موانا

صفات جعلت من شخصية "Moana" الفتاة الخارقة التي يعشقها الكبار والصغار تزامنًا مع تقديم النسخة الحية من الفيلم

سما جابر
4 أبريل 2023

فيلم "Moana" يعد من أشهر الأفلام الكرتونية المميزة التي عشقها الكبار والصغار منذ عرضه قبل سنوات، حيث تعد الفتاة الصغيرة موانا بمثابة قدوة لعدد من الفتيات الصغيرات مثلها، اللواتي اعتبرنها مثال يحتذى به في الشجاعة والحب والدعم.

ويبدو أن شهرة شخصية موانا جعلت شركة ديزني حريصة على إعادة تقديمها مجددًا، في نسخة حية جديدة يتم التحضير لها حاليًا، حيث نشر النجم العالمي دواين جونسون عبر انستجرام، مقطع فيديو كشف من خلاله عن الخبر المميز الذي لاقى تفاعلًا كبيرًا من قبل جمهور الفيلم الأصلي.

تفاصيل تقديم النسخة الحية من فيلم "Moana"

وعلق دواين جونسون على الفيديو وكتب: "بتواضع بالغ أن نعلن أننا نقدم قصة موانا الجميلة على الشاشة الكبيرة ذات الحركة الحية!.. هذه القصة هي ثقافتي، وهذه القصة هي رمز لنعمة شعبنا ومانا وقوة المحارب، إنني أرتدي ثقافتنا بفخر على بشرتي وفي روحي، وهذه فرصة العمر للم الشمل مع MAUI، المستوحاة من روح جدي الراحل، القائد الأعلى بيتر ميفيا، هي فرصة عميقة جدًا بالنسبة لي".

وأضاف النجم العالمي الملقب بـ"ذا روك": "يشرفنا أن نتشارك مع Disney Studios لنخبر قصتنا من خلال عالم الموسيقى والرقص، والذي يكمن في جوهره من نحن كشعب بولينيزي.. هناك الكثير في المستقبل"، وعبر الجمهور عن مدى سعادته بتقديم النسخة الحية من الفيلم الشهير المحبوب من الكبار والصغار، خاصة وأن ذا روك سوف يعيد تقديم شخصية ماوي، التي قام بالأداء الصوتي لها في الفيلم الأصلي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dwayne Johnson (@therock)

الشجاعة أبرز الصفات التي جعلتنا نحب "موانا"

وتزامنًا مع هذا الخبر السعيد الذي أسعد عشاق الفيلم الشهير، فإنه هناك عدة صفات جعلت من شخصية الفتاة موانا؛ فتاة خارقة يحبها الكبار والأطفال وأبرزها صفة الشجاعة، فبالرغم من أن موانا صغيرة السن إلا أنها شجاعة للغاية، ويبدو أنها ورثت تلك الصفات من جدتها العجوز التي تتسم بالشجاعة كذلك، حيث حرصت موانا بمساعدة الجدة في أحداث الفيلم؛ على أن تواجه المصاعب بمفردها في البحر الهائل من أجل إنقاذ جزيرتها التي تعيش عليها، من الخطر القادم إليها، فخرجت موانا وتعرضت للعديد من الأزمات التي نجحت في مواجهتها وتحدت من خلالها مشاعر الخوف والقلق ونجحت في النهاية أن تحقق هدفها.

غ
موانا وجدتها في الفيلم الشهير 

حب العائلة أهم صفات "موانا"

حب العائلة من بين الصفات المميزة التي جعلتنا نعشق شخصية موانا، حيث إنها حريصة باستمرار على إرضاء والدها، والاستماع لنصائحه، لكنها في لحظة ما اكتشفت أنها لديها التزام تجاه العائلة من أجل حمايتهم من الخطر القادم إليهم ويهدد حياتهم على الجزيرة، ويجلب الخراب لكل شيء، فكانت موانا ما بين حيرة البقاء على الجزيرة وحكم شعبها مع والدها، أو الخروج للمجهول والبحث عن حلول بمفردها حتى لا يتعرض أفراد عائلتها وشعبها للخطر، وحتى وإن كان ذلك يعرضها هي شخصيًا للخطر والأزمات. 

غ
Moana في إحدى شاهد الفيلم الشهير 

الفضول الإيجابي ونية الإصلاح 

موانا منذ طفولتها لديها فضول إيجابي نحو الأشياء، فبالرغم من أن اقترابها من مياه البحر كان ممنوعًا من قبل عائلتها حتى لا تتعرض للخطر، إلا أنها كانت دائمًا تقدم إلى البحر وتندفع للأمام لاستكشاف الأشياء، كما أنها كانت فضولية نحو التعلم المستمر، فقررت أن تتعلم الإبحار من صديقها ماوي، رغم المخاطر التي يتعرضان لهما خلال رحلتهما.

نية الإصلاح أيضًا كانت متواجدة بقوة في شخصية موانا، فهي فتاة تحلم بعالم أفضل لعائلتها التي تتعرض لمخاطر كثيرة، فكانت تريد مساعدة العائلة بكل الطرق الممكنة، من أجل إصلاح حياتهم، وحتى عندما قابلت ماوي، حرصت أيضًا على أن تجعله يصلح من الأخطاء التي ارتكبها في الماضي من أجل أن يعيش حياة مستقرة وهادئة.

بل
صفات جعلتنا نعشق شخصية موانا 

مساعدة الغير 

من بين الصفات الإيجابية التي اتسمت بها الفتاة موانا، هي قدرتها وحرصها على مساعدة الغير، حتى من تسببوا في أذى لها، ففي بداية الفيلم وجدناها تساعد السلحفاة الصغيرة من أجل العودة بأمان إلى البحر، وبعدما كبرت قررت مساعدة ماوي في استعادة سيفه السحري، بالرغم من أنه قصد تعريضها للمخاطر في بعض المرات حتى لا تقوم بإزعاجه.

غ
موانا في طفولتها 

كما ساعدت موانا؛ ماوي على إعادة قلب تي فيتي لمكانه الصحيح حتى يتوقف الخراب، ويعود ماوي ليصبح بطلًا شعبيًا مثلما اعتاد في السابق، وتناست كل الأشياء السيئة والكلمات المحبطة التي قالها لها، بل كانت سعيدة بنجاحه في النهاية.

ب
شخصية موانا وماوي في الفيلم الكرتوني الشهير

معلومات عن فيلم "موانا" 

الفيلم الشهير تدور أحداثه منذ آلاف السنوات، حيث توقفت رحلات البحارة مستكشفي الجزر نتيجة بزوغ تي كا عقب سرقة ماوي قلب تي فيتي رازقة الحياة، واستقر أهل الترحال في جزيرة موتونوي والتي يدور أحداث الفيلم حول ابنة قائدها موانا، وهي بحارة شديدة الحماس والابنة الوحيدة لقائد الملاحين وزعيم الجزيرة تو وي، وحينما تصبح عائلتها في حاجة إلى مساعدتها تقرر موانا الخروج في رحلة ملحمية تواجه من خلالها المخاطر لكي تحمي أهلها من خطر الموت المحتوم من وحش الحمم تي كا، فتنطلق مسرعة نحو ماوي لتطلب منه إعادة قلب تي فيتي لها كي يتوقف الخراب المحل بالمحيط وترزق تي فيتي الحياة للأرض من جديد

غ
فيلم موانا 

الصور من حساب الفيلم على فيسبوك