صفاء سلطان

"تعود إلى الحياة بعد فترة غياب".. كيف تجاوزت صفاء سلطان الأشهر الصعبة بعد رحيل والدها ومرضها؟

محمد عبد المنعم
24 أغسطس 2023

الفنانة صفاء سلطان عادت للظهور والتواصل مع الجمهور وزملائها الفنانين هذا الشهر بعد فترة من الغياب بسبب حالتها النفسية المتأثرة بوفاة والدها في نهاية العام الماضي، وهو الحدث الذي أثر كثيراً في حياة صفاء سلطان مؤخراً قبل أن تقرر العودة بطريقة مميزة.

صفاء سلطان تحتفل بـ"عودتها إلى الحياة" بعد غياب أشهر

وأكدت النجمة صفاء سلطان تحسن حالتها النفسية والصحية وتجاوزها الفترة الصعبة بعد وفاة والدها في نهاية العام الماضي بطريقة مميزة، إذ احتفلت مؤخراً بخضوعها لجلسة تصوير مميزة، ظهرت بها بمجموعة من الإطلالات اللافتة بعنوان "عودة صفاء سلطان إلى الحياة"، مع المصممة نيفين بشيتي، التي أطلقت هذا الإسم على مجموعتها الجديدة، وقالت في تصريحات لها مع برنامج "إي تي بالعربي" إن هذه الفترة كانت صعبة للغاية على صفاء سلطان، خاصة أنها شخصية حساسة للغاية وتتأثر سريعاً، وهو ما جعلها تمر بفترة صعبة للغاية خاصة بعد مرورها بعدة أحداث صعبة في الفترة الأخيرة.

صفاء سلطان
صفاء سلطان

وقالت بشيتي إنها بذلك جهد كبير من أجل إقناع صفاء سلطان بالعودة إلى الظهور والخضوع لجلسة تصوير جديدة وارتداء الإطلالات الجديدة، واستغرقت فترة طويلة من أجل إقناعها، وشاركت صفاء سلطان الجمهور كواليس جلسة تصويرها الجديدة وتحدثت عن الفترة الصعبة التي مرت بها مؤخراً خلال لقائها مع البرنامج أيضاً، وقالت أن الجميع كان سعيد بعودتها إلى الحياة وساعدوها بحب في تحقيق ذلك.

صفاء سلطان
الفنانة صفاء سلطان

صفاء سلطان تكشف كواليس الفترة الصعبة التي مرت بها بعد وفاة والدها

وأضافت صفاء سلطان في تصريحاتها أنها قررت تجاوز تلك الفترة الصعبة والعودة إلى الحياة من أجل من يحبونها ومن أجل والدتها وابنتها "أملي"، خاصة أن ابنتها تبدأ أولى خطوات مسيرتها المهنية، وقالت صفاء سلطان إنها تحب الحياة ولكن للحظة من اللحظات في الفترة الأخيرة فقدت هذا الشعور، ولكنها الآن بخير وبحالة معنوية وصحية جيدة، وأشارت إلى أن هناك بعض الأشياء التي تغيرت بها، خاصة بعدما فقدت والدتها العام الماضي، وأنها تشعر أن هناك شيء انكسر بداخلها خاصة بسبب ارتباطها الكبير بوالدها.

صفاء سلطان
صفاء سلطان

وأشارت صفاء سلطان إلى أن هناك العديد من الأشياء التي تغيرت بداخلها ولكنها حتى الآن لا تعرف ماهي، ولكنها تكتشف يومياً أشياء جديدة بها بعد وفاة والدها، وعلى رأسها اكتشفت أنها تشبه والدها كثيراً ولم تكن تعرف ذلك، وطمأنت صفاء سلطان الجمهور على حالتها النفسية والصحية وقالت إنها الآن تجاوزت كل ذلك وأنها بخير بنسبة 95%، وذلك بعد الكشف عن إصابتها بعدة جلطات أيضاً في فترة سابقة، وأضافت أنها تعاتب والدها أحياناً بسبب رحيله المبكر عنها وقالت إنها تفتقده كثيراً في حياتها حالياً بعد وفاته في نهاية العام الماضي.

صفاء سلطان
صفاء سلطان وابنتها 

رسائل مستمرة من صفاء سلطان إلى والدها الراحل

ومنذ وفاة والدها في نهاية العام الماضي، ولم تتوقف رسائل صفاء سلطان إلى والدها، وتتحدث كثيراً عن افتقادها إليه في منشوراتها على مواقع التواصل، ومنها ما نشرته في ذكرى ميلاده في شهر يونيو الماضي وقالت: "بكل يوم من كل السنين القليلة يلي عشتها معك بابا كان هاد التاريخ مستحيل انساه عيد ميلاد بابا.. يا وجع عمري انت ماكنت بعرف انه هاد اخر عيد ميلاد الك رح نحتفل فيك وتكون مبسوط بجمعتنا حوليك ونعملك مفاجأة وانت عم تقرا بقرآنك هاد وتفرح فينا وتقول صدق الله العظيم والبسمة على وجهك يلي ماعم يفارقني لحظه انحرمت دعاءك ورضاك وبركتك والحمدلله وجود ماما بحياتي الله يطول عمرها جابر قلبي ربي مايحرمني منك ماما يا حبيبتي.. انت يا حبيبي عند الارحم بعرف بس يارحمن يارحيم ارحم حالي وصبرني على فراقه والله كسرتني يا بابا، الف رحمة ونور لروحك الطاهرة بهي الليالي الفضيلة".

صفاء سلطان
صفاء سلطان

ونشرت بهاء سلطان العديد من الرسائل الأخرى التي كشفت مدى تعلقها بوالدها، خاصة أنها كانت تتذكره أيضاً في تعليقها على صورها ولقطات أعمالها الفنية وقالت في إحداها: "صوت ابي نغمات من موسيقاي المفضلة، اسمعه بحب واصدقه بكل جوارحي.. أبي يعرفني أكثر مما اعرف نفسي، لذلك اعتمد على حكمته ونصائحه في الحياة، نعم انا ابنة ابي وافتخر، كل عام وانت الذي لن يفارق روحي حتى تفارقني روحي، الف رحمة ونور لروحك الملازمة لروحي وعيدك في جنة الله اللهم امين.. الأب رجل لن يتكرر في الحياة أبدا، ولا يغني غيابة أي أحد لا أخ ولا حتى الولد، الأب معطف أمان في ليالي العمر بعد الله.. هو باختصار الحياة، لا طعم لنجاح لفرح من دونه، نتصرف في هذه المواقف بلا مبالاة لغيابه ونحن نتطلع شوقا لكلمة منه لضحكة لدعوة لحضن منه، آه ثم آه وألف آه، لقد قتلني غيابه وأنا على قيد الحياة.. خاطبوا وحدثوا اليتامى برفق فقد حرق اليتم قلوبهم وموت الآباء كسر ظهورهم".

الصور من حساب صفاء سلطان على انستقرام.