محمد إمام

مع ختام منافسة الصيف السينمائية.. تعرفوا إلى ملامح موسم أفلام نهاية 2023

محمد عبد المنعم
28 أغسطس 2023

يشهد عام 2023 منافسة سينمائية قوية على مدار العام، خاصة في موسم الصيف الحالي الذي يقترب من نهايته، والذي تأجل عرض عدة أعمال فنية جديدة به إلى نهاية العام، وهو الموسم السينمائي الجديد الذي يستعد إليه نجوم السينما من الآن.

محمد إمام أول المتنافسين في موسم أفلام نهاية العام

وبعد عدة تأجيلات في الفترة الأخيرة، أعلن الفنان محمد عادل إمام عن الموعد الجديد لعرض فيلمه الجديد "أبو نسب" بعد الانتهاء من تصويره مؤخراً، وكشف إمام عن طرحه في شهر ديسمبر في نهاية عام 2023، وذلك بعد عدة تأجيلات للفيلم في الفترة الأخيرة، حيث كان من المقرر أن يطرح الفيلم في موسم عيد الأضحى الماضي، بالإضافة إلى موسم الصيف الحالي، حيث أعلن في وقت سابق عن طرح الفيلم في شهر أغسطس الجاري، قبل تأجيله مرة أخرى والإعلان عن طرحه في موسم رأس السنة 2024، ليصبح أول المتنافسين في الموسم السينمائي الجديد.

محمد إمام في فيلم "أبو نسب"
محمد إمام في فيلم "أبو نسب"

وتدور قصة فيلم "أبو نسب" في إطار كوميدي أكشن، ويشارك في بطولته عدد من النجوم وعلى رأسهم الفنان ماجد الكدواني، بالإضافة إلى الفنانة ياسمين صبري، والتي تتعاون بالفيلم لأول مرة مع المخرج رامي إمام في مسيرتها الفنية، في حين تواصل ثنائيتها مع الفنان محمد إمام في السينما، حيث إنها تعمل للمرة الثالثة معه، بعد فيلم "ليلة هنا وسرور"، و"جحيم في الهند"، وشوق محمد عادل إمام الجمهور في الفترة الأخيرة إلى فيلمه الجديد "أبو نسب"، ونشر عدة صور من كواليس تصوير الفيلم، ومنها فيديو احتفاله بنهاية التصوير مع شقيقه رامي إمام، بالإضافة إلى عدة صور لشخصيته في كواليس اليوم الأخير من تصوير الفيلم وعلق عليها قائلاً: "الحمدلله فركش فيلم ابو نسب و ده شكلي بعد ما خلصت تصوير الفيلم..، بس تقريباً ده أحلى فيلم عملته لحد دلوقتي، عندي كلام كتير عاوز اقوله على طاقم العمل، بس أنام شوية و صحى نشوف الموضوع ده".

أحمد حلمي
أحمد حلمي

أحمد حلمي ينافس بفيلمه الجديد "لسة حتة"

ومن أبرز الأفلام المنتظرة في نهاية عام 2023 فيلم الفنان أحمد حلمي الجديد "لسة حتة" والذي أعلن عنه العام الماضي، ولكن تأجل تصويره أكثر من مرة مما تسبب في تأجيل عرضه هذا العام، قبل أن يكشف أحمد حلمي مؤخراً عن استعداده للانطلاق في تصوير الفيلم خلال أيام بعد الانتهاء من التحضيرات والاتفاق مع فريق عمل الفيلم، وكشف أحمد حلمي في تصريحات أخيرة له مع برنامج "إي تي بالعربي" عن تصوير الفيلم في عدة دول أوروبية وكشف عن تحديد موعد مبدئي لعرض الفيلم في موسم الشتاء، وهو ما يعني اقتراب تواجده في منافسة نهاية العام ورأس السنة 2024.

وكان آخر تواجد للفنان أحمد حلمي في السينما في بداية عام 2022 من خلال فيلمه الكوميدي "واحد تاني"، وتواجد هذا العام في عدة أعمال فنية أخرى وعلى رأسها مسرحية "ميمو" التي عرضها في السعودية من خلال عدة عروض، بالإضافة إلى طرحه عدة أغاني للترويج للمسرحية.

أحمد حاتم
أحمد حاتم في فيلمه الجديد

محمد هنيدي وحسن الرداد يقتربان من المنافسة في نهاية 2023

ومن الأفلام التي تحدد موعد عرضها في نهاية عام 2023 أيضاً فيلم "حسن المصري" للفنان أحمد حاتم، حيث كشفت الشركة المنتجة للفيلم مؤخراً عن عرض الفيلم في شهر أكتوبر المقبل وذلك بعد عدة تأجيلات للفيلم أيضاً، وطرح أحمد حاتم مؤخراً عدة مقاطع ترويجية للفيلم وكشف عن ملامح قصته، والتي تدور في إطار تشويقي وأكشن،  ويشارك في بطولته الفنانة فريال يوسف واللبنانية دي دياموند بو عبود ومراد مكرم وغيرهم، وعلق أحمد حاتم على بوستر وبرومو الفيلم مؤخراً وقال: "اللي شاف الموت مرة.. بيعيش بقية حياته يدوّر عليه.. حسن المصري قريبًا في السينمات".

حسن الرداد
حسن الرداد في فيلمه الجديد

ومن المقرر أن يتواجد أيضاً الفنان حسن الرداد في منافسة أفلام نهاية 2023 بعد خروجه من موسم الصيف الحالي بفيلمه "بلوموندو"، ونشر مؤخراً صورة بوستر الفيلم على حسابه بانستقرام، والذي ظهر به حسن الرداد وهو يرتدي قناع على وجهه وبجانبه العديد من الفتيات، وعلق على صورة البوستر وقال: "البوستر التشويقى لفيلم الكوميديا بلوموندو.. تأليف: حازم ويفي ومحمد ويفي، إخراج: ياسر سامى، انتاج: سامر المحضر"، وكشف حسن الرداد عن مشاركة النجمة مي عمر في بطولة فيلمه الجديد "بلوموندو"، بجانب عدد من الفنانين وعلى رأسهم هاجر أحمد وإنجي وجدان ومحمد محمود وسما إبراهيم ومصطفى أبو سريع وغيرهم، وتدور قصة الفيلم حول رجل يعيش حياة مرفهة ويتزوج من فتاة من طبقة غنية للغاية، ولكنه يشعر بالممل من حياته بعد ذلك ويقرر تغيير حياته بالكامل للعيش في مغامرات جديدة وغريبة.

محمد هنيدي
محمد هنيدي

ولم يحسم الفنان محمد هنيدي حتى الآن موقفه من المشاركة في موسم رأس السنة 2024، وسط تكهنات بعودته لاستكمال فيلم "الجواهرجي" مع الفنانة منى زكي من أجل طرحه في نهاية العام، ومن المتوقع أن ينضم إلى المنافسة عدد آخر من الأفلام والتي ينتظر صناعها تحديد الموعد النهائي لطرحها.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.