نجمات تركيا يفضلن الولادة الطبيعية

8 من نجمات الدراما التركية فضلن الولادة الطبيعية ورفضن القيصرية..إحداهن خاضت التجربة 3 مرات

نور الهدى محمد
6 فبراير 2024

مع تقدم التكنولوجيا الطبية وتطور العلوم الصحية، أصبحت الولادة القيصرية هي الاختيار الأكثر شيوعًا بين النجمات والمشاهير. ومع ذلك، هناك مجموعة متزايدة من النجمات التركيات اللاتي فضلن الولادة الطبيعية ورفضن الولادة القيصرية، وذلك بناءً على قناعاتهن الشخصية والفوائد الصحية التي يرونها بالنسبة لهن ولأطفالهن. وفي هذه القائمة نستعرض معا 7 من نجمات تركيا فضلن الخضوع للولادة الطبيعية.

نورجول يشيلتشاي

الجميلة التركية نورجول يشيلتشاي الشهيرة باسم "ياسمين" في مسلسل "عشق وجزاء" والبالغة 47 عاما، فضلت الولادة الطبيعية في الماء.

نورجول يشيلتشاي التي وضعت ابنها الوحيد "عثمان نجات" في العام 2005، أوضحت أن الماء يخفف كل الألم ويجعل الولادة أسهل. وأنجبت الفنانة الشهيرة وقتها طفلاً يبلغ وزنه 3 كليوجرامات ونصف وطوله 51 سم.

وصرح جيم أوزر زوج نورجول يشيلتشاي أن طفلهما عثمان نجات كان أول طفل يولد في تركيا باستخدام الماء، وقال إنه كان شعورًا ممتعًا ورائعًا للغاية.

نورجول يشيلتشاي
نورجول يشيلتشاي

نورفتاح أوغلو

الممثلة نور فتاح أوغلو الشهيرة باسم "بيسان" في المسلسل التركي الشهير"العشق الممنوع"، والبالغة 43 عاما، خضعت لعلاج الإخصاب في المختبر لفترة بعد زواجها. وأنجبت نورفتاح أوغلو ابنتها "إليسا جوزين" عام 2016، واختارت الولادة الطبيعية لأنها لم تكن تعاني من أي مشاكل خلال فترة حملها.

نورفتاح أوغلو
نورفتاح أوغلو

مريم أوزرلي

أما النجمة التركية مريم أوزرالي الشهيرة باسم "السلطانة هيام"، هي إحدى المشاهير التي أنجبت بناتها في المنزل بطريقة الولادة المائية.

وقالت أوزرلي بحسب ما نقل موقع "ensonhaber" التركي إنها كانت ترغب في الولادة في الماء منذ لحظة حملها، وأن هذه التجربة كانت رائعة.

وكانت مريم أوزرلي تبلغ من العمر 32 عامًا عندما أنجبت طفلتها الأولى من حبيبها التركي جان أتاش في عام 2014، والتي أطلقت عليها اسم "لارا". أما الطفلة الثانية فأنجبتها من حبيبها الأمريكي مجهول الاسم في العام 2021 وأطلقت عليها اسم "ليلي كوي".

مريم أوزرلي
مريم أوزرلي

بيلين كاراهان

أنجبت بيلين كاراهان الشهيرة باسم "السلطانة مريم" طفلها الأول "علي دمير" من رجل الأعمال التركي، بدري جونتاي، في عام 2014 من خلال ولادة طبيعية. وفضلت كاراهان، التي أنجبت طفلها الثاني "جان أيوب" عام 2017، إجراء عملية قيصرية لهذه الولادة بسبب صعوبة حالتها.

بيلين كاراهان
بيلين كاراهان

هانده سورال

الممثلة التركية هانده سورال زوجة النجم إسماعيل ديمرجي بطل مسلسل "نجمة الشمال"، وضعت هي الأخرى طفلها الأول "علي" بولادة طبيعية.

وشاركت هانده سورال رحلة ولادتها الطبيعية التي استمرت 16 ساعة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، والتي ظهرت خلالها باكية وبحالة منهكة جدا.

هانده سورال
هانده سورال

ليلى ليديا

وأنجبت الممثلة التركية الشهيرة ليلى ليديا بطلة مسلسل "حب للإيجار" ابنها "افران دنيز" في الماء، وشاركت لحظات ولادتها ومشاعرها مع متابعيها قائلة: "هدية عام 2023 لنا".

وعبرت ليلى ليديا عن سعادتها البالغة بولادتها ابنها الأول قائلة: "ولد ابننا افران دنيز في 18 يناير.. هدية عام 2023 لنا.. أولا يجب أن أشكر ابني لأنه منحني حملاً مريحًا.. ثم زوجي على دعمه لي".

ليلى ليديا

سينام كوبال

أنجبت سينام كوبال زوجة كنان إميرزالي أوغلو الشهير باسم "إيزل"، ابنتيهما "لالين وليلى" عبر الولادة الطبيعية في الماء في أكتوبر 2020، ويوليو 2022. وظهرت سينام كوبال بعد كلا الولادتين بصحة جيدة فاجئت الكثير من محبيها ومتابعيها.

سينام كوبال
سينام كوبال

برجوزار كورال

النجمة التركية برجوزار كورال الشهيرة باسم "شهرزاد" زوجة خالد أرجنتش الشهير باسم "السلطان سليمان"، فضلت هي الأخرى الولادة الطبيعية 3 مرات.

برجوزار كورال أنجبت ابنها الأول "علي" في فبراير 2010، وبعدها بـ10 سنوات أنجبت ابنها الثاني "هان" في مارس 2020، وأخيرا ابنتها "ليلى" في نوفمبر 2021.

وشاركت برجوزار كورال تجربة الولادة الطبيعية الصعبة لابنتها "ليلى"  والتي استمرت 11 ساعة، على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، وكان بجانبها زوجها خالد أرجنتش.

برجوزار كورال
برجوزار كورال

جميع الصور من حسابات النجمات التركيات على انستجرام.