هند صبري

"قصصنا تستحق أن تُروى".. كواليس تجربة هند صبري الأولى في جوائز الأوسكار 2024

محمد عبد المنعم
12 مارس 2024

النجمة التونسية هند صبري خطفت الأنظار مؤخراً بعد ظهورها الأول والمميز على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز النسخة 96 من الأوسكار 2024، وذلك في أول تجربة ومشاركة لها في حفل جوائز أكاديمية الأوسكار من خلال فيلمها "بنات ألفة".

هند صبري تنشر لقطات جديدة من حفل الأوسكار 2024

وشاركت الفنانة هند صبري الجمهور مؤخراً العديد من الصور واللقطات الجديدة لها من على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز النسخة 96 من الأوسكار 2024، حيث نافست هند صبري في فئة أفضل فيلم وثائقي من خلال فيلمها "بنات ألفة" مع المخرجة التونسية كوثر بن هنية، ونشرت هند صبري العديد من الصور لها من حفل الأوسكار برفقة كوثر بن هنية، حيث خطفت الأنظار بظهورها الأول والمميز في الأوسكار، وتلقت العديد من رسائل الدعم والتهنئة من زملائها النجوم والجمهور أيضاً على منافستها لأول مرة في الأوسكار.

هند صبري وكوثر بن هنية
هند صبري وكوثر بن هنية في الأوسكار

وعبرت الفنانة هند صبري عن سعادتها لهذا الإنجاز الجديد لها وللمخرجة التونسية كوثر بن هنية، وعبرت كذلك عن شعورها بالفخر لتواجدها في المنافسة رغم عدم الفوز بالجائزة في النهاية، وقالت في رسالة لها على انستقرام: "يا لها من ليلة فخر.. شكرا كوثر بن هنية لكونك مخرجة أفلام رائعة ولإثبات أن قصصنا تستحق أن تُروى.. قريبًا ستعودين إلى المنزل مع الأوسكار، ليس لدي أدنى شك".

هند صبري
هند صبري على السجادة الحمراء في الأوسكار

كواليس مشاركة هند صبري الأولى في جوائز الأوسكار 2024

ونشرت بعد ذلك هند صبري صور جديدة لإطلالتها المميزة في حفل توزيع جوائز الأوسكار، ووجهت رسالة شكر للجمهور على دعمهم لها ولفيلم "بنات ألفة" وقالت في رسالة أخرى لها على انستقرام: "الليلة الماضية كانت حلم لفتاة صغيرة.. شكراً لكم جميعاً على مشاركتنا إياها رغم فارق التوقيت.. وشكراً على تشجيعكم لبنات ألفة".

هند صبري وكوثر بن هنية
هند صبري وكوثر بن هنية ومحمد التركي

وكذلك نشرت المخرجة التونسية كوثر بن هنية رسالة عبر حسابها بانستقرام، علقت بها على مشاركتها في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024 وقالت: "يا لها من مغامرة/ كان فصل "Four Daughters" آسرًا للغاية، مع نهاية هوليوودية مليئة بالتقلبات والمنعطفات، ولكن بدون النهاية السعيدة التقليدية، مما يجعلها حديثة بالتأكيد.. بضعة أيام من الراحة قبل الغوص في فيلمي القادم"، وشاركت هند صبري مع كوثر بن هنية الجمهور بعدة لقطات أخرى من كواليس تواجدهما في حفل الأوسكار، حيث ظهر الثنائي برفقة عدد من النجوم والشخصيات العربية أيضاً وعلى رأسهم الإعلامية ريا أبي راشد وكذلك جمانا الراشد، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، ومحمد التركي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

هند صبري
هند صبري ومحمد التركي

وشارك حساب مهرجان البحر الأحمر السينمائي على انستقرام الجمهور عدة لقطات من الكواليس، حيث نافس المهرجان من خلال فيلم "بنات ألفة"، المدعوم من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، وذكر: " من السجّادة الحمراء؛ ضمن حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96؛ رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي؛ جُمانا الراشد، والرئيس التنفيذي للمؤسسة محمد عبدالعزيز التركي، والمديرة العامة للمهرجان شيفاني بانديا مع المخرجة كوثر بن هنية والممثلة هند صبرى والمنتج نديم شيخ روحه، الذين تم ترشيح فيلمهم بنات ألفة لجائزة أفضل فيلم وثائقي".

هند صبري وكوثر بن هنية
هند صبري وكوثر بن هنية في الأوسكار

هند صبري تخطف الأنظار في كواليس حفل الأوسكار

وعبر أيضاً محمد التركي عن سعادته بهذه المشاركة المميزة في حفل الأوسكار، تمثيلاً لمهرجان البحر الأحمر السينمائي وفيلم "بنات ألفة"، وقال في رسالة له على حسابه بانستقرام: "لا أستطيع أن أصدق أننا في حفل توزيع جوائز الأوسكار، حضور جزء من وفد الفيلم المرشح.. الطفل الصغير بداخلي مليء بالبهجة والسعادة.. شكرًا هند صبري وكوثر بن هنية ونديم شيخ روحه وبنات ألفة على هذا الترشيح المستحق"، وعلق أيضاً المنتج نديم شيخ روحه على مشاركته مع هند صبري وكوثر بن هنية في الأوسكار وقال: "حسنًا، ليس لهذا الوقت.. لكن يا لها من مغامرة.. شكرا لكم جميعا على دعمكم المذهل..".

هند صبري وكوثر بن هنية
هند صبري وكوثر بن هنية في استعدادات حفل الأوسكار 2024

وشاركت الفنانة هند صبري الجمهور أيضاً مؤخراً عدة لقطات من استعداداتها للمشاركة في حفل الأوسكار، ونشرت العديد من الصور عبر حسابها بانستقرام من حفل عشاء "WIFI Oscars" السنوي للاحتفال بالسيدات المرشحات للأوسكار، وعلقت هند صبري على الصور قائلة: "إلى المزيد من النساء في السينما، وإلى المزيد من تمثيل المرأة العربية".

الصور من حساب هند صبري على انستقرام.