مصفف شعر الأميرة ديانا يتحدث عن مواقفه الطريفة معها

مصفف شعر الأميرة ديانا يتحدث عن مواقفه الطريفة معها

عبد الرحمن الحاج
29 مايو 2024

كان لدى الأمير وليام سبب وجيه للاحتفال بقصات الشعر عندما كان طفلاً، وفقًا لأحد أعضاء فريق الأميرة ديانا الساحر، حيث كشف ريتشارد دالتون، مصفف شعر أميرة ويلز الراحلة، عن هذا الأمر في جلسة تصاميم الأميرة الراحلة ديانا في فوتوغرافيسكا نيويورك في 21 مايو، احتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس مجلة PEOPLE، حيث أعلن عن سبب سعادة وليام دائمًا لرؤيته.

 الأمير ويليام 9 أعوام والأمير هاري
الأمير ويليام

سبب إعجاب الأمير وليام بقصات شعره في طفولته

سبب إعجاب الأمير وليام بقصات شعره في طفولته
سبب إعجاب الأمير وليام بقصات شعره في طفولته

وقال دالتون إنه كان يزور بانتظام حضانة الأمير وليام والأمير هاري، مما دفع ويليام الشاب إلى وضع كرسي على طاولة القهوة انتظارا لقص شعره.

والتقى دالتون بالسيدة ديانا سبنسر عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها واستمر في تصفيف شعرها لأكثر من عقد من الزمن - بما في ذلك إعطاء الأمير وليام والأمير هاري أول قصة شعر لهما! وقال المصمم إن ديانا تثق به "إلى حد كبير، مشيرًا: لقد وثقت بي بما يكفي لدرجة الذهاب إلى غرفة الحضانة".

السيدة ديانا سبنسر
السيدة ديانا سبنسر

وأضاف دالتون عن الأمير وليام، البالغ من العمر الآن 41 عامًا، والأمير هاري، البالغ من العمر 39 عامًا: "كلاهما كانا لطيفين للغاية".

وقام بقص شعر الأمراء حتى عام 1991، وهو العام الذي بلغ فيه الأمير ويليام 9 أعوام والأمير هاري 7 أعوام، وقضى الكثير من الوقت مع ديانا خلال السنوات التي عمل فيها لديها.

وقال دالتون، الذي من المقرر أن ينشر كتاباً جديداً بعنوان "كل شيء عن الشعر - عقدي مع ديانا مع مؤسس متحف الأميرة ديانا ريناي بلانت": "كان الأمر يتعلق بالتيجان كل يوم، وأحياناً مرتين في اليوم".

لأمير ويليام 9 أعوام والأمير هاري
الأمير ويليام  والأمير هاري

وقال عن روتينه المعتاد مع أميرة ويلز: "كنت أراها كل صباح، ومن الواضح أنها كانت تقيم حدثًا كل يوم، وتعود في الساعة الخامسة لتضع التيجان، ولا أعتقد أننا كنا جديين على الإطلاق، لقد كان الأمر ممتعًا دائمًا".

ويتذكر دالتون في لجنة تصميم ديانا إلى جانب مصمم فستان زفاف ديانا: "كانت تتصل بي في قلعة وندسور وتقول: هل يمكنني القدوم لتصفيف شعري في شقتك؟، لقد كانت تحب القدوم إلى منزلي لأنه كان طبيعياً".

ديانا
ديانا وابنائها ويليام وهاري

وأوضح أن الأميرة ديانا أيضًا كانت تحب المسلسلات التلفزيونية الشهيرة في الثمانينيات ولم تكن ترغب في تفويت أي حلقة، وكانت تقول له: "ريتشارد، لا يمكنك الخروج الليلة لأن مسلسل Dynastyسيعرض!" كما قال: "كان علي أن أشاهده بتفصيل كبير".

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

وقال في Fotografiska: "تصفيفة شعري المفضلة هي تايلاند، مستذكراً المظهر الزهري من عام 1988، وكانت ترتدي فستاناً وردياً أرجوانياً، وقلت حينها: لماذا لا نصنع بساتين الفاكهة؟".

مصفف شعر الأميرة ديانا يكشف لماذا ارتدت ذات مرة قلادة كعصابة رأس

مصفف شعر الأميرة ديانا يكشف لماذا ارتدت ذات مرة قلادة كعصابة رأس
مصفف شعر الأميرة ديانا يكشف لماذا ارتدت ذات مرة قلادة كعصابة رأس

ولا تزال الأميرة ديانا مشهورة بإحساسها المميز بالأناقة، وهو ما يعني في بعض الأحيان أن تكون مبدعة.

وأحدثت أميرة ويلز الراحلة ضجة كبيرة في عالم الموضة عندما ارتدت قلادة من الزمرد والألماس كعصابة رأس في أستراليا مع الملك المستقبلي تشارلز في عام 1985، وشاركمصفف شعرها السابق ريتشارد دالتون السبب - إلى جانب حيل الموضة التي جعلت يحدث ذلك حينها.

وقال: "أعتقد أنها أصيبت بحروق الشمس على رقبتها، لذلك قلنا: "دعونا نصنع منها عصابة رأس"، وفي عام 2022، أخرجت كيت ميدلتون القلادة من القبو الملكي وارتدتها في حفل توزيع جوائز Earthshot في بوسطن.

ويتذكر دالتون: "لقد قررنا أنه مهما كانت المؤسسة الخيرية التي تمثلها، فإن الشعر قد يبتعد أحيانًا عما كانت تفعله".

إليزابيث إيمانويل تتحدث عن فستان زفاف ديانا

إليزابيث إيمانويل تتحدث عن فستان زفاف ديانا
إليزابيث إيمانويل تتحدث عن فستان زفاف ديانا

وتم تنسيق القلادة التي ارتدتها الأميرة ديانا على رأسها في حفل العشاء في ملبورن مع فستان سماوي بكتف واحد من تصميم مصممة فستان زفافها إليزابيث إيمانويل، التي تحدثت أيضًا في لجنة تصميم الأميرة ديانا، وقالت إيمانويل إن مهمة العمر كانت يوم زفاف ديانا عام 1981.

وقالت إيمانويل، التي اشتهرت بصناعة ثوب ديانا الضخم مع ذيل بطول 25 قدماً مع زوجها السابق ديفيد: "كان الهدف هو صنع فستان أميرة خيالي"، إلى جانب فستان احتياطي سري لم تعرفه العروس قط.

وأوضحت إيمانويل: "كنا طلاباً، وكنا نحب الدراما، وكان لدينا الحرية، ولم يخبرنا أحد بما يجب أن نفعله، وأعتقد أن ذلك كان ممتعاً، ولهذا السبب كان الفستان مميزاً للغاية، وكانت هناك براءة عنها".