أنس جابر

رسائل تحفيزية وتتلقى دعم كيت ميدلتون.. كيف تتجاوز أنس جابر الخسارة "الأكثر إيلاماً" في مسيرتها بالتنس؟

محمد عبد المنعم
16 يوليو 2023

أنس جابر، نجمة رياضة التنس التونسية، استحوذت على اهتمامات الجمهور وتعاطفهم في الساعات الأخيرة، بعد خسارتها للمبارة النهائية في بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الثانية على التوالي، وهو الأمر الذي أثر في قلوب جمهورها خاصة بعد ضياع فرصة تحقيق حلمها في اللحظات الأخيرة.

أنس جابر تودع بطولة ويمبلدون بالدموع

وتلقت نجمة رياضة التنس التونسية أنس جابر دعم كبير من الجمهور والمشاهير في الساعات الأخيرة، وذلك بعد انتهاء المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون للتنس بخسارتها أمام التشيكية ماركتا فوندروسوفا، والتي فازت باللقب لأول مرة، وتداول الجمهور عدة لقطات مؤثرة لأنس جابر بعد انتهاء المباراة، حيث لم تتمالك دموعها بعد البطولة وأثناء حديثها عن الخسارة في المؤتمر الصحفي، والذي كان من أبرز لقطاته أيضاً مواساة كيت ميدلتون، أميرة ويلز، لأنس جابر، حيث كانت تقف بجوارها واحتضنتها بعد الخسارة.

أنس جابر
أنس جابر في بطولة ويمبلدون 2023

وعبرت أنس جابر في المؤتمر الصحفي بعد انتهاء المباراة النهائية في بطولة ويمبلدون للتنس عن امتنانها الشديد للعناق والدعم الذي تلقته من كيت ميدلتون، أميرة ويلز، أثناء تقديم الكأس في سنتر كورت، وقالت عن هذه اللافته: "الأحضان مرحب بها دائمًا"، وكذلك عبرت عن امتنانها للكلمات المطمئنة التي سمعتها لاحقًا من كيم كليسترز، عضوة قاعة مشاهير التنس الدولية، والتي هُزمت في أول أربع نهائيات لها  بالبطولة قبل أن تفوز في الأربعة التالية، وهو ما أعاد إليها الأمل في العودة مرة أخرى للفوز بالبطولة في المرات المقبلة.

كلمات ملهمة من أنس جابر رغم الخسارة المؤلمة

ووصفت أنس جابر خسارتها للمبارة النهائية للمرة الثانية على التوالي في ويمبلدون بأنها الخسارة الأكثر إيلاماً في مسيرتها المهنية، ولكنها سرعان ما استعادت الأمل خلال كلمتها بعد الخسارة، والتي أثارت الإعجاب بسبب عزيمتها القوية وروحها الرياضية وقالت: "سأحاول التحدث لأن هذا صعب للغاية، أعتقد أن هذه هي الخسارة الأكثر إيلامًا في مسيرتي.. أولا أود أن أتقدم بالتهنئة لماركتا وفريقها على هذه البطولة الرائعة، أنت لاعبة رائعة وأعلم أنك تعرضت لإصابات كثيرة لذا أنا سعيدة للغاية من أجلك".

أنس جابر
أنس جابر

وأضافت أنس جابر في كلمتها الملهمة بعد انتهاء البطولة: "آمل أن أكون مثل الآخرين الذين فشلوا عدة مرات .. وسيأتي ذلك بعد ذلك.. إنه أمر مؤلم، لأنك تشعر بأنك قريب جدًا من تحقيق شيء تريده، وفي الواقع الآن)تعود إلى المربع الأول.."، وأضافت في كلمتها أيضاً: "سأستمر بالتأكيد في التعلم، كن إيجابيًا.. أعتقد أن هذا هو الشيء الذي سيجعلني أستمر في العمل.. وإلا إذا كنت سأصاب بالاكتئاب حيال ذلك، فلن يساعد ذلك كثيرًا."

أنس جابر
نجمة التنس أنس جابر

وأثارت أنس جابر بطريقتها الإيجابية في التعامل مع الخسارة، واستعادة الآمال سريعاً من خلال كلماتها التحفيزية، التي قالت بها: "سيكون يومًا صعبًا بالنسبة لي اليوم، لن أستسلم، سأعود أقوى وأفوز بالبطولات الأربع الكبرى يومًا ما.. لقد كانت بطولة رائعة بالنسبة لي، تمنيت لو استمررت حتى النهاية، أود أن أشكر فريقي لإيمانه بي دائمًا.. سنحقق ذلك يومًا ما، أعدكم بذلك".

أنس جابر تتلقى الدعم بعد خسارتها نهائي ويمبلدون للتنس

واختتمت أنس جابر حديثها في المؤتمر الصحفي قائلة: "أشكركم على حضوركم، وتشجيعكم لي، الطاقة مذهلة منذ اليوم الأول في ويمبلدون.. أنا أقدر دعمكم، لقد كانت رحلة صعبة ولكن هذا هو التنس.. أعدكم بأنني سأعود ذات يوم وأفوز بهذه البطولة"، وبعد ذلك انتقلت أنس جابر إلى انستقرام، ووجهت رسالة تحفيزية أخرى ونشرت صورة لها من المباراة النهائية وهي تحيي الجمهور بعد انتهاء المباراة وقالت: "سوف نفعلها ذات يوم.. أعدكم".

أنس جابر
أنس جابر

ورغم الخسارة، فقد أثبتت أنس جابر نفسها كواحدة من أفضل لاعبات تنس السيدات، حيث وصلت إلى ثلاث من النهائيات الخمس الكبرى الماضية، وحققت رقم مميز بتحقيق 28 انتصار على مدار المواسم الثلاثة الماضية، وهو أكبر رقم في ملاعب التنس منذ أن حققت ماريا شارابوفا 30 انتصار في 2004-2006، ونشرت أنس جابر العام الماضي صورة لها على انستقرام بعد انتهاء مشوارها في بطولة ويمبلدون للتنس في المباراة النهائية، ونشرت معها عدة صور من طفولتها وكذلك صور مع عائلتها وزوجها، وذكرت نفسها بحلمها القديم في عالم التنس ووجهت رسالة ملهمة إلى الجمهور قالت بها: "يا لها من رحلة.. شكراً لكل من دعمني منذ اليوم الأول من رحلة التنس هذه: والدي وزوجي ومدربي وفريقي.. بدونكم لم يكن هذا ممكنًا على الإطلاق. أحبكم جميعًا كثيرًا.. آمل أن ألهم تونس والقارة الإفريقية والعالم العربي خلال رحلتي في بطولة ويمبلدون.. سأعود إلى المحكمة المركزية.. استمر في حلم الفتاة الصغيرة".

أنس جابر
أنس جابر

وعبر الجمهور عن ثقتهم في عودة أنس جابر مرة أخرى خاصة أنها فعلتها في المرات السابقة، ومنها بعد خسارتها بطولة أمريكا المفتوحة للتنس العام الماضي في المباراة النهائية، حيث وعدت الجمهور بالعمل والتحسن من أجل الفوز بالألقاب الفترة المقبلة، وقالت: "يجب أن أعمل بقوة بعد خسارة ثاني نهائي على التوالي حتى أستطيع أن أحقق اللقب، وأشعر بالفخر بعدما أصبحت أول عربية وأفريقية تصل لنهائي بطولتين في جراند سلام، وهذا يدفعني للعمل حتى أحقق اللقب"، وقالت أنس جابر في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أن رسالتها للأجيال الجديدة هي عدم الاستسلام والاستمرار حتى بعد خسارة المباريات والعقبات، وهذا ما تحاول فعله في مسيرتها، والتي تحظي بصعود وهبوط وخسارة وحصول على ألقاب، وتمنت أن يتواجد آخرين من أفريقيا في البطولات الكبرى والحصول عليها، وأضافت إنها تتمنى أن تكون ملهمة للكثيرات في أفريقيا والوطن العربي في لعبة التنس.

الصور من حساب أنس جابر على انستقرام.