عروض المطاعم في الإمارات بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد

مع اقتراب العام الدراسي الجديد: جدَدي نشاطكِ واستمتعي بهذه العروض الشهية في الإمارات

جمانة الصباغ
19 أغسطس 2024

أيامٌ قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد وعودة الطلبة للمدارس والجامعات تقريبًا في جميع دول الخليج. وفيما بدأ الطلاب بإبداء مشاعر الإمتعاض والحسرة على انتهاء عطلة الصيف وعودتهم "القسرية" كما يقولون، إلى مقاعد الدراسة؛ نجد الكثير من الأمهات والآباء سعداء بقرب موعد العام الدراسي، ورجوع أولادهم للمدرسة والجامعة بعدما أمضى معظهم إجازة الصيف بالكسل والخمول والطلبات التي لا تنتهي.

لكن لا يمكن أن ننسى أن شريحةً لا بأس بها من الأهالي، قد ينزعجون لبداية العام الدراسي الجديد؛ خصوصًا إذا ما كان أطفالهم يدخلون المدرسة أو الحضانة للمرة الأولى، وما يُصاحب ذلك من مشاعر الحزن وفقدان التواصل مع أولادهم حتى لبضع ساعات، وكذلك الخوف عليهم من تجربة الدراسة بعيدًا عن أهلهم.

وبما بين هذا وذاك، يسعى الطلبة لاغتنام كافة الفرص المتاحة هذا الأسبوع، لقضاء أوقاتٍ ممتعة مع أصدقائهم والقيام بنشاطاتٍ مختلفة، ما زالت ضمن الأجواء الداخلية في معظمها، بما أن الصيف لم ينتهِ بعد وإن انتهت إجازته.

تشمل هذه النشاطات بالطبع، تناول الطعام في مختلف المطاعم والمقاهي التي يحبون؛ ومثلهم العائدون إلى العمل، الذين يحتاجون بالتأكيد لعروض طعامٍ مميزة تُنشَطهم وتُبقيهم على استعداد لاستئناف العمل من جديد.

لهذا جمعنا في مقالة اليوم، عددًا من عروض المطاعم المتوفرة في الإمارات؛ والتي بالتأكيد تُلبَي كافة الاحتياجات.

عروض المطاعم في الإمارات بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد

دروندي

دروندي
دروندي

أطلق مطعمدروندي، المطعم اللبناني المحبوب محليًا، أحدث عروض الإفطار: صينية الدروندي، وهي صينية إفطار فخمة لشخصين لإضفاء الطعم اللبناني التقليدي المميز على وجبتكِ الصباحية.

ومقابل 90 درهمًا إماراتيًا فقط، يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعةٍ رائعة من وجبات الإفطار المفضلة، والتي تم إعدادها بخبرة دروندي. تزخر الصينية بتشكيلة شهية من اللبنة وجبن الحلوم والفول والبليلة والبيض المطبوخ حسب الرغبة، محاطة بمجموعةٍ متنوعة من المخللات والخضروات الطازجة والمربى والزبدة - لتكون صينية الإفطار هذه بدايةً شهية ليوم جديد.

تتوفر وجبة صينية الدروندي في كل من منافذ البيع في أبو ظبي ودبي من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا، وهو التوقيت المثالي لتذوق وجبة إفطار ممتعة مع الأصدقاء أو الأحباء.

Flayva

فلايڤا- كيمو
فلايڤا- كيمو

أعلنت فلايڤا، قاعة الطعام النابضة بالحياة في مركز الغُرير، عن إطلاق مطعم كيمو؛ المفهوم الجديد الذي يُجسد أرقى معايير الأصالة والنكهات المتميزة للمأكولات الكورية. ويقدم مطعم كيمو تشكيلةً فريدة من المأكولات والتقاليد الكورية الغنية في دبي، ليرتقي بعروض الطعام المتنوعة التي توفرها قاعة فلايڤا، ويُسهم في تعزيز حضورها كوجهة مفضلة للذواقة في الإمارة.

كما يُثري كيمو مشهد المأكولات المحلية عبر قائمة مميزة من أشهى الأطباق الكورية، والتي تحظى بشهرة واسعة عالمياً بفضل الدراما والروايات الكورية؛ تشمل أطباق توبوكي التقليدية بنكهتها الحلوة والحارة، إلى جانب أنواعها المختلفة بما في ذلك روز توبوكي وكاربونارا توبوكي ومالا توبوكي وتوبوكي بالجبنة. كذلك يمكن لزوار فلايڤا التمتع بأطباق رابوكي، وهي عبارة عن كعك الأرز اللذيذ مع لحم السمك أو الدجاج أو البقر والذي يتم تقديمه مع النودلز في صلصة خاصة، أو التلذذ بأطباق توك كوتشي المقرمش المتوفر بنكهات الجبنة أو النقانق مع كعك الأرز.

تضم قائمة الأطباق الخاصة في مطعم كيمو كلاً من بيبيمباب وكيمباب، واللذين من المتوقع لهما أن يصبحا من الوجبات المفضلة للعملاء. وتجسد هذه الأطباق التقليدية المذاق الحقيقي للمأكولات الكورية، بفضل ما تحتويه من الخضار والمكونات الطازجة واللذيذة. وانطلاقاً من التزامه بتقديم أرقى التجارب لرواده، يسعى مطعم كيمو لتوسيع نطاق قائمة الطعام هذه مستقبلاً لتضم تشكيلة أكبر من أشهى الأطباق الكورية.

The Matcha Tokyo

The Matcha Tokyo
The Matcha Tokyo

تغلَبي على الحرارة مع مشروبات الصيف المنعشة في The Matcha Tokyo، واكتشفي أفضل المرطبات الصيفية التي تتمتع بفوائد صحية.

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف، يدعوكِThe Matcha Tokyo لتبريد جسمكِ مع مجموعته الرائعة من مشروبات الماتشا المنعشة، والتي تم إعدادها بشكل مثالي للتغلب على الحرارة وتعزيز صحتك. يقع The Matcha Tokyo في جميرا بيتش ريزيدنس النابض بالحياة، ويجمع بين الماتشا الياباني التقليدي والنكهات المبتكرة لتقديم تجربة انتعاش صيفية لا مثيل لها.

في The Matcha Tokyo، تم تصميم قائمة الصيف ليس فقط لتخفيف الحرارة، وإنما أيضًا لتوفير مجموعة من الفوائد الصحية. وتتضمن مجموعة المشروبات الصيفية:

● ليموناضة الماتشا: مزيج منعش من الماتشا والليمون والعسل والصودا، يُقدم هذا المشروب نكهة قوية وبرودة منعشة.

● لاتيه الماتشا المجمد: مليء بالنكهة اللذيذة ويقدم مثلجًا، هذا المشروب مثالي لمحبي الماتشا الذين يبحثون عن لمسة منعشة.

● لاتيه هوجيشا المجمد: يجمع هذا المشروب بين تحميص هوجيشا العطري والملمس المجمد، وهو خيار فريد ومبرد لعشاق الشاي.

● عصير الليمون المجمد: نسخة مجمدة من عصير الليمون الشهير، تُقدم ملمسًا مقرمشًا مع نفحة من نضارة الليمون.

● كريمة الماتشا الناعمة: آيس كريم مغطى بالسكر البني المقرمش، مما يوفر توازنًا رائعًا بين الحلاوة ونكهة الماتشا الغنية.

بالإضافة إلى مذاقها المنعش، فإن مشروبات ماتشا طوكيو مليئة بالعديد من الفوائد الصحية، مما يجعلها الخيار الأمثل للأفراد المهتمين بالصحة؛ إذ يُعزَز الماتشا عملية التمثيل الغذائي ويزيد من حرق الدهون، مما يوفر دفعة طاقة طبيعية يمكن أن تساعد في تحقيق أهداف اللياقة البدنية في الصيف. وأخيرًا، يتمتع الكلوروفيل الموجود في الماتشا بخصائص مضادة للالتهابات وإزالة السموم، مما يعزز نقاء البشرة وصحتها، وهو مثالي لتحقيق توهج الصيف.

Terra

Terra
Terra

نجح مطعما تيرا دبي وتيرا أبوظبي في استقدام أجواء المقاهي الأوروبية إلى دولة الإمارات؛ وها قد ارتقيا بقائمتهما المتوسطية الحائزة على جوائز من خلال إضافة تشكيلة من الموكتيلات الجديدة، والحلويات التي تحلو مشاركتها، وأنواع الجيلاتو المُعدّة على الطريقة المنزلية، وخيارات شاي ما بعد الظهر المنعشة.

يملك مطعم تيرا المتوسطي الساحر فرعًا في دبي وآخر في أبوظبي، ويدعو ضيوفه إلى استكشاف ثقافة المقاهي الأوروبية هذا الصيف؛ حيث سيحملهم في رحلة آسرة إلى المطاعم الشعبية في أثينا والمطاعم الشاطئية الرائعة على ساحل أمالفي الإيطالي من خلال مجموعة جديدة من الحلويات والمشروبات المميّزة ليمضوا أجمل الأوقات وسط أجواء مريحة.

يقدّم مطعم تيرا الحائز على جوائز تشكيلة حصرية من الموكتيلات الموسمية، ليغدو الوجهة المثالية هذا الصيف للالتقاء بالأصدقاء وأفراد العائلة. وتشمل المشروبات الفاكهية المنعشة مشروب الفراولة والشيسو المبرّد، ومشروب التفاح والريحان، ومشروب الخيار واليوزو الحامض، والليموناضة بالخولنجان، ومشروب الأناناس والباشن فروت، والموهيتو بالعنب.

ولعشّاق الحلويات حصّتهم أيضاً، إذ أضاف المطعم تشكيلة من الأطايب الصيفية التي تحلو مشاركتها إلى قائمة طعامه. يمكن للضيوف اختيار ما يحلو لهم بين التيراميسو بالقهوة، والتشيز كيك باللوتس، وفطيرة التفاح الكلاسيكية الذهبية مع طبقة علوية مقرمشة وطبقة من الكريمة في الوسط، وحلوى كريم بروليه. وتكتمل التجربة مع الجيلاتو الكريمي المُعدّ على الطريقة المنزلية بنكهة الفانيلا أو الشوكولاتة أو الفراولة. كما ابتكر الشيف التنفيذي إبراهيم غونير مجموعة فريدة من أصناف السوربيه المنعشة، ومنها الفراولة بالنعناع، والباشن فروت، والأناناس، ويتم تقديمها طوال اليوم بحيث تُعتبر بديلاً مثالياً لشاي ما بعد الظهر التقليدي. هذا وتشمل قائمة المشروبات الموسمية شاي الخوخ المثلّج من تيرا، وكمبوتشا بالكركدية. أما الأشخاص الذين يفضّلون نسخة مميّزة من المشروبات الساخنة، فيمكنهم التلذّذ بالقهوة المثلّجة بالبرتقال من تيرا، أو لاتيه الشاي والماتشا، أو شاي البابونج المبرّد، أو شاي الخوخ والكمثرى، أو شاي النعناع المغربي، أو شاي الزنجبيل العضوي.

يقدّم فرعا تيرا في دبي وأبوظبي كافة الحلويات والمشروبات الصيفية الجديدة يومياً حتى وقتٍ متأخرٍ من الليل.لا شكّ في أنّ مطعم تيرا الاستثنائي هو ملاذٌ آسرٌ يحمل ضيوفه إلى المقاهي والمطاعم المفعمة بالحيوية والمنتشرة على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط. فهو يعكس الأجواء الأوروبية بلمسة أنيقة إذ يضم مطبخاً مفتوحاً ويزدان بجدرانٍ طينية مطلية يدوياً، وبلاطٍ إيطالي مذهل، وأخشابٍ مُعاد تدويرها، وأقمشةٍ كتانية ناعمة، ونباتاتٍ خضراء موّرقة.

Amazonico

Amazónico Dubai
Amazónico Dubai

يسر مطعم "أمازونيكو دبي" الفاخر في دبي أن يقدم لضيوفه قائمة غداء عمل متجددة، مصممة بشكل مثالي لرواد المكاتب في مركز دبي المالي العالمي، والتي تجسد جوهر النكهات النابضة بالحياة في أمريكا اللاتينية. استمتعوا بتجربة غداء مبتكرة ومميزة مع القائمة المتجددة طوال أيام الأسبوع من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3 عصرًا، في أمازونيكو دبي.

تدعو الواحة الاستوائية في "أمازونيكو دبي" رواد المطعم لتجربة طعام لا تُنسى، مع قائمة منسقة خصيصاً مكونة من طبقين أو 3 أطباق تمزج بين الغريب والمألوف، مما يجعلها مثالية لقضاء يوم خاص من أيام الأسبوع.

ويعِد غداء العمل الرائع من "أمازونيكو دبي" برحلة أصيلة وديناميكية عبر الغابات المطيرة، مع أطباق استثنائية مثل سلمون نيكي المحضر مع ترياكي فاكهة الباشن فروت الحلوة، وبولو ألا باريلا، ونصف دجاجة مشوية، ولمسة ختامية حلوة مع كعكة الحليب.

حيث تلبي قائمة غداء العمل في هذه كافة المناسبات، سواء كان اجتماع عمل أو غداء غير رسمي في منتصف الأسبوع مع الأصدقاء أو العائلة، وتقدم مزيجاً مثالياً من المأكولات الأمريكية اللاتينية اللذيذة والديناميكية وأجواء مريحة ومبهجة في قلب مركز دبي المالي العالمي النابض بالحياة. يبدأ السعر من 110 درهم إماراتي شاملاً المقبلات والطبق الرئيسي. 

The First Group

تستعد مجموعة مطاعم ذا فيرست جروب لإضفاء لمسة مميزة على باقي أيام شهر أغسطس، عبر تقديمها لمجموعة من العروض التي لا تُفوّت والمناسبة للأصدقاء والعائلة على مدار الأسبوع.

Haze Lounge
Haze Lounge

هايز لاونج الوجهة المثالية لمن يبحثون عن تراس مكيّف يلائم أيام الصيف، يرحب بكم يوميًا من الساعة 3 مساءً حتى 8 مساءً في فندق تريب باي ويندام دبي، حيث يقدم خصومات خاصة على مجموعة مختارة من المشروبات.

للاحتفال بيوم كابيرنت ساوفيجنون، يدعوكم ذا بلاك سميث بار آند إيتري في فندق ويندهام دبي مارينا للاستمتاع بمشروب العنب المنعش بسعر 25 درهمًا إماراتيًا فقط لكل مشروب، وذلك طوال اليوم ولمدة أسبوع من 24 إلى 31 أغسطس. بفضل قائمة شهية من الأطباق المشوية والأجواء النابضة بالحياة، يُعد ذا بلاك سميث المكان المثالي لقضاء أمسية رائعة مع الأصدقاء أو العائلة.

كما يقدّم ذا بلاك سميث فرصة رائعة لعشاق الرياضة لمشاهدة المباريات الرياضية الحماسية طوال شهر أغسطس. استمتعوا بعرض مميز: عند شراء ثلاث مشروبات منعشة، تحصلون على مشروب رابع مجانًا.

The Blacksmith Dubai
The Blacksmith Dubai

لا تفوتوا فرصة حضور برانش يوم الجمعة المسائي في ذا بلاك سميث بار آند إيتري بفندق ويندهام دبي مارينا، حيث يُقدّم وليمة من الأطباق المشوية المثالية للاحتفال بعطلة نهاية الأسبوع. تضم القائمة مقبلات مثل تاكو الجمبري، وشطائر سلايدرز، وناتشوز لحم البقر، يليها أطباق رئيسية مثل سمك السلمون المقلي، والدجاج المشوي مع البطاطس والبصل المخلل ومرق الزعتر، ولحم البقر المدخن والمطهو لمدة 14 ساعة. يمكن للضيوف أيضًا الاستمتاع بتشكيلة واسعة من الأطباق الجانبية والحلويات، مصحوبة بمجموعة مختارة من المشروبات الغازية أو الفوارة أو المنعشة. هذه الخيارات متاحة كل يوم جمعة من الساعة 7 مساءً حتى 10 مساءً.

أما عن يوم الأحد يدعوكم ذا بلاك سميث بار آند إيتري في فندق ويندهام دبي مارينا للاستمتاع بوجبة المشويات الكلاسيكية، حيث يمكنكم تذوق اللحوم الطرية المطبوخة بشكل مثالي، مصحوبة بالمرق الغني اللذيذ. إنه الختام الأمثل لعطلة نهاية الأسبوع بوجبة دسمة وشهية في أجواء ذا بلاك سميث الحيوية. كل يوم أحد من الساعة 4 مساءً وحتى نفاد الكمية.

Local - Waterfront
Local - Waterfront 

مطعم لوكال الوجهة العائلية في ذا فيرست كوليكشن - ووترفرونت، يقدم هذا الشهر تشكيلة مدهشة من الكوكتيلات غير الكحولية المُحضّرة بعناية وبأجود المكونات، مثل نو-هيتو وكوفي فييز. استمتعوا بهذه المشروبات الجديدة واللذيذة في أجواءٍ مريحة ومرحة، بسعر 44 درهمًا إماراتيًا طوال اليوم، وطوال شهر أغسطس.

Brambles
Brambles

إن كانت تنقلاتكِ كثيرة، ننصحكِ بالتوجه إلى "برامبلز"؛ فهو المكان المثالي لعشاق المأكولات والوجبات السريعة، حيث يمكنك في فندق سيتادينز مترو سنترال دبي الاستمتاع بإحدى السندويتشات المحضرة يدويًا والمستوحاة من كاليفورنيا مع كوب من القهوة الساخنة مقابل 45 درهمًا إماراتيًا فقط. اشحني طاقتكِ واستعدي لمحطتكِ التالية طوال شهر أغسطس، من الساعة 12 ظهرًا حتى 9 مساءً.