مستشفى الأميرة كيت ميدلتون ينافس فنادق الخمس نجوم

مستشفى الأميرة كيت ميدلتون ينافس فنادق الخمس نجوم

عبد الرحمن الحاج
21 يناير 2024

أُعلنت العائلة الملكية البريطانية، يوم الأربعاء الفائت، أن الأميرة كيت ميدلتون خضعت لعملية جراحية في البطن في عيادة لندن، وربما تتساءلين عن طبيعة الإقامة في المستشفى بالنسبة لأحد كبار أفراد العائلة المالكة.

مستشفى الأميرة كيت ميدلتون من الدرجة الأولى

وتم إلقاء نظرة على المرافق التي لا تشوبها شائبة في المستشفى من الدرجة الأولى الذي يقع في قلب مارليبون، وكما قد تتوقعين، فإن المرافق تنافس تلك الموجودة في عدد كبير من الفنادق الفخمة التي تقع على مرمى حجر وتشمل بوابًا شخصيًا وقوائم انتقائية من ثلاثة أطباق وخدمة الكونسيرج وغرفًا كاملة مع إطلالة مذهلة.

مستشفى الأميرة كيت ميدلتون من الدرجة الأولى
مستشفى الأميرة كيت ميدلتون من الدرجة الأولى

وتم علاج المهندس البريطاني الشهير، كريس لورانس، 60 عامًا، في عيادة لندن في عام 2023 وقدم ملخصًا كاملاً لما يخبئه المستشفى، ومن المؤكد أن الأميرة ستعامل بشكل لا يختلف عما تعامل معه وعن أي مريض آخر في أثناء إقامتهم لأن مستوى الرعاية مذهل، وليس هناك ما يدعو للقلق ويمكنها أن تطمئن إلى أنها في أيدٍ مختصة للغاية.

وكل شيء في المستشفى بدءًا من القبول وحتى الجراحة ثم التعافي وحتى الخروج من المستشفى كمريض خارجي كان من الدرجة الأولى.

وقال أحد المرضى السابقينلدى المستشفى:"إذا سُئلت عن تقييمي لتجربتي كمريض في عيادة لندن، يمكنني أن أقول بصراحة أنها كانت خالية من الأخطاء".

مستشفى الأميرة كيت ميدلتون
مستشفى الأميرة كيت ميدلتون

وتابع: "من البواب إلى الاستقبال ثم إلى طاقم التمريض والجراحة، دون أن ننسى موظفي تقديم الطعام، كان الجميع صبورين ومركزين ومهذبين وودودين، وملأوني بالثقة في قدراتهم".

وتابع "يجب أن أعترف، في البداية اعتقدت أنني سأقيم في فندق لطيف للغاية، وبعد الانتهاء من الأوراق الإدارية الأولية، تم اصطحابي إلى غرفتي في الطابق الأول المطل على طريق مارليبون، وبعد الجراحة، تمكنت من الاستفادة الكاملة من الفندق، وأعني غرفة المستشفى! بدءًا من الاستفادة من حمامي الداخلي وحتى مشاهدة القنوات العديدة على التلفزيون.

مستشفى الأميرة كيت ميدلتون
مستشفى الأميرة كيت ميدلتون

وأضاف: "أثناء وجودي تحت الإشراف المستمر، لم أستخدم جرس الاتصال إلا بضع مرات، وكانت استجابة طاقم التمريض مذهلة، وتم اختيار وجبات الإفطار والغداء والوجبات المسائية إما من قائمة الوجبات الخفيفة أو القائمة الانتقائية وتم توفير الخيارات حسب الطلب الجميع، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من الحساسية الغذائية مثل الاضطرابات الهضمية، كان هناك ما يأكله ويشربه الجميع، وبالمثل، عندما زارتهم العائلة، شعروا أيضًا بالترحيب".

ما ذا يوجد بالقائمة الخاصة بطعام المستشفى؟

ما ذا يوجد بالقائمة الخاصة بطعام المستشفى؟
القائمة الخاصة بطعام المستشفى

وتشمل القائمة الانتقائية اللامعة المكونة من ثلاثة أطباق جبن الماعز المخفوق مع صلصة الشمندر ودبس السكر، وشاورما الحمص، وتبولة الباذنجان المشوي لتناول الطعام الخفيف.

أما بالنسبة للأطباق الرئيسية، فيمكن للمرضى تناول الزنجبيل وفول الصويا وشرائح لحم الخاصرة وبرجر الجبن مع مربى البصل أو حتى أرز الكيمتشي المقلي ورامين الفطر البري وكان يبدو لذيذًا، وكان هناك أيضًا خيار تناول شاي بعد الظهر في المستشفى.

مرض الأميرة كيت ميدليتون والملك تشارلز

إلى هذا أعلن قصر باكنغهام أيضا، أن ملك بريطانيا تشارلز الثالث سيخضع "لإجراء تصحيحي" لتضخم غدة البروستاتا، وذلك بعد ساعات فقط من إعلانه أن أميرة ويلز تتعافى في المستشفى بعد خضوعها لعملية جراحية مخطط لها في البطن.

مرض الأميرة كيت ميدليتون والملك تشارلز
مرض الأميرة كيت ميدليتون والملك تشارلز

وقال القصر إن الملك البالغ من العمر 75 عاما، والذي تولى العرش في سبتمبر الماضي بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، سيدخل المستشفى الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه اضطر إلى إلغاء عدد من الخطط المقررة.

وقال القصر في بيان "مثله مثل آلاف الرجال كل عام يسعى الملك لعلاج تضخم البروستاتا، وحالة جلالته حميدة وسيدخل المستشفى الأسبوع المقبل لإجراء عملية تصحيحية".

وقال مسؤولو القصر إن الملك "كان حريصا على مشاركة تفاصيل تشخيصه لتشجيع الرجال الآخرين الذين قد يعانون من الأعراض على إجراء فحص".

الملك تشارلز سيخضع للعلاج في المستشفى بسبب تضخم البروستاتا

الملك تشارلز سيخضع للعلاج في المستشفى بسبب تضخم البروستاتا

ويمكن أن تؤثر هذه الحالة، الشائعة لدى الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، على الطريقة التي يتبول بها الرجل، ووفقًا لمسؤولي الصحة، لا تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

وجاء هذا الإعلان بعد أقل من ساعتين من إعلان القصر أن الأميرة كيت المتزوجة من وليام أمير ويلز وريث العرش، خضعت لعملية جراحية مقررة بسبب شكوى غير محددة في البطن، ووصفت الجراحة بأنها "ناجحة" لكن القصر قال إنها ستبقى في المستشفى لمدة تتراوح بين 10 و14 يوما ومن غير المرجح أن تعود إلى مهامها الملكية حتى عيد الفصح.

وكانت آخر مرة ظهرت فيها كيت، 42 عامًا، علنًا في قداس بالكنيسة يوم عيد الميلاد، وفقًا لصحيفة التايمز.

اميرة ويلز
اميرة ويلز

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن أمير ويلز كان مصمماً على البقاء إلى جانب زوجته وأنهى العديد من واجباته المقررة، مما يلقي بظلال من الشك على زيارته المقررة إلى روما.