المطربة العالمية سيلين ديون Celine Dion

"تجاهُل رغم الإنجازات".. لماذا تم استبعاد سيلين ديون من قائمة أعظم المطربين حول العالم؟

أسماء مندور
2 يناير 2023

تعاطف كبير حصدته المطربة العالمية سيلين ديون Celine Dion خلال الساعات الماضية بعد أن استبعدتها مجلة رولينغ ستون Rolling Stone  من قائمة ما أسمته "أعظم 200 مطرب في كل العصور"، حيث شكك جمهور النجمة الكندية في معايير ذلك الاختيار، متسائلين عن سبب التغاضي عن إنجازاتها وعدم إدراجها في القائمة.

المطربة العالمية سيلين ديون Celine Dion
المطربة العالمية سيلين ديون Celine Dion

استبعاد سيلين ديون 

نشرت مجلة رولينغ ستون قائمة بعنوان "أعظم 200 مطرب في كل العصور"، وأدرجت بالفعل مجموعة كبيرة من أشهر المطربين الذين تركوا بصمة في مجال الموسيقى حول العالم، وعلى الرغم من تنوع واتساع قائمة الفنانين، ويرجع ذلك جزئيًا إلى إدراج بعض التغييرات والتحديثات في معايير الاختيار، إلا أن هناك بعض القرارات المشكوك فيها التي أثارت غضب المعجبين، والتي جاء أكثرها إثارة للجدل استبعاد سيلين ديون من القائمة، وفقًا لـ TMZ.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Céline Dion (@celinedion)

غضب الجمهور

تضمنت القائمة عدد كبير من الأسماء التي لا غبار عليها في عالم الموسيقى مثل أريثا فرانكلين، ويتني هيوستن، أديل، مايكل جاكسون، ماريا كاري، فريدي ميركوري، بوب ديلان، وبيونسيه، وغيرهم، إلا أن تجاهل سيلين ديون من القائمة أثار العديد من التساؤلات وصلت إلى حد الغضب من معجبيها في ظل حقيقة أنها واحدة من أكثر المطربين إنجازًا وتأثيرًا في التاريخ الحديث على المستوى التجاري والنقدي.

المطربة العالمية سيلين ديون Celine Dion
المطربة العالمية سيلين ديون Celine Dion

تجاهل رغم الإنجازات

تقرير دايلي ميل تناول أبرز أسباب الجدل حول استبعاد سيلين ديون، موضحًا بعض إنجازاتها التي اشتهرت بها المغنية الكندية العالمية بصوتها القوي والمميز عالميًا، لافتًا إلى أن مبيعات ألبوماتها حققت أكثر من 200 مليون في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى حصولها على عدد كبير من التكريمات والجوائز الموسيقية الكبرى على مدار خمسة عقود لها في دائرة الضوء.

حتى من خلال معيار رولينغ ستون الخاص فيما يتعلق بما يستحق لقب "أعظم مغني" الذي يتم وفقًا للنطاق الكامل لإنجازات الفنان وروح تأثيره على الجمهور، بدلاً من التركيز على الخامة الصوتية نفسها، فإنها تنطبق كلها أيضًا على سيلين ديون.

المطربة العالمية سيلين ديون Celine Dion
المطربة العالمية سيلين ديون Celine Dion تخطف الأضواء

مرض سيلين ديون

هذا وقد صدمت سيلين ديون جمهورها في ديسمبر الماضي بعد الإعلان عن إصابتها باضطراب عصبي نادر يسمى متلازمة الشخص المتيبس (SPS)، وهو مرض يؤدي إلى تصلب في العضلات وإعاقة الحركة بشكل لا يمكن السيطرة عليه، بالإضافة إلى آلام مزمنة تعيق الحركة، مشيرةً إلى أن هذا ما اضطرها إلى إلغاء جولتها العالمية.

وأعلنت سيلين ديون الخبر بنفسها لمتابعيها على إنستجرام في منشور كشفت من خلاله أنها اضطرت إلى إلغاء جولتها الأوروبية بسبب تشخيصها بهذا المرض، مشيرةً إلى أنها كانت تعاني من مشاكل صحية لفترة طويلة، وكان من الصعب حقًا بالنسبة لها مواجهة التحديات والتحدث عن كل ما مرت به.

المطربة العالمية سيلين ديون Celine Dion
سيلين ديون تعلن تشخصيها بمرض عصبي نادر



الصور من حساب سيلين ديون بإنستجرام