تجارب طعامٍ صيفية مناسبة للجميع

تجمع بين التراث والإنتعاش: تجارب طعامٍ صيفية مناسبة للجميع

جمانة الصباغ
19 يوليو 2024

وجباتٍ خفيفة ومنعشة، هي ما ينصح بها خبراء الصحة خلال أشهر الصيف.

لماذا؟ لأن الاحتياجات الغذائية لجسم الإنسان تختلف خلال فصل الصيف، مقارنةً مع احتياجاته خلال باقي فصول السنة؛ فارتفاع درجة حرارة الطقس بشكلٍ كبير مصحوبًا بارتفاع الرطوبة أيضًا، قد يؤدي إلى إنهاك بعض أعضاء الجسم، خاصةً في حال لم نحرص على تناول بعض الأطعمة والمشروبات، التي تساعد أجسامنا في الحفاظ على سلامة أعضائها.

ويؤثر فصل الصيف بشكل واضح على مزاج وصحة الإنسان؛ فطول عدد ساعات النهار وارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة، كلها عوامل لها انعكاساتٌ سلبية مباشرة على العضلات والشرايين والبشرة والعينين.

لذا من الضروري البحث عن خياراتٍ مُغذّية ومنعشة للطعام خلال باقي أيام شهر يوليو، كي نُقلَل من تعرَضنا لمضاعفات التغذية السيئة وقلة الترطيب. وقد نجد هذه الخيارات عند تحضير الطعام في المنزل، أو قصد بعض المطاعم التي تحرص على توفير تجارب تذوقٍ خاصة بالصيف.. إليكِ بعضها في موضوع اليوم.

أفضل تجارب الطعام الصيفية خلال شهر يوليو

Habtoor Polo Resort

Habtoor Polo Resort
Habtoor Polo Resort

استمتعوا بتناول العشاء ضمن أجواءٍ بريطاانية فريدة من نوعها في Horse & Hound، واحدٌ من أبرز وجهات الطعام في منتجع الحبتور للبولو؛ حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بأشهى الأطباق أو المشروبات المفضلة في التراس المستوحى من الحديقة مع إطلالاتٍ خلابة على حقول البولو الخضراء. ويُعتبر Horse & Hound الخيار الأمثل للاستمتاع بوجبةٍ شهية، بينما يتمسك بالتقاليد العريقة في تقديم مشاوي يوم الأحد.

كل يوم أحد، يصبح "هورس أند هاوند" مكانا ينبض بالحياة مع الروائح العطرة للحوم المشوية ببطء، والمطهية إلى الكمال بواسطة فريقٍ من الطهاة الموهوبين. وسواء كنتم تُفضلَون اللحم الطري مع البطاطس المهروسة (أو بدونها)؛ أو تبحثون عن الخضروات المحضرة بإتقان، ويوركشاير بودنغ المغمور بصلصة اللحم السميكة، ستجدون ما تبحث عنه هنا ضمن قائمةٍ تُلبي مختلف الأذواق.

التفاصيل: مشاوي يوم الأحد في مطعم هورس اند هاوند؛ كل يوم أحد من الساعة 12 ظهرًا حتى 5 مساءً؛ روست الأحد مع اختياركم من اللحم البقري أو لحم الضأن مع المقبلات، بالإضافة إلى ركوب المهور، القلاع النطاطة، والترفيه للأطفال. السعر: 145 درهم إماراتي للشخص الواحد (يشمل الروست ومشروب منزلي).

Laduree

Ladurée
Ladurée 

تُضيف لادوريه، العلامة التجارية البارزة في عالم الحلويات الفاخرة، لمستها الخاصة على التوست الفرنسي التقليدي، وتقدم سيمفونيةً لذيذة تتناغم فيها النكهات الكلاسيكية مع لمسةٍ عصرية مبتكرة. وتتوفر هذه الخيارات المثالية لوجبة إفطارٍ شهية في منافذ لادوريه في جميع أنحاء دبي، وتتميز بثلاث نكهات جديدة: كريمة القهوة وشوكولاتة البندق والليمون بالعسل. وقد تمَ إعداد كل قطعةٍ من خبز البريوش محلي الصنع بمهارة، مع إضافاتٍ فريدة مثل كريمة القهوة والماسكربوني الكريمي وبسكويت الزبدة بشوكولاتة البندق مع كريمة مدغشقر المخفوقة بالفانيليا وغيرهم المزيد.

استمتعوا بوجبة إفطارٍ لا تُقاوم أو بإضافةٍ حلوة لذيذة خلال يومكم وذلك مقابل 69 درهماً.

Ryba

Ryba
Ryba

يسر مطعم ريبا للمأكولات البحرية، الحائز على جوائز والمتميز بالمزج بين النكهات العالمية وأساليب الطهي الإماراتية، الإعلان عن إطلاق وجبة برنش مأكولات بحرية يوم الأحد. حيث سيُقدم وجبة البرنش الجديدة كل يوم أحد من الساعة 12:00 ظهرًا حتى 3:00 عصرًا، بدءًا من 7 يوليو. 

تمنح وجبة البرنش الجديدة عشاق المأكولات البحرية تجربة طعامٍ رائعة، حيث يمكن لرواد المطعم الاختيار من بين طبق مقبلاتٍ واحد وطبق سلطة واحد وشوربتين وطبقٍ رئيس ومشروبين وحلوى مقابل 350 درهماً إماراتياً فقط. كما يمكنهم التطلع للاستمتاع بمجموعةٍ لذيذة من اختيارات القائمة المُعدة من أجود المكونات المحلية الطازجة. 

تبدأ وجبة البرنش باختيار أحد مقبلات ريبا الشهية؛ منها روبيان البوبكورن على طريقة التمبورا الإماراتية، أو توست الروبيان بالسمسم اللذيذ مع موس الروبيان وصوص السريراتشا ومايونيز الليمون، أو المحار المخبوز اللذيذ مع صوص البشاميل والمُغطى بفتات الثوم المعمر.

بالنسبة للشوربة والسلطة، فإنه يمكن للضيوف الاختيار من سلطة الخبز بالبوراتا؛ التي تحتوي على جُبن البوراتا المتبل اللذيذ والطماطم المشوية، أو سلطة الشمندر الصغير؛ وهي مزيجٌ رائع من الشمندر الصغير، والجُبن المميز المُحلي المُغطى بالعسل الإماراتي واللبنة. استمتعوا بتناول شوربة ريبا المتبلة الغنية المكونة من مزيج من التوابل التايلاندية وسلطعون البحر الأزرق المسلوق وبلح البحر والكالاماري وزيت الروبيان والتي نثق في أنها ستُدفئكم وتُرضيكم.

أما بالنسبة للطبق الرئيسي، فيمكن للضيوف الاستمتاع بالاختيار من بين أطباق شهية مثل سمك القاروص المتبل بالشبت والزنجبيل والتمر الهندي، أو الروبيان بالزبدة، أو السمك والبطاطا الكلاسيكي، أو سمك النهاش الأحمر المتبل بالهريسة والبرتقال. كما يمكنك اختيار سباغيتي بسلطعون كينج، التي تحتوي على صوص وردي متبل وأرجل سلطعون كينج أو سمكة أبو مطرقة إماراتي كاملة، المشوية والمتبلة بالتوابل الإماراتية التقليدية. 

لإكمال الوجبة وإنهائها بنكهة حلوة، يمكن للضيوف الاختيار من بين ريبا بروليه أو تشو هوت شوكليت أو تشيزكيك باشن فروت. ويمكنك استكمال تجربتك بارتشاف كوكتيل منعش؛ إما شاي باشن فروت مثلج أو شاي أخضر باليوسفي مثلج أو موهيتو الفراولة، لتختتم تجربة وجبة برنش صيفية مثالية في مطعم ريبا.

Saddle

Saddle
Saddle

يعتزم مطعم سادل، صاحب إحدى أفضل تجارب الطعام المحلية الحائزة على الجوائز، أخذ ضيوفه في مغامرة صيفية استثنائية. استعدوا، فسادل سيأخذكم في رحلةٍ إلى مدينة فالنسيا النابضة بالحياة في أسبانيا! حيث ينقل لكم نكهات فالنسيا الساحرة والمنعشة إلى قلب الإمارات العربية المتحدة، كما تخلق عروض سادل الصيفية ذات النكهة الأسبانية لحظاتٍ سحرية في أشهر الصيف الحارة.

تحتفل قائمة سادل الصيفية الجديدة بنكهة الخوخ اللذيذة ورائحته المنعشة، كأحد أنواع فاكهة الصيف الأساسية المُحببة في أسبانيا. كما تُمثل قائمة المثلجات اللذيذة والمنعشة بنكهة الخوخ جوهر المدينة الأسبانية الجميلة الغنية بأعرق الثقافات وأشهى الأطباق. سوف يسعد رواد المطعم بتجربة آيس كريم الخوخ الكريمي المميز (38 درهم إماراتي)، مع الكرواسون المقرمش، ومشروب فالنسيا سباركلز المنعش (35 درهم إماراتي)، وهو شراب فوار بنكهة الخوخ والليمون مع القليل من الروز ماري، ليستمتعوا بتجربة صيفية إسبانية بامتياز.

ولإضفاء لمسة أسبانية أصيلة تُحسن من تجربتكم الصيفية، غيّر "سادل" من تصميم مساحاته في الإمارات لتعكس روح مدينة فالنسيا وذوقها الفريد. فهناك تحولٌ كبير طال مطعم سادل الرئيسي في شارع الوصل، حيث تميز بواجهات نابضة وأضفى على المكان طابع شوارع أسبانيا. كما يُمكن للضيوفالتمتع بتجربةٍ تهتم بأدق التفاصيل، بدايةً من جودة التغليف حتى حُسن الخدمة، مُصممة بعناية فائقة لنقلهم إلى جوهر المدينة الأوروبية.

تتوفر هذه الأطعمة اللذيذة في قائمة سادل الأسبانية للصيف في جميع فروع سادل في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك أبو ظبي، ودبي، والشارقة، والعين، وعجمان، والفجيرة، ورأس الخيمة. ويستمر سادل، بقائمته المتنوعة، ومشروباته المنعشة، وأماكنه المُصمَّمة بعناية، في إضفاء تجارب جديدة ومثيرة للمطاعم في دولة الإمارات.

Souk – Occidental Al Jaddaf

Souk
Souk

سيستمتع ضيوف فندق أوكسيدنتال الجداف الشهير خلال شهر يوليو، بعطلةٍ صيفية لم يسبق لها مثيل؛ حيث يوفر لهم تجارب طعام استثنائية في وجهته المميزة مطعم سوق لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

تنتظركم المأكولات البحرية الشهية في مطعم سوق من موقعه المميز في فندق أوكسيدنتال الجداف، كل يوم سبت من الساعة 6:30 إلى 10:30 مساءً؛ حيث يقدم لضيوفه بوفيه فاخر يضم قائمةً من المأكولات البحرية الطازجة مع نكهةٍ كاريبية لذيذة مقابل 139 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد وخصم 50% للأطفال أقل من 12 سنة. حيث يمكن للضيوف تذوق سلطات المأكولات البحرية الشهية وأطباق سيفيتشي، والقريدس المشوي والمأكولات البحرية الطازجة بكافة أنواعها واستكشاف مزيج من الأطباق الكاريبية والعالمية.

كما يقدم مطعم السوق بوفيه فخم غني بالنكهات العربية، وهو مثالي ومناسب للعائلات التي ترغب بالاستمتاع بمذاق مجموعة واسعة من الأطباق الإقليمية. مقابل 120 درهماً إماراتياً وخصم 50% للأطفال أقل من 12 سنة، وذلك كل يوم جمعة من الساعة 6:30 إلى 10:30 مساءً. يمكن للضيوف بدء وجبتهم بالمزة المميزة مثل المتبل والتبولة، يليها اللحوم المشوية المطهية جيداً وطاجن الدجاج مع الكسكس كطبق رئيسي. وفي ختام الأمسية، يمكن للضيوف الاستمتاع بالحلويات التقليدية مثل الكنافة والبقلاوة بأنواعها.

لجميع محبي الأطباق الآسيوية، يقدم مطعمسوق بوفيه يضم أشهى الأطباق الصينية والهندية والتايلاندية كل يوم أحد من الساعة 6:30 إلى 10:30 مساءً. يتميز هذا البوفيه الآسيوي الشامل بتشكيلة صيفية مثالية للسلطات اليابانية والكمبودية المنعشة ومحطة الديم سَم والسيو ماي ومجموعة متنوعة من المأكولات البحرية، ولحم الضأن مع الكاري والباد تاي والبرياني جميع هذه الخيارات متاحة مقابل 105 درهماً إماراتياً وخصم 50% للأطفال أقل من 12 سنة ومن المؤكد أنها ستنال إعجاب جميع محبي المطبخ الآسيوي.

Tagine

Tagine
Tagine

يسرّ منتجع ون آن أونلي رويال ميراج الإعلان عن إطلاق قائمتَي طعام صيفيتين جديدتين في مطعم "طاجين" ليدلّل ضيوفه بتجربة طعام استثنائية مستوحاة من التراث الغني الذي تمتاز به كلّ من مراكش والدار البيضاء. وقد صُمّم هذا العرض الموسمي الحصري ليأخذ الضيوف في رحلةٍ إلى قلب المغرب، حيث يُعرّفهم على أبرز النكهات الفريدة والأطباق التقليدية التي تشتهر بها المنطقتان.

يمنح مطعم طاجين ضيوفه فرصة استكشاف العالم النابض بالحياة في مراكش من 1 يوليو لغاية 31 يوليو، إذ تُعرف هذه المنطقة بالمدينة الحمراء وتتمتع بتراث عريق في مجال الطهي يعكسه المطعم في قائمة مبتكرة بعناية تضمّ تشكيلة واسعة من الأطباق المغربية الأصيلة التي تجسّد جوهر هذه المنطقة الخلّابة. نذكر من أبرز هذه الأطباق السلطة المراكشية المنعشة التي تجمع أجود المكوّنات المحلية، بالإضافة إلى الطنجية المراكشية وهي عبارة عن طبق تقليدي مطهو على نار هادئة وغني بنكهات قوية لا تُقاوم، فضلاً عن الكُسكُس النباتي الذي يشتهر به المطبخ المغربي ويُحضّر من الخضار الطازجة. وتُختتم التجربة بطبق الحلوى سيغار دو سيلو بالشوكولاتة الذي يجمع الحلويات المغربية التقليدية مع الشوكولاتة الغنية. كما يُقدّم الشاي بالنعناع المغربي الطازج خلال تجربة الطعام للارتقاء بها إلى أعلى مستويات التميّز.

يسري العرض كل يوم عدا الأحد والاثنين (من الساعة 7 مساءً حتى 12 منتصف الليل)؛ بسعر 250 درهماً إماراتياً للشخص الواحد.

وتُستكمل هذه المغامرة المميزة من 1 أغسطس لغاية 31 أغسطس مع تجربة نكهات الدار البيضاء. وتتمحور هذه التجربة حول قائمة طعام مبتكرة لتعكس تاريخ المدينة وتراثها العريق في مجال الطهي، حيث تأتي بنكهات الدار البيضاء إلى مطعم طاجين مع باقة من الأطباق التقليدية والمبتكرة أيضاً. تبدأ الأطباق الشهية مع سلطة الدار البيضاء الغنية بالنكهات التي تُحضّر من مكوّنات محلية تشتهر بها المنطقة، يليها طبق طاجين الدجاج المغربي الكلاسيكي الذي يُعدّ من دجاج طري مطهو على نار هادئة. نصل بعدها إلى طبق الكُسكُس البدوي الذي يشكّل نسخة مبتكرة من طبق الكسكس المغربي التقليدي، فضلاً عن تشكيلة من المعجّنات المغربية الشهية المُقدّمة مع الشاي بالنعناع الطازج لاختتام التجربة بلمسة حلاوة مميزة. العرض سارٍ كل يوم عدا الأحد والاثنين (من الساعة 7 مساءً حتى 12 منتصف الليل)، بسعر 250 درهماً إماراتياً للشخص الواحد.

Th8 Palm

Th8 palm
Th8 palm

كشف فندق TH8 بالم بيتش دبي، التابع لمحفظة فينيت كوليكشن، عن مجموعة من العروض الصيفية المميزة التي سيقدمها لضيوفه خلال شهر يوليو.

يستضيف مطعم إنفي كل يوم سبت عرض برانشوبوليس العائلي، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بأشهى الأطباق والمشروبات غير المحدودة متناغمة مع إيقاعات الموسيقى والعروض الحية. ويتضمن البرانش مجموعة واسعة من المأكولات البحرية مثل السوشي، وسمك التونة المدخن والسلطعون الملك والمحار، ولفائف البيبيمباب، وطاجن الدجاج، كما تحتوي القائمة أيضاً على تشكيلة لذيذة من الحلويات مثل كرات إنفي بالشوكولاتة، والتشيز كيك بالأوريو، والماتشا شيفون، كما يوفر المطعم مجموعة من الأنشطة الخاصة للأطفال والتي تناسب جميع الأعمار، بما في ذلك الرسم على الوجه والألعاب، ما يجعله وجهة مثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع يستمتع بها جميع أفراد العائلة، كما يمكن للضيوف أن يسترخوا بعد البرانش بجانب المسبح والشاطئ، والاستمتاع بالإطلالات الجذابة على نخلة جميرا، بينما يمكن للأطفال قضاء وقت ممتع في نادي الأطفال المجاني، كل هذا متوفر كل يوم سبت من الساعة 1:00 ظهراً حتى الساعة 4:00 عصراً، مقابل 199 درهماً للفرد شاملة المشروبات الغازية، ويمكن إضافة المشروبات المنعشة مقابل299 درهماً أو الارتقاء بتجربتك مع المشروبات الفاخرة مقابل 399 درهما إماراتياً، والأطفال من سن 6 حتى ال12 مقابل 150 درهم فقط.

يمكن لعشاق المحار الاستمتاع بأمسية تسحر حواسهم مع أمسية المحار الحصرية في مطعم إنفي كل يوم أربعاء من الساعة 4 حتى الساعة 7 مساءً، على خلفية المناظر الساحرة والأصوات الهادئة للأمواج، حيث يمكن للضيوف الانغماس في تجربة شهية للمحار الطازج، مع مجموعة من المشروبات المنعشة، مقابل 249 درهماً إماراتياً لـِ 6 قطع من المحار الشهي وكأسين من المشروبات المنعشة، أو يمكنهم الارتقاء بالتجربة مع 12 قطعة من المحار وزجاجة من المشروب المنعش، مقابل 399، كما من الممكن إضافة المزيد من المحار مقابل 28 درهماً فقط لكل قطعة.

يوفر نادي فلويد الشاطئي لضيوفه فرصة الاستمتاع بأجواء مميزة والاسترخاء بجانب المسبح أو على الشاطئ وذلك مع عرض المقبلات الإيطالية، كل بوم جمعة من الساعة 5:30 مساءً حتى 7 مساءً، يتضمن العرض على مجموعة غير محدودة من المشروبات المختارة والمقبلات المتنوعة من المأكولات البحرية الطازجة والإيطالية التقليدية، مع الإطلالات الساحرة على نخلة جميرا، لتكتمل متعة هذه الأمسية الشاطئية، لا تفوت هذه التجربة المثالية مقابل 199 درهماً إماراتياً للشخص.

يقدم نادي فلويد الشاطئي أيضًا للسيدات عرض مميز كل يوم أربعاء من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 6 مساءً، حيث تتيح لهم هذه الوجهة الراقية إمكانية الهروب من صخب الأسبوع والاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة والاستمتاع بنسيم البحر أثناء تناولهم للمشروبات المنعشة مع أصوات الأمواج الهادئة، مقابل 149 درهماً إماراتيا على المشروبات غير المحدودة.

وسط أجواء مليئة بالرومانسية بات بإمكان الأزواج قضاء تجربة أمسية من العمر مع عرض العشاء الرومانسي الذي يستضيفه منتجع TH8 بالم بيتش دبي قبالة غروب الشمس، والاستمتاع بقائمة عشاء مكونة من 3 أطباق، وذلك على طاولة خاصة تطل على أفق دبي الخلاب، وتشمل أطباق القائمة الشهية سمك القاروص الطازج المحضر بالفرن، وشرائح لحم الضأن، ونيوكي التارتوفو المثالية، ويمكن للضيوف الاستمتاع بمنظر الشموع المضاءة من حولهم مع كأس من المشروبات الفوارة، مقابل 499 درهما إماراتيا للزوجين، يومياً ابتداءً من الساعة 6:30 مساءً.

يستضيف نادي فلويد الشاطئي يومي السبت والأحد حفلة شواء من الساعة 1:00 ظهراً حتى الساعة 4:00 عصراً، حيث يمكن للضيوف الاسترخاء على الشاطئ وتذوق شتى أنواع الأطباق المشوية الشهية، بما في ذلك اللحوم والبرغر والمأكولات البحرية والسلطات والوجبات الخفيفة، ما يضمن استمتاعهم بفترة ما بعد الظهيرة، قبالة الإطلالات الخلابة على نخلة جميرا الأيقونية، مقابل 79 درهما إماراتياً للفرد.

يمكن للضيوف الاستمتاع مع شاي بعد الظهيرة في ميمو كافيه، حيث تلتقي الأناقة بالدفء. يقدم شاي بعد الظهر في ميمو كافيه مجموعة رائعة من المعجنات الفاخرة والحلويات اللذيذة من الماكارون إلى موس الشوكولاتة. يمكن للضيوف ارتشاف مجموعة مختارة من الشاي الفاخر أو اختيار كأس من المشروبات المنعشة. وسواء كنتم برفقة أصدقائكم أو تحتفلون بلحظة خاصة، يعدكم ميمو كافيه بتجربة لا تُنسى، يومياً من الساعة 4 حتى الساعة 6 مساءً، مقابل 188 درهماً للشخص لكأسين من الشاي أو يمكنك الارتقاء بتجربتك مقابل 228 درهماً لتحصل على كأسين من الشاي وكأسين من المشروبات المنعشة لشخصين.