هند صبري

نجمات عرب أظهرن دوراً كبيراً في الأعمال الإنسانية وأصبحن سفيرات للمنظمات الدولية

محمد عبد المنعم
21 أكتوبر 2023

يستغل النجوم شهرتهم وتأثيرهم الكبير في المشاركة في المبادرات والأنشطة الخيرية والإنسانية، وظهر دور عدة نجمات الكبير في المجالات التوعوية المختلفة، حتى أصبحن سفيرات للمنظمات الدولية في مجالات التنمية والأعمال الإنسانية ومن بينهم هند صبري ومنى زكي وغيرهن.

منى زكي تقود حملة مع اليونيسيف لإنقاذ أطفال غزة

النجمة منى زكي من أبرز النجمات العرب اللواتي لديهن اهتمام خاص بالأعمال الإنسانية والخيرية، واختيرت سفيرة للنوايا الحسنة في منظمة اليونيسيف منذ عام 2017، ومنذ ذلك الوقت وشاركت الفنانة منى زكي في العديد من المبادرات والأنشطة التابعة للمؤسسة في مجال حماية حقوق الأطفال، بالإضافة إلى العديد من المبادرات المتعلقة بحقوق الفتيات والحق في التعليم وغيرها، وتحرص منى زكي على مشاركة الجمهور لأبرز أنشطتها مع المؤسسة عبر حسابها بانستقرام، ومنها مشاركتها في اليوم العالمي للفتاة.

منى زكي
منى زكي

وقالت منى زكي في هذه المناسبة: "مصر فيها حوالي ٢٠ مليون بنت سنهم تحت ٢٠ سنة.. وكل فترة بنسمع عن إنجازات عظيمة لبنت من مصر اتحدت كل الظروف وكل الإحباطات وأصرت تحقق حلمها وتشرف أهلها وبلدها في العلم والرياضة والفن.. كل سنة وهم طيبين وحلوين وأقويا ورافعين راسنا بمناسبة اليوم العالمي للفتاة.."، كما قادت منى زكي مؤخراً حملة تبرع من أجل دعم أطفال سوريا وقالت: "‎بقلوب موجوعة ندعو لكل الأسر المنكوبه اللي فقدت حبيب او عزيز او طفل وخسرت بيوتها وممتلكاتها.. بصفتي سفيرة نوايا حسنة ليونيسف، أرجو كل انسان يستطيع ان يتبرع لمساعدتهم.. بتبرعكم يونيسف حتقدر تقدم للأطفال والأسر المتضررة احتياجات فورية، هما في أمس الحاجة لمساعدتنا".

منى زكي
الفنانة منى زكي

كما قادت النجمة منى زكي مؤخراً حملة مع اليونيسيف من أجل إنقاذ أطفال غزة بعد الأحداث الدامية مؤخراً، ونشرت رسالة مؤثرة عبر حسابها بانستقرام مؤخراً، والتي دعت بها الجميع إلى التبرع من أجل دعم أطفال غزة، وعلقت المنظمة على فيديو منى زكي وقالت: "رسالة من سفيرة النوايا الحسنة ليونيسف الفنانة منى زكي: كل يوم بيعدي أسوء من اللي قبله على أطفال غزة.. الضحايا نصفهم أطفال، ومليون طفل بيتسرق منهم طفولتهم وبيتعرضوا لدمار صحي ونفسي وجسدي، الوضع مأساوي وهما في أشد الحاجة للمساعدات المنقذة للحياة".

دنيا سمير غانم
منى زكي

دنيا سمير غانم

وشاركت أيضاً النجمة دنيا سمير غانم في حملة دعم أطفال غزة، بصفتها سفيرة للنوايا الحسنة في منظمة اليونيسيف أيضاً، ونشرت فيديو وجهت من خلاله الدعوة للتبرع من أجلهم وذكرت المنظمة: "رسالة من سفيرة النوايا الحسنة ليونيسف الفنانة دنيا سمير غانم: في غزة، مئات الأطفال اتقتلوا وآلاف أُصيبوا، مليون طفل موجودين دلوقتي في ظروف معدومة من الإنسانية، الوضع بجد كارثي وأقل حاجة ممكن نعملها إننا نتبرع لأطفال غزة من خلال يونيسف علشان توصلهم المساعدات الإنسانية، وعبرت دنيا سمير غانم العام الماضي عن سعادتها للعمل من أجل الأطفال مع اليونسيف وقالت:" سعيدة جدا بتجديد عقدي كسفيرة للنوايا الحسنة لليونيسيف، وبستمتع بكل لحظة بحس فيها إني بخدم الأطفال، النعمة اللي لازم كلنا نحافظ عليها ونوفر لهم كل الأمان والحب والراحة لإنهم اتخلقوا عشان يكونوا سعداء.. وبتمني اننا نقدر نساعد أطفالنا في تحقيق أحلامهم".

هند صبري
هند صبري

هند صبري سفيرة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة

وتعتبر الفنانة هند صبري أيضاً من أبرز النجمات اللواتي لديهن اهتمام خاص بالأعمال الإنسانية، وتطوعت للعمل في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة منذ عام 2009، واختارتها المنظمة سفيرة لها في الشرق الأوسط منذ عام 2020، وشاركت هند صبري منذ ذلك الوقت في العديد من الأنشطة والمبادرات الإنسانية مثل برنامج الأغذية المدرسية في مصر وتونس، وزارت عدة مخيمات للاجئين في الأردن ولبنان وسوريا وغيرها، وشاركت مؤخراً في حملة من أجل التبرع لضحايا السيول والإعصار في ليبيا، ونشرت رسالة مؤثرة عبر حسابها بانستقرام.

وشاركت هند صبري في حملات للقضاء على الجوع وقالت: "في البلاد التي تواجه مختلف الأزمات من نزاعات أو غيرها، غالبًا ما تأكل النساء والفتيات أخيرًا وأقلاً في أسرهن.. متخيلين كم منهن كان ممكن أن يكونوا جزءا من المنافسة على كأس العالم للسيدات 2023 في حال أتيحت لهن الفرص الكافية في التغذية السليمة منذ الصغر؟ سعيدة بمشاركتي لبرنامج الأغذية العالمي اليوم في القضاء على الجوع وتمكين النساء في جميع أنحاء العالم".

أسيل عمران
أسيل عمران

أسيل عمران أول سفيرة سعودية لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

وتعمل النجمة أسيل عمران منذ عام 2018 مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتعمل على دعم ومؤازرة اللاجئين والنازحين، حتى تم تعيينها ضمن مجموعة الداعمين رفيعي المستوى في عام 2020 نظير عملها المتفاني في سبيل رفع الوعي وحشد الدعم لحملات المفوضية، وذلك قبل أن يتم اختيارها كأول سفيرة سعودية للنوايا الحسنة لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وشاركت أسيل عمران في العديد من المبادرات ومنها مشاركتها في يوم اللاجيء العالمي هذا العام حيث قالت: "في يوم اللاجئ العالمي خلونا نتذكر بتكاتفنا وبمساهمتنا لو بالبسيط نقدر نحقق أحلام كثير ناس امنياتها هي أبسط أساسيات المعيشة.. والله يجعلها في ميزان حسناتكم".

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.