سلاف فواخرجي

"إنجازات مهنية ومزيد من الأوقات العائلية".. كيف تغيرت أولويات وقرارات سلاف فواخرجي في عامها الجديد؟

محمد عبد المنعم
1 أغسطس 2023

النجمة السورية سلاف فواخرجي تحتفل هذه الأسبوع بعيد ميلادها الـ 46، وكشفت طوال الفترة الأخيرة عن لحظات جديدة وعديدة في حياتها العائلية والمهنية، وكشفت عن التغيرات في حياتها والأولويات الجديدة في حياتها في عامها الجديد.

سلاف فواخرجي تحتفل بعيد ميلادها الـ 46 في كواليس أحدث أفلامها

واحتفلت النجمة سلاف فواخرجي بعيد ميلادها الـ 46 اليوم في موقع تصوير فيلمها الجديد "أهل سلمى"، وشاركت الجمهور عدة صور من كواليس احتفالها المميز بعيد ميلادها، وكشفت عن تحضير زملائها في الفيلم لمفاجأة بتنظيم حفل عيد ميلادها، وظهرت في الصور وهي تحتفل أمام قالب حلوى عيد الميلاد، ووجهت الشكر إلى جميع زملائها في الفيلم وأفراد أسرتها بسبب احتفالهم المميز بعيد ميلادها، والذي شارك به أيضاً والد أبنائها المخرج وائل رمضان، وهي اللافتة التي حازت على اهتمام الجمهور بسبب استمرار العلاقة الطيبة بينهما رغم مرور أكثر من عام من الانفصال.

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي

ووجهت سلاف فواخرجي رسالة في تعليقها على صور احتفالها بعيد ميلادها وقالت: "شوية صور وصلولي من احتفال فريق فيلم سلمى بيوم ميلادي بتوقيع جميل ودافي "أهل سلمى"، ‏‎وانتوا فعلا أهل كفريق عمل.. وان شاءالله هالشي ينعكس عالشاشة بفيلم يحبونه الناس ويلامسهم ويحسوا فيه، وأهل كأهالي الضيعة الرائعين اللي عم نصور ‏‎فيها وجمالهم من جمال أرضهم وخيرها، ‏‎وكمان أهل الفندق اللي نحنا فيه من قائمين وعاملين واللي همهم متلنا عالشغل.. ‏‎غمرتوني بمحبتكم وشو حلو شعبنا وطيب ‏‎وبيلبقله الفرح ‏‎وشكرا الكم ولكل اللي عايدوني بالكلام الطيب وشكرا عالود وشكرا عالورد ‏‎وكل من سعى ليفرحني قريب وبعيد ولكل الزملا ولعيلتي الله يحميهم".

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي تحتفل بعيد ميلادها

سلاف فواخرجي تكشف أولوياتها في عامها الجديد

وكشفت سلاف فواخرجي في الفترة الأخيرة عن ما تغير بها بالتزامن مع احتفالها بعامها الجديد، وعلى رأسها اهتمامها الكبير بأفراد أسرتها وأبنائها، وتعيش في الفترة الحالية لحظات عائلية مميزة، وتحرص باستمرار على توجيه الدعم لأبنائها خاصة أنهم في مراحل فارقة في مسيرتهم الدراسية، ونشرت بالتزامن مع عيد ميلادها صورة لابنها الأصغر "علي" وقالت: "‎لما بتقول الأم لولادها انو نجاحكم اكبر هدية، مابيكون كلام وبس هي أكبر حقيقة، ولما اليوم بعيدي بتهديني نجاحك وتفوقك، أنا بكون أسعد أم ومابدي أكتر، كل نجاح الكم هو ميلاد وعمر جديد الي، شكرا يا الله  شكرا ياعلي شكرا للمدرسة ولكل الأساتذة اللي تعبوا ولكل الرفقة الطيبين، شكرا حمزة شكرا وائل".

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي وأبنائها

واحتفلت سلاف فواخرجي بتخرج ابنها "علي" من المرحلة الإعدادية وقالت: "كل مرة منفكر لما نخلص من واجب أو مرحلة أو هم يمكن، انو هنرتاح وانو واخيرا خلصنا، بس مافي شي اسمه خلصنا وارتحنا، ولا في شي اسمه واخيرا، لانو كل يوم بداية جديدة واللي بدو ينجح لازم يعرف انه قدره مايرتاح، كل التوفيق لولادنا بكل خطواتهم ومراحلهم، والله لايضيعلكم تعب وانتوا تعبتوا بظل ظروف صعبة بس انتوا ابطال وبترفعوا الراس وبتكبروا القلب والله يقدرنا نكمل معكم بدون ما نقصر.. علي، شكرا على كل شي، شعورك بالمسؤولية يحترم، جديتك بالدراسة انت بتعيش نتيجتها مو نحنا، نحنا مهمتنا نحبك وندعمك لآخر الكون".

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي وأسرتها

سلاف فواخرجي تتذكر والديها الراحلين

وفي نفس التوقيت، تذكرت الفنانة سلاف فواخرجي والديها الراحلين بالتزامن مع عيد ميلادها، ونشرت صورة لها مع والدها وقالت: "‎أنت في قلبي كل الأعياد والأيام واللحظات، والوجوه والأسماء والخطوات واللفتات والضحكات والعبرات.. اشتاقك أنا.. بتعب بتعب يا أبي"، وكذلك نشرت صورة لها مع والدتها وقالت: "منذ خمس سنوات أفلتت أمي يدي مرة واحدة، غامت الدنيا في عيني، تهت عن بيتي، وبتُّ بلا عنوان، ومفتاحي الذي علقته لي بحبل كالطوق، وأنا صغيرة حتى لا أضيعه، ضاع مني وأنا كبيرة.. خمس سنوات ألملم نفسي بقطع الأنْفُس لأجل من حولي، لأجل ماتبقى ولكني تعبت يا أمي، أتعبني كذبي وقوتي المزيفة وضحكتي المجللة أتعبني يُتمي، فمن له أمٌ مثلك يا ابتسامتي يتمه ليس كأيّ يتم لأنك أمٌ ليست كأيّ أم ويُتمي بعدك لا ينتهي".

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي وابنها علي

ولم تنس سلاف فواخرجي ابنها الأكبر "حمزة" من رسائلها الخاصة في أسبوع عيد ميلادها، وقالت في رسالة له: "‎يا رفيقي اللي كبرنا سوا أنا وياه، يا رفيق اللحظات الحلوة اللي بتنسيني الصعب، ويارفيق الضحكة والدمعة سوا، يللي ماهنّا بيوم على بعض، يارفيقي الِ بفيق قبل الشمس ع دفاه، وبشوف من عيونه الطريق، حتى بالليالي ال مافيها ضو قمر، تعلمنا سوا ولعبنا سوا، وجنينا وعقلنا، وتعاتبتنا وبكينا لقوينا سوا، يا رفيقي اللي بيحبني متل ما أنا، ويلي بحبه كيف ماكان وحيكون، يا أنا، يارفيق العمر يا كل العمر، يا مبارح واليوم وبكرة، وكل الأمل".

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي

نشاط فني للفنانة سلاف فواخرجي في عامها الجديد

وكشفت النجمة سلاف فواخرجي مؤخراً عن تفرغها من معظم أنشطتها الفنية بسبب تركيزها في فترة امتحانات أبنائها، وقالت إنها تعطي الأولوية لحياة أبنائها الدراسية، وذلك خلال حديثها مع برنامج "إي تي بالعربي" مؤخراً، وقالت إنها اعتذرت عن حضور مهرجان جربة السينمائي بسبب انشغالها مع ابنها، وأضافت سلاف فواخرجي إن دورة المهرجان تحتفل بالسينما السورية وتشارك بها ولكنها اعتذرت عن الحضور لأن دورة المهرجان تتزامن مع امتحانات ابنها، وهي تعطي الأولوية لحياة ابنها الدراسية.

وكشفت سلاف فواخرجي عن عودتها لمقاعد الدراسة في 2023 من خلال تحضيرها لرسالة الماجستير في الآثار في جامعة دمشق، وتمارس بعض الأنشطة الجامعية مثل مراقبة الامتحانات مع الطلاب في الجامعة، وقالت إنها تحاول عدم التشويش على الطلاب والالتزام بهذه المهمة واعتبارهم أبنائها وعدم التأثر بشهرتها ونجوميتها، لذلك تسعى للتوفيق بين الأمرين في مهمتها الجديدة بالجامعة، وقالت إنها تسير بمبدأ: "لكل مقام مقال".

سلاف فواخرجي
النجمة سلاف فواخرجي

وعلى الجانب الفني، كشفت النجمة سلاف فواخرجي خريطة أعمالها الجديدة في الفترة المقبلة، خلال لقائها مع برنامج "إي تي بالعربي"، وقالت إنها تحضر لعدة مشروعات فنية وعلى رأسها فيلم سوري بعنوان "سلمى"، والذي سيكون من بطولتها، وعبرت عن اشتياقها للعودة إلى السينما من خلاله وتفضل تواجدها في السينما رغم شهرتها بالأعمال التلفزيونية، وأضافت إنها حتى الآن لم تحسم مصير تواجدها في موسم رمضان 2023، وقالت إنها قرأت عدة أعمال في الفترة الحالية وتعتبرها أعمال جيدة ولكنها لم تتحمس حتى الآن للمشاركة بهاـ وتنتظر الفنانة سلاف فواخرجي عرض أحدث أعمالها في مسلسل "مال القبان" والذي تم تأجيله من موسم رمضان 2023، وقالت إنها سعيدة بتأجيل عرض المسلسل من أجل عرضه بعيداً عن ضجة موسم رمضان وحصول العمل على خصوصية في عرضه.

الصور من حساب سلاف فواخرجي على انستقرام.