طه الدسوقي

وجوه صاعدة أثبتت موهبتها في رمضان 2023 بأدوار ستكون بمثابة بداية جديدة لمسيرتهم

سما جابر
29 مارس 2023

دراما رمضان 2023، في أسبوعها الأول، شهدت حالة من الجدل بسبب العديد من الأعمال المتنافسة التي خطفت انتباه الجمهور، ليس فقط بأحداثها، ولكن أيضًا بأداء بعض من أبطالها الذين من الممكن أن نعتبرهم بمثابة "الرابح الأكبر" في هذا الموسم، ونجحوا في أن يصنعوا لأنفسهم مكانة مميزة هذا العام، بالرغم من أنهم سبق وقد شاركوا في أعمال أخرى من قبل لكن لم يقابلها الجمهور بمثل هذا الترحاب الذي سيطر قوبلوا به هذا العام.

طه الدسوقي 

الفنان الشاب طه الدسوقي نجح في خطف أنظار الجمهور من خلال دوره في مسلسل "الصفارة" الذي يلعب بطولته الفنان أحمد أمين، حيث جسد طه الدسوقي شخصية وجيه، شقيق شفيق الذي يساعده ويقف بجواره في كل مرحلة من مراحل حياته التي يمر بها عندما يقرر شفيق أن يتلاعب بالزمن ويعود لنقطة معينة من حياته ليتصرف تصرف معين يترتب عليه العديد من التغييرات في حياته في المستقبل.

طه الدسوقي نجح في تقمص كل شخصية من الشخصيات التي قدمها حتى الآن، والتنقل ببراعة ما بين شخصية الشاب المهذب الذي يدير شركة شقيقه، إلى الفتى الذي يعيش في الحياة الصاخبة لنجوم المهرجانات، إضافة إلى الشاب المثقف، وفي كل شخصية من تلك الشخصيات لفت طه الدسوقي الأنظار وبات حديث الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

مسلسل "الصفارة" تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول (شفيق) الذي يعمل مرشدا سياحيا ويقوم بسرقة صفارة الملك (توت عنخ آمون) التي تمكنه من العودة للزمن إلى الوراء لمدة 3 دقائق، ثم الرجوع للحاضر واكتشاف التغيرات الناتجة، فيدخل في مغامرات مثيرة.

غ
الفنان طه الدسوقي في كواليس مسلسل الصفارة 

أحمد عبد الوهاب

الفنان أحمد عبد الوهاب يعتبر من أبرز الأمور الإيجابية التي حدثت في مسلسل "ألف حمد لله على السلامة" الذي تقوم ببطولته النجمة يسرا، حيث قدم شخصية النقيب حسام بالمسلسل، والذي يساعد بطلة العمل وأبنائها في بعض الأزمات التي تواجههم.

أحمد عبد الوهاب قدم أداءًا بسيطًا للغاية، نتج عنه العديد من المشاهد الكوميدية والعفوية التي نالت إعجاب الجمهور، واعتبروه أنه الرابح الأكبر من هذا المسلسل، حيث استعرض موهبته الكوميدية، ونجح في لفت الانتباه.

وبالرغم من أن أحمد عبد الوهاب قد شارك مسبقًا في بطولة مسلسل "البيت بيتي" وقدم شخصية سمير الذي يعاني من أمراض نفسية بعد ابتعاده عن زوجته بالإكراه بسبب أهله، إلا أن دوره في "ألف حمد لله على السلامة" نال شهرة أوسع ويبدو وأنه سوف يكون بداية جديدة لمسيرته.

ب
أحمد عبد الوهاب في المسلسل 

وبجانب موهبته التمثيلية، شارك أحمد عبد الوهاب في تأليف العديد من الأعمال ما بين المسرح والسينما والدراما حيث شارك في تأليف بعض مسرحيات مسرح مصر، بجانب مسرحيات اللوكاندة، صباحية مباركة، عائلة تس، شمسية وأربع كراسي، وعلى الصعيد الدرامي شارك في تأليف العديد من المسلسلات كان أبرزها مسلسل البيت بيتي، بجانب فيلمي الخطة العايمة، والدعوة عامة.

مسلسل "ألف حمد لله على السلامة" تدور أحداثه حول الدكتورة سميحة التي تقرر الرجوع إلى مصر بعد أكثر من 25 سنة، بعد وفاة زوجها،  برفقة أولادها سامح وسماح لاسترداد ورثهم.

غ
الفنان أحمد عبد الوهاب 

آية سماحة 

الفنانة آية سماحة بالرغم من أن مشوارها الفني مليء بالأعمال الدرامية المميزة، إلا أنها يبدو وأن رمضان 2023، سيكون بمثابة بداية جديدة في مشوارها المهني حيث نجحت في خطف الأنظار هذا العام بمشاركتها في مسلسلي "الصفارة" مع أحمد أمين و"كامل العدد" مع دينا الشربيني.

ففي المسلسل الأول تجسد شخصية شيرين التي يتلاعب أحمد أمين بالزمن بسببها من أجل الفوز بقلبها، وأيضًا مع كل مرحلة يمر بها أحمد أمين تتغير شخصيتها، فتعتبر وأنها ظهرت بأكثر من وجه في هذا العمل وحرصت على استعراض موهبتها بشكل لافت.

أما في مسلسل "كامل العدد" فقدمت شخصية شقيقة دينا الشربيني المرحة التي تحرص على رعاية أبناء شقيقتها في غيابها، إضافة إلى أنها مهتمة للغاية بعملها وحريصة على النجاح فيه، وتدور أحداث هذا المسلسل حول أحمد طبيب التجميل، وليلى صاحبة مشروع مستحضرات التجميل اللذان يتقابلان وسرعان ما يقعا في غرام بعضهما البعض، ولكن ظروفهما العائلية المختلفة تقف سببا عائقا أمام العلاقة، ولكنهما يقررا الزواج وتحدي الظروف.

غ
أية سماحة في كواليس مسلسل الصفارة 

أسماء جلال

الفنانة أسماء جلال كانت حديث الجمهور بسبب دورها في مسلسل "الهرشة السابعة"، حيث إن حالة التناغم والتفاهم بينها وبين الفنان علي قاسم بالمسلسل، كانت واضحة على الشاشة، وهو ما خطف انتباه الجمهور، إضافة إلى أنها من خلال دورها سلطت الضوء على العديد من القضايا التي تواجه أي حبيبين، كما سلطت الضوء كذلك على الأزمات التي قد يتعرض لها بعض الأبناء بسبب طريقة تربية آبائهم لهم.

وبالرغم من أن لأسماء جلال العديد من الأدوار الدرامية المميزة، لكن شخصية سلمى في "الهرشة السابعة" يتكون علامة فارقة في مشوارها ودليلا على نضجها الفني.
والجدير بالذكر أن المسلسل تدور أحداثه حول قصة حب دامت لأعوام، يتزوج بعدها آدم ونادين، ولكن بمرور الوقت، يشعر الزوجان بالملل والإرهاق من تراكم المسؤوليات، خاصة بعدما يرزقان بتوأمان، ولا يتبقى لهما سوى حبهما ليتغلبا على تحديات الحياة.

غ
اسماء جلال في الهرشة السابعة 

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام والمكتب الإعلامي لأحمد عبد الوهاب