محمد رمضان

أديل تحذر الجمهور وإصابة فنانة بوجهها.. هل تتغير قواعد حفلات النجوم بسبب ظاهرة إلقاء الهواتف على المسرح؟

محمد عبد المنعم
5 يوليو 2023

انضمت النجمة البريطانية أديل إلى الأحاديث المتداولة في الفترة الأخيرة حول ظاهرة إلقاء الهواتف والأشياء على النجوم على المسرح في حفلاتهم الغنائية الأخيرة، وهي الظاهرة التي تكررت في عدة حفلات مؤخراً، مما جعل أديل توجه تحذيرا شديد اللهجة إلى الجمهور.

أديل توجه تحذير للجمهور بسبب ظاهرة إلقاء الهواتف على المسرح

وأثارت النجمة البريطانية أديل أزمة النجوم في حفلاتهم الغنائية في الفترة الأخيرة بسبب تعرض عدد منهم لإصابات وحوادث بعد إلقاء أفراد من الجمهور عليهم بأشياء صلبة وهواتف محمولة على المسرح، وهي الظاهرة التي تكررت في عدة حفلات في الفترة الأخيرة، مما جعلت أديل إلى الحديث علناً عنها على خشبة المسرح في حفلها الأخير، وهددت الجمهور بطريقة كوميدية من إلقاء الأشياء عليها على المسرح، وفتحت النقاش مجدداً حول ضرورة إتخاذ إجراءات صارمة للحد من هذه الظاهرة المزعجة للفنانين.

أديل
أديل

وتداول الجمهور اليوم فيديو للنجمة أديل من عرضها "Weekends With Adele"، وظهرت به وهي تستعد لتوزيع الهدايا على الجمهور في الحفل، وهي العادة التي تحرص عليها في عروضها الأخيرة، وأثناء إلقائها الهدايا تطرقت إلى ظاهرة إلقاء الهواتف والأشياء على النجوم على المسرح، وحذرت الجمهور من فعل هذا التصرف معها، وقالت مازحة: "هل لاحظتم كيف يتجاهل الناس آداب العرض في الوقت الحالي؟ الناس يرمون الأشياء على خشبة المسرح، هل رأيتهم؟" وذكرت أديل الجمهور بقواعد وآداب العروض الموسيقية بسبب هذه الظاهرة.

أديل
النجمة أديل

ووجهت أديل في نهاية حديثها تحذيراًَ شديد اللهجة إلى الجمهور وقالت: "أنا أتحداك يا سخيف.. هل تجرؤ على إلقاء شيء نحوي؟ سأقتلك.. توقف عن إلقاء الأشياء على الفنانين.. لقد كنت أرى هؤلاء الأشخاص. هؤلاء الناس فقدوها، هل يمكنك أن تتخيل ذلك؟"، وذلك في إشارة إلى نسيان الجمهور وفقدانهم لأداب حضور العروض الموسيقية في الفترة الأخيرة، وذلك بعد عدة حوادث متكررة تسببت في إصابة عدد من النجوم على خشبة المسرح بسبب تعرضهم للهواتف والأشياء الصلبة الملقاة من الجمهور.

بيبي ريكسا أبرز ضحايا هواتف الجمهور على المسرح

وكانت المغنية بيبي ريكسا قد تعرضت لإصابة قوية في وجهها في إحدى حفلاتها الأخيرة تسببت في انتهاء الحفل مبكراً ونقلها إلى المستشفى، بعد إلقاء أحد الأشخاص هاتفه على وجهها أثناء غنائها على المسرح، وهي الواقعة التي فتحت باب النقاش حول هذه الظاهرة، خاصة أن ريكسا تعرضت لإصابات بالغة ونشرت صورتها على انستقرام استعرضت بها إصابتها في عينها، وألقي القبض بعد ذلك على هذا الشخص، والذي اعترف في التحقيقات أنه فعل ذلك الأمر لأنه أعتقد أنه سيكون مضحكاً، ونشرت بيكي ريكسا تدوينة قالت بها: "أنا بخير.. على الرغم من انتهاء العرض بطريقة مؤسفة، إلا أنه كان لا يزال عرضًا رائعًا في مسقط رأسي".

بيبي ريكسا
بيبي ريكسا بعد إصابتها على المسرح

مطالبات بتغيير قواعد الحفلات بسبب ظاهرة إلقاء الهواتف

وفي الفترة الأخيرة، شهدت عدة حفلات موسيقية لحوادث مماثلة، ومنهم المغنية كيلسي باليريني التي تعرضت لموقف مماثل أيضاً أثناء تقديمها وصلة عزف على الجيتار في حفلها الأخير، حيث ألقى أحد المعجبين عليها سوار اصطدم بها على المسرح، قبل إلقاء القبض عليه أيضاً، وهو الأمر الذي أزعجها كثيراً ودفعها إلى التعليق قائلة: "مرحباً أنا بخير.. ألقى شخص ما بسوار، أصابني في عيني وأخافني أكثر مما آذاني"، وتعرض عدد آخر من النجوم لنفس الأمر في حفلاتهم في الفترة الأخيرة ومنهم lil nas x وكذلك هاري ستايلز ومؤخراً ألقى أحد الأشخاص رماد على المغنية "بينك" على المسرح، في حين صعد أحد الأشخاص لصفع المغنية آفا ماكس، في تطور خطير في علاقة النجوم بالجمهور في المسرح.

أفا ماكس
المغنية أفا ماكس

وطالب عدد من النجوم في الفترة الأخيرة الجمهور باحترام قواعد الحفلات، ومنهم المغني تشارلي بوث الذي كتب عبر حسابه بتويتر: "يجب أن ينتهي هذا الاتجاه المتمثل في إلقاء الأشياء على فناني الأداء أثناء وجودهم على خشبة المسرح.. (بيبي ريكسا وآفا ماكس والآن كيلسي باليريني ...) إنه أمر غير محترم وخطير للغاية.. من فضلك استمتع فقط بالموسيقى التي تطلبها"، وكشفت بعض النقاشات أن هذه الظاهرة قد تغير من قواعد تنظيم الحفلات في الفترة المقبلة بإضافة المزيد من الأجراءات الأمنية، أو اشتراط منع حضور الجمهور بالهواتف وغيرها من الإجراءات.

محمد رمضان
محمد رمضان

ولم تقتصر هذه الظاهرة على نجوم العالم فقط، ولكن تعرض عدد من النجوم العرب لمواقف مماثلة في الفترة الأخيرة أيضاً في حفلاتهم، ومنهم الفنان محمد رمضان، والذي تعرض في أكثر من حفل لحوادث إلقاء هواتف محمولة على وجهه في الحفلات بالإضافة إلى الساعات والأشياء الصلبة الأخرى، حتى أنه مازح الجمهور في إحدى حفلاته قائلاً: "حقيقي لو حدفتوني بالطوب مش هزعل، بس التليفون وجعلي رجلي ووشي"، وفي موقف آخر أمسك بأحد الهواتف ومازح صاحبه معتبراً إياه هدية ثمينة منه واستخدم رمضان الهاتف لالتقاط فيديوهات لنفسه على المسرح قبل أن يعيده إلى صاحبه.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.