بطاقة أمير وأميرة ويلز بشكل مختلف هذا العام

استعدادات العائلة الملكية البريطانية لاحتفالات العام الجديد

عبد الرحمن الحاج
19 ديسمبر 2023

مُنذ بضعة أيام؛ أظهر الملك البريطاني تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا فرحة العيد بإصدار بطاقة عيد الميلاد لعام 2023، وتتميز البطاقة المفعمة بالحيوية، والتي تمثل موسم العطلات الثاني للزوج كملك وملكة، بصورة للزوجين المبتسمين، مؤطرة بحدود حمراء بسيطة ولكنها أنيقة، كما وتظهر الصورة المختارة، التي التقطها المصور هوغو برناند، الزوجين في غرفة العرش في قصر باكنغهام بعد تتويجهما في مايو، ولم يقتصر الأمر على الملكة والملكة، بل شارك بعض أفراد العائلة الملكية استعدادهم لحفل عيد الميلاد بطرق مختلفة، سنشاركها معكم من خلال السطور التالية:

استعدادات العائلة الملكية البريطانية لحفل عيد الميلاد

وفيما يلي نبذة عن أبرز الاستعدادات التي قام بها أفراد العائلة المالكة في المملكة البريطانية المتحدة لاستقبال الاحتفالات بعيد الميلاد، والبداية مع الملك تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا:

1. الملك تشارلز والملكة كاميلا King Charles and Queen Camilla

الملك تشارلز والملكة كاميلا King Charles and Queen Camilla
الملك تشارلز والملكة كاميلا King Charles and Queen Camilla

من جانبه نشر الملك تشارلز والملكة كاميلا فرحة العيد، بعد ظهر اليوم التاسع من ديسمبر الجاري، وذلك بإصدار بطاقة عيد الميلاد لعام 2023، والتي تميزت بالطاقة والحيوية، وتمثل  هذه البطاقةموسم العطلات الثاني للزوج كملك وملكة، بصورة للزوجين المبتسمين.

وظهرت بطاقة حفل عيد الميلاد الخاصة بالملك والملكة مؤطرة بحدود حمراء بسيطة ولكنها أنيقة، وتظهر الصورة المختارة، التي التقطها المصور هوغو برناند، الزوجين في غرفة العرش في قصر باكنغهام بعد تتويجهما في مايو.

بينما تظهر الصورة قرينة الملكة وهي ترتدي فستان معطف التتويج الأبيض الذي صممه بروس أولدفيلد، والذي يتميز بتطريزات زهرية ذهبية وفضية دقيقة، ويوضع فوق الفستان رداءها المخملي الأرجواني من صنع Ede وRavenscroft، وهو إشارة خفية إلى الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، التي ارتدته في أثناء تتويجها عام 1953.

وتم التقاط صورة الملك بجانبها مرتديًا رداء العقارات الأرجواني المخملي المطرز بالذهب، والذي صممه أيضًا إيدي ورافنسكروفت، وسترة التتويج، ولإضفاء لمسة جمالية على مظهرها، ارتدت زوجة الملكة تاج الملكة ماري، بينما ارتدى الملك تاج الدولة الإمبراطورية.

وتقول البطاقة الخاصة بالملك والملكة بالنص الأحمر: "أتمنى لكم عيد ميلاد سعيدًا ورأس السنة الجديدة".

وأسقط قصر باكنغهام بطاقة العطلة بعد نزهة الملكة كاميلا الاحتفالية يوم الخميس، عندما حضرت حفل ترانيم سنوي في كاتدرائية سانت بول لصالح مؤسسة ماجي الخيرية لدعم مرضى السرطان، وبدت الملكة، التي تشغل منصب رئيسة شركة ماجي منذ عام 2008، أنيقة في معطف أبيض طويل مزين بدبابيس زهرية على الياقة، إلى جانب حذاء أسود يصل إلى الركبة وحقيبة يد مطابقة.

2. بطاقة أمير وأميرة ويلز بشكل مختلف هذا العام

بطاقة أمير وأميرة ويلز بشكل مختلف هذا العام
بطاقة أمير وأميرة ويلز بشكل مختلف هذا العام

بطاقة معايدة الأمير وليام وكيت ميدلتون بمناسبة أعياد 2023 التي نشرت بطريقة مختلفة هذا العام، حيث جمعتهم الصورة بالإضافة إلى أولادهما الثلاثة وهم الأميرة شارلوت، الأمير جورج، والأمير لويس. أُرفقت الصورة بتعليق أتى فيه: "بطاقة معايدة عائلتنا لعام 2023"، وأتت بطاقة المعايدة باللون الأبيض والأسود، وارتدى أفراد العائلة جميعهم قميص باللون الأبيض مع سروال.

3. الأمير هاري والدوقة ميغان يطلقان بطاقة عيد الميلاد لعام 2023ساسكس يدخلون في الروح الاحتفالية

ومن جانبه؛ أصدر الأمير هاري وميغان بطاقة عيد الميلاد لعام 2023، والتي تحتوي على صورة للزوجين وهما يضحكان ويصفقان في الحفل الختامي لألعاب Invictus 2023.

وبالنسبة لهذا الحدث، بدت الدوقة راقية في ثوب عمودي أنيق باللون الأزرق المخضر من Cult Gaia، والذي تميز بتفاصيل الأزهار في جميع أنحاءه. بدا هاري أنيقًا بنفس القدر في بدلة زرقاء داكنة مصممة مع قميص أسود.

وتقول الرسالة الموجودة على بطاقة الاحتفال الخضراء: "نيابة عن مكتب الأمير هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس، وشركة Archewell Productions ومؤسسة Archewell، نتمنى لكم موسم عطلة سعيدًا للغاية"، وتُختم الرسالة بعبارة: "شكرًا على كل الدعم في عام 2023!".

الأمير هاري والدوقة ميغان يطلقان بطاقة عيد الميلاد لعام 2023ساسكس يدخلون في الروح الاحتفالية
الأمير هاري والدوقة ميغان يطلقان بطاقة عيد الميلاد لعام 2023ساسكس يدخلون في الروح الاحتفالية

بينما تتضمن البطاقة الإلكترونية رابطًا لتقرير التأثير لعام 2023 الخاص بـ Archewell، والذي يستعرض الأسباب المختلفة التي دعمتها المنظمة خلال العام الماضي، ويتضمن ذلك نظرة داخلية على مشروع الترحيب، وهو مبادرة جديدة تم إطلاقها في عام 2023 لبناء برامج مجتمعية لـ"النساء الأفغانيات اللاتي أعيد توطينهن مؤخرًا".

ويشرح التقرير أيضًا عمل الزوجين في مجال الصحة العقلية والسلامة الرقمية والصحافة الأخلاقية.

وتضمنت بطاقة عيد الميلاد العام الماضي لقطة فردية للزوجين من ظهورهما في ديسمبر 2022 في حفل توزيع جوائز Robert F Kennedy Ripple of Hope Awards في مدينة نيويورك، ورافقت الصورة بالأبيض والأسود رسالة نصها: "أتمنى لكم موسم عطلة بهيجًا، ومن عائلتنا إلى عائلاتكم، وبالنيابة عن فرقنا في مؤسسة ArchewellوArchewell Audio وArchewell Productions، نتمنى لكم الصحة والسلام وسنة جديدة سعيدة للغاية".

وفي الماضي، استخدم دوق ودوقة ساسكس موسم الأعياد لتسليط الضوء على القضايا القريبة من قلوبهم، وبالنسبة لبطاقة عيد الميلاد لعام 2021، تعاون هاري وميغان مع فريق روبيكون، وهي منظمة غير حكومية تدعم الإغاثة الدولية في حالات الكوارث، لتقديم تبرع خيري، وجاء في الرسالة الموجودة على البطاقة: "بينما نتطلع إلى عام 2022، قدمنا ​​تبرعات نيابة عنكم للعديد من المنظمات التي تكرم وتحمي العائلات - من أولئك الذين يتم نقلهم من أفغانستان إلى العائلات الأمريكية التي تحتاج إلى إجازة أبوة مدفوعة الأجر".

وقبل ذلك، أصدر الزوجان بطاقة عيد الميلاد لعام 2020 بالتعاون مع Mayhew، وهي مؤسسة خيرية لرعاية الحيوان مقرها المملكة المتحدة وترعاها ميغان، وفي ذلك الوقت، قدموا تبرعًا شخصيًا لمايهيو بالإضافة إلى مجموعة مختارة من بعض المؤسسات الخيرية الأخرى.

وكما أوضحت ميغان: "لقد قمنا هذا العام، كعائلة، بتقديم تبرعات للعديد من المؤسسات الخيرية مع وضعكم في الاعتبار. من منظمة محلية في كاليفورنيا تساعد الأسر على الخروج من حالة التشرد، إلى اثنتين من رعاتنا في المملكة المتحدة: إحداهما تدعم رعاية الحيوان والمجتمع، والأخرى، صندوق تذكاري لصديق عزيز يساعد في تعليم الأطفال ومحاربة الفقر في أوغندا".

4. الأمير لويس ظهر بشكل لطيف في الليلة الملكية

الأمير لويس ظهر بشكل لطيف في الليلة الملكية
الأمير لويس ظهر بشكل لطيف في الليلة الملكية

ومن بين جميع أفراد العائلة المالكة البريطانية المضمونين بالدخول في الليل الملكية، يقع الأمير لويس على رأس تلك القائمة، وقام ابن الأمير وليام والأميرة كيت البالغ من العمر خمس سنوات بذلك الليلة في أثناء وصوله إلى Royal Carols: Together at Christmas، وهي خدمة ترانيم مجتمعية سنوية تستضيفها كيت في دير وستمنستر بلندن.

ورافق لويس والديه وإخوته الأكبر سناً، الأمير جورج البالغ من العمر 10 سنوات والأميرة شارلوت البالغة من العمر ثماني سنوات، إلى الاحتفالات، حيث كان يرتدي بدلات أنيقة باللون الأزرق الداكن مع والده وشقيقه، وفي هذه الأثناء، بدت كيت ذكية بإطلالة شتوية بيضاء أحادية اللون، بينما ارتدت شارلوت معطفاً جميلاً كستنائياً مع ياقة مبطنة بالفرو.

خدمة ترانيم مجتمعية سنوية تستضيفها كيت في دير وستمنستر بلندن
خدمة ترانيم مجتمعية سنوية تستضيفها كيت في دير وستمنستر بلندن

يُعرف أصغر طفل من ويلز بسلوكه الهائج وتعبيرات وجهه غير المتوقعة أثناء الارتباطات الملكية، كما يمكن للمرء أن يتوقع بشكل طبيعي من أي طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، سواء كان ملكيًا أو غير ذلك.

للسنة الثالثة على التوالي، تستضيف كيت ميدلتون خدمة ترانيم عيد الميلاد الخاصة في كنيسة وستمنستر.

ويعد حدث "الليلة الملكية قبل عيد الميلاد" هذا العام "لحظة لجمع الناس معًا في وقت عيد الميلاد والاعتراف بأولئك الذين بذلوا قصارى جهدهم لمساعدة الآخرين على مدار العام"، وفقًا لقصر كنسينغتون في لندن، وسوف تشكر الخدمة "جميع أولئك الذين يعملون من أجل دعم الرضع والأطفال الصغار والعائلات في مجتمعاتنا في جميع أنحاء المملكة المتحدة"، بالإضافة إلى "الاحتفال بالفرصة الذهبية التي تجلبها ولادة طفل جديد".