نشرناه في مقالات سابقة، والبعض الآخر نذكره في موضوع اليوم. كي تُتاح لكم فرصة الاختيار بين كافة الأماكن المميزة والجميلة في الدولة، التي تحتفل بهاتين المناسبتين.

الاحتفال بالعيد في دولة الإمارات عروضٌ لا مثيل لها

Ruya

Ruya
Ruya

يستضيف مطعم "رويا" دبي من موقعه المميز في فندق سانت ريجيس دبي النخلة، احتفالاً راقياً وأنيقاً، مقدمًا أشهى النكهات النابضة بالحياة والقادمة من شبه الجزيرة الأناضولية.

بدءًا من وجبات البرانش في عيد الميلاد، وقوائم الطعام الفاخرة، واحتفالات ليلة رأس السنة الجديدة؛ سيعمل رويا دبي على نشر فرحة العيد لهذا العام. كما يوفر الموقع المتميز للمطعم في نخلة جميرا بدبي، إطلالةً مثالية لمشاهدة الألعاب النارية الشهيرة في النخلة وبرج العرب، مع تراس خارجي وسيع ومساحة داخلية لتناول الطعام ومسرح أنيق للاستمتاع بالاحتفالات.

تتميز قائمة الطعام الاحتفالية بمجموعة من المقبلات التي يتم إعدادها باستخدام مكونات "رويا" الشهية مثل بهارات أيزوت والباذنجان والمحار. سيتم نقل رواد المطعم إلى أقاليم شبه جزيرة الأناضول السبع، لتذوق مجموعة من النكهات التي تمتد من البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأسود مع أطباق فاخرة مثل الدجاج، والريب آي، وريزوتو الشعير، والقريدس. وفي ختام رحلة التذوق الأناضولية يمكن لرواد المطعم تدليل أنفسهم مع مجموعة من الحلويات اللذيذة والمختارة بشكلٍ حصري من قبل صاحب المطعم أوموت أوزكانجا. تمتد هذه الوليمة الاحتفالية من 7 ديسمبر وحتى 7 يناير 2024، وتستقبل الضيوف كل يوم على وجبة الغداء أو العشاء.

أما وجبة البرانش الاحتفالية في رويا والمتاحة يوم السبت 23 ديسمبر 2023 من الساعة 1 ظهرًا وحتى 4 مساءً، فتشتمل على رحلة طهي تركية مليئة بالأذواق والتقاليد الأصيلة، وتقدم أطباقًا مستوحاة من شبه الجزيرة الأناضولية، بما في ذلك سلطة الكرنب، وسلطة إيسلي باتليكان كمقبلات، بينما تشتمل الأطباق الرئيسية على الديك الرومي المشوي الأناضولي وسمك قاروص البحر المشوي مع زيتينياجي بيراسا.

ومع غروب شمس عام 2023، يستعد رويا لليلة من الاحتفالات. حيث يتم الإعداد لاحتفالٍ شامل بليلة رأس السنة الجديدة لإبهار الضيوف بمجموعة فخمة من روائع الأناضول وإيقاعات الرقص المفعمة بالحيوية، وأجواء لا مثيل لها لجعل ليلة رأس السنة الجديدة ذكرى لا تُنسى. يمكن لرواد المطعم الاستمتاع بالأطباق الأناضولية مع قائمة انتقائية مليئة بالنكهات والرقي. تشمل الأطباق على سمك القاروص المشوي، وضلع من اللحم المحضر ببطء لمدة 24 ساعة، ويخنة المأكولات البحرية، وشرحات من لحم الضأن والمزيد من الأطباق المميزة بانتظاركم. وخلال هذه المناسبة الخاصة، والتي تتميز بالمقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات الأصيلة، سيكون الضيوف على أهبة الاستعداد، وسيرقصون طوال الليل قبل أن يبلغ الليل ذروته بعرض الألعاب النارية المذهل من برج العرب ونخلة جميرا.

1640 Bistronomy

أعلن "1640 بيسترونومي"، المطعم الذي أُطلق مؤخراً في وصل فيتا بقلب منطقة جميرا في دبي، لتسليط الضوء على المأكولات الأوروبية الشهيرة وتوفير مساحة للمشاريع الناشئة في قطاع الأطعمة والمشروبات؛ عن إطلاق أول مطعم مؤقّت لتقديم وجبات الإفطار بالتعاون مع "لا سير".

وبمناسبة احتفاله بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه، سيتولى المطعم والمخبز الفرنسي الحائز على الجوائز "لا سير" إدارة مطعم "1640 بيسترونومي" من الصباح حتى الظهر لإعداد قائمة مأكولات جديدة تحمل اسم "لا سير ريزيرف".

يقدّم المطعم المؤقت "لا سير" مأكولاته في "1640 بيسترونومي" لفترةٍ محدودة، وتشمل قائمة مأكولاته اثنين من أطباق الديك الرومي الخاصة بعيد الميلاد، أولهما طبق الديك الرومي الكامل المشوي بسعر 650 درهماً إماراتياً والذي يُقدّم مع حشوة الكستناء، وكرنب بالزبدة، وخضروات جذرية مطبوخة بالعسل، وبطاطا مهروسة، وصوص الجريفي وصوص التوت البري. ويتمثل الخيار الثاني في طبق الديك الرومي الفاخر بزبدة الكمأة بسعر 750 درهماً إماراتياً، ويتم تقديمه مع نفس الإضافات علاوة على حشوة الكستناء وصوص بيريجو. يكفي الديك الرومي الواحد من ثمانية إلى عشرة أفراد ويُعدّ خياراً مثالياً للتجمعات العائلية، ويستطيع العملاء طلب هذا الطبق في الفترة من 12 ديسمبر إلى 1 يناير، حيث تستغرق عملية إعداده وتوصيله ما لا يقل عن 48 ساعة، فضلاً عن إمكانية توفير أطباق عيد الميلاد الأخرى عند الطلب.

وبالإضافة إلى أطباق الأعياد التي يمكن تناولها في المنزل، تقدّم قائمة طعام "لا سيرف ريزيرف" أطباق الإفطار الشهيرة مثل طبق بيض بينديكت وكرواسون اللوز وتوست بان بيردو.

Fouquet’s Dubai

Fouquet’s Dubai
Fouquet’s Dubai

مع حلول موسم الأعياد، يدعو Fouquet’s Dubai المقيمين والزوار لتجربة احتفالات لا مثيل لها في قلب وسط المدينة في برج بلازا.

احتفلوا بعيد الميلاد بأناقة مع قائمة مشاركة لذيذة في ليلة عيد الميلاد ويوم عيد الميلاد. تشتمل القائمة على أطباق مقبلات مختلفة، مثل لحم بقر واغيو كارباتشيو؛ وأطباق رئيسية تشتمل على لحم الخاصرة لحم واغيو وجراد البحر الأزرق المشوي، ومجموعة مختارة رائعة من الجبن وكعكة عيد الميلاد.

استقبلوا عام 2024 مع Fouquet’s Dubai واستمتعوا بالاحتفال الباريسي الأنيق مع إطلالات رائعة على برج خليفة. تشتمل قائمة طعام رأس السنة على طبق مقبلات، وطبق جانبي، وأطباق رئيسية، ومجموعة مختارة مذهلة من الحلوى. كما يمكنكم استقبال السنة الجديدة بوجبة برانش خاصة في الأول من يناير.

Okku

Okku
Okku

أطلق مطعم "أوكو"، الواقع على الشاطئ الغربي من نخلة جميرا في دبي، عرضًا حصريًا بمناسبة رأس السنة. حيث يتخلّل السهرة، قائمة عشاء فاخرة يحلو تشاركها بين الأحبّاء على وقع موسيقى الدي جاي. وعندما تدقّ الساعة الثانية عشرة، يُدعى الضيوف للانتقال إلى الترّاس والاستمتاع بعرض الألعاب النارية المبهر أثناء احتساء المشروبات الفاخرة لاستقبال سنة 2024 على طريقة "أوكو" المميّزة.

تشمل القائمة 20 طبقًا يحلو تشاركها بين الأحبّاء، منها أطباق "أوكو" المحبوبة وبعض الأطباق المحضّرة خصيصًا لهذه المناسبة، ونذكر منها المحار والكافيار والسلطعون الملكي وأجود أنواع لحم بقر واجيو.

كما يُمكن للضيوف أيضًا اختيار ما يحلو لهم من قائمة "أوكو" الاختيارية، التي تشمل أشهى المأكولات إلى جانب تشكيلة واسعة من مشروب العنب والكوكتيلات العالمية.

Saya Brassarie

أقام "سايا براسري" و "ريتوالز" شراكةً فيما بينهما، ويتشرفان بدعوة جميع الضيوف الذين يزورون "سايا براسري" دبي هيلز مول، للمشاركة في الأجواء الاحتفالية المبهجة مع إطلاق شجرة "سايا" الاحتفالية المبهرة.

تم تزيين شجرة المطعم بزينات مليئة بالتمنيات الطيبة وقسائم المطعم والهدايا الصغيرة من "ريتوالز" والتي تنتظر أن يتم انتقاؤها بعناية. يتمتع كل زائر للمطعم خلال موسم الأعياد بفرصة الحصول على صورته الاحتفالية المثالية؛ حيث يختار دميةً من الشجرة، وقد تحمل الدمية دعوة للتوجه إلى متجر "ريتوالز" لاستلام هديته الصغيرة أو قد تتضمن قسيمة من "سايا" للحصول على صحن حلوى مجاني، بل ربما حتى وجبة عشاء مجانية.

تعتبر زيارة "سايا براسري" دبي هيلز مول خلال موسم الأعياد تجربةً مثالية، وقد يرغب الضيوف في تجربة بعض العروض المتوفرة في شهر ديسمبر. تشمل وجبة الكومبو التي تم اطلاقها حديثًا والمكونة من صنفين -حلو ومالح-، على طبق رئيسي واحد وطبق حلوى واحد مقابل 99 درهم إماراتي، وهو عرضٌ رائع للضيوف الراغبين في تناول الطعام سريعًا، أو المجموعات التي ترغب في المشاركة فيما بينها.

ويعد موسم الأعياد أيضًا وقتًا للاحتفال، ويعتبر شاي العصر لدى "سايا" الطريقة المثالية للقيام بذلك؛ حيث يتم تقديم مجموعة من الوجبات الحلوة والمالحة والحلويات اللذيذة التي تملأ صينية الشاي الجميلة لتهيئة المشهد لأجواء احتفالية مع أحبائكم.

Senor Pico

مطعم "سنيور بيكو"، الوجهة الشاطئية الأكثر سحرًا المفضلة لأشهر وأشهى الأطباق المكسيكية الأمريكية، يقدم عروضًا مذهلة للاحتفال بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة. الزوار الكرام على موعد مع رحلة طهوية استثنائية، للاستمتاع بمجموعة متنوعة من أشهى الأطباق والمشروبات المنعشة وسط أجواء شاطئية تنبض بأبهى ألوان الحياة.

يدعو "سنيور بيكو" زواره الكرام لقضاء أمتع الأوقات وسط أجواء احتفالية عائلية على شاطئ البحر، مع الاستمتاع بالإطلالات الخلابة على أفق دبي يعانق مياه الخليج المتلألئة أثناء تناول وجبة فطور حافلة بأشهى الأطباق المكسيكية. كما يمكن للزوار الاستمتاع بمحطات الطهي الحية الخاصة بالجواكامولي والتاكو، مع ألوان من السلطات والديك الرومي المشوي التقليدي، وأبرز الأطباق المكسيكية المزينة احتفالًا بموسم الأعياد بما في ذلك "بوريتو"، و"إمباناداس"، و"كروس".

Cipriani

Cipriani
Cipriani

مع حلول موسم العُطلات، يستقبل مطعم شيبرياني جزيرة ياس ضيوفه بأجواء جميلة وقائمة غنية بأشهى النكهات الإيطالية التي اشتهر بها مقهى ومطعم "هاريز بار" الأسطوري في مدينة البندقية، والانطلاق في رحلة مشوقة في عالم المطبخ الإيطالي الغني خلال الفترة من 23 إلى 25 ديسمبر.

ستبدأ هذه المغامرة المميزة بتجمع الضيوف حول مائدة مطلة على الواجهة البحرية الخلابة، تفوح منها روائح شهية لمأكولات المطبخ الإيطالي الأصيل. وسيقدم المطعم لضيوفه وجبة مميزة تتكون من طبقين من قائمة طعام محضرة بعناية فائقة، وسط أجواء تغمرها مشاعر الفرح والبهجة. ويمكن للضيوف تذوق النكهة الشهية لزيت الزيتون والأخطبوط مع الليمون أو شرائح الديك الرومي الرقيقة مع صلصة التوناتو وبهارات الكبر المُنكهة، ثم التلذذ بطبق اليقطين المحضر محلياً والرافيولي مع جبنة الريكوتا والزبدة والمريميّة أو اختيار طبق تورتيليني لحم العجل المميز والمحضر محلياً أيضاً.

وبينما يتسامر الضيوف، يقترب طاقم العمل من كل طاولة حاملاً معه الطبق الرئيسي المميز، ليختار الضيوف بين لحم الضأن المشوي المُقدم مع البطاطس والخرشوف الصغير، أو الديك الرومي المشوي اللذيذ مع الكستناء والبطاطس المهروسة. وفي ختام هذه التجربة الرائعة، يمكن لأصحاب الذوق الرفيع تذوق خيارات شيبرياني من حلوى بانيتون الفاخرة مع صلصة الماسكربون أو آيس كريم الفانيليا الطازج.

وللاحتفال بنهاية العام الحالي واستقبال العام الجديد؛ يقدم مطعم شيبرياني جزيرة ياس لضيوفه هذا العام فرصة فريدة من نوعها، للاحتفال في قلب العاصمة أبوظبي، مع لمسة من النكهة الإيطالية الأصيلة، حيث يمكن للضيوف إسدال الستار على عام 2023 بطريقة مميزة في مطعم شيبرياني في 31 ديسمبر والاستمتاع بأمسية احتفالية مذهلة مع قائمة طعام خاصة بهذه المناسبة، تضم باقة مختارة من الأطباق الإيطالية التقليدية الشهية.

Yas Marina

يستقبل ياس مارينا، الوجهة الرائدة للحياة العصرية والترفيه في قلب جزيرة ياس، ضيوفه من أصحاب الذوق الرفيع لمنحهم أوقاتاً ممتعة في موسم الأعياد وقضاء لحظات لا تُنسى، بما يوفره من باقة مميزة من أرقى تجارب تناول الطعام وعروض المأكولات مع إطلالات خلابة وأجواء رائعة، وخيارات فريدة لسهرة رأس السنة.

إذ يُرحب مطعم "إيلا إيلا" بضيوفه لاستقبال العام الجديد في احتفال مميز على الطراز اليوناني؛ حيث سيستمتعون بأمسية رائعة مع تناول أشهى المأكولات التي تشتهر بها منطقة البحر الأبيض المتوسط، وسط أجواء مفعمة بالحيوية والترفيه، ولحظات استثنائية مع ألحان «ماما ميا» الشهيرة وعدد غير محدود من العصائر والكوكتيلات.

فيما يُشكل "ميكا" أحدث إضافةٍ إلى مطاعم ياس مارينا الفريدة من نوعها، ويرحب بضيوفه في رحلة مميزة مع أرقى المأكولات والأطباق، وفي أجواء احتفالية ساحرة وذكريات جميلة مع الأصدقاء والأحباء، من 24 حتى 26 ديسمبر. وتضم قائمة الطعام أطباق مميزة تبدأ بالمقبلات الشهية، مثل طبق المأكولات البحرية المحضر بعناية وطبق كارباتشيو السلمون، وبعدها الطبق الرئيسي مع باقة متنوعة من الخيارات، مثل ريزوتو الفطر مع شرائح سمك القد اللذيذة وكونفيت البط الرائع. وفي ختام هذه التجربة المميزة، يمكن للضيوف الاختيار من بين أصناف الحلويات التي لا تقاوم، بما فيها طبق تيراميسو نونا اللذيذ ومثلجات "بابو ناتالي" الشهية.

من جهته، يستقبل مطعم "مستر موتو" ضيوفه من الساعة الـ 5 مساءً، ليستمتعوا بتناول ألذ الأطباق من قائمة غنية بمأكولات حسب الطلب، تُعيد تعريف تجارب الطعام اليابانية الكلاسيكية من خلال تقديم قائمة فريدة ومتنوعة من الأطباق الشهية. وتبدأ السهرة الاحتفالية بالعام الجديد الساعة 9 مساءً حتى 1 صباحاً، وذلك على أنغام موسيقى الـ دي جي الساحرة، ومجموعة من العصائر والكوكتيلات الخاصة بهذه المناسبة المميزة.

أما مطعم "ديابليتو"، فيوفر لضيوفه فرصة الانطلاق في رحلة ساحرة إلى المطبخ الإسباني دون عناء ركوب الطائرة؛ حيث يقدم قائمةً من أشهى المأكولات المحضرة بعناية فائقة لإثراء تجربة الاحتفال وقضاء أوقات مميزة مقابل 550 درهم للشخص الواحد. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بكمية غير محدودة من المشروبات لمدة ثلاث ساعات، بالإضافة إلى الحلوى التشاركية اللذيذة المخصصة لكل طاولة في ختام السهرة المميزة.

لمحبي الأجواء العربية، يستقبل مطعم "عشتار" ضيوفه للاستمتاع باحتفالية ليلة مراكش الخاصة بسهرة رأس السنة، حيث يمكنهم تذوق قائمة شهية من المأكولات مكونة من ثلاثة أطباق مقابل 599 درهم، أو الاستفادة من العرض الخاص على الحجز المبكر مقابل 499 درهم فقط. كما يمكن للضيوف أيضاً قضاء أمسية غنية بمأكولات وأطباق متنوعة، والاستمتاع بمشاهدة أروع عروض الألعاب النارية المبهرة التي ستضيئ سماء المكان الساعة 9 مساءً وعند منتصف الليل.

بدوره، يرحب مطعم "ستارز أند بارز" بضيوفه خلال موسم الاحتفالات، في تجربة استثنائية وسط أجواء احتفالية مبهرة وديكورات آسرة. ويقدم المطعم لضيوفه مع عشاق وجبة الديك الرومي مفاجأة سارة، إذ يمكنهم الاستمتاع بتناول الديك الرومي المشوي اللذيذ من 1 ديسمبر 2023 إلى 1 يناير 2024 مقابل 99 درهم، كما يمكن للضيوف الارتقاء بتجربتهم وإضافة مشروبين وفطائر اللحم المفروم الصغيرة مقابل 129 درهم.

كما يقدم المطعم باقة من حفلات البرانش خلال موسم الاحتفالات، وسهرة مميزة يوم 24 ديسمبر من الساعة 8 مساءً حتى 12 مساءً، ويمكن للضيوف الاستمتاع بتناول وجبة من ثلاثة أطباق مع كمية غير محدودة من المشروبات مقابل 299 درهم، بالإضافة إلى الاحتفال في يوم عيد الميلاد بنفس السعر أيضاً.

وفي ليلة رأس السنة الجديدة، سيكون ضيوف المطعم على موعد مع سهرة لا تُنسى، تتضمن وجبة من ثلاثة أطباق وكمية غير محدودة من المشروبات مقابل 399 درهم، كما تتوفر باقة مميزة لأصحاب الذوق الرفيع تشمل الكوكتيلات مقابل 499 درهم، وستستمر الاحتفالات في السنة الجديدة مع البرانش من الساعة 2 ظهراً إلى 6 مساءً مقابل 249 درهم أو حفلة ما بعد الظهيرة من الساعة 7 مساءً إلى 9 مساءً مقابل 99 درهم فقط، وسترافق كافة هذه التجارب عروض موسيقية وترفيهية مميزة.

فيما يدعو مطعم "بينيلوبيز" في ياس مارينا أيضًا، ضيوفه لخوض تجربة ساحرة مفعمة بالحنين، بما يستحضره من أجواء عصر الجاز في الريفيرا الفرنسية. ويُقدم المطعم أشهى المأكولات الفرنسية مع قائمة مكونة من أربعة أطباق تم تحضيرها بحرفية عالية من أرقى نكهات المطبخ الفرنسي مقابل 650 درهم، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول مشروبات وكوكتيلات عالمية ترحيباً بالعام الجديد. وسيقضي ضيوف المطعم أروع الأوقات مع الفعاليات الترفيهية الحية والأجواء المميزة حتى منتصف الليل وسيستمتعون بأجمل عروض الألعاب النارية المبهرة.