محمد فراج وبسنت شوقي

محمد فراج يراجع نفسه ويبعث برسالة للجمهور بسبب أزمة داليا شوقي

محمود صلاح
17 سبتمبر 2023

أثار محمد فراج حالة من الجدل الواسع، بتصريحاته المدافعة عن الفنانة داليا شوقي، بعد التعليقات التي وجهت لها في الأيام الماضية بسبب أحد مشاهدها في مسلسل "سفاح الجيزة"، خصوصا أن تصريحات فراج جاءت في العرض الخاص لفيلم "فوي! فوي! فوي!" أحدث أعماله السينمائية والذي يتشارك في بطولته مع زوجته الفنانة بسنت شوقي، وحرص محمد فراج على توضيح موقفه من التصريحات التي اعتبرها البعض مهاجمة للجمهور ومنتقصة من دوره.

محمد فراج يدافع عن نفسه بعد أزمة داليا شوقي

محمد فراح حرص على توضيح موقفه من تصريحاته حول الانتقادات التي وجهت لأداء داليا شوقي بسبب مشهد في مسلسل "سفاح الجيزة"، حيث ظهر بطل فيلم "فوي! فوي! فوي!" في لقاء مع برنامج ET بالعربي، مشيرا إلى أن المنتقدين ليسوا من المتخصصين في النقد، بالإضافة أن بعض الحسابات التي وجهت تلك الانتقادات وهمية وتعسى للهجوم فقط، وهو الأمر الذي تسبب في حملة هجوم على محمد فرج والتصريحات التي أدلى بها.

محمد فراج
محمد فراج يدافع عن نفسه

محمد فراج رد بشكل سريع عبر حساباته على السوشيال ميديا، في بيان سعى من خلاله لتوضيح موقفه، حيث أكد أنه طوال 15 عام من العمل في الوسط الفني لم يسمع أي تعليق حوله تسببه في إغضاب الجمهور، وسعى فراج  للحديث عن كواليس تصريحاته وما كان يقصده، مشيرا أن رده على السؤال حول الانتقادات التي وجهت لداليا شوقي، جاء من قبيل احترامه لوسائل الإعلام.

فكتب محمد فراج: "توضيح إلى جمهورى العزيز ، فوجئت بعدد كبير من أصدقائي بيقولولى (مزعل الجمهور ليه يا فراج)، بصراحة استغربت من السؤال، أنا بقالي أكتر من 15 سنة ممثل عمر ما حصل إن اتقال لي جملة زي دي .. القصة بإختصار، أنا كنت في العرض الخاص لفيلمي، واتسألت من برنامج محترم عن ردي على إشاعة انفصالي عن بسنت و إنتقاد أداء داليا شوقي، ورغم إن لا الوقت ولا المكان يستحملوا الكلام ده، لأننا بنحتفل بالفيلم لكن احتراماً للإعلام بشكل عام جاوبت".

محمد فراج: مستحيل أحجر على رأي الجمهور

محمد فراج أوضح أن رده على السؤال الموجه إليه عن أزمة داليا شوقي، كانت إجابته محددة حول حملات التجريح التي تعرضت لها الممثلة الشابة، مؤكدا أن حديثه لم يكن موجها للجمهور بشكل عام، مع إدراكه أن من صنع اسمه محمد فراج في السنوات الماضية هو جمهوره، الذي يعلم تماما الفرق بين الرأي والإهانة، والاختلاف في وجهات النظر، فقال محمد فراج في بيانه: "بس زي ما كلكم عارفين ان صيغة السؤال بتتحذف في المونتاج والخبر اللى بينتشر هو الإجابة فقط لا غير  فالسؤال كان : إيه ردي على حملات الإهانة والتجريح فأنا قلت إن ده ماينفعش ناخده بجدية لكن مكنتش بتكلم على الجمهور بشكل عام إطلاقًا . أنا متأكد أن جمهوري اللي بنى اسم محمد فراج فاهم معنى كلامي كويس وعارف ان فيه فرق بين الرأى ( حتى لو كان سلبى ) و بين الشتيمة .. فيه فرق بين وجهة النظر و بين الإهانة و التجريح ..و متأكد كمان أن جمهورى عارف إني مستحيل أحجر على رأيه".

محمد فراج: مستحيل أحجر على رأي الجمهور
محمد فراج: مستحيل أحجر على رأي الجمهور

وطلب محمد فراج عدم اتخاذ أي موقف إلا بعد أن نظرة شاملة على كل تفاصيله، وليس الاعتماد فقط على سطور تكتب أو عنوان، أو فيديو تعرض لمونتاج، مشيرا أنه دائما يستفيد من آراء الجمهور والملاحظات التي يتعرض لها، معبرا عن كامل تقديره لهم فكتب: "وياريت دايما الحكم على أي موقف أو رأي يكون بنظرة شاملة مش من خلال سطرين متاخدين من مانشيت على فيس بوك أو من فيديو اتعمل له مونتاج، معلش طولت عليكم بس يمكن اللي حصل ده كان فرصة لتأكيد إمتناني الدائم بأراء الجمهور واني بستفيد من النقد والملاحظات زي ما ببقى سعيد بالإشادات. بحبكم وشكرا لدعمكم ليا من بداية مشوارى"، وساند العديد من النجوم محمد فراج بعد نشر بيانه عبر السوشيال ميديا، وأكد العديد منهم تأييدهم لتوضيحه وموقفه ومن بينهم نسرين أمين وإيمان العاصي، وإيمي سالم، وعلا رشدي.

محمد فراج: مستحيل أحجر على رأي الجمهور
محمد فراج وزوجته بسنت شوقي

انطلاق عرض فيلم "فوي! فوي! فوي!"

محمد فراج احتفل في الأيام الماضية بعرض فيلم "فوي! فوي! فوي!" أول عمل سينمائي من بطولته المطلقة بعد سلسلة من الأعمال شارك فيها كبطل ثاني على المستوى السينمائي، كان آخرها فيلم "الصندوق الأسود"، مع الفنانة منى زكي، الذي شاركها أيضا في بطولة مسلسل "لعبة نيوتن" الذي شكل نقطة مهمة في مسيرة محمد فراج في الدراما، بسبب نجاحها الكبير، وترشيحه لبطولة مجموعة من الأعمال أبرزها "الغرفة 207"، وحقق العمل أيضا ردود فعل واسعة وبات من أنجح الأعمال الدرامية في 2022، ليشارك بعد ذلك في بطولة مسلسل "حرب" مع الفنان أحمد السقا في رمضان الماضي، في خطوة أكدت على حجم النجاح الذي حققه محمد فراج في السنوات الأخيرة.

انطلاق عرض فيلم "فوي! فوي! فوي!"
انطلاق عرض فيلم "فوي! فوي! فوي!"

يذكر أن فيلم "فوي! فوي! فوي!" يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم هم نيللي كريم وبيومي فؤاد وطه دسوقي وأمجد الحجار وبسنت شوقي، وهو من تأليف وإخراج عمر هلال.

الصور من حساب محمد فراج وبسنت شوقي على انستجرام.