كل ما تريدون معرفته عن فيلم "Priscilla".. هاجمته ابنة إلفيس بريسلي وحقق نجاحات في المهرجانات العالمية

كل ما تريدون معرفته عن فيلم "Priscilla".. هاجمته ابنة إلفيس بريسلي وحقق نجاحات في المهرجانات العالمية

سما جابر
3 نوفمبر 2023

استقبلت دور العرض العالمية خلال الساعات الماضية، فيلم "Priscilla"، والذي سبق وعرض خلال الفترة الماضية في عدة مهرجانات دولية، وهو الفيلم الذي يقدم السيرة الذاتية لبريسيلا بريسلي، والمستوحى من المذكرات الصادرة عام 1985 بعنوان "Elvis and Me".

فيلم "Priscilla" يثير استياء ابنة ألفيس بريسلي

وبات الفيلم حديث الجمهور خلال الساعات الماضية، وحرص عدد من المتابعين على تسليط الضوء على أبرز المعلومات الخاصة بالفيلم والأصداء التي حققها خلال الفترة الماضية بالتزامن مع عرضه في العديد من المهرجانات العالمية.

وبالرغم من أن الفيلم لم يكن قد تم تصويره، بل تم الإعلان عن التحضير له فقط؛ قررت ليزا ماري بريسلي مهاجمة العمل وتواصلت مع المخرجة صوفيا كوبولا وأخبرتها بصراحة أنها ستتحدث ضد المشروع وضد والدتها، التي يُنسب إليها الفضل كمنتجة تنفيذية وشاركت في الدعاية له.

وقالت الراحلة ليزا ماري بريسلي في بيان لها: "سأكون مجبرة على أن أكون في موقف حيث يجب علي أن أقول صراحة ما أشعر به تجاه الفيلم وأعارضك أنت وأمي وهذا الفيلم علناً"، بحسب ما ذكرته مجلة variety.

ل
مشهد من فيلم Priscilla

بريسلا بريسلي متحمسة لفيلم السيرة الذاتية الخاص بها 

بينما بريسلا بريسلي فقد علقت عقب عرض الفيلم في أحد المهرجانات، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام وقتها؛ عن شعورها وهي ترى حياتها مصورة على الشاشة قائلة: "من الصعب جدًا أن تجلس وتشاهد فيلما عنك وعن حياتك وعن حبك.. لقد قامت المخرجة صوفيا كوبولا بعمل رائع.. قامت بواجبها، تحدثنا عدة مرات وقدمت لها كل ما أستطيع خاصة فيما يتعلق بتصوير فارق السن بيني وبين ألفيس وقلت لها أحترم حقيقة أنني كنت في الرابعة عشرة من عمري فقط".

من جانبه تحدث الفنان الشاب جيكوب إلوردي أحد المشاركين في العمل، عن تحضيراته لتجسيد دور إلفيس بريسلي بالفيلم، وأكد أنه لم يشاهد أي مقاطع خاصة بإلفيس للتحضير للدور، سواء شخصية الرسوم المتحركة ستيتش، التي سبق لها أن ظهرت بشخصية إلفيس.

تر
فيلم Priscilla

نجاحات لفيلم "Priscilla" في المهرجانات العالمية

وقبل العرض الرسمي للفيلم مؤخرًا، أقيم عرض خاص له في لوس أنجلوس قبل أيام، لكن تم إلغاء السجادة الحمراء الخاصة به احترامًا للأحداث الجارية في المنطقة العربية وغزة، وعرض الفيلم لأول مرة ضمن المسابقة الرسمية لفعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الماضية ورشح لجائزة "الأسد الذهبي" كأفضل فيلم بالفعاليات بحضور مخرجة الفيلم صوفيا كوبولا، وفازت النجمة كايلي سباني بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان فينيسا أيضًا، كما اختتم الفيلم فعاليات مهرجان مومباي السينمائي وسط تفاعل قطاع كبير من الحضور.

فيلم "Priscilla" مأخوذ عن رواية تحمل عنوان "Elvis and Me" وتم نشرها عام 1985 وتدور أحداثها حول التفاصيل الخاصة بعلاقة ملك الروك أند رول إلفيس بريسلي وزوجته الوحيدة بريسيلا من وجهة نظرها الشخصية، وعن مقابلتها له لأول مرة إلى انفصالهما لتتحول علاقة الحب بينهما إلى صداقة امتدت لسنوات حتى رحيل إلفيس في أغسطس عام 1977.

ع
صناع فيلم Priscilla في مهرجان فينيسيا 

معلومات عن فيلم "Priscilla"

ومن المعروف أن فيلم "بريسيلا" تم تصويره بالكامل في مدينة تورنتو بكندا ويشارك ببطولته مجموعة من النجوم الشباب وهم داجمار دومنزيك، جيكوب إلرودي، كيلي سبيني، جورجا كيدنس ومن المقرر يوم 6 أكتوبر المقبل.

ووقت الترويج للفيلم كشفت بريسيلا بريسلي عن تحمسها للفيلم ونشرت البوستر الرسمي للعمل عبر انستجرام، وعلقت قائلة: "متحمسة لتحويل كتابي لفيلم سينمائي من قبل البارعة صوفيا كوبولا لديها منظور غير عادي ودائمًا ما أعجب بعملها.. أنا متأكدة أن الفيلم سيأخذ الجميع في رحلة عاطفية".

والعمل تدور أحداثه في إطار من الدراما الرومانسية، يتبع العمل قصة المغنية وعارضة الأزياء الأمريكية بريسيلا، وعلاقتها العاطفية الشهيرة التي جمعتها بالمغني الكبير إلفيس بريسلي، وهو من بطولة كايلي سباني وجاكوب إيلوردي وداجمارا دومينزيك وجورجا كادينس وكاميلا كوال وجوزيت هالبرت وإميلي ميتشل ورودريجو فرنانديز - ستول وستيفاني موران

ف
فيلم Priscilla

الصور من حساب الفيلم على انستجرام