مادونا

أكبر حضور جماهيري لحفل في التاريخ.. كيف كانت اللحظات الختامية في جولة مادونا الغنائية 2024؟

محمد عبد المنعم

النجمة مادونا اختتمت جولتها الغنائية الضخمة من البرازيل، وذلك بعد 80 عرض غنائي حول العالم مؤخراً، وشهدت اللحظات الأخيرة في جولة مادونا العديد من المشاهد التاريخية والعاطفية، وعلى رأسها تحطيم الرقم القياسي بأكبر حضور جماهيري في التاريخ.

رسالة عاطفية من مادونا في ختام جولتها الغنائية 2024

وعاشت النجمة مادونا لحظات عاطفية مؤثرة في نهاية جولتها الغنائية، حيث أحيت الحفل الأخير في البرازيل، والحفل قبل الأخير في المكسيك، ووجهت رسالة على انستقرام بعد حفلها الختامي وقالت: لقد حدث هذا بالفعل، شكراً ريو دي جانيرو، الكلمات لا تستطيع التعبير عن امتناني لجميع المعنيين"، وكشفت عن استعانتها بالنجمة سلمى حايك في تقديم حفلها في المكسيك وقالت: "انتهى العرض الأخير للجولة في مكسيكو سيتي بطريقة سحرية، جاءت فريدا كاهلو لزيارتي وجعلتني أسعد فتاة في العالم، لم يكن عرضي مكتملًا في المكسيك فحسب، بل مسيرتي الفنية بأكملها، لأنها كانت دائمًا ملهمتي الأبدية التي تهتف لي خلال الأوقات الجيدة والسيئة".

مادونا في حفلها الأخير في البرازيل
مادونا في حفلها الأخير في البرازيل

وتابعت في رسالتها: "شكرًا لك سلمى حايك على جعل هذا ممكنًا.. وشكرًا لمعجبيني، ليس فقط في المكسيك، بل في جميع أنحاء العالم. لقد فعلناها معًا.. 80 عرض"، ووجهت أيضاً مادونا رسالة عاطفية قبل ختام جولتها، حيث استعادت أبرز لحظاتها مع أبنائها الذين شاركوها المسرح، وتذكرت أيضاً الفترة الصحية الصعبة التي عاشتها قبل الجولة، والتي وصفتها بالعودة من الموت، وقالت مادونا في رسالتها: "في اليوم السابق لعرضنا الثمانين لجولة الاحتفال، أحتاج إلى الاعتراف بأطفالي الموهوبين بشكل لا يصدق الذين ساعدوني خلال هذه الرحلة، حيث جلب كل منهم موهبته الفريدة إلى المسرح".

مادونا في حفلها الأخير في البرازيل
مادونا في حفلها الأخير في البرازيل

وتابعت مادونا في رسالتها: "بدأت التدريبات منذ أكثر من عام مع استراحة لمدة شهرين تقريبًا في انتظار تعافيي من تجربة الاقتراب من الموت، لم يتوقفوا أبدًا عن التدريب... ولم يتوقفوا أبدًا عن تشجيعي ودعمي.. هناك الحماس أبقاني مستمرا، كانوا أيضًا يذهبون إلى المدرسة ويتدربون كل ليلة، أنا فخورة جدًا بهم جميعًا، أعتقد أن أكثر ما تعلمه أطفالي هذا العام من التدريب والأداء هو أنه إذا كنت تريد متابعة أحلامك، عليك أن تعمل بجد من أجل تحقيقها، وإذا اختار كل منهم شيئًا مختلفًا في وقت لاحق من الحياة، فلن ينسوا أبدًا هذا العام المليء بالدم والعرق والدموع، ولا أنا.. إنه احتفال".

مادونا في حفلها الأخير في البرازيل
أكبر حضور جماهيري في التاريخ في حفل مادونا بالبرازيل

مادونا تختتم جولتها بحفل مجاني وتاريخي في البرازيل

واحتفلت النجمة مادونا بختام جولتها الغنائية من البرازيل في مدينة ريو دي جانيرو، حيث أحيت حفل مجاني لجمهورها كهدية منها لجمهورها بمناسبة ختام جولتها، وهو الحفل الأول لها في البرازيل منذ عام 2012، وحطمت مادونا الأرقام القياسية في الحفل، حيث قدر مسؤولو المدينة أن 1.6 مليون شخص حضروا الحفل، بعضهم شاهده من شقق أو فنادق مضاءة بشكل مشرق مطلة على الشاطئ، بينما شاهده آخرون من الزوارق البخارية والمراكب الشراعية الراسية في مكان قريب، وهو أعلى حضور جماهيري لحفل غنائي في التاريخ.

مادونا مع ابنتها على المسرح
مادونا مع ابنتها على المسرح

وشهد الحفل الختامي لجولة مادونا الغنائية حضور النجمة البرازيلية أنيتا على المسرح برفقة مادونا، ونشرت العديد من الصور واللقطات المميزة من الحفل وقالت في رسالتها: "لقد كانت الأمس ليلة تاريخية بالنسبة لمدينتي ريو دي جانيرو، أنهت مادونا جولتها على شاطئ كوباكابانا لأكثر من مليون شخص، هذا وقت خاص بالنسبة لنا جميعا، أشعر بالفخر حقًا لأنك دعوتني لأكون جزءًا من هذه اللحظة.. أنت تمثلين حرية المجتمع بأكمله الذي احتفل بالأمس معًا بانتصارك".

مادونا في جولتها الغنائية
مادونا في جولتها الغنائية

ختام تاريخي لجولة مادونا الغنائية

وانطلقت جولة مادونا الغنائية في شهر أكتوبر الماضي من لندن، واستمرت حفلاتها لـ 80 عرض غنائي في 14 دولة، واعتبرت مادونا هذه الجولة ونجاحها بمثابة "شهادة على مسيرتها الرائدة التي دامت أربعة عقود وتأثيرها المستمر على الثقافة"، واعتبرت جولة مادونا Madonna: The Celebration Tour"، الأولى لها منذ عام 2019، واحتفلت مادونا في الجولة بمرور 40 على مسيرتها الفنية، ومرت الجولة بالعديد من اللحظات الصعبة وعلى رأسها تأجيل بعض الحفلات بسبب إصابة مادونا بأزمة صحية خطيرة بسبب ارهاقها في البروفات والتجهيزات.

مادونا في جولتها الغنائية
مادونا في جولتها الغنائية

وشهدت حفلات جولة مادونا الغنائية تجهيزات ضخمة، والتي كشفت عنها في بداية الجولة في بيان لها، حيث أنها أدت أكثر من 40 أغنية في حفلاتها، واردت مادونا 17 إطلالة مختلفة مستوحاة من أزيائها القديمة والشهيرة في الحفلات، ويتكون فريق عمل مادونا في جولتها الغنائية من 200 شخص من بينهم 25 شخص في قسم الأزياء فقط، وتتنقل مادونا في الجولة مع ثلاث صالات رياضية متنقلة، وثمانية أجهزة ترطيب في غرفة تبديل الملابس الخاصة بها، ويشاركها 24 فنان على خشبة المسرح، التي تصل مساحتها إلى 4400 قدم مربع من المسرح وهي الأكبر من بين جولاتها، مع 45 خزانة ملابس و4 أماكن للتدريب و3 أخصائيين علاج طبيعي.

الصور من حساب مادونا على انستقرام وafp.