دينا الشربيني

بعد الحديث عن الجزء الثالث.. هل يتحول "كامل العدد" إلى سلسلة درامية مستمرة مع مواسم رمضان؟

محمد عبد المنعم
22 أبريل 2024

نجحت النجمة المصرية دينا الشربيني في تحدي تقديم جزء ثان من مسلسلها "كامل العدد"، وواصلت نجاحها في المسلسل بعد الجزء الأول، وهو ما دفع الجمهور إلى المطالبة بتقديم جزء ثالث من العمل في موسم رمضان المقبل.

منتج "كامل العدد" يكشف خطة الجزء الثالث من المسلسل

وتلقى صناع مسلسل "كامل العدد" العديد من المطالبات من الجمهور من أجل الاستمرار في تقديم أجزاء جديدة من المسلسل، بعد النجاح الكبير للجزء الثاني في موسم رمضان 2024، وكشف المنتج جمال سنان، في تصريحات له مؤخراً مع برنامج "إي تي بالعربي" عن قبوله لهذه الفكرة، وقال إنه مع فكرة تقديم أجزاء جديدة من المسلسل خاصة أن العائلات العربية أصبحت مرتبطة بالمسلسل، ولكن حتى الآن لم يحسم فكرة تقديم الجزء الثالث من المسلسل بشكل رسمي.

مسلسل "كامل العدد +1"
مسلسل "كامل العدد +1"

وقال المنتج جمال سنان أن فكرة تقديم أجزاء جديدة بالنسبة له مرتبطة بمؤلفي المسلسل، ففي حال وجدوا أفكار جديدة مناسبة سيقدم الجزء الجديد بالفعل، ووجه المنتج جمال سنان في الفترة الماضية العديد من الرسائل الإيجابية لدينا الشربيني وفريق عمل مسلسل "كامل العدد"، وقال في إحدى رسائلة: #دينا الشربيني وأنا أحب تعاوننا معاً دائماً وشراكتنا الفنية المستمرة منذ سنوات.. سبب نجاح العمل هو حضورك المختلف وموهبتك المميزة .. وجهود كل النجوم الرائعين والمخرج المميز والكاتبتين المختلفتين، وفريق العمل كاملاً، شكراً على المتعة والى لقاءات وأعمال مقبلة قريبة".

مسلسل "كامل العدد"
مسلسل "كامل العدد" الجزء الأول

موقف دينا الشربيني من تقديم جزء ثالث من "كامل العدد"

وأضاف المنتج جمال سنان في رسالة أخرى له: "دينا الشربيني المختلفة دوماً، شراكتنا دوماً كانت محطة ناجحة ومميزة.،وحضورك وعفويتك وإلتزامك هنّي سر نجاحك، كتير سعيد بتجربة كامل العدد +١ والانتشار والأرقام اللي عم يحققها، مبروك لكل الفريق. مبروك للمخرج خالد الحلفاوي وللكاتبتين رنا أبو الريش ويسر طاهر، شكراً للجمهور المصري والعربي على التفاعل ومتابعة ممتعة، مبروك لكل النجوم الأبطال، لفريق العمل كاملاً.. نجاح هالعمل مش صدفة، ولا الترند ولا البسمة اللي زرعناها ع وجوه المتابعين بأول ١٥ ليلة بالشهر الكريم.. مبروك والى اللقاء في أعمال أخرى قريباً".

دينا الشربيني في مسلسل "كامل العدد"
دينا الشربيني في مسلسل "كامل العدد"

وعبرت الفنانة دينا الشربيني عن حماسها الشديد لتقديم أجزاء جديدة من مسلسل "كامل العدد" في العديد من لقاءاتها في الفترة الأخيرة، وقالت إنها تنتظر ما سيفكر به مؤلفو المسلسل حول الأحداث الجديدة من المسلسل، مشيرة إلى فكرة العمل جميلة وحققت نجاح لذلك لا مانع من تقديم أجزاء جديدة به، وعبرت عن ثقتها بالمؤلفين في المسلسل في تقديم أحداث جديدة في العمل، بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل في الجزء الأول والثاني، خاصة أنها كانت مترددة في البداية من فكرة تقديم موسم ثان من المسلسل.

دينا الشربيني وشريف سلامة في المسلسل
دينا الشربيني وشريف سلامة في المسلسل

هل يتحول "كامل العدد" إلى سلسلة درامية رمضانية؟

ويسير مسلسل "كامل العدد" في إتجاه أن يكون سلسلة درامية مستمرة مع مواسم رمضان المقبلة، خاصة بسبب ارتباط الجمهور بالمسلسل وفريق عمله، حيث قالت دينا الشربيني في آخر تصريحات لها مع برنامج "صاحبة السعادة" أن الصدق في المسلسل والترابط بين فريق العمل وكأنهم أسرة حقيقية بالفعل كان من أهم أسباب نجاح المسلسل، بالإضافة إلى جودة جميع العناصر، مشيرة إلى أن فريق العمل شعر بالحزن في نهاية تصوير الجزء الثاني، وهو الأمر الذي يشير إلى استعدادها الكبير في الاستمرار في تقديم أجزاء مسلسل "كامل العدد" في المواسم المقبلة.

دينا الشربيني في مسلسل "كامل العدد"
دينا الشربيني في مسلسل "كامل العدد"

وعبرت أيضاً الفنانة إسعاد يونس عن رغبتها في تحويل مسلسل "كامل العدد" إلى سلسلة درامية مستمرة مع مواسم رمضان، وقالت في تصريحاتها في البرنامج أن فكرة المسلسل تحتمل تقديم أجزاء ثالثة ورابعة وخامسة أيضاً، وتمنت أن يوافق المخرج خالد الحلفاوي على هذا المقترح، والاستمرار في تقديم المسلسل وعائلة "كامل العدد" في رمضان، خاصة بعد ارتباط الجمهور بأسرة المسلسل ومتابعة التطورات التي تحدث لحياتهم خاصة الأطفال في المسلسل والذين تحولوا إلى مراهقين في الجزء الثاني من المسلسل، وهو ما يجعل الجمهور يشعر بالفضول لمتابعة رحلة تطورهم ودخول الأسرة في مراحل وتحديات جديدة.

دينا الشربيني
دينا الشربيني 

وحظي مسلسل "كامل العدد" أيضاً على اهتمام الجمهور بسبب وجود النجوم من مختلف الأجيال في المسلسل، فبجانب النجمات الكبار وعلى رأسهن إسعاد يونس وميمي جمال وألفت إمام، فهناك أيضاً مساحة كبيرة للفنانين الشباب والأطفال في المسلسل، والذين يجسدون أبناء دينا الشربيني وشريف سلامة في مختلف المراحل العمرية، من الطفولة إلى فترة المراهقة والدراسة الجامعية، بالإضافة إلى عدد من النجوم الشباب مثل جيهان الشماشرجي وصدقي صخر وغيرهم من النجوم، وهو ما جعل طاقم عمل المسلسل من أكثر الأعمال اختلافاً بسبب وجود العديد من النجوم في المسلسل بجانب دينا الشربيني وشريف سلامة.

الصور من حسابات نجوم المسلسل على انستقرام.