عروض يوم المرأة الإماراتية 2024 من تجارب الطعام المميزة

احتفلي بيوم المرأة الإماراتية.. بعروضٍ وتجارب طعام لا مثيل لها

جمانة الصباغ
26 أغسطس 2024

تحتفل دولة الإمارات يوم 28 أغسطس من كل عام، بيوم المرأة الإماراتية؛ وقد تمَ تكريس هذا اليوم لكل سيدة وفتاة إماراتية، لتكريمها وشكرها على مساهماتها الكبيرة والفعالة في نهضة البلاد، يدًا بيد وجنبًا إلى جنب مع شركائها الرجال الإماراتيين.

ويتزامن يوم المرأة الإماراتية مع تاريخ تأسيس الإتحاد النسائي العام الذي ترأسه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، بجانب ترؤسها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ومؤسسة التنمية الأسرية.

يحمل شعار هذا العام (نتشارك للغد)، تماشيًا مع توجيهات رئيس الدولة حفظه الله بتمديد مبادرة "عام الاستدامة" لتشمل العام الحالي.وجاء اختيار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك شعار (نتشارك للغد)، تأكيداً على النهج التشاركي الذي تعمل عليه الدولة منذ أن وضع لبناته الأولى الآباء المؤسسين للدولة عبر إشراك جميع فئات المجتمع من أفراد ومؤسسات في تحقيق رؤية الدولة.

تحقيق الاستدامة هي عمليةٌ تشاركية، تتطلب تكاتف جهود الجميع؛ ولا شك أن المرأة الإماراتية شريكٌ استراتيجي في بناء جسور الاستدامة، من خلال أدوارها التنموية المختلفة سواء من خلال منظومة الأسرة، أو من خلال المنظومة المهنية والمجتمعية عبر تبوأها مناصب قيادية في مجالات البيئة والاستدامة. ولا ننسى بالطبع، المساهمات والمشاركات المجدية والفعالة التي أحدثها دخول المرأة الإماراتية مجالات التعلم والعمل في كافة قطاعات الدولة، لتثبت بما لا يقطع الشك أنها شريكٌ داعم ومحوري في بناء الدولة وتقويتها.

واحتفالًا بيوم المرأة الإماراتية؛ عمد العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي على امتداد البلاد، لتحضير عروض طعام وتجارب مميزة للاحتفال بالمرأة الإماراتية. وقد جمعنا لكِ في مقالة اليوم، بعضًا من أفضل هذه التجارب للاحتفال.

عروض يوم المرأة الإماراتية 2024 من تجارب الطعام المميزة

Akabeko

Akabeko
Akabeko

بدأ مطعم "أكابيكو" الياباني الجديد، الذي يستحضر تجربة الـ"الياكينيكو" إلى دبي، يستقطب ذوّاقة الطعام في المدينة؛ بفضل مفهومه المميّز الذي يعتمد على تقديم أجود أنواع لحم بقر واجيو A5. وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية، يُقدّم مطعم "أكابيكو" قائمة غداء، مميّزة، مؤلّفة من 3 أطباق، متوفّرة من 28 أغسطس حتّى 3 سبتمبر لقاء 170 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد، تشمل أيضًا مشروب موكتيل مجانًا.

تتوفّر هذه القائمة لفترة محدودة، من الساعة 12:00 ظهرًا حتّى 4:00 بعد الظهر، وتشمل تشكيلة لذيذة من المقبّلات المحضّرة مع لحم واجيو مثل فطائر "جيوزا واجيو" وترتر الواجيو المزيّن بصفار البيض المتبّل بالصويا. وسيهوى عشّاق "اللحم المشوي" أصابع أرياش لحم "ياكينيكو" المتبّلة والمشوية على اللحم الياباني. أمّا أولئك الذي يُفضّلون المقبّلات الباردة، فيُمكنهم تذوّق طبق GyutanSunomono المنعش.

أمّا الأطباق الرئيسية، فتشمل لحم بقر واجيو في كل طبق، وتُتيح للضيوف اختيار طبق كاري الأرز مع لحم واجيو Wagyu Katsu Curry Rice ، أو طبق Beko Bao، وهو عبارة قطع لحم واجيو المشوية والملفوفة في خبز الباو الهشّ، أو طبق Soondubu Jjigae الحار مع الأومامي، أو يخنة الواجيو المحضّرة مع قطع اللحم الطري والتي تُقدَّم إلى جانب الأرزّ المسلوق على البخار. وكل الأطباق الرئيسية تُقدَّم إلى جابب سلطة منعشة.

الختام مسك مع أطيب الحلويات، حيث يُمكن للضيوف الاختيار من بين 4 حلويات تشمل كيك Raindrop، والآيس كريم بنكهة الماتشا، والكريم بروليه بنكهة الماتشا، وسوربيه اليوزو.

ALAYA

ALAYA
ALAYA

احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية الموافق 28 أغسطس الجاري، أعلن مطعم "علايا" عن لفتةٍ تكريمية خاصة للمرأة الإماراتية، تقديراً لعطاءاتها التي لا تُحصى في مختلف ميادين الحياة. وفي هذا اليوم، كل امرأة إماراتية تزور مطعم "علايا"؛ ستحصل على حلوى خاصة بهذه المناسبة مجاناً، تحيةً لما تمارسه من مسؤولياتٍ متعدّدة، وعرفاناً بدورها في نشر قيم الخير والمحبة في نفوس الأجيال القادمة.

كل قطعة حلوى خاصة بيوم المرأة الإماراتية تُشكَل عربون امتنانٍ يرفعه "علايا" احتفالًا بروح الإلهام والقيادة والفعل الإيجابيّ الذي تنشره هؤلاء النساء المتميزات في مجتمعاتهن؛ أياً يكن موقعهنّ، وهي الطريقة التي اختارها "علايا" للتعبير عن فخره بهنّ وتقديره لدورهنّ الفعال وإسهاماتهن القيّمة في حياتنا اليومية.

إذا كنتِ ترغبين في جلسةٍ مميزة خاصة بهذه المناسبة، تجمعكِ بالصديقات أو أفراد العائلة أو الزملاء، وتمضون خلالها أروع الأوقات معاً؛ يدعوكِ "علايا" للاستمتاع بتجربةٍ مبتكرة تجمع بين الأجواء الراقية والنكهات التي تنفرد بها منطقة البحر الأبيض المتوسط.

Bateel

Bateel
Bateel

يُشكَل يوم المرأة الإماراتية مناسبةً مثالية للاحتفاء بالمساهمات الهامة التي تقدمها السيدات في جميع أنحاء دولة الإمارات، وتسليط الضوء على قوة المرأة والتزامها ومهاراتها القيادية التي تُسهم في بناء مستقبل الأمة. وهو الوقت الأمثل لتقديم هدايا الشكر والامتنان والاعتراف بدور المرأة الإماراتية الفعال في حياة الأفراد والمجتمع. لذا، ننصحكِ بانتقاء الهدايا بعناية بلمسة أنيقة ومخصصة تلائم هذه المناسبة السعيدة وترتقي إلى مستوى التأثير الإيجابي المتميز للسيدات الإماراتيات ونجاحاتهنّ.

وفي هذا الصدد؛ تقدم بتيل، العلامة الرائدة في عالم الهدايا الراقية والمأكولات الفاخرة على مستوى المنطقة، مجموعة هدايا باستيل المثالية للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية. وتأتي المجموعة ضمن خيارات النعناع واللافندر وبتلات الورود، لتُقدم أفضل الخيارات الملائمة للتعبير عن مشاعر المحبة والامتنان للسيدات في هذه المناسبة السعيدة. وقد حرصت العلامة على تصميم العلب بشكلٍ جميل، يتزين بإطار ذهبي لامع، لإضفاء المزيد من الأناقة والفخامة إلى الهدية المميزة.

تتوفر مجموعات هدايا باستيل بأحجامٍ متنوعة، ويمكن ملؤها بتشكيلةٍ مختارة من تمور بتيل العضوية المحشوة أو العادية وتمور الشوكولاتة وأصناف الشوكولاتة أحادية المنشأ، إضافةً إلى قطع الشوكولاتة المغلفة اللذيذة وحلوى الترافل الشهية. كما تتزين كل علبة بشريطة مميزة من بتيل لتتألق بمظهرٍ جميل يلائم أناقة المناسبة.

Bebek

Bebek
Bebek

استعدي لتجربةٍ استثنائية في مطعم ولاونج "بيبيك"، المطعم التركي العصري في قلب جميرا بدبي؛ حيث تلتقي النكهات العالمية بروح المطبخ التركي الأصيل، احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية، بأسلوب يُكرّم كل امرأة ويجعلها تشعر بالتقدير. في هذا اليوم المميز، يُرحب بيبك بجميع السيدات للاستمتاع بمشروب موكتيل مميز مجاني، مثالي لتنعمي بأجواء الصيف المنعشة.

تذوقي "سمر تايم"، الموكتيل الاستثنائي الذي يُجسَد روح الصيف بأبهى صوره؛ حيث يمتزج مشروب لير الإيطالي الفاخر مع عصير الليمون الطازج وشراب عشبة الليمون المُحضر بحرفية في مطبخ "بيبك" مع رشة مياهٍ غازية لتُطفئ عطشكِ وتُنعش روحكِ في أشد أوقات الصيف حرارة بدبي.  هذا المشروب المميز يُجسد بسحره، روح الصيف بطعم غني بالنكهات المنعشة، وكأنك تعيشين لحظة من الاسترخاء في أحضان الصيف.

في يوم المرأة الإماراتية، ندعوك لزيارة "بيبك" لتعيشي لحظاتٍ من الضيافة التركية الأصيلة، وتستمتعي بتجربة استثنائية، وتناول مشروب موكتيل لا مثيل له ينعش حواسك ويجعلك تتألقين بروح الموسم. 

carine

carine
carine

يسر carine، المطعم الفرنسي المحبوب في نادي الإمارات للجولف، الإعلان عن عرضٍ خاص احتفاءً بيوم المرأة الإمارتية يوم 28 أغسطس 2024.

فقد ابتكر فريق carine طبقًا شهيًا يُقدم لفترة محدودة، وهو كعكة الموز بالكراميل التي تتوفر طيلة اليوم. كما تحصل كل سيدة تتناول الغداء في المطعم، على وردةٍ كهدية تعبيرٍ عن التقدير والاحتفال بهذه المناسبة. 

يمكن لرواد الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأطباق اللذيذة المعدّة بكل عناية؛ مثل الفلفل المشوي وسلطة البطيخ والبوراتا مع الفلفل الحلو والبيستو، بالإضافة إلى سمك القاروس المشوي الطازج والدجاج بالتوابل الشهية. 

في يوم المرأة الإماراتية، يستذكر مطعم carine إنجازات ومساهمات المرأة الإماراتية ويحتفي بدورها الهام في تقدّم الدولة وتشجيع المساواة بين الجنسين وتعزيز حقوق المرأة.

دروندي

Derwandi
Derwandi 

يسرَ مطعم ديرواندي، المطعم اللبناني المميز، أن يكرم المرأة الإماراتية في يومها ويقدم لها هديةً خاصة. وبهذه المناسبة، يُرحب بالسيدات في مطعم دروندي في دبي أو أبو ظبي بموكتيل مجاني من القائمة الجديدة، والتي تم إعدادها لإسعاد الحواس والاستمتاع بتجربة تناول طعام وحلوى فريدة.

يمكن للضيوف الاختيار من بين مجموعة مختارة من الموكتيلات الحصرية، التي يحوي كل منها مزيجًا فريدًا من النكهات - بدءً بكوكتيل هارت أو ذا ديزرت إلى دروندي ريليفر المنعش اللذيذ وكنج أوف بيردز ودروندي بارادايس. لكن الاحتفال لا يتوقف عند هذا الحد! عشاق الحلويات تنتظرهم مجموعة مختارة من الحلويات الشهية، مثل حلوى "كنافتنا" اللذيذة، وشوكولاتة الكاسترد الغنية، وليالي دروندي، وغيرها الكثير.

Hyde Dubai 

Hyde Katsuya Bar
Hyde Katsuya Bar

في فندق هايد دبي، ومن موقعه في منطقة الخليج التجاري، ستُتاح للسيدات فرصةً مميزة للاستمتاع بعرضين خاصين تم تصميمهما خصيصًا ليوم المرأة الإماراتية. أول هذه العروض يأتي من مطعم كاتسويا الياباني الشهير؛ حيث يقدم دورةً تدريبية حصرية لتعلُّم فن السوشي.

ويتميز هذا العرض بكونه يتيح للسيدات شراء دورةٍ واحدة والحصول على الثانية مجانًا، مما يوفر فرصة رائعة للاحتفال مع صديقة أو فرد من العائلة. الدورة التي تُعقد في يوم 28 أغسطس فقط، تقتصر على 12 شخصًا، مما يضمن تجربةً تعليمية مميزة وتفاعلية. يتم تنظيم الدورة في فترتين، الأولى في الساعة 3 بعد الظهر والثانية في الساعة 7 مساءً.

Th8 Palm

Th8 Palm
Th8 Palm

في قلب نخلة جميرا، يحتفل فندق Th8 بالم دبي بيوم المرأة الإماراتية من خلال تقديم تجربة شاي ما بعد الظهيرة في ميمو كافيه بخصمٍ حصري بنسبة 50%، تُقدم يوم 28 أغسطس من الساعة 4 حتى 6 مساءً؛ مما يوفر فرصةً مثالية للاستمتاع بأجواء هادئة ومريحة وسط تصميم أنيق ومريح.

يمكن للضيفات الاستمتاع بتشكيلةٍ لذيذة من الكعكات الطازجة، السندويشات الشهية، والمعجنات الرائعة، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الشاي الفاخر أو كأس من المشروبات الفوارة.

Dukes the Palm

Khyber_Dukes The Palm
Khyber_Dukes The Palm

في فندق ديوكس ذا بالم التابع لمجموعة رويال هايدواي، تُقدَّم للسيدات فرصة الاستمتاع بخصم 50% على مجموع الفاتورة في أي من مطاعم الفندق، مثل مطعم جريت بريتش، مطعم خيبر، شامباين آند تي لاونج، وديوكس بار. ويسري هذا العرض الخاص بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 7:00 مساءً، ليُتيح للنساء فرصة الاستمتاع بتجربة طعام راقية مع تخفيضات كبيرة.

مطعم جريت بريتش يقدم قائمة محدثة تضم مجموعة واسعة من الأطباق البريطانية الكلاسيكية، بينما يدعو مطعم خيبر الضيوف لتذوق نكهات مطبخ شمال الهند الأصيلة. أما شامباين آند تي لاونج، فهو المكان المثالي للاستمتاع بأجواء بريطانية تقليدية مع تشكيلة من الشاي والحلويات.

Saddle

Saddle
Saddle

احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية وإنجازاتها البارزة؛ تعاون مطعم سادل، الرائد في مجال المأكولات المحلية وصاحب الجوائز العالمية مع مصرف الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، بإصدارٍ محدود وجديد من مشروبٍ مجاني مميز خاص بها في يوم عيدها.

السيدات بدورهن مدعوّات للاستمتاع بمذاق القهوة المثلجة الفاخرة، المنكهة بمزيج مثالي وغني من كريمة التوت المخفوقة، والتي تُقدم بطريقة مميزة مغطاة باللون الوردي الشهي. واحتفاءً بهذه المناسبة، سيتم توفير هذا العرض المجاني يوم 28 أغسطس في جميع فروع سادل في أبوظبي ودبي.

The Grazer

The Grazer
The Grazer

في يوم المرأة الإماراتية المميز، واحتفاءً بإنجازاتها العظيمة؛ يُقدم مطعم ذا جريزر (وسط المدينة دبي) خصماً خاصاً بنسبة 50% على الفاتورة كلها (الأربعاء 28 أغسطس، من الساعة 8 صباحاً حتى 11:30 مساءً). اجمعنَ الصديقات والأحبة، وتوجهنَ للاحتفال والاستمتاع بقائمة ذا جريزر الغنية والمتنوعة، التي تضم أطباقاً متنوعة من السلطات الطازجة والأطباق الرئيسية الشهية، بما فيها اللازانيا المحلية، بورسيني رافيولي مع الكمأة، الدجاج المشوي، وغير ذلك من النكهات اللذيذة.

اجعلي من يوم المرأة الإماراتية هذا العام مميزاً، وسط أجواء مطعم ذا جريزر الأنيقة ومشاعر الاحتفالات الجميلة والكثير من النكهات التي لا تقاوم.

Waldorf Astoria

Waldorf Astoria
Waldorf Astoria

أعلن والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي، الفندق الفاخر في قلب حي دبي المالي، عن إطلاق قائمة مخصصة لتجربة شاي ما بعد الظهيرة العربية في ردهة بيكوك آلي؛ والتي توفر للسيدات فرصة الحصول على قسيمة سبا مجانية احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية وذلك يومياً من 26 أغسطس حتى 1 سبتمبر من الساعة 3 ظهراً وحتى الساعة 6 مساءً.

وقد صمم الفندق هذه التجربة المميزة بإلهام من تراث الطهو الغني في المنطقة؛ حيث يحظى الضيوف بفرصة تذوق حلوى عش البلبل بالهيل، وهي توليفة شهية تضمّ القهوة وكريمة الهيل بنكهة شرقية مقرمشة. كما يمكن للسيدات استكشاف مزيدٍ من النكهات اللذيذة من خلال تشكيلة من أصناف الماكرون الشرقية التي تتوفر بنكهات متنوعة مثل الورد والهيل والفستق الحلبي، فضلاً عن أصناف التمور المحشوة والحلويات الشهية بنكهة الشوكولاتة.

ويحرص والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي على توفير تجربة فريدة ترتقي بهذه المناسبة، ويقدم لكل ضيفة قسيمة سبا مجانية بقيمة 150 درهم إماراتي عند حجز تجربة شاي ما بعد الظهيرة خلال الفترة من 26 أغسطس حتى 1 سبتمبر.

تتوفر تجربة شاي ما بعد الظهيرة المميزة بسعر 175 درهم إماراتي للشخص الواحد، بينما تتوفر تجربة أستوريا شاي ما بعد الظهيرة بسعر 325 درهم إماراتي للشخص الواحد وتتضمن كأس من شراب لوران بيرييه. وتتضمن التجربتان تشكيلة رائعة من الحلويات اللذيذة والخاصة بيوم المرأة الإماراتية.