هنا شيحة

تزامناً مع عرض مسلسلها الجديد.. محطات بارزة في مسيرة هنا شيحة وضعتها في الصدارة بالسنوات الأخيرة

محمد عبد المنعم
9 أكتوبر 2023

الفنانة المصرية هنا شيحة تعود إلى أدوار البطولة في الدراما من خلال مسلسلها الجديد "ما تيجي نشوف" الذي يعرض لها حالياً، وتصدرت هنا شيحة الواجهة بالتزامن مع عرض المسلسل، والذي يأتي ضمن خطواتها الأخيرة التي جعلتها تستحق أدوار البطولة المطلقة.

هنا شيحة تتصدر مسلسل "ما تيجي نشوف"

وتصدرت النجمة المصرية هنا شيحة الواجهة هذا الأسبوع بعد انطلاق عرض مسلسلها الجديد "ما تيجي نشوف"، والذي يأتي ضمن حكايات عن كتاب "55 مشكلة حب" للكاتب مصطفى محمود، وعرض مؤخراً  منه حكاية "ألفريدو" للنجمة إلهام شاهين، قبل عرض "ماتيجي نشوف" الذي تتصدر بطولته الفنانة هنا شيحة، وذلك بجانب عدد من الفنانين ومنهم إسلام جمال وطارق صبري ونهى عابدين ونبيل عيسى وملك قورة وغيرهم.

هنا شيحة
هنا شيحة في مسلسلها الجديد

وشوقت هنا شيحة الجمهور للمسلسل الجديد من خلال نشر بوسترات العمل وعدة صور من كواليس المسلسل، وكشفت تفاصيله في تعليق لها على انستقرام وقالت: "ما تيجى نشوف.. الحكاية الثانية.. اليوم ٨ أكتوبر الساعة ٨ بإذن الله علي ontv للكاتب عمرو محمود ياسين وورشة الكتابة سارة مصباح وولاء آمين، مدير التصوير احمد بيجو، المخرج محمد الخبيرى، 55 مشكلة حب للدكتور مصطفى محمود.. انتاج المتحدة وآرت ميكرز.. نتمنى لكم مشاهدة ممتعة"، ولاقت الحلقة الأولى من المسلسل تفاعل كبير من الجمهور، خاصة بسبب عودة هنا شيحة لأدوار البطولة من خلال تصدرها للحكاية الثانية من المسلسل "ماتيجي نشوف".

هنا شيحة
هنا شيحة في مسلسل "ماتيجي نشوف"

خطوات وضعت هنا شيحة في صدارة الأعمال في 2023

ورغم غياب النجمة هنا شيحة عن موسم مسلسلات رمضان 2023 الأخير، إلا أنها حافظت على تواجدها وتألقها الفني في الفترة الأخيرة، وحققت العديد من الخطوات التي تجعلها تستحق البطولة المطلقة وصدارة الأعمال الفنية في الفترة المقبلة، ومنها تألقها العام الماضي في مسلسل "راجعين يا هوى"، الذي شاركت في بطولته بجانب الفنان خالد النبوي، وحقق العمل وقتها صدى جماهيري مميز في موسم رمضان، وهو ما شوق الجمهور إلى العمل الدرامي الجديد لهنا شيحة بعد نجاح المسلسل.

هنا شيحة
هنا شيحة

وقدمت أيضاً هنا شيحة في السينما في السنوات الأخيرة العديد من الأعمال المميزة، وعلى رأسها فيلم "النهاردة يوم جميل"، والذي شارك في العديد من المهرجانات السينمائية في الفترة الأخيرة، وحاز الفيلم ايضاً على العديد من الجوائز ومنها جائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان بن جرير في المغرب، ويعتبر مسلسل "ما تيجي نشوف" التجربة الثانية للفنانة هنا شيحة في بطولة الحكايات المنفصلة، بعد دورها المميز في مسلسل "نصيبي وقسمتك" في عام 2019.

هنا شيحة
هنا شيحة في مسرحية "ميمو"

تجربة هنا شيحة في المسرح

وخاضت النجمة هنا شيحة في 2023 تجربة أخرى مختلفة ومميزة، وشاركت في بطولة مسرحية "ميمو" مع الفنان أحمد حلمي، والتي قدم منها العديد من العروض الجماهيرية الناجحة في السعودية في الفترة الأخيرة بجانب عرضها في موسم الرياض، وتحدثت بعدها هنا شيحة في حوار لها مع "هي" عن تجربتها في المسرح هذا العام وقالت: "لم أشعر بالقلق، أنا أحب المسرح وكما قُلتِ، أنا خريجة فنون مسرحية؛ فالمسرح بالنسبة لي هو فن مُمتع، وله طقوس بعينها، مثل الذهاب مُبكرًا للعرض، والتركيز والتحضير الجيد، والمراجعة بشكل مُستمر، لكن بالتأكيد الدراسة الأكاديمية تختلف عن المسرح على أرض الواقع، ففي فترة الدراسة، مثلت مسرحيات تراجيدي وأغريقي، وهذه النوعية تختلف عن المسرح التجاري والمسرحيات ذات الطابع الكوميدي، لذلك كانت هذه التجربة رائعة، وأفادتني كثيرًا، وأعطتني المزيد من الخبرة، لذلك فأنا فخورة بمشاركتي في هذه التجربة، وأشكر كل القائمين عليها".

هنا شيحة
هنا شيحة في مسلسل "موجة حارة"

محطات بارزة في مسيرة هنا شيحة

وحققت النجمة المصرية هنا شيحة في مسيرتها الفنية العديد من الإنجازات الفنية والمحطات البارزة التي شكلت مسيرتها المميزة، حيث بدأت مسيرتها بشكل قوي في بداية الألفينات خاصة في مسلسل "يتربى في عزو" مع الفنان يحيى الفخراني، وعرفها الجمهور وقتها من خلال شخصية "داليا عزو"، وقدمت بعدها العديد من الأدوار البارزة مثل مسلسلات "على كف عفريت" و"طرف تالت" و"شارع عبد العزيز" وغيرها، وذلك قبل أن تعيد هنا شيحة تقديم نفسها في أعمال مختلفة وأدوار بارزة مثل تقديمها شخصية "نوسة" في مسلسل "موجة حارة" عام 2013 والتي تعتبر من أبرز الشخصيات التي قدمتها على الشاشة.

هنا شيحة
هنا شيحة في مسلسل "راجعين يا هوى"

وحققت بعد ذلك هنا شيحة نجاح جماهيري كبير من خلال شخصية "إم إم" في مسلسل "السبع وصايا" في عام 2014، وتنوعت أدوارها في تلك المرحلة، حيث خاضت تجربة سينمائية مختلفة من خلال قيامها ببطولة فيلم "قبل زحمة الصيف" مع المخرج الكبير داوود عبد السيد، بالإضافة إلى خوضها تجربة الكوميديا في مسلسل "أرض النفاق" مع الفنان محمد هنيدي، والعديد من الأدوار البارزة الأخرى في تلك الفترة مثل مسلسل "ظل الرئيس" مع ياسر جلال، ومسلسل "الطوفان"، وخاضت تجربة الأكشن والأعمال التشويقية أيضاً من خلال فيلم "الديزل" مع محمد رمضان وغيرها.

الصور من حساب هنا شيحة على انستقرام.