نجوم أتراك في عالم المال والعقارات

أحدهم يمتلك أكثر من 50 شقة فاخرة.. تعرفوا على مجالات الاستثمار المفضلة لمشاهير تركيا التي تدر عليهم ثروات هائلة

نور الهدى محمد
18 مايو 2024

في تركيا، يعتبر استثمار العقارات واحدًا من الخيارات الشائعة للنجوم الأتراك للاحتفاظ بثرواتهم. فمع تجاوز شهرة هؤلاء النجوم حدود البلاد، بدأوا في استكشاف مجالات جديدة للاستثمار وتنويع مصادر دخلهم. واكتسبت استثماراتهم في العقارات شهرة كبيرة، حيث يستثمرون في مشاريع عقارية ضخمة في تركيا وخارجها. وفي هذا التقرير نستعرض معا أبرز استثمارات مشاهير تركيا.

كيفانتش تاتليتوغ

يعتبر الممثل التركي كيفانتش تاتليتوغ، المعروف بشخصية "مهند"، من أعلى الأسماء دخلاً في عالم التمثيل. ويشتهر تاتليتوغ بشراء سيارات فاخرة وباهظة الثمن، ولكنه أيضًا يستثمر في العقارات.

وفقًا لتقرير نشره موقع "Hurriyet" التركي، قام تاتليتوغ بشراء فيلا بقيمة 700 ألف ليرة تركية لأول مرة في جوتشيك بولاية موغلا. وفي وقت لاحق، اقتنى منزلًا مطلًا على البحر في منطقة غوموش سويو بإسطنبول، بالإضافة إلى فيلا فاخرة بقيمة مليون و300 ألف ليرة تركية. هذه المشتريات تعكس استثمارات تاتليتوغ الناجحة في العقارات وتحقيقه لأرباح كبيرة من خلالها.

كيفانتش تاتليتوغ
كيفانتش تاتليتوغ

كينان إميرزالي أوغلو

كينان إميرزالي أوغلو، بطل مسلسل "إيزيل"، هو أحد المشاهير الذين يستثمرون أرباحهم في العقارات. قبل 4 سنوات، اشترى الممثل مبنى بقيمة 120 ألف ليرة تركية، والآن يتم تقدير قيمته بالملايين. بدأ إميرزالي أوغلو في شراء العديد من المباني القديمة في مناطق مثل فنار وبلاط وتارلاباشي وجيهانجير في إسطنبول، وأسس فريقًا خاصًا لهذا الغرض.

كينان إميرزالي أوغلو
كينان إميرزالي أوغلو

إنجين جونايدن

إنجين جونايدن، المعروف بدور "وئام" في مسلسل "حريم السلطان"، يستثمر أيضًا أرباحه في العقارات. يمتلك جونايدن، البالغ من العمر 52 عامًا، العديد من العقارات في إسطنبول، بالإضافة إلى العقارات التي يمتلكها في مسقط رأسه توكات.

إنجين جونايدن
إنجين جونايدن

إركان بيتيكايا

إركان بيتيكايا، النجم التركي المعروف بدور "القبطان علي" في مسلسل "على مر الزمان"، يمتلك محل جزارة في منطقة بيكوز بإسطنبول. وفي إجابته عن سبب افتتاحه للمحل، قال: "اللحوم هي نوع من الطعام له نطاق واسع في ثقافتنا الغذائية. الناس، بغض النظر عن وضعهم المالي، يرغبون في شراء اللحوم لمنازلهم، حتى لو كانت كمية صغيرة مثل 100 جرام، ولذلك استثمرت في هذا القطاع".

إركان بيتيكايا
إركان بيتيكايا

توبا بويوكستون

توبا بويوكستون،  لم تكتفِ بالعمل في الفن فحسب، بل قامت أيضًا بتأسيس شركة مع والديها لتسويق مختبرات الوزن ومنتجات أنظمة التحكم في المنتجات. نجحت شركتها في فترة قصيرة من الزمن، حيث حصلت على 9 شهادات جودة وتوسعت في 90 دولة، بما في ذلك كازاخستان وأذربيجان وقيرغيزستان، وذلك بحسب ما نشرت صحيفة "SABA" التركية.

توبا بويوكستون
توبا بويوكستون

هوليا أفشار

هوليا أفشار، الممثلة والمغنية، هي واحدة من الأسماء التي لها نصيب في مجال استثمار الموضة والأزياء، قمصان اللونين الأبيض والأسود التي تحمل اسم أفشار موجودة أيضًا في السوق منذ فترة طويلة.

هوليا أفشار
هوليا أفشار

إبراهيم تاتليسس

إبراهيم تاتليسس، الملحن والمنتج الموسيقي والممثل السينمائي، تولى أيضًا الأعمال التجارية وحقق نجاحًا كبيرًا في هذا المجال. يمتلك الفنان مبنى مكاتب وسوقًا ومخزنًا ومصنعًا للملابس. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك صالون تشمس اصطناعي في مركز تسوق جواهر، وفندقًا وملهى ليليًا، وشركة طيران وشركة سيارات أجرة، وفللًا في بودروم وكوساداسي، ومصانع في هامبورغ بألمانيا.

إبراهيم تاتليسس
إبراهيم تاتليسس

كينان دوغولو

كينان دوغولو، المغني التركي وزوج الممثلة الشهيرة بيرين سات، يستثمر أيضًا في التجارة. افتتح دوغولو متجرًا لبيع الملابس في لوس أنجلوس يسمى "Ken Love Yourself". بالإضافة إلى ذلك، أسس شركة إنتاج في لوس أنجلوس بعد المتجر.

كينان دوغولو
كينان دوغولو

نجاتي شاشماز

نجاتي شاشماز، بطل مسلسل "وادي الذئاب"، لا يزال يستثمر في العقارات في تركيا رغم إقامته في أمريكا. يحتل المرتبة الثانية في قائمة المشاهير الأثرياء في مجال العقارات، ويواصل استثماراته في مشاريع جديدة في إسطنبول من خلال شراء الأراضي. من بين استثماراته العقارية البارزة، اشترى منزلاً قيمته 2 مليون و 600 ألف دولار في منطقة فنربخشة أوردويفي. كما يمتلك 50 شقة وسوبر ماركت في أتاشهير كونوتلاري، ومجموعة من العقارات في منطقة شيشلي بومونتي تضم مساكن وشققًا تصل إلى 18 شقة.

نجاتي شاشماز
نجاتي شاشماز

إنجين ألتان دوزياتان

إنجين ألتان دوزياتان، النجم الذي تجاوزت شهرته حدود تركيا، يعتبر وجهًا إعلانيًا للعديد من العلامات التجارية الشهيرة. يقدر ثروته بحوالي 50 مليون دولار، ويستثمر أمواله في المركبات الكلاسيكية. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع بشخصية جذابة وقدرة تمثيلية ممتازة، وقد أظهر مواهبه في المسلسل التلفزيوني "قيامة ارطغرل".

إنجين ألتان دوزياتان
إنجين ألتان دوزياتان

خالد أرجنتش

خالد أرجنتش، الممثل الذي تجاوزت شهرته حدود تركيا، يعتبر أحد الفنانين المخضرمين وصعد إلى الشهرة من خلال العمل في المسرح. يقدر ثروته بـ 28 مليون دولار، ويستثمر في السيارات الكلاسيكية والقصور الفخمة. اشتهر بشخصية "السلطان سليمان" في المسلسل التلفزيوني "حريم السلطان".

خالد أرجنتش
خالد أرجنتش

أوزجان دينيز

أوزجان دينيز، الذي بدأ مسيرته كموسيقي وانتقل إلى التمثيل وقدم أداءً مميزًا في عروض مثل "عروس إسطنبول" و"ندى العمر"، يعد واحدًا من نجوم الشاشة التركية الأكثر ثراء. يقدر ثروته بأكثر من 55 مليون دولار، ويستثمر في المساكن الفاخرة في إسطنبول وخارجها.

أوزجان دينيز
أوزجان دينيز

جميع الصور من حسابات النجوم على انستجرام.