جولة داخل قصر ريهانا في لوس أنجلوس

جولة داخل قصر ريهانا في لوس أنجلوس

عبد الرحمن الحاج
15 مارس 2024

اشترت النجمة العالمية ريهانا قبل عام من الآن، وتحديدا في أبريل 2023، قصرا جديدا في لوس أنجلوس، أضافته إلى محفظتها العقارية المتنوعة، ودفعت ريهانا21 مليون دولار ثمنا للقصر الجديد، الذي كان ملكا قبل ذلك للنجم الراحل ماثيو بيري، إلا أنها عرضته الآن للبيع مقابل 25 مليون دولار.

وبحسب تقارير جديدة، فقد عرضت مغنية "Love on the Brain"، البالغة من العمر 36 عامًا، شقتها الشاهقة في لوس أنجلوس، والتي تقع في مبنى The Century الفاخر، بالقرب من Wilshire Corridor، مقابل 25 مليون دولار، ولم يعلن حتى الآن سبب عرض النجمة للمنزل للبيع، بعد مرور أقل من عام على امتلاكها له.

تفاصيل قصر ريهانا في لوس أنجلوس
 ريهانا

وكانت قد اشترت المنزل لأول مرة من زميلها الملياردير نيك مولنار مقابل 21 مليون دولار،والذي كان قد أدرجه في البداية مقابل 28 مليون دولار، لكنه ريهانا حصلت عليه مقابل 25 مليون دولار في أبريل من العام الماضي، ويعتقد أنها لم تعش فيه أبدًا.

واشترى رجل الأعمال التكنولوجي ومؤسسAfterpayالشقة المنزل من نجم مسلسلFriends الراحل ماثيو بيري، الذي امتلكها من عام 2017 إلى عام 2021، واعتمد على المهندس المعماري سكوت جويس والمصمم الداخلي LM Pagano لتحديثها وتخصيصها، ولقد اشتراها مقابل 20 مليون دولار، وأدرجها بعد عامين مقابل 35 مليون دولار، وعندما بيعت في النهاية مقابل 21.6 مليون دولار، أصبحت أغلى شقة بيع في جنوب كاليفورنيا منذ عام 2015.

تفاصيل قصر ريهانا في لوس أنجلوس

تفاصيل قصر ريهانا في لوس أنجلوس
تفاصيل قصر ريهانا في لوس أنجلوس

قصر ريهانا في لوس أنجلوس يشغل الطابق الأربعين بأكمله من المبنى، ويتم الوصول إليه من خلال مصعد خاص، ويزخر بمساحة هائلة تبلغ 9300 قدم مربع محاطة بنوافذ منحنية ممتدة من الأرض حتى السقف.

وعلاوة على ذلك، فهي لا تحتوي على تراس واحد، ولا اثنين، ولا ثلاثة، بل أربعة تراسات، بالإضافة إلى أربع غرف نوم، وثمانية حمامات، وغرفة معيشة واسعة تتميز بأرضيات خشبية، ومطبخ أبيض بالكامل مع أسطح من الرخام، وجزر مزدوجة ومساحة مجاورة لتناول الطعام، أيضًا. كغرفة عرض وغرف عائلية منفصلة بالإضافة إلى غرفة بلياردو.

تفاصيل قصر ريهانا في لوس أنجلوس
تفاصيل قصر ريهانا في لوس أنجلوس

ويعد الجناح الرئيسي عبارة عن شقة في حد ذاته تقريبًا، ويضم مناطق جلوس منفصلة ومدفأة وحمامات مزدوجة وخزائن ملابس كبيرة. وبالإضافة إلى ذلك، خارج السكن الضخم، تشتمل وسائل الراحة في المبنى الحصري - الذي يتكون من 42 طابقًا و109 وحدات - على خدمة كونسيرج وأمن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ومسبح ضخم مع كبائن، وصالة ألعاب رياضية على أحدث طراز واستوديو للياقة البدنية، ومطعم داخلي. ومسرح سينمائي ومخزن خاص والمزيد.

جيران ريهانا في قصر لوس أنجلوس

تفاصيل قصر ريهانا في لوس أنجلوس
تفاصيل قصر ريهانا في لوس أنجلوس

وبالطبع يتميزالمنزل أيضًا بمجموعة كبيرة من الجيران في القائمة الأولى: فوق منزل ريهانا مباشرةً، تقع شقةCandy Spelling التي تبلغ قيمتها 35 مليون دولار، والتي تشغل الطابقين العلويين من المبنى، بالإضافة إلى دينزل واشنطن بالإضافة إلى نجمي تلفزيون الواقع تيري وهيذر دوبرو.

والمبنى من تصميم روبرت أ.م. وتم الانتهاء منه في عام 2010 تقريبًا؛ ويقال إن ريهانا لا تزال مالكة وحدة أصغر في نفس المبنى، على الرغم من أن مسكنها الأساسي مع شريكهاوأبنائهماهو قصر في بيفرلي هيلز الذي تبلغقيمته حاليا 13.8 مليون دولار.

dac611c79b48-megarihanna37.jpg
تفاصيل قصر ريهانا في لوس أنجلوس

يشار إلى أنه في وقت شرائها في أبريل 2023، كان قد مر أقل من شهر منذ أن سنت لوس أنجلوس ضريبة القصور، والتي تتطلب من البائعين دفع 4% على مبيعات المنازل التي تتراوح أسعارها بين 5 ملايين دولار و10 ملايين دولار، و5.5% على مبيعات العقارات. بمبلغ 10 ملايين دولار أو أكثر.

ريهانا أغنى نساء أمريكا العصاميين

ريهانا أغنى نساء أمريكا العصاميين
ريهانا أغنى نساء أمريكا العصاميين

ولن يؤثر السعر على حساب ريهانا المصرفي كثيرًا، مع الأخذ في الاعتبار أنها من بين أغنى النساء في العالم، وذلك بفضل ماركات الملابس الداخلية والجمال الخاصة بها.

واحتلت ريهاناالمرتبة رقم 2002، بقيمة صافية تقدر بـ 1.4 مليار دولار، على قائمة فوربسللمليارديرات، ومرة أخرى في يوليو 2022، ظهرت في قائمة فوربس السنوية لأغنى نساء أمريكا العصاميين، وكانتهي المرأة الوحيدة التي تقل عن 40 عامًا التي ظهرت في القائمة، وأصبحت ريهانا مليارديرة رسميًا في عام 2021 - مما جعلها أغنى موسيقية في العالم وثاني أغنى فنانة بعد أوبرا وينفري.

ريهانا
ريهانا

وجمعت 1.4 مليار دولار خلال مسيرتها المهنية التي استمرت عقدًا من الزمان، وجاء معظمها من ماركات الأزياء الخاصة بها وشركةFenty Beauty للعناية بالبشرة ومستحضرات التجميل، حسبما ذكرت مجلة Forbes في ذلك الوقت. والجزء الأكبر من أموالها لا يأتي من مسيرتها الغنائية، ولكن من حصتها البالغة 50 في المائة في خط مستحضرات التجميل الشهيرFenty Beautyوهو مشروع مشترك مع تكتل السلع الفاخرة الفرنسيةLVMH  والذي يبلغ إجمالي قيمته الآن 2.8 مليار دولار، وحصتها البالغة 270 مليون دولار في خط الملابس الداخلية Savage X Fentyالذي حقق نجاحًا كبيرًا، جنبًا إلى جنب مع الأرباح التي حققتها من مسيرتها المهنية التي استمرت 16 عامًا كمغنية وممثلة.

محفظة ريهانا العقارية

يشار هنا إلى أن النجمة العالمية ريهانا حققت الكثير من النجاح في سوق العقارات، إلى جانب شهرتها وشعبيتها الكاسحة في مجال الموسيقى والغناء، واستثمارا لأموالها قامت ريهانا بشراء العديد من المنازل الفخمة، ومعظمها في لوس أنجلوس، كما قامت أيضا بشراء منزل في موطنها الأم، ومنزل سري في لندن.

منزل بيفرلي هيلز الأول

منزل بيفرلي هيلز الأول
منزل بيفرلي هيلز الأول

ففي عام 2009، هو نفس العام الذي أصدرت فيه ألبومها الرابع، قامت ريهانا بالدخول بقوة في سوق العقارات بشراء منزل أنيق في منطقة مكتب بريد بيفرلي هيلز في لوس أنجلوس، والتي تبعد دقائق عن روديو درايف، وهي منطقة مفضلة للمشاهير، وقامت بشراء المنزل مقابل 6.9 مليون دولار، والمنزل بمساحة 8500 قدم مربع، ويحتوي على سبع غرف نوم وثمانية حمامات، ويحتوي أيضا على غرفة تجميل، وملحق بالمنزل حديقة كبيرة تحتوي على حمام سباحة مزود بخاصية تدفئة المياه، ومجموعة من أشجار العنب، وباعت ريهانا المنزل بعدها بعامين مقابل 5 ملايين دولار.

منزل ريهانا في باسيفك باليسايدز في لوس أنجلوس

منزل ريهانا في باسيفك باليسايدز في لوس أنجلوس
منزل ريهانا في باسيفك باليسايدز في لوس أنجلوس

بعد تزايد شهرتها وثرائها وتقدم حياتها المهنية وفوزها بجائزة جرامي الخامسة، قامت ريهانا بشراء هذا المنزل الفخم في حي باسيفكباليسايدز الراقي في لوس أنجلوس بسعر 12 مليون دولار في عام 2012، وهو منزل بمساحة 11000 قدم مربع، ويحتوي على سبع غرف نوم وتسعة حمامات، غرفة استقبال رسمية، وغرفة طعام ضخمة، وتراس يمكن الوصول إليه من الأبواب الزجاجية في المنزل، وملحق بالمنزل حديقة، وحمام سباحة ضخم وشلال مياه صناعي صغير، ريهانا أقامت في المنزل لفترة ثم انتقلت منه لمنزل آخر، ثم باعته في النهاية في مقابل 11.2 مليون دولار في عام 2016.

منزل ريهانا البنتهاوس في مانهاتن

منزل ريهانا البنتهاوس في مانهاتن
منزل ريهانا البنتهاوس في مانهاتن

في عام 2013، وبعد عرضها لمنزلها في باسيفكباليسايدز في لوس أنجلوس للإيجار، عادة ريهانا للسوق لشراء منزل جديد، واختارت منزلها الجديد في الساحل الشرقي في الولايات المتحدة وتحديدا في الحي الصيني في مانهاتن، واستأجرت المنزل في مقابل 39000 دولار شهريا، وظلت مقيمة في المنزل حتى عام 2017.

المنزل بمساحة 4600 قدم مربع موزعة على الطابقين العلويين من المبنى المكون من 11 طابق، ويحتوي المنزل على أربع غرف نوم وثلاثة حمامات، غرفة معيشة وغرفة طعام أسقف بارتفاع 13 قدم ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، ويرى المنزل أيضا إطلالات خلابة على مبنى إمبايرستيت من شرفة المنزل الضخمة وهي بمساحة 2400 قدم مربع.

منزل ريهانا الشاطئي في باربادوس

منزل ريهانا الشاطئي في باربادوس
منزل ريهانا الشاطئي في باربادوس

في أكتوبر 2013، قررت ريهانا أيضا شراء منزل في موطنها الأصلي بربادوس، وهناك اشترت فيلا فخمة في منتجع One Sandy Lane، مقابل 22 مليون دولار، ويحتوي المنزل على خمس غرف نوم داخلية، لكل منها شرفة خاصة بها وغرفة تبديل ملابس، ويطل المنزل على شاطئ خاص، وملحق بالمنزل حديقة وحمام سباحة وصالة ألعاب رياضية.

قلعة ريهانا في لوس أنجلوس

قلعة ريهانا في لوس أنجلوس
قلعة ريهانا في لوس أنجلوس

في يونيو 2014، قررت ريهانا العودة مرة أخرى إلى الساحل الغربي في الولايات المتحدة، وأقامت لفترة في منزل بالإيجار قبل أن تقرر شراء منزل فخم يشبه القلعة بمساحة 12000 قدم مربع، كما يحتوي أيضا على غرفة أمان مضادة للرصاص.

منزل ريهانا في ويست هوليود

منزل ريهانا في ويست هوليود
منزل ريهانا في ويست هوليود

في عام 2017 أيضا، أنفقت نجمة البوب ​​2.8 مليوندولارشراءفيلارائعةعلىالطرازالمعماريالإسباني،المنزلمكونمنطابقين،بمساحة 2650 قدممربع، ويحتوي المنزل على أربع غرف نوم وخمسة حمامات أثاث محايد وأرضيات خشبية فاتحة في جميع الأنحاء وملحق بالمنزل حديقة رائعة وغرفة معيشة رسمية ذات أبواب زجاجية ثنائية تطل على الشرفة وحمام السباحة.

منزل ريهانا السري في لندن

منزل ريهانا السري في لندن
منزل ريهانا السري في لندن

في وقت ما من عام 2018، انتقلت ريهانا لمنزل سري في لندن قامت باستئجاره، والمنزل يحتوي على ثماني غرف نوم، ويتم طرحه حاليًا في السوق مقابل 36.8 مليون دولار، إلى جانب مجموعة كاملة من وسائل الراحة الفاخرة التي تليق بالنجوم والمشاهير .