تجارب شاي ما بعد الظهيرة الفاخرة في دبي

لعشاق التذوق والفخامة: إليكِ بعض أفضل تجارب شاي ما بعد الظهيرة في دبي

جمانة الصباغ
25 يوليو 2024

العديد من التقاليد والعادات تتسم بها الدول، منذ نشأتها منذ مئات بل آلاف السنين، وما زالت حاضرةً حتى يومنا هذا. وعلى الرغم من التقدم العلمي والتقني والمعرفي وكافة الصُعد الأخرى في الحياة، إلا أن كثيرًا من الناس ما زالوا متمسكين ببعض عاداتهم التي توارثوها من الآباء والأجداد، وإن كان بعضها بات يتحلى بشيءٍ من التجديد والعصرية.

من هذه التقاليد والعادات، تقليد شاي ما بعد الظهيرة؛ وعادةً ما تكون وجبةً خفيفة صغيرة تُؤكل بين الثالثة والخامسة مساءً. وقد ظهرت عادة شاي ما بعد الظهيرة في إنجلترا في أربعينيات القرن التاسع عشر.

بشكل تقليدي، يتم تخمير الشاي السائب في إبريق الشاي ويُقدم مع الحليب والسكر. وقد كان مزيج السكر والكافيين يمنع ركود العمال الفقراء بعد الظهر في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، حيث كان هؤلاء العمال يتناولون سعراتٍ حرارية أقل وكان عملهم في الوقت نفسه يتطلب جهدًا بدنيًا أكثر من الجهد الذي يبذله معظم الغربيين اليوم. وللعمال، في بعض الأحيان كانوا يتناولون كوب الشاي مع شطيرةٍ صغيرة أو وجبة خبزٍ خفيفة (مثل الكعك المستدير المسطح)، يتم تعبئتها لهم في الصباح. ولمن كانوا يتمتعون بمزيد من الامتيازات، كان يُقدم شاي ما بعد الظهيرة مع الشطائر الفاخرة والكعكات والمعجنات مثل كعكة باتنبيرج أو كعكة الفواكه أو كيك فيكتوريا). غالبًا ما يتم تقديم الطعام في هذه التجربة في الفنادق والمقاهي على حاملٍ مكون من طبقات؛ قد لا يكون هناك شطائر، ولكن يُقدم الخبز أو الكعك بالزبد، أو السمن النباتي ومربى اختيارية أو غيرها أو الخبز المحمص أو كعكة صغيرة أو كعكة لينة.

في الوقت الحاضر، عادة ما يؤخذ شاي ما بعد الظهيرة الرسمي في الفندق أو صالات الشاي. وفي كل يوم، يأخذ العديد من البريطانيين وجبةً خفيفة أبسط من ذلك تتكون من الشاي (وبسكويت أحيانًا) باعتباره واحدًا من مكونات استراحات الشاي أثناء اليوم. فيما تُقدم الفنادق الأكثر جودة في بريطانيا شاي ما بعد الظهيرة، وأحيانًا في ساحة النخيل.

الذوَاقة على موعدٍ مع أشهى وأفخم تجارب شاي ما بعد الظهيرة، المتوافرة في إمارة دبي، والتي نقدم لكِ أجملها في مقالة اليوم.

تجارب شاي ما بعد الظهيرة الفاخرة في دبي

فندق الجداف روتانا سويت

Al Jaddaf_The Tea Room
Al Jaddaf_The Tea Room

استقبلوا أوقات بعد الظهيرة في فندق الجداف روتانا سويت، مع تجربة شايٍ مميزة بنكهة المانجو. سيكون بانتظاركم تشكيلة متنوعة من المأكولات الغنية بمذاق المانجو اللذيذ، بما فيها حساء جازباتشو مع المانجو والستار فروت، السلمون المدخن مع صلصة المانجو والثوم المعمر ومسحوق الزيتون، لحم بريساولا مع صلصة الباربيكيو والمانجو، الدجاج مع المايونيز بالكاري والمانجو والجوز، الروبيان مع الحمضيات والمانجو والأفوكادو وإضافة من حبات اليوزو اللؤلؤية. لا تفوتوا الاستمتاع بتشكيلة المذاقات اللذيذة هذه مع مشروبكم المفضل من الشاي الفاخر أو القهوة أو المياه المعدنية المنعشة.

ويمتد الإبداع في المذاق إلى الحلويات أيضًا، التي تشمل مجموعةً متنوعة لذيذة ومُشبعة بالمانجو، مثل إكلير المانجو، تارت اللوز، ماكرون، بونبون، باناكوتا، والكعكات الطازجة مع جيلي المانجو والكاسترد والكريمة. اصطحبوا الأحبة والأصدقاء واذهبوا معهم لتجربة شاي بنكهة المانجو فاخرة وأنيقة في فندق الجداف روتانا سويت؛ تتوفر هذا التجربة الرائعة يوميًا من الساعة 12 ظهرًا حتى 10 مساءً، في ذا تي روم، فندق الجداف روتانا سويت، وذلك بسعر 125 درهماً للشخص الواحد.

Laduree

Ladurée-Afternoon Tea
Ladurée-Afternoon Tea

استمتعوا بتشكيلةٍ من الخيارات المتنوعة الشهية في تجربة شاي بعد الظهيرة وسط أناقة أجواء لادوريه، تتناغم فيها نكهات وروائح المشروبات الساخنة البديعة مع مجموعةٍ من الحلويات المنسقة بأناقة فائقة.

تذوقوا الطعم الآسر للمشروبات الساخنة كالقهوة والشاي وشوكولاتة لادوريه الساخنة، وأكملوا هذه التجربة الرائعة مع المأكولات اللذيذة؛ كنوعين من السندويشات والمعجنات الصغيرة والإبداعات الحلوة مثل تارت الباشن فروت وتوت العليق وبليزير سوكري وإصفهان بالإضافة إلى جواهر الماكرون الشهيرة.

تُقدم تجربة شاي بعد الظهيرة في جميع منافذ لادوريه يوميًا ابتداءً من الساعة 12 ظهرًا.

The Grazer

The Grazer_High Tea
The Grazer_High Tea

استمتعوا بعالمٍ من الرقي والأناقة مع تجربة شاي لا مثيل لها في مطعم ذا جريزير، حيث كل لحظة تعِد برحلةٍ من النكهات والأجواء الراقية.

سيكون بانتظاركم مجموعةٌ مختارة من أجود أنواع الشاي، مصحوبةٌ بتشكيلة متنوعة من المعجنات والسندويشات الشهية تكملها مذاقات الحلويات اللذيذة. لا تفوتوا إغناء فترة بعد الظهيرة بتجربة شاي فاخرة لا تُنسى واستمتعوا بأجمل الأوقات.

منتجع حبتور جراند أوتوجراف كولكشن

Habtoor Grand Resort, Autograph Collection_Afternoon Tea
Habtoor Grand Resort, Autograph Collection_Afternoon Tea

استمتعوا بفترة بعد الظهيرة مع تجربة شايٍ فاخرة لا مثيل لها؛ اقضوا فترة بعد الظهيرة بأناقة مع تجربة شاي فاخرة في جراند كلوب لاونج، في قلب منتجع حبتور جراند أوتوجراف كولكشن. متَعوا براعم التذوق لديكم بمجموعةٍ من المأكولات اللذيذة، بما فيها الكعكات والسندويشات وتشكيلة مختارة من المشروبات الساخنة اللذيذة. ابتعدوا عن ضجيج وصخب الحياة اليومية واذهبوا لقضاء وقت ممتع وهادئ برفقة الأحبة مع تجربة شاي لا تُفوت؛ يومياً من الساعة 2 حتى 5 مساءً، بسعر 95 درهم للشخص الواحد - كل طلب يجب أن يكون لشخصين على الأقل.

Café Society

Cafe Society_Afternoon Tea
Cafe Society_Afternoon Tea

ارتشفوا المشروبات العطرية اللذيذة مع تشكيلة من المأكولات الشهية؛ اصطحبوا الأصدقاء وتوجهوا إلى كافيه سوسايتي للاستمتاع بتجربة شاي بعد الظهيرة الرائعة وسط الأجواء الأنيقة والفاخرة.

حيث سيكون بانتظاركم تشكيلةٌ من المقبلات والحلويات اللذيذة، كالكعك والويفر المميز، مصحوبة بأجود خلطات الشاي التي يتم تحضيرها مباشرة للاستمتاع بها طازجة.

تجربة شاي ما بعد الظهيرة في كافيه سوسايتي متوفرةٌ يوميًا، من الساعة 2 ظهرًا حتى 6 مساءً، بسعر 250 درهم إماراتي لشخصين غير شامل ضريبة القيمة المضافة. ويشترط الحجز المسبق قبل 24 ساعة على الأقل.

Queen Elizabeth 2

Queen Elizabeth 2 - Afternoon Tea
Queen Elizabeth 2 - Afternoon Tea

استمتعي بشاي الظهيرة الإنجليزي الفاخر في مطعم "كوينز غريل"، وهو المكان الذي كان يرتاده ركاب الدرجة الأولى. حيث يمكنكِ التلذذ بتشكيلةٍ رائعة من المأكولات المالحة، وكعك السكون الطازج، ومجموعة متنوعة من الحلويات.

اختاري بين شاي الظهيرة كيونارد، الذي يتضمن لقيماتٍ باردة وحلويات؛ وشاي الظهيرة بريتانيا، الذي يتضمن مقبلات باردة وساخنة وحلويات. كما تتوفر خياراتٍ نباتية، ونباتية صرف، وخالية من الغلوتين عند الطلب.

Th8 Palm Dubai Beach Resort, Vignette Collection

Th8 Palm
Th8 Palm

يمكن للضيوف الاستمتاع مع شاي بعد الظهيرة في ميمو كافيه المتواجد في منتجع Th8 Palm، حيث تلتقي الأناقة بالدفء.

يقدم شاي بعد الظهر في ميمو كافيه، مجموعةً رائعة من المعجنات الفاخرة والحلويات اللذيذة من الماكارون إلى موس الشوكولاتة. حيث يمكن للضيوف ارتشاف مجموعةٍ مختارة من الشاي الفاخر أو اختيار كأسٍ من المشروبات المنعشة. وسواء كنتم برفقة أصدقائكم أو تحتفلون بلحظةٍ خاصة، يعدكم ميمو كافيه بتجربة لا تُنسى، يومياً من الساعة 4 حتى الساعة 6 مساءً، مقابل 188 درهماً للشخص لكأسين من الشاي أو يمكنكم الارتقاء بتجربتكم مقابل 228 درهماً لتحصلوا على كأسين من الشاي وكأسين من المشروبات المنعشة لشخصين.

Mandarin Oriental Jumeirah Dubai

Mandarin Oriental Jumeirah Dubai
Mandarin Oriental Jumeirah Dubai

يدعو ماندارين أورينتال جميرا، دبي ذوّاقة المدينة لتجربة نسخةٍ محدودة من شاي بعد الظهر الصيفي في نور لاونج، ابتداءً من 1 يوليو، والتمتّع بمناظر بانورامية خلابة مطلة على البحر.

سيتم تقديم الشاي على منصةٍ فريدة تُحاكي مظلة الأشجار الذهبية المتدلية من الأعلى، إلى جانب مجموعةٍ مختارة فاخرة من الوجبات الحلوة اللذيذة مقابل 380 درهماً إماراتياً لشخصين.