حنان مطاوع

نجمات أعدن تجديد بريقهن الفني في مسلسلات نهاية عام 2023.. حنان مطاوع وهبة مجدي الأبرز 

محمد عبد المنعم
20 نوفمبر 2023

تشهد الأشهر الأخيرة من عام 2023 منافسة قوية في المسلسلات التلفزيونية وعلى المنصات الرقمية، والملاحظ أيضاً أنها شهدت بطولات نسائية لافتة، وتألقت أكثر من نجمة في هذه المسلسلات التي ساهمت في إعادة اكتشاف النجمات لقدراتهن التمثيلية وتجديد بريقهن الفني.

هبة مجدي تتألق في مسلسل "عيشها بفرحة"

الفنانة المصرية هبة مجدي كانت من أبرز النجمات اللواتي تألقن في الفترة الأخيرة درامياً، وذلك من خلال مسلسلها المعروض أخيراً "عيشها بفرحة"، وشارك في بطولته هاني عادل ورانيا منصور وغيرهم، ودارت أحداث المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي من خلال قصة انسانية، ويتناول العمل قصة الفتاة يُسر التي تنبض بالحيوية والحب والطاقة الإيجابية لكل من حولها إلا أن الظروف تعاكسها أحياناً، ويكشف لها القدر خيانة أقرب الناس لها وتقرر مواجهاتهم وكشف كذبهم.

هبة مجدي
هبة مجدي

ورغم نجاح هبة مجدي في العديد من الأعمال التي شاركت بها مؤخرًا، وقيامها بأدوار استثنائية ومميزة في مسيرتها، لكن معظمها كانت أدوار ثانوية، لكن في حكاية "عيشها بفرحة" كان دورها رئيسيها وملهما ومختلفًا في مشوارها، حيث أدت شخصية يسر التي تدور حولها الأحداث بالكامل، ونال أداء هبة مجدي إشادة قطاع كبير من جمهورها ومحبيها مع عرض كل حلقة من حلقات المسلسل، واستطاعت الفنانة هبة مجدي في تجديد بريقها الفني في المسلسل، بسبب قيامها بدور البطولة لأول مرة وكذلك بسبب القصة الإنسانية المختلفة والمؤثرة في المسلسل التي أبرزت قدراتها التمثيلية.

باميلا الكيك
باميلا الكيك

باميلا الكيك في مسلسل "كريستال"

ونفس الأمر مع الفنانة باميلا الكيك التي استحوذت على اهتمامات الجمهور في الفترة الأخيرة بعد تلقيها العديد من الإشادات على دورها في مسلسل "كريستال" بعد انتهاء عرضه مؤخراً، وأعادت باميلا الكيك اكتشاف قدراتها التمثيلية من جديد من خلال شخصية "عليا" في المسلسل، والتي تتمتع بقوة الشخصية والقسوة أحياناً، وعبرت باميلا الكيك عن سعادتها بهذه المحطة الهامة في مسيرتها، وودعت المسلسل بتدوينة لها على حسابها بانستقرام، وقالت: "من قلب القلب وبابتسامتا المعتادة الحزينة لَـ عليا..بقول مبروك مش بس لطاقم العمل أمام ووراء عدسة الكاميرا وكل نقطة تعب وسهر عالتفاصيل لإحترام بيوت العالم اللي مبروك علينا نحنا الممثلين إنّو ربحنا قلوب العالم وربحنا وجودنا بكل بيت عربي بالعالم.. شكراً يا ربي قدّي إنتَ كبير وكريم وثقتنا برحمة السّما صابرين عَلَيا إلى حين إشعارٍ آخر.. حب حب كتييير حبّ وزعل وامل وسعادة وظلم مجبولين بِبَعض..".

باميلا الكيك
باميلا الكيك في مسلسل "كريستال"

ولم تقتصر الإشادات بالفنانة باميلا الكيك على الجمهور فقط، ولكن أشاد أيضاً بعض النجوم بادائها في مسلسل "كريستال" ومنعهم الفنانة أحلام التي أشادت بالفنانة باميلا الكيك، أثناء تفاعلها مع نهاية مسلسل "كريستال"، وقالت الفنانة أحلام في تغريدة لها على حسابها بموقع "إكس": "شو هالنهاية السخيفة.. كريستال لا تعليق.. وتحية عظيمة لباميلا الكيك وتكسر الكريستال تكسير.."، وتفاعلت النجمة باميلا الكيك مع تغريدة الفنانة أحلام وقالت في تغريدة لها على حسابها بموقع "أكس": "احلام شو بحب شخصيتك ولسانك العفوي متلي.. مقهورين"، ويضم مسلسل "كريستال" العديد من النجوم وعلى رأسهم: محمود نصر، باميلا الكيك، ستيفاني عطالله، رولا حمادة وغيرهم، وشارة مسلسل "كريستال" من كلمات وألحان وغناء النجم مروان خوري، والمسلسل من سيناريو وحوار لبنى مشلح ومي حايك، والعمل من إخراج هاكان أرسلان وريحان أوستا.

حنان مطاوع
حنان مطاوع

حنان مطاوع في مسلسل "صوت وصورة"

وعادت النجمة المصرية حنان مطاوع إلى المنافسة مرة أخرى في نهاية عام 2023، وتصدرت اهتمامات الجمهور بعد تألقها اللافت في مسلسل "صوت وصورة" والذي احتل صدارة الأعمال المعروضة على منصة "واتش إت"، حيث تواصل الفنانة حنان مطاوع في المسلسل تألقها الفني، خاصة بسبب مواصلتها تقديم الأدوار التراجيدية والأعمال التي تناقش قضايا اجتماعية حالية، وهي نوعية الأعمال التي تتفوق بها حنان مطاوع في مسيرتها، وتستطيع من خلالها تقديم قدراتها التمثيلية المتميزة، وفي مسلسل "صوت وصورة"، قدمت شخصية "رضوى" التي تتعرض لظلم شديد بعد إتهامها بقتل أحد الأشخاص بعد تحرشه بها، وانتشر لها فيديو يوثق الجريمة ولكنه فيديو مزيف، وخطفت حنان مطاوع القلوب بمشاهدها المؤثرة في المسلسل، والذي يشارك في بطولته عدد من النجوم ومنهم وليد فواز ونجلاء بدر ومراد مكرم وعمرو وهبة وناردين فرج وغيرهم.

حنان مطاوع
حنان مطاوع في مسلسل "صوت وصورة"

ونشرت الفنانة حنان مطاوع مؤخراً رسالة لها على حسابها بانستقرام، وأرفقت معها صورة كشفت بها عن تصدر مسلسلها "صوت وصورة" للأعمال الأكثر مشاهدة، ولكنها رفضت الاحتفال بالعمل بسبب الأحداث الراهنة، وقالت في رسالتها للجمهور: "برغم وجع القلب اللي احنا فيه بس مش بإدينا اختيار مواعيد عرض اعمالنا، الحمدلله ان العمل بيتشاف واشكركم جدا علي دعمكم الدائم لي وللمسلسل صوت وصورة، ربنا ينصر فلسطين ويلطف بأهلها بأطفالها الكرام، وربنا يحرس مصر..".

هنا شيحة
هنا شيحة

هنا شيحة في مسلسل "ما تيجي نشوف"

وشهدت مسلسلات نهاية عام 2023، عودة الفنانة هنا شيحة أيضاً إلى البطولة المطلقة، وذلك من خلال مسلسل "ماتيجي نشوف"، وتصدرت النجمة المصرية هنا شيحة الواجهة في المسلسل وقت عرضه مؤخراً، وشارك في بطولته عدد من الفنانين بجانبها ومنهم إسلام جمال وطارق صبري ونهى عابدين ونبيل عيسى وملك قورة وغيرهم، وواقى المسلسل تفاعل كبير من الجمهور، خاصة بسبب عودة هنا شيحة لأدوار البطولة، وكذلك بسبب غيابها عن موسم مسلسلات رمضان 2023 الأخير، وهو ما جعلها تعوض غيابها وتستعيد بريقها الفني من خلال مسلسل "ما تيجي نشوف".

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.