آنا دي أرماس

"عودة منتظرة مع أبرز النجوم".. التفاصيل الكاملة لحفل جوائز Golden Globes قبل أيام من إقامته

أسماء مندور
4 يناير 2023

أقل من أسبوع يفصلنا عن واحد من أهم حفلات جوائز الأعمال الفنية حول العالم، وهو حفل جوائز جولدن جلوب في نسخته الـ 80، حيث من المقرر إقامته في 10 يناير/ كانون الثاني الحالي وسط منافسة من أبرز ما تم تقديمه في السينما والتليفزيون العام الماضي، والذي نستعرض أبرز تفاصيله قبل أيام من إقامة حفل توزيع الجوائز.

جينا أورتيجا
جينا أورتيجا

تفاصيل حفل جولدن جلوب

أعلنت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية عن مقدمي العروض في حفل جوائز جولدن جلوب Golden Globes في نسخته الثمانين، وتضم القائمة باقة من أبرز النجوم، منهم آنا دي أرماس، جيمي لي كرتيس، نيسي ناش، بالإضافة إلى آنا جاستير، بيلي بورتر، كولمان دومينغو، ناتاشا ليون، ميكايلا جاي رودريغيز، نيكول باير، كوينتين تارانتينو، وتريسي مورجان، كما تم اختيار جيرود كارمايكل لتقديم الحفل.

آنا دي أرماس
آنا دي أرماس

الجوائز الفخرية

أعلن تقرير دايلي ميل أنه تم اختيار إيدي ميرفي للحصول على جائزة سيسيل بي ديميل 2023، وهي إحدى فِئات جوائز جولدن جلوب الفخريَّة، في حين سيحصل رايان مورفي على جائزة كارول بيرنت، كما تحدث منظمو الحفل في حوار لمجلة هوليوود ريبورتر عن حفل جولدن جلوب المنتظر، واصفين إياه بأنه "سيكون بمظهر جديد تماما"، خاصةً بعد الجدل الذي أُثير حولها في السنوات الماضية.

جوليا جارنر
جوليا جارنر

أبرز الحضور

أشار تقرير مجلة فارايتي إلى توقعات بحضور عدد كبير من النجوم المرشحين في الحفل، وأبرزهم أوستن باتلر، ستيفن سبيلبرغ، ميشيل ويليامز، توني كوشنر، بالإضافة إلى توقعات كبيرة بحضور دانيال كريج أيضًا، فضلًا عن حضور مميز لمرشحي الأعمال التلفزيونية مثل كيفن كوستنر، جوليا غارنر، إليزابيث ديبيكي، جينا أورتيجا، جيسيكا شاستين، وأندرو جارفيلد.

دانيال كريج
دانيال كريج

ترشيحات جولدن جلوب

أعلنت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية رسميًا في ديسمبر الماضي عن قائمة الترشيحات لجوائز جولدن جلوب Golden Globes السنوية في نسختها الثمانين، حيث قدم المنظمون خمسة مرشحين لكل فئة من فئات الجوائز الـ 27، وتضمنت الترشيحات في فئة أفضل فيلم كل من فيلم الخيال العلمي "Avatar: The Way of Water"، وفيلم "Elvis" بطولة توم هانكس وأوستن باتلر.

من بين الأفلام المرشحة أيضًا "The Fabelmans"، وفيلم "Tár" بطولة كيت بلانشيت ومارك سترونج، وتتوج القائمة في تلك الفئة بترشيح فيلم "Top Gun: Maverick" للنجم توم كروز، الذي حقق إيرادات قياسية تجازوت مليار دولار في شباك التذاكر العالمي العام الماضي.

توم كروز
توم كروز

موعد الحفل

كشف موقع جولدن جلوب الرسمي أنه تم التصويت على المرشحين بأغلبية 96 عضوًا، ولأول مرة مع 103 ناخبين دوليين، اختارتهم المنظمة من هيئات دولية ومهرجانات سينمائية أجنبية معروفة ومهنيين صحفيين، وتمثل مجموعة التصويت المتنوعة هذه 62 دولة مختلفة حول العالم، وسيقام حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الثمانين يوم الثلاثاء الموافق 10 يناير/ كانون الثاني.

 

 الصو من حسابات المشاهير وحساب الأعمال الفنية بإنستجرام