ألفريدو

مسلسلات عربية جديدة منتظر عرضها قريبا.. تعرفوا على مواعيدها

هالة أبو شامة
17 سبتمبر 2023

تشهد الساحة الفنية حاليا زخما كبيرا بالأعمال التليفزيونية المتنوعة، والتي من المقرر أن تعرض جميعها خارج الموسم الرمضاني المقبل لعام 2024، بعض هذه الأعمال التي تمت الإشارة إليها حُدد موعد عرضها بالفعل، بينما يظل موعد طرح بعض الأعمال الأخرى غير معلوم حتى الآن نظرا لعدم انتهاء تصويرها بعد.

مسلسل "ألفريدو"

أعلنت قناة "ON"، عن عرض مسلسل "الفريدو" المقتبس من كتاب "55 قصة حب" للدكتور مصطفى محمود، يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر الجاري في تمام الساعة الثامنة مساء، وذلك من خلال البرومو الذي طرحته عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب".

وتحدثت الفنانة إلهام شاهين، عن قصة العمل وتفاصيل الشخصية التي تجسدها فيها، حيث قالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" عبر شاشة dmc، إنها سعيد جدا بالمشاركة في ذلك المسلسل، موضحة: "الموضوع جميل أوي هتبقى تجربة جديدة، ودايما بحب أفاجئ الناس بأدوار محدش شافها قبل كده، إن شاء الله هتشوفوني لا أنا قدمته ولاغيري من الزميلات قدموه على الشاشة، يارب يبقى مفاجئة كويسة للجمهور، وأنا دايما بحب المغامرة وإن تبقى أدواري غير تقليدية ولم تقدم من قبل".

إلهام شاهين
إلهام شاهين

تابعت: "المسلسل مستوحى من كتب (55 قصة حب) للدكتور مصطفى محمود، وهو عدة عن أنواع مختلفة من الحب، مش حب بس بين رجل وامرأة، فهنقدم أحد هذه النوعيات بشكل جديد وغير تقليدي، وأنا مبسوطة أوي بالكتابة لعمرو محمود ياسين الحقيقة رائعة، وتجربة جديدة مع المخرج عصام نصار، ومجموعة من الشباب هايلين زي أحمد فهمي وندى موسى، وغيرهم".

أضافت: "الحلو ها إن كل حدوته في 10 حلقات فقط، ده عاجبني أي إن مش مضطرين يحصل مط أو تطويل أو خطوط فرعية كتير تبعدنا عن الموضوع الأساسي، ففكرة إن احنا دلوقتي بنعمل حلقات مدتها قليلة ده بيخلي الكاتب يبقى بيكتب في صميم الموضوع وإيقاع سريع جدا وأحداث متلاحقة".

وكشفت "شاهين" في منشور سابق عبر حسابها على موقع "إنستجرام" عن اسم ومطهر الشخصية التي تقدمها خلال العمل، حيث نشرت عدة صور لها من الكواليس وعلقت عليها كاتبة: "انتظروا شخصية سوسو قريبا مسلسل الفريدو".

مسلسل "ألفريدو"
مسلسل "ألفريدو"

مسلسل "نصي التاني"

تستعد منصة شاهد، لعرض مسلسل جديد بعنوان "نصي التاني" يوم 28 سبتمبر الجاري، ووفقا لبرومو المسلسل الذي طرحته المنصة عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب" فإن العمل يدور حول شاب يسعى للبحث عن عروس تناسبه، إلا أنه يتعرض لسحر يجعل كل الفتيات يغرمن به ويلاحقنه، العمل عبارة عن 10 حلقات منفصلة متصلة، إذ يقابل بطل المسلسل علي ربيع فتاة جديدة في كل حلقة وتجمعه بها العديد من المواقف الرومانسية الكوميدية.

وكان "ربيع" قد كشف في فبراير الماضي، انتهاء التصوير من خلال الصورة التي نشرها عبر حسابه على موقع "إنستجرام" لفريق عمل "نصي التاني"، وعلق كاتبا: "الحمد لله فركش مسلسل نصي التاني، شكرا شكرا لكل الناس اللي اشتغلت وتعبت في المسلسل، وفرحتنا إن شاء الله هتكمل بفرحة الناس كلها لما تتفرج.. بحبكم جدا.. ألف مبروك نصي التاني قريبا".

يشارك علي ربيع في بطولة العمل، كل من محمود البزاوي، محمد محمود، سلوى عثمان، أسماء أبو اليزيد، رنا رئيس، ميرنا نور الدين، بسنت شوقي، وفاء عامر، جيلان علاء، وهو تأليف إياد صالح، وإخراج عمرو صلاح.

مسلسل "نصي التاني"
مسلسل "نصي التاني"

مسلسل "البيت بيتي 2"

بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول، تعمل "شاهد" على إنتاج موسم آخر من مسلسل"البيت بيتي"، الذي تدور أحداثه في إطار إثارة ورعب كوميدي، كان الفنان مصطفى خاطر، الذي شارك في بطولة الجزء الأول من المسلسل، قد نشر عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام" صورة تجمعه بباقي الفريق، وعلق عليها معلنا انطلاق التصوير في يوليو الماضي، وكتب "خاطر": "بسم الله توكلنا على الله، أول يوم تصوير مسلسل (البيت بيتي 2).. إن شاء الله الجزء التاني هيعجبكم أوي أوي أوي.. دعواتكم.. قريبا على شاهد".

تناول أحداث الجزء الأول قصة بينو الشاب المستهتر، الذي يقيم في أحد منتجعات والده، إلا أنه عند وفاة الأخير، ييتفاجأ بأن حصته في الميراث تقتصر على قصر مهجوم ومسكون بالأشباح، مما يخوض عدة مغامرات بصحبة سائق التاكسي الذي يتعرف عليه، والذي يجسده الفنان كريم محمود عبد العزيز.

المسلسل هو أحد أعمال شاهد الأصلية، ويشارك مصطفى خاطر، وكريم محمود عبد العزيز، في البطولة كل من ميرنا جميل، محمود حافظ، سليمان عيد، سامي مغاوري، أوتاكا، ياسر علي ماهر، عابد عنان، وهو من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي، وإخراج خالد مرعي.

مسلسل "البيت بيتي 2"
مسلسل "البيت بيتي 2"

مسلسلات عربية جديدة

قائمة من أخرى من المسلسلات ينتظرها الجمهور في موسمي الخريف والشتاء وبينها الموسم الثاني من مسلسل "ريفو" بطولة أمير عيد وركين سعد، وأيضا "روز وليلى" لنيللي كريم ويسرا، وهو اجتماعي تشويقي يحمل طابعا كوميديا، كذلك من المنتظر قريبا الإعلان عن موعد عرض مسلسل "بين السطور" لصبا مبارك وناردين فرج، وتدور قصته أيضا في إطار تشويق وغموض.

 

الصور من حسابات النجوم على انستجرام.