انتعاش الصيف مع تجارب طعام مميزة

تجارب طعام خلابة.. تمنحكِ فرصة الاستمتاع بانتعاش الصيف

جمانة الصباغ
8 يوليو 2024

الصيف هو موعد الإثمار لمعظم النباتات وفيه تحل العطل (المدرسية والصيفية وغيرها)، فهو الشهر الأكثر حرارةً من بين الفصول الأربع التي تشهدها معظم الدول حول العالم.

يحلو للكثيرين اغتنام فرصة حلول فصل الصيف، لأخذ استراحةٍ من الدرس والعمل، والتمتع بأجواء الصيف ونشاطاته المختلفة؛ مثل السفر والسباحة والسهرات والحفلات. حتى أن الكثير من الناس، يخططون لحفلات خطوبتهم أو زواجهم في الصيف، خصوصًا في الدول المعتدلة والأماكن العالية حيث يمكن الاستمتاع بأجواء لطيفة ومنعشة من هذا الفصل الحار نسبيًا.

وهل ننسى الطعام؟ بالطبع لا، يبقى للأكل مكانةٌ متقدمة ضمن هذه النشاطات وغيرها. وسواء سافرنا أو بقينا في ذات البلد أثناء فصل الصيف، فإننا لا نُفوَت فرصة التلذذ بأشهى المأكولات الموسمية التي تنضج وتحلو في الصيف؛ كما نتطلع قُدمًا لتجربة العديد من قوائم الطعام الصيفية التي توفرها المطاعم والفنادق خلال هذا الفصل.

للمقيمين والباقين في دولة الإمارات وتحديدًا دبي خلال فصل الصيف الحالي، اخترنا لكم بعض التجارب الجميلة للأكل، التي يمكنكم الاستمتاع بها خارج أو داخل المنزل، وتذوق انتعاش الصيف.

انتعاش الصيف مع تجارب طعام مميزة

مهرجان الحبتور سيتي للمأكولات

إنطلقت النسخة الافتتاحية من مهرجان الحبتور سيتي للمأكولات في الفترة من 27 يونيو إلى 31 أغسطس 2024، لتمنح عشاق تناول الطعام فرصة الاستمتاع بتشكيلةٍ واسعة من الأطعمة والمشروبات طوال فصل الصيف في مختلف أنحاء مجمّع فنادق الحبتور سيتي.

BQ
BQ 

وتستضيف النسخة الأولى من المهرجان تجارب حصرية، وفعالياتٍ متنوعة، وقوائم طعام خاصة تُلبي تطلعات الذواقة؛ بدءًا من الولائم الفاخرة وانتهاءً بمأكولات الشارع اللذيذة.ويتسنى لزائري الحبتور بالاس استكشاف عالم المأكولات الفرنسية بمطعم "بي كيو فرينش كيتشن آند بار" الذي يقدّم قائمة غنية تبدأ بحساء البصل الفرنسي الكلاسيكي أو جبن البوراتا، تليها الأطباق الرئيسية المكونة من الروبيان اللذيذ مع المعكرونة، أو الدجاج المشوي أو بيني أرابياتا الحارة. ويوفر المطعم لعشاق الحلويات خياراتٍ عدة، تشمل التوست الفرنسي وأطباق الفاكهة والآيس كريم.

يقدّم مطعم "وورلد كت ستيك هاوس"، الحائز على الجوائز، قائمةً من المقبلات الشهية تشمل فطائر الكمأة السوداء وحساء الكركند، وعددًا من الأطباق الرئيسية؛ مثل فيليه لحم البقر الأرجنتيني وشرائح لحم البقر الأسترالي "بلاك أونيكس" إلى جانب ريزوتو الفطر اللذيذ للضيوف النباتيين. وللتحلية، يستطيع الزوار الاستمتاع بكعكة ألاسكا أو الآيس كريم مع صوص الكراميل المالح أو كعكة الشوكولاتة الدافئة مع آيس كريم الفانيليا.

يستطيع الزوار الراغبون في تجربة نكهات أمريكا اللاتينية التوجه إلى مطعم زوكو بفندق V دبي، أحد فنادق كوريو كولكشن باي هيلتون، للاستمتاع بأطباق الغواكامولي الكلاسيكية، وتيراديتو سمك القاروس، ودجاج الترياكي وتاكو الروبيان. كما تشمل قائمة الأطباق الرئيسية أرز الميزو بالسمك، ودجاج بانكو فوراي المقلي والفطر المشكل مع صوص البيبيان بالذرة. وتضم تشكيلة الحلويات التشورو والسوربيه و كعكة الجبن بالكراميل.

يتسنى للراغبين في الاستمتاع بالطعام أثناء مشاهدة الفعاليات الرياضية التوجه إلى مطعم "ريبز آند بروز" في فندق هيلتون دبي الحبتور سيتي. ومن بين أشهر المقبلات التي يقدمها المطعم حساء الطماطم المشوي ببطء مع أجنحة الدجاج، أما الأطباق الرئيسية فتشمل خبز الطماطم المفرود وفطيرة سمك السلمون، وبرجر ريبز آند بروز المميز؛ كما تضم قائمة التحلية كعكة الجبن وبراوني الشوكولاتة وفطيرة التفاح جراني سميث وبودينج التوفي.

وبإمكان الراغبين في تجربة مجموعة متنوعة من المأكولات التوجه إلى البوفيه الدولي في مطعم "ماركت" الذي يقدّم طبقاً يناسب جميع الأذواق بسعر 100 درهم فقط. تبلغ تكلفة الوجبات المكونة من ثلاثة أطباق 150 درهماً للفرد، أما تجربة تناول الطعام المميزة في "وورلد كت ستيك هاوس" فتبلغ تكلفتها 250 درهماً للفرد.

Feels

Feels
Feels

"فيلز"، بار العصائر والمطبخ المحلي المعروف في دبي، يقدم إضافاتٍ جديدة إلى قائمة طعامه احتفالاً بتميمته الجديدة، "ترتي". ويواصل "فيلز" تقديم ابتكاراتٍ فريدة من نوعها، مستخدماً أفضل المكونات الطبيعية 100٪، لضمان تجربة منعشة مثالية للتغلب على حرارة الصيف وإضفاء البهجة على لحظاتكم الصيفية.

  1. آيس كريم "ترتي سوفت": آيس كريم من جوز الهند والأناناس، خالٍ من منتجات الألبان، وممزوج بصبغة طبيعية من السبيرولينا وتعلوه طبقة من الشوكولاتة النباتية البنفسجية. جوز الهند المخفوق يعطي قوام كريمي فاخر ويقدم في قمع وافل نباتي، ليلبي احتياجات الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز وأولئك الذين يستخدمون بدائل الألبان. ويوفر الأناناس الحلو، فيتامين سي المعزز للمناعة، ونضارة البشرة والصحة العامة.
  2. ترتي سلاشي : سلاش منعش من عصير الليمون والمانجو والأناناس، محلى برحيق الأغاف، ومزين بطبقة طبيعية بنفسجية اللون مستخلصة من البطاطا الحلوة.  ويتميز هذا المشروب المنعش والغني بالفيتامينات بمؤشر جلايسيمي أقل مقارنة بالسكريات التقليدية، مما يجعله خيارًا مثالياً للتحكم في مستويات سكر الدم، وتعزيز الطاقة، وتحسين صحة الجهاز الهضمي.
  3. "تورتي فيجان بايت:: قطعة من الشوكولاتة النباتية اللذيذة مكونة من زبدة اللوز والجرانولا والتمر – تمثل خياراً صحياً مثالياً لإرضاء رغبتكِ في تناول الحلويات.     

لا تجسد هذه الإضافات التزام "فيلز" بالأكل النظيف فحسب، بل تعكس أيضًا روح الاستدامة المتأصلة فيه.  "فيلز" هو الأول في الإمارات العربية المتحدة الذي يستخدم أدوات مائدة مصنوعة من بذور الأفوكادو، كما أن فروعه مفروشة بمواد معاد تدويرها. ويهدف "فيلز" من ذلك إلى زيادة الوعي وتثقيف المستهلكين بقضايا الحفاظ على البيئة البرية والبحرية، لا سيما تشجيع استخدام المصاصات القابلة لإعادة التدوير بدلاً من المصاصات ذات الاستخدام الواحد، بهدف إنقاذ السلاحف وزيادة الوعي بالقضايا البيئية.

St. Regis Downtown Dubai

St. Regis Downtown Dubai
St. Regis Downtown Dubai

استعدّوا للانطلاق في رحلةٍ مذهلة إلى عالم الألغازو الآسر في The House of TABŪ، الملاذ المشهور في  فندق سانت ريجيس داون تاون دبي. وكلّ خميس، تُحاك المكائد وتتعالى الهمسات السريّة في أمسيةٍ حصرية من الغموض والألغاز.

وبهذه المناسبة، تدعو الليدي جاديتي، سيّدة مطعم TABŪ Manor الغامضة، ضيوفها للاستمتاع بوجبة عشاءٍ وعرضٍ ترفيهي وسط أجواءٍ مليئة بالرقي والتشويق، ليصبحوا جزءاً لا يتجزأ من أحداث القصّة الشيّقة. يتردّد صدى الصدمة عبر جدران TABŪ Manor، حيث يزعزع خبر وفاة الإمبراطور المفاجئ أركانه. وإذا بأربع نساء تطلّ كلّ منهنّ برداء من الأسرار المخفية، يهيّئنَ الأجواء لأمسية حافلة بالمفاجآت الشيّقة والتحالفات غير المتوقّعة.

خلال الأمسية، سيستمتع الضيوف بأجواء من الفخامة المطلقة فيما يتذوّقون قائمةً مُختارة بعناية، تعكس التفنّن والشغف بتقاليد الطهي اليابانية. وبالتالي، يَعِد كلّ طبق بمزيج آسر من النكهات، بدءاً من قطع السوشي الشهية وصولاً إلى الأطباق المشوية.

انضمّوا إلى المغامرة واختبروا تجربةً تخاطِب الحواس، حيث تتلاقى الأناقة مع الغموض والألغازوالتلذذ بأشهى المأكولات؛ فيصبح كلّ ضيف جزءاً من القصّة مع برنامج ترفيهي حيّ.

هل يمكنكم حل اللغز قبل فوات الأوان؟كلّ ليلة خميس ابتداءً من الساعة 8.30 مساءً؛ الأسعار تتراوح بين 299درهم إماراتي للشخص الواحد لباقة المشروبات الغازية، 499 درهم إماراتي للشخص الواحد لباقة مشروبات المطعم، و599 درهم إماراتي للشخص الواحد لباقة المشروب الفوّار

Planted

Planted
Planted

أطلقت الشركة الأوروبية الناشئة الأسرع نموًا Planted، المتخصّصة في إنتاج البروتينات البديلة، منتجاتها في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط؛ حيث أصبحت المنتجات متاحةً للمستهلكين ويمكنهم تجربتها لدى عدد من المطاعم المُختارة بجميع أنحاء دولة الإمارات، ومن المتوقّع أن تُتاح قريبًا لدى سلاسل الفنادق.

تضع Planted أهدافًا واضحة نصب أعينها؛ حيث تسعى لإضافة معايير جديدة تخص صناعة اللحوم النباتية، وذلك من خلال إنتاج لحومٍ نباتية عالية الجودة غنية بالبروتين ولا تحتوي إلا على مكونات طبيعية دون أي إضافات. وبالتالي، يصبح الأمر أسهل على المستهلك عند اختياره لبدائل البروتين الحيواني، حيث أنها منتجاتٌ صحية ومستدامة وشهية أيضًا.

يستطيع الجميع الآن تجربة منتجات Planted المميزة عند الطلب من أيًا من شركاء العلامة وهم مطعميّ Nabati وPizza Di Rocco وسلسلة السوبرماركت الكبرى Grandiose بجميع فروعهم بالإمارات العربية المتحدة.

يستخدم مطعم Nabati، الذي يُقدِّم أطباقًا نباتية متنوعة منها أشهر الوجبات السريعة، منتجات Planted كأحد مكونات سلطة تشيكن سيزر وطبق دجاج ألفريدو. أما مطعم البيتزا الإيطالي صاحب الجوائز Pizza Di Rocco، فسيُضيف لحوم Planted النباتية إلى بيتزا تيكا فيغان الشهيرة التي يعدّها. وسيقدم سوبر ماركت Grandiose، المتخصِّص ببيع المواد الغذائية الفاخرة بالتجزئة، منتجات Planted في وجباتٍ شهية متنوعة سيعدّها لاحقً، منها راب شاورما الدجاج النباتي والدجاج المشوي النباتي بخبز الشاباتا وبيتزا الدجاج المشوي النباتي ودجاج كونغ باو النباتي مع الأرز الأبيض والدجاج النباتي على الطريقة المكسيكية مع الأرز البني والصلصة.