عروض طعام مميزة خلال النصف الثاني من شهر يناير

ماذا يخبئ لنا النصف الثاني من شهر يناير من عروض الطعام؟

جمانة الصباغ
15 يناير 2024

إنتهى النصف الأول من شهر يناير، وبعضنا لم يلتزم بعد بحميةٍ غذائية معينة أو روتين رياضي محدد بغية خسارة الوزن الزائد الذي اكتسبه خلال العام الماضي، أو حتى نجح بعضنا في وضع أهدافٍ قابلة للتحقق خلال العام الجاري.

لكن المؤكد أن معظمنا، إن لم نقل أكثرنا؛ ما زال مواظبًا وبشغف كبير، على اسكتشاف كل ما هو جديد في عالم الطهو والطعام. وما زلنا نبحث عن أماكن جديدة تُلبي شغفنا للأكل، وتُرضي ذائقتنا للاستمتاع بأطباق جديدة أو متجددة، ضمن ديكوراتٍ ساحرة وإطلالاتٍ خلابة في الإمارات.

فإن كنتِ من هؤلاء عزيزتي القارئة، فنحن سنُلَبي طلبكِ بالتأكيد؛ ونُعرَفكِ في موضوع اليوم على مجموعةٍ من عروض الطعام المميزة التي يمكنكِ التمتع بها مع انتصاف شهر يناير الجميل.

عروض طعام مميزة خلال النصف الثاني من شهر يناير

FRANK

FRANK
FRANK

يستقبل مطعم FRANK العام الجديد بافتتاح أحدث فروعه في جزيرة بلوواترز في دبي؛ حيث من المنتظر أن يفتح أبوابه للزوار خلال الشهر الحالي. ويتميز المطعم الشهير بقائمة طعامٍ غنية بأطباق اللحم، كما يُقدِم خياراتٍ تناسب جميع أفراد العائلة، والمطعم على أتم استعداد لاستقبال العملاء بديكوراتٍ عصرية وأجواءٍ رائعة لقضاء أوقاتٍ لا تُنسى.إرساء

FRANK هو مطعمٌ عالمي ذائع الصيت، يسعى إلى تقديم تجربةٍ استثنائية لعملائه من خلال طعامٍ شهي مطهو على اللهب،وبأسعارٍ في متناول اليد.يشتهر المطعم أيضًا بأحد فروعه المميزة الذي افتُتِح بالتعاون مع المطرب الشهير فاسيلي فاكولينكو (المعروف باسم باستا). إن FRANK هو أكثر من مجرد مطعم، حيث تحوَل تدريجيًا إلى مركزٍ ثقافي يُقدِمعروضًا حية وخدمةً مريحة ومبهرة؛ كما يحتفي بالموسيقى الأصيلة، وهو ما أدى إلى توسَع العلامة وافتتاحها لفرعٍ في دبي بدولة الإمارات.

عشاق اللحوم على موعدٍ مع تجربة شهية لدى FRANK؛ حيث يُقدِم لهم عددًا كبيرًا من أطباق اللحم الرائعة وفي مُقدمتها الطبق الذي يتميز به المكان. يتكون هذا الطبق من قطع لحم الضأن المطهوة بشكل مُفصّل ومُتقن لضمان الحصول على نكهةٍ لا مثيل لها، ويأتي معه مجموعةً متنوعة من الصلصات اللذيذة ليستمتع الزوار بمذاقٍ فاخر ومُبهج، يدل على براعة طاقم العمل في تقديم الأشهى والأفضل.

تضم قائمة الطعام أكثر من سبعين طبقًا أصليًا مُبتكرًا؛ فتشمل أصنافًا متنوعة مُعدّة من شرائح لحم الضأن بوصفاتٍ يتميز بها المكان، وأيضًا عددًا من الوجبات المشوية وأطباق شرائح اللحم والمقبلات والسلطات والمشروبات المُنعشة منها الليمون، وساندوتشات البرغر اللذيذة التي يشتهر بها المطعم مثل ساندوتش Cheesy Killer المميز مع الجبن الذائب وساندوتش تشيزبرغر FRANK الكلاسيكي.

من المتوقع أن يُطلِق المطعم عروضه الأسبوعية قريبًا والتي تمَ وضعها بعناية ،ليحصل الزوار على تجربةٍ فريدة وممتعة يستمتعون معها بمجموعةٍ رائعة من أطباق اللحوم. وسواء وددتِ تناول وجبة الغداء أو العشاء مع العائلة أو الاحتفال بعيد ميلاد أحد الأحباب، فستجدين ضالتكِ المنشودة في مطعم FRANK ذو الأجواء المفعمة بالحيوية التي تتخللها إيقاعات موسيقى الهيب هوب مع فريق عملٍ مجتهد، يعمل على راحتكٍ ويُقدم لكِ كمياتٍ وافرة من الطعام الشهي.

RUYA

مع استقبال العام الجديد، ليس هناك وقتٌ أفضل لاستكشاف العروض الجذابة الجديدة في المطعم الأناضولي الأكثر شهرةً في المدينة؛ إذ يشتهر مطعم "رويا دبي" بأجوائه الدافئة والترحيبية ومأكولاته الأناضولية الشهية، ويدعو ضيوفه للاستمتاع بعرض غداء العمل الأسبوعي وليلة نازار الساحرة.

يدعوكِ غداء العمل في "رويا دبي" من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا، للاستمتاع بمذاق الأطباق الأناضولية، مقابل 130 درهماً إماراتياً للشخص الواحد. وتتميز القائمة المكونة من ثلاثة أطباق، بالنكهات الأناضولية الأصيلة؛ وتشمل المقبلات اللذيذة مثل حساء العدس الأحمر والكفتة، وجافورداجي، وسلطة الحلومي، وطبق ليفريك الشهير.وتستمر الرحلة مع الأطباق الرئيسية لتشمل فطيرة الجبن وكباب أضنة وغوفيتش وشيش تافوك المميز بمذاقه. اختتمي تجربتكِ بنكهةٍ حلوة مع البقلاوة محلية الصنع أوبودنغ الأرز بالفرن، كل ذلك مصحوبًا بالشاي أو القهوة المثالية مقابل 55 درهمًا إماراتيًا إضافيًا. ويستحضر مطعم "رويا دبي" الثقافة الأناضولية مع لمسةٍ عصرية، ليُحوَل وجبات الغداء خلال أيام الأسبوع إلى تجارب فاخرة على خلفية البحر وأفق برج العرب.

كما يمكن للضيوف الانغماس في عالم الثقافة التركية الأصيلة مساء كل خميس، ابتداءً من الساعة 8 مساءً مع أمسية نازار في مطعم "رويا" من داخل فندق سانت ريجيس دبي النخلة الفاخر. انغمسي في مجموعةٍ مختارة من كوكتيلات نازار المميزة بطابعها الخاص، استرخي واستمتعي بالأجواء المفعمة بالحيوية في هذا المكان النابض بالحياة. يمكن للضيوف، بدءًا من الساعة 8 مساءً، تجربة الإصدارات الثلاثة من الكوكتيلات الشهيرة بسعر 50 درهمًا إماراتيًا لكل منها. وقد تمَ تصميم هذه الكوكتيلات مع الاهتمام الدقيق بالتفاصيل، وتتميز بمكوناتٍ فريدة وألوان زاهية، مما يجعل هذه الأمسية مناسبة لا تُنسى. ولتعزيز التجربة، تأتي كل مجموعةٌ مكونة من ثلاثة كوكتيلات يتم شراؤها مع طبق من قائمة طعام أمسية نازار الحصرية. وسواء كنتِ تشاركين هذه اللحظات مع الأصدقاء أو تبحثين عن ملاذٍ منفرد، يمكنكِ تذوق المأكولات الشهية في أمسية نازار، واختيار طبقٍ شهي مع كل ثلاثية من الكوكتيلات.

تتميز تجربة تناول الطعام هذه بالنكهات الأناضولية مثل الباذنجان المدخن، والحبار المقرمش، والبوريك. وتكتمل الأمسية مع الدي جيالخاص بمطعم "رويا"، والذي سيُحيي الأجواء بمزيجٍ من الإيقاعات الحماسية والطاقة الإيجابية والمشاعر الرائعة.

PIMS

بيمس، التي أسسها آرتور شوستيريوفاس وجليب جولوبيف عام 2018، تتجاوز مفهوم العلامة التجارية للشاي؛ بل تُمثَل دعوةً مفعمةً بالمغامرة الحسية. بعد عامين من البحث المتواصل والتجارب المتنوعة، أبصرت "بيمس" النور لتقدم مفهومًا استثنائيًا للمشروبات، إذ تحتوي على أكثر من 20 مزيجًا فريدًا من الشاي، وتُكمّلها كريمة بيمس الحصرية، لتأخذكِ في رحلةٍ لا مثيل لها داخل عالم النكهات.

حققت "بيمس" نجاحًا كبيرًا في 30 موقعًا، بشكلٍ رئيسي في روسيا ودبي؛ والآن تعمل بجد على تجهيز 30 موقعًا إضافيًا في مشاريعها القادمة للانطلاق في قطر، جورجيا، وأذربيجان. بالإضافة إلى ذلك، تخطط بيمس لتوسيع عملياتها في إسبانيا، المملكة المتحدة، اليونان، الصين، الولايات المتحدة، قبرص، وأرمينيا.

مع أكثر من 20 مزيجًا من الشاي المُخمّر والفواكه الطازجة، ومجموعةٍ متنوعة من الإضافات، تقدم بيمس تجربةً جديدة للنكهات، وتكشف عن مجموعةٍ واسعة من النكهات في كل كوب. الوصفة السرية، كريمة بيمس، تضفي جوًا جديدًا على تجربة الشاي، فتجعل كل تجربة مع "بيمس" فرصة استكشافٍ فريدة.

تعتمد "بيمس" على عمليةٍ فريدة لإنتاج المشروبات، وابتكارٌ أصلي يحسّن عمليات التخمير؛ ما يسمح بإعداد أكثر من 5000 مشروب يوميًا في مساحة مُدمجة تبلغ 20 متر مربع. كريمة بيمس الأصلية، التي صُنعت من وصفة سرية، تميّز العلامة في الصناعة، وتقدم تجربةً حصرية لمحبي بيمس.

تتواجد بيمس في منطقة جميرا بيتش ريزيدنس، حيث تُنظم مجموعة من الفعاليات وورش العمل وتتعاون مع علاماتٍ تجارية مثل توب ستريتشنج وإلكترا بايك، مما يُسهم في خلق بيئةٍ ديناميكية لمجتمعها. وقد شهدت مبادرات التعاون لدى العلامة تعزيز مكانتها بين الرواد، حيث أصبحت مركزًا للابتكار وتبادل الإبداع.

Grand Gourmet

يحتفل مطعم "غراند غورميه"، وجهة الطهو المتميزة في فندق آسيانا جراند، ببداية العام الجديد بقائمةٍ حصرية من العروض لأشهى الأطباق؛ تقدم لضيوفه تجارب غنية لتناول الطعام وسط الأجواء الرائعة، وتشمل العروض الحصرية طوال شهر يناير بوفيه الغداء والذي يقدم لضيوفه مجموعةً من الأطباق بأشهى النكهات الأصلية.

بالإضافة إلى عروض كوباتشي، مثل التونة المتبلة مع صلصة الليمون والصويا وسمك السلمون المحمر مع صلصة بونزو؛ ما يضيف لمسةً رائعة، كما يمكن لعشاق السوشي تذوق لفائف ماكي اللذيذة، مثل "تشوماكي"، "هوسو ماكي"، "كاليفورنيا رول"، وصلصة الصويا والمخللات اليابانية. ويقدم البوفيه أيضًا مجموعةً متنوعة من الأطباق من مختلف المأكولات منها الأطباق الهندية الشهية مثل "سمك ميثي"، "ماسالا" ، بالإضافة إلى "نان وروتي" مع البوبادوم والمخللات وصلصة النعناع والريتا، لتكتمل رحلة الطهي الممتع.

علاوة على ذلك، يشمل البوفيه مجموعةً مختارة من اشهى الحلويات منها "كريم بروليه"، "سلطة الفواكه"، "كعكة الغابة السوداء"، وطبقٍ من الحلويات بتشكيلة رائعة من التارتليت والكوكيز والمعكرونة.

هناك أيضًا فرصة الاستمتاع بالبوفيه الفليبني والبوفيه الآسيوي؛ وتشكيلةٍ واسعة من المشويات في إطلالةٍ ساحرة على حمام السباحة في قاعة " Poolside Lounge" مع غروب الشمس. حيث يمكن لضيوف المطعم تذوق النكهات اللذيذة للدجاج ولحم الضأن والجمبري المشوي، مع البطاطس المقلية المقرمشة والسلطة الطازجة؛ بالإضافة إلى وجبة المشاوي العربية المُشكَلة. أما محبي اللحم البقرى، فيمكنهم الاستمتاع بوجبة شرائح ستيك ريب آي المشوية مع صلصة تشيميشوري وسلطة الجرجير والبطاطس المشوية بالزبدة، وتكتمل اختيارات الشواء بالطلبات الجانبية الرائعة التي تُضفي المزيد من متعة التذوق.

Newby London

مع بداية العام الجديد؛ تدعو علامة Newby London، شركة الشاي الأكثر حصدًا للجوائز في العالم، عشاق الشاي لتجربة مجموعة منتجات الصحة والعافية 'Wellness Collection' الفاخرة. وقد صُنعت هذه المجموعة المميزة من أجود أنواع أوراق الشاي، ووفقًا لأحدث تقنيات الحفاظ على النضارة التي تم اختبارها على مر الزمن، وتأتي بخمس خلطاتٍ متميزة مستوحاة من خلطات الطب الأيورفيدي التي تُعزَز الاسترخاء والعافية وطاقة الهدوء.

  • Night Calm «الهدوء الليلي»:

مع Night Calm من Newby London، ينعم المستخدمون بتجربة استرخاءٍ مميزة ونومٍ ليلي هادئ. المزيج المريح من البابونج واللافندر يجعل هذا الشاي الخفيف المنكه روتينًا مثاليًا لتجديد النشاط قبل النوم، وقد تم إنتاجه من أزهار البابونج العلاجية وبذور الشمر وعشب الليمون وجذور العرق سوس واللافندر والتولسي والنعناع وبتلات الورد، في خليطٍ مهدئ مميز يساعد على الاسترخاء بعد يوم طويل.

  • Energy Boos - تيسان عضوي:

صُنع هذا المشروب أصفر اللون بمزيجٍ علاجي من الشاي الأخضر والكركم وجذور العرق سوس والنعناع والقرفة والزنجبيل والفلفل الأسود؛ حيت تعمل تلك الباقة المميزة من النكهات الحارة والنعناع على رفع الطاقة الطبيعية والعضوية وتُمهَد لبداية يومٍ مثالية.

  • Wellness Spa - تيسان العضوي:

تمَ تصنيع مزيج Wellness Spa للعناية الذاتية من كل خيرات الطبيعة؛ حيث يمنح عشب الليمون والزنجبيل وقشر الليمون نكهةً طبيعية لهذا المشروب الأصفر، بينما يضيف الشاي الأخضر وجذور العرق سوس وقطع جوز الهند وجذور الهندباء وبتلات القطيفة، النكهة  والطعم المريح الذي يُنشَط الجسم ويُغذَي الروح.

  • Body Balance - تيسان عضوي:

هذا المزيج، المصنوع بإتقانٍ من بذور الشمر، وحبات الهيل، وبذور الكزبرة، وجذور العرق سوس، يأخذ عشاق الشاي بعيدًا عن زخم الحياة ونمطها السريع. كما يحافظ Body Balance من Newby بطعمه المريح ونكهته الدافئة، على استعادة التوازن.

  • Yoga Relax - تيسان عضوي:

مزيج Yoga Relax هو الرفيق المثالي لعشاق الهدوء؛ وبفضل الطبيعة المُنشطة لعشب الليمون جنبًا إلى جنب مع القوى العلاجية للتولسي، يُوفر Yoga Relax تجربةً خفيفة ومهدئة تعمل على مواءمة العقل والجسم.

تحتوي كل عبوة من مجموعة الصحة والعافية "Wellness Collection" على 25 كيس شاي قابل للتحلل البيولوجي، مما يعكس التزام Newby Teas بمعايير الاستدامة.

The Tap House

Ruya
Ruya

الضيوف مدعوون للاستمتاع بالكاري الأخضر التايلاندي المُنكّه، وهو كاري نباتي برائحة الليمون والكافر يُقدم مع أرز الياسمين. ومزيجٌ لذيذ من "باد تاي" ينتظر مزجه مع نودلز الأرز المزين بالتوفو المقلي وبراعم الفاصوليا وصلصة التمر الهندي والفول السوداني. هذا بالإضافة إلى طبق فيجاتوني بولونيز النباتي، المكون من المفروم النباتي مع صلصة الطماطم مع معكرونة الريجاتوني وزيت الزيتون البكر الممتاز.

تبرهن هذه القائمة من الأطعمة النباتية على التزام هاوس تاب بتقديم تجربة طهوٍ متنوعة وشاملة. وسواء كنتِ نباتيةً بشكل كامل أو عاشقة للأطباق النباتية، يدعوكِ مطعم "ذا تاب هاوس" للاستمتاع بمزيجٍ استثنائي من أذواق وفنون طهو الأطعمة النباتية عالية الجودة.