ماثيو بيري

"رسائل وداع من النجوم والكشف عن وصيته".. أسرار مؤثرة عن أيام ماثيو بيري الأخيرة ودعم جينيفر أنستون له

محمد عبد المنعم
30 أكتوبر 2023

ماثيو بيري- Matthew Perry، نجم مسلسل "Friends" الراحل، مازال خبر رحيله يشكل صدمة كبيرة بين الجمهور والمشاهير حول العالم، خاصة بسبب التفاصيل المؤثرة التي كشفت عن الأيام الأخيرة في حياته، وارتباط الجمهور بشخصيته في المسلسل الشهير.

أول تعليق من أسرة ماثيو بيري وصناع مسلسل "Friends" على وفاته

ونشرت أسرة ماثيو بيري اليوم أول تعليق على وفاته عن عمر يناهز 54 عامًا، يوم السبت، وعبرت الأسرة في بيان لها عن شعورها بالصدمة والحزن بسبب الوفاة المأساوية لماثيو بيري، وقالت الأسرة في بيانها: "نشعر بالحزن الشديد بسبب الخسارة المأساوية لابننا وأخينا الحبيب.. لقد جلب ماثيو الكثير من الفرح للعالم، كممثل وصديق.. لقد كنتم تعنون له الكثير ونحن نقدر التدفق الهائل للحب"، ومازالت أصداء وفاة ماثيو بيري الصادمة مستمرة، حيث وجه العديد من النجوم والمشاهير حول العالم رسائل وداع مؤثرة له.

ماثيو بيري
ماثيو بيري

وأصدر مؤلفا مسلسل "Friends"، مارتا كوفمان وديفيد كرين، بيانًا مشتركًا، إلى جانب المنتج التنفيذي للمسلسل كيفن برايت، وذلك في وداع ورثاء ماثيو بيري، وذكروا به: "نشعر بالصدمة والحزن العميق لوفاة صديقنا الحبيب ماثيو.. لا يزال الأمر يبدو مستحيلاً.. كل ما يمكننا قوله هو أننا نشعر بالسعادة لوجوده كجزء من حياتنا، لقد كان موهبة رائعة، من المبتذل أن نقول إن الممثل يجعل الدور خاصًا به، ولكن في حالة ماثيو، لا توجد كلمات أكثر صدقًا، منذ اليوم الذي سمعنا فيه لأول مرة وهو يجسد دور تشاندلر بينج، لم يكن هناك أي شخص آخر بالنسبة لنا، سوف نعتز دائمًا بالبهجة والنور والذكاء المذهل الذي جلبه إلى كل لحظة، ليس فقط في عمله، ولكن في الحياة أيضًا.. لقد كان دائمًا الشخص الأكثر تسلية في الغرفة، والأكثر من ذلك، كان الأجمل، بقلب معطاء ونكران الذات".

ماثيو بيري
الراحل ماثيو بيري

أديل تودع ماثيو بيري من على مسرح حفلها الأخير

ولم تتمالك المغنية البريطانية أديل دموعها على خشبة مسرح حفلها الأخير في لاس فيغاس، بسبب تذكرها للراحل ماثيو بيري، وأوقفت أديل حفلها تكريما للممثل ماثيو بيري، وقالت عن ماثيو بيري: "سأتذكر تلك الشخصية لبقية حياتي.. إنه على الأرجح أفضل شخصية كوميدية على الإطلاق، لقد ترك أحد أصدقائي أندرو عندما كنت في الثانية عشرة من عمري أفضل انطباع عن تشاندلر.. كان يفعل ذلك طوال الوقت ليجعلنا نضحك، وإذا كان أي منا يمر بيوم سيء أو يشعر بالإحباط فإنه يتظاهر بأنه تشاندلر.. قد كان منفتحًا للغاية في صراعاته مع الإدمان والرصانة، وهو ما أعتقد أنه شجاع بشكل لا يصدق".

ماثيو بيري
ماثيو بيري ينشر مذكراته قبل أشهر من وفاته

وأهدت أديل الراحل ماثيو بيري إحدى أغانيها على خشبة المسرح تكريماً له، وفي نفس الوقت، خرج عدد من نجوم مسلسل Friends لوداع ماثيو بيري على مواقع التواصل، ومنهم ماجي ويلر ومورجان فيرتشايلد، حيث كتبت ويلر، التي لعبت دور "جانيس هوسنشتاين"، صديقة ماثيو بيري المتقطعة في المسلسل: "يا لها من خسارة.. العالم سيفتقدك ماثيو بيري”، وقالت فيرتشايلد، التي لعبت دور والدة بيري على الشاشة "نورا بينج": "أنا حزينة بسبب الوفاة المبكرة لابني ماثيو بيري".

ماثيو بيري وجينيفر أنستون
ماثيو بيري وجينيفر أنستون

تفاصيل مؤثرة عن أيام ماثيو بيري الأخيرة وتأثير جينيفر أنستون به

وتذكر الجمهور الإطلالات الأخيرة للراحل ماثيو بيري قبل وفاته، وأحاديثه الأخيرة التي كشفت عن الجانب الإنساني في شخصيته، حيث تحدث ماثيو بيري عن الطريقة التي يريد أن يتذكره بها الناس بعد وفاته خلال آخر لقاء له وقال: "أود أن يتذكرني الناس كشخص عاش جيدًا، وأحب جيدًا، وكان باحثًا، وأهم شيء بالنسبة له هو أنه يريد مساعدة الناس، وهذا ما أريده، ربما هذا هو الشيء المفضل لدي في نفسي أن أكون مبدعًا، وأرى وأتعلم أنه إذا كنت غير مرتاح أو تشعر بالقلق، فإن إحدى الطرق للخروج من هذا الموقف هي أن تكون مبدعًا.. أقول في الكتاب أنني إذا مت، فسيصدم الناس، لكنه لن يفاجئ أحد، وهذا أمر مخيف للغاية أن نعيش معه، لذلك آمل أن يتفاعل الناس معه، ويعرفوا أن هذا المرض يهاجم الجميع، لا يهم إذا كنت ناجحًا أم لا، فالمرض لا يهم".

ماثيو بيري وجينيفر أنستون
ماثيو بيري في مسلسل "الأصدقاء"

وحكى أيضاً ماثيو بيري في مذكراته التي نشرها في نهاية العام الماضي عن أسرار حياته وجوانب مؤلمة بها، وقال إنه شعر أن الوقت قد حان لمساعدة الناس من خلال قصته، وروى قصة مؤلمة حول إدمانه في فترة ما بحياته، وقال إن مسلسل "الأصدقاء" أنقذه من تفاقم مشكلة الإدمان، لأنه كان يضطر إلى التوقف بسبب التصوير، وقال إن زملائه في المسلسل واجهوه كثيراً وحاولوا مساعدته، مضيفًا أن جينيفر أنيستون حاولت أكثر من غيرها في مساعدته خلال هذه المحنة، لكنه لم يكن في وضع يسمح له بالتوقف، وأشاد ماثيو بيري كثيراً بالدور المؤثر التي لعبته جينيفر أنستون في حياته، وقال بيري عن أنيستون في مقابلة له في نهاية العام الماضي: "لقد كانت أكثر من تواصلت معي، كما تعلمون، أنا ممتن لها حقًا على ذلك".

الصور من حساب ماثيو بيري على انستقرام.