الأميرة آن ستلعب دور المضيفة في حفل حديقة قصر باكنغهام التاريخي

الأميرة آن ستلعب دور المضيفة في حفل حديقة قصر باكنغهام التاريخي

عبد الرحمن الحاج
5 أبريل 2024

تم تأكيد استضافة الأميرة الملكية لحدث تاريخي في قصر باكنغهام في شهر مايو، وستكون شقيقة الملك المخلصة، البالغة من العمر 73 عامًا، هي المضيفة التي ستقيم حفلًا في حديقة جمعية "لا ننسى" في مقر إقامته بلندن في 17 مايو/أيار.

وتدعم هذه المؤسسة الخيرية المحاربين القدامى العسكريين والجرحى من خلال برنامج متنوع من الأنشطة الاجتماعية، وقد أقيمت حفلة في حديقة قصر باكنغهام لدعمهم منذ عام 1921.

الأميرة آن تستضيف حفل حديقة قصر باكنغهام التاريخي

الأميرة آن تستضيف حفل حديقة قصر باكنغهام التاريخي
الأميرة آن تستضيف حفل حديقة قصر باكنغهام التاريخي

وتولت الأميرة آن الرعاية من دوقة كينت في عام 2000، ولكن أول راعي ملكي للمؤسسة الخيرية على الإطلاق كان ماري والأميرة الملكية وكونتيسة هاروود.

وفي حين أن الأميرة الملكية غالبًا ما تلعب دور المضيف في حفل حديقة جمعية Not Forgotten Association، فإن أفراد العائلة المالكة الآخرين الذين يشاركون هم دوقة إدنبره، والأمير هاري، والأميرة بياتريس والأميرة يوجيني، كما ستُقام حفلات الحديقة في القصر يومي 8 و21 مايو، ولم يتم تأكيد الحضور الملكي بعد.

ومن غير المؤكد عدد الأحداث العامة واسعة النطاق التي سيتمكن الملك من حضورها في الأشهر المقبلة نظرًا لتشخيص إصابته بالسرطان، لكن مصدرًا في القصر قال بعد قداس عيد الفصح إن تشارلز استجاب للعلاج بشكل مشجع للغاية والطريق أمام الشفاء مفتوح حيث تبدو رحلة العلاج إيجابية للغاية.

وفي الأشهر المقبلة، يتضمن تقويم الربيع والصيف الخاص بالعائلة المالكة فعاليات سنوية مثل معرض تشيلسي للزهور، وحفلات حديقة قصر باكنغهام، وTrooping the Colour، وRoyal Ascot.

وفي معرض حديثه عن كيفية استمرار أمثال الأميرة الملكية ودوق ودوقة إدنبره في دعم الملك من خلال زيادة ارتباطاتهم، يقول المؤلف الملكي روبرت هاردمان لـ HELLO!'s A Right Royal Podcast: "تمثل حفلات الحديقة جزءًا كبيرًا من الحياة الملكية، وهناك 8000 شخص مدعوون لتناول الشاي، وهذا أمر جيد الآن، لقد تم إرسال تلك الدعوات، ويشتري الناس قبعاتهم وبدلاتهم الجديدة، وسيكون هذا يومًا في العمر بالتأكيد ولا أحد يريد أن يخذلهم ويعيد ترتيب تلك الأشياء حتى يستمر الأمر".

وانضم إلى الملك في وندسور يوم الأحد إخوته وزوجاتهم - الأميرة آن ونائب الأدميرال السير تيم لورانس، دوق ودوقة إدنبرة وابنهما جيمس، إيرل ويسيكس، ودوق يورك.

الأميرة آن تستعد لإقامة حفل حديقة تاريخي في قصر باكنغهام للجنود السابقين

الأميرة آن تستعد لإقامة حفل حديقة تاريخي في قصر باكنغهام للجنود السابقين
الأميرة آن تستعد لإقامة حفل حديقة تاريخي في قصر باكنغهام للجنود السابقين

آخر مرة استضافت فيها الأميرة الملكية هذا الحدث كانت في عام 2022، مع زوجها السير تيموثي لورانس.

وارتبطت العائلة المالكة بالمؤسسة الخيرية منذ تأسيسها في عام 1920 لتوفير الراحة والبهجة والترفيه للجنود السابقين الجرحى الذين ما زالوا في المستشفى نتيجة للحرب العظمى.

وكانت الأميرة ماري أول راعية ملكية لجمعية "لا تنسى"، والتي احتفظت بها حتى وفاتها في عام 1956، وخلفت الأميرة الملكية دوقة كينت كراعية في عام 2000.

ما هي جمعية "لا ننسى"The Not Forgotten Association

ما هي جمعية لا ننسىThe Not Forgotten Association
ما هي جمعية لا ننسىThe Not Forgotten Association

جمعية "لا ننسى" هي مؤسسة خيرية توفر الترفيه والتسلية والترفيه للجنود السابقين والنساء ذوي الإعاقة أو المصابين أو المرضى، وهي مؤسسة خيرية مسجلة لدى القوات المسلحة البريطانية للخدمة والجنود السابقين من الرجال والنساء التي تعمل في جميع أنحاء المملكة المتحدة البريطانية،ويحارب برنامج الجمعية المميز العزلة والوحدة في مجتمع القوات المسلحة من خلال توفير الترفيه والأنشطة الاجتماعية وعطلات التحدي وفترات الراحة للجرحى والمصابين والمرضى.

تاريخ تشكيل جمعية "لا ننسى"

تاريخ تشكيل جمعية لا ننسى
تاريخ تشكيل جمعية لا ننسى

وعند اندلاع الحرب العالمية الأولى، كانت السوبرانو الأمريكية مارتا كننغهام تقيم في لندن، وقامت بأعمال خيرية ومقصف في الطرف الشرقي، واستمرت فيها بعد توقف الأعمال العدائية، وفي عام 1919، في أثناء زيارتها للمستشفى المحلي، سألت كانينغهام رئيسة المستشفى عما إذا كان لا يزال لديها أي جنود جرحى تحت العلاج، وشعرت مارثا بالرعب عندما علمت أن هناك في الواقع 600 جريح في المستشفى، مع وجود آلاف من الرجال الجرحى في المستشفيات، يشعرون بالملل والوحدة والألم.

وأسست كننغهام جمعية "لا ننسى" في 12 أغسطس 1920، بهدف توفير الترفيه والتسلية لجرحى الحرب، للتخفيف من بعض الصعوبات التي كانوا يواجهونها ومنحهم شيئًا يتطلعون إليه.

وبفضل سخاء الجمعيات الخيرية الأخرى والجمهور، فضلاً عن الدعم القوي من العائلة المالكة، أعقب زيارات المستشفى وحفلات الشاي نزهات وسيارات وهدايا مثل الفاكهة والشوكولاتة والسجائر، وخلال السنة الأولى، دعمت المؤسسة الخيرية ما يقرب من 10000 من المحاربين القدامى.

بينما كرست كانينغهام بقية حياتها للأعمال الخيرية، وتوفيت كننغهام نفسها في 25 يونيو 1937، ودُفنت في مقبرة كنسينغتون وتشيلسي الملكية في هانويل.

وفقدت "جمعية لا ننسى" للأسف العديد من تسجيلاتها المبكرة بعد غارة جوية في عام 1941.

الحرب العالمية الثانية فصاعدا

وفي حين أن أهداف الجمعية  ظلت كما هي طوال تاريخها، فقد تكيفت لتلبية الاحتياجات المتغيرة لخدمة الجرحى والمحاربين القدامى ذوي الإعاقة، وجلبت الحرب العالمية الثانية زيادة كبيرة في عدد الرجال والنساء المعاقين في الخدمة وتجددت الحاجة إلى عمل المؤسسة الخيرية، وكان هذا الجيل الجديد من الجرحى والمرضى موجودًا لتلقي المساعدة جنبًا إلى جنب مع "أولاد اللواء القديم" الذين احتاجوا إلى رعاية لم يسبق لها مثيل.

ووفي الستينيات، تضاءل عدد المحاربين القدامى المؤهلين للحصول على مساعدتهم، ومع ذلك، مع نشر القوات المسلحة في أيرلندا الشمالية، وجزر فوكلاند، والبلقان، والعراق، وأفغانستان وأماكن أخرى، فإن الحاجة إلى عملهم تتزايد بنفس القدر.