نور الغندور في فيلم "شهر زي العسل"

بعد الأصداء الواسعة لفيلمها على "نتفليكس".. هل تكون خطوة نور الغندور المقبلة نحو العالمية؟

محمد عبد المنعم
2 يونيو 2024

النجمة نور الغندور تعيش حالة فنية استثنائية في هذه الفترة من حياتها ومسيرتها، حيث مازالت تحصد نجاح فيلمها الأخير "شهر زي العسل" والذي حقق أصداء واسعة بعد عرضه على منصة "نتفليكس"، وهو ما جعلها تتحدث عن خطوتها المقبلة نحو العالمية.

نور الغندور تتحدث عن أصداء عرض فيلمها "شهر زي العسل"

وخطفت النجمة المصرية نور الغندور الأنظار خلال مشاركتها في فعاليات منتدى الإعلام العربي مؤخراً في دبي، حيث تواجدت في جلسة نقاشية في المنتدى تحت عنوان "أعلى نسبة مشاهدة .. من يحدد؟، والتي أدارها الإعلامي وسام بريدي، وتحدثت نور الغندور في الجلسة عن أصداء فيلمها الأخير "شهر زي العسل" بعد عرضه على منصة نتفليكس، حيث تصدر قوائم الأكثر مشاهدة حول العالم لما يقارب أسبوعين، وكذلك تحدثت نور الغندور في الجلسة عن تجربتها مع تصدر التريند في العديد من أعمالها الفنية.

نور الغندور
نور الغندور في منتدى الإعلام العربي

وقالت النجمة نور الغندور في تصريحات لها مع قناة "دبي" على هامش منتدى الإعلام العربي، إنها سعيدة وفخورة للمشاركة في منتدى الإعلام العربي بسبب التجربة الفنية التي قدمتها مؤخراً، خاصة أنها رأت نجاحها في أعين الحضور، وقالت إن النجاح الحقيقي بالنسبة إليها في رؤية الجمهور وهم يشاركونها آرائهم وتعليقاتهم على أعمالها وترى أنهم سعداء بأعمالها التي تقدمها.

نور الغندور
نور الغندور

هل تتجه نور الغندور إلى العالمية؟

ونشرت الفنانة نور الغندور العديد من اللقطات البارزة لها من مشاركتها في منتدى الإعلام العربي في يومه الختامي، وقالت في تعليقها على حسابها بانستقرام: "تشرفت بالمشاركة في منتدى الإعلام العربي في بلدي الثاني دبي، أشكر جميع من حضر وساهم معنا اليوم وجودكم يفرح القلب"، ولفتت الفنانة نور الغندور الانتباه في تصريحاتها في الجلسة النقاشية في منتدى الإعلام العربي، خاصة في تعليقها على النجاح العالمي الكبير لفيلمها "شهر زي العسل"، وكشفت مفهومها عن الوصول عن العالمية، وقالت إن العالمية بالنسبة إليها تحققت من خلال هذا العمل ونجاحه الكبير للجمهور الأجنبي.

نور الغندور
الفنانة نور الغندور

وقالت الفنانة نور الغندور خلال الجلسة النقاشية: "بالنسبالي أنا العالمية، إن احنا العرب وصلنالهم بلغتنا ولهجتنا وشكلنا وكل حاجة.. مش شرط العالمية إن أطلع أمثل مع ممثل عالمي، مع كامل احترامي دي أكيد حاجة اتشرف بيها.. بس النهاردة احنا كعرب يتفرجوا علينا من عدة دول أجنبية، دي حاجة تشرفنا احنا، ودي حاجة إضافة لينا أكيد"، وأضافت نور الغندور مازحة أنه حان وقت مشاهدة الجمهور الأجنبي للأعمال العربية بعد أن اعتاد الجمهور العربي على مشاهدة الأعمال الأجنبية، وقالت: "احنا طول عمرنا احنا بنتفرج عليهم، دلوقتي لا يريحوا شوية ويتفرجوا علينا".

نور الغندور
النجمة نور الغندور

وأضافت أيضاً النجمة نور الغندور في تصريحات لها مع برنامج "إي تي بالعربي" على هامش منتدى الإعلام العربي، أنها سعيدة بإتاحة الفرصة لها للحديث عن تجربتها ولوجود العديد من الأشخاص الذين يرغبون لسماع قصة وصولها إلى النجاح الذي حققته مؤخراً، وقالت إن النجاح لفيلم "شهر زي العسل" يعود إلى توفيق الله في المقام الأول، وفي المقام الثاني بفضل مجهود شركة "إيجل فيلم" والمنتج جمال سنان، وقالت إنه وفر جميع المقومات لصناع الفيلم، وأضافت أن تلقيها العديد من رسائل الإشادة من فنانين أجانب يعني بالنسبة إليها الوصول إلى العالمية بطريقة حقيقية، وأنها نجحت في تقديم نفس المستوى للأعمال العالمية، أما عن طموحاتها في العمل مع فنانين عالميين، فقالت مازحة إنها تتمنى العمل مع النجم توم هانكس ولكن أصبح هناك فارق عمري كبير بينهما.

نور الغندور في فيلم "شهر زي العسل"
نور الغندور في فيلم "شهر زي العسل"

نور الغندور تحصد نجاح فيلم "شهر زي العسل"

وحقق فيلم "شهر زي العسل" العديد من الأرقام والإنجازات غير المسبوقة على منصة "نتفلكيس" في أول أسبوعين من العرض، حيث تواجد الفيلم في قائمة أكثر 10 أعمال مشاهدة على نتفليكس حول العالم طوال فترة عرضه، بالإضافة إلى احتلاله المركز الأول في القائمة لمدة أسبوع، حيث تصدر القائمة في ما يقارب 41 دولة في العالم، وهو ما اعتبره البعض مفاجأة غير متوقعة، خاصة أن الفيلم استمر في المراكز الأول ووصل إلى المرتبة الثالثة بعد أسبوعين من عرضه، وكشف المنتج جمال سنان عن حجم مشاهدات فيلم "شهر زي العسل" على نتفليكس حول العالم في 10 أيام من العرض، وقال في منشور له على حسابه بانستقرام: "بعد مرور أكثر من أسبوع.. فيلم شهر زي العسل يتصدر المرتبة الأولى عالمياً على نتفلكس بـِ ١٤ مليون مشاهدة.. شكراً على ثقتكم".

نور الغندور في فيلم "شهر زي العسل"
نور الغندور في فيلم "شهر زي العسل"

واحتفلت وقتها النجمة نور الغندور بهذا الإنجاز الكبير لفيلمها "شهر زي العسل"، وقالت في رسالة لها: "الحمدالله، المركز الاول في العالم لمدة اسبوع، شكراً على كل تعليقاتكم ورسائلكم وتهنئاتكم وكلامكم اللي يشرح القلب، وشكراً لكل القائمين على هذا العمل.. بصراحة كان معي فريق الاحلام"، يذكر أن فيلم "شهر زي العسل" تشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم تتقدمهم كل من النجمة نور الغندور ومحمود بوشهري وآسيا ومهدي برويز وغيرهم، والفيلم بدأ عرضه حصريًا على  شبكة نتفليكس في نهاية شهر إبريل الماضي، وهو من تأليف إياد صالح ورامي علي، وإخراج إيلي السمعان.

الصور من حساب نور الغندور ونادي دبي للصحافة على انستقرام.