ميغان ماركل والأمير هاري يستعدان للاحتفال بعيد ميلاد الأميرة ليليبيت

ميغان ماركل والأمير هاري يستعدان للاحتفال بعيد ميلاد الأميرة ليليبيت

عبد الرحمن الحاج
2 يونيو 2024

تحدثت دوقة ساسكس ميغان ماركل مؤخرًا عن علاقتها بطفليها الأمير آرتشي "5 أعوام" والأميرة ليليبيت "3 أعوام"، وكان هذا الارتباط الوثيق واضحًا عندما شاركت الدوقة مقطع فيديو لنفسها وهي ترمي ابنها آرتشي في الهواء حين كان في عمر أصغر.

تم بث المقطع خلال الحلقة الأخيرة من المسلسل الوثائقي للأمير هاري وميغان على Netflix، هاري وميغان، حيث تحدثوا عن ترك العائلة المالكة من أجل الحياة بشكل مستقل في مونتيسيتو، كاليفورنيا، وأظهرت اللقطات آرتشي، البالغ من العمر الآن خمس سنوات، وهو يضحك بينما كانت والدته تلعب معه.

دوق ودوقة ساسكس يشاركان تفاصيل عن أطفالهما

دوق ودوقة ساسكس يشاركان تفاصيل عن أطفالهما
دوق ودوقة ساسكس يشاركان تفاصيل عن أطفالهما

يشار هنا إلى أنه وخلال جولتهما الأخيرة في نيجيريا، شارك دوق ودوقة ساسكس تفاصيل نادرة عن طفليهما. وفي حديثها في حدث المرأة في القيادة الذي شاركت في استضافته مع الدكتورة نجوزيأوكونجوإيويالا، المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، تحدثت الممثلة السابقة ميغان عن كونها أماً، وقالت: "أحب أن أكون أماً"، وفيما يتعلق بالموازنة بين الأمومة والحياة المهنية، تحدثت ميغان عن محادثة سابقة مع معلمتها بوني هامر. قالت: "أتذكر أنني كنت محظوظًة في الوقت الذي دعتني فيه لتناول الإفطار، واعتقدت أن هذه كانت أكبر صفقة في العال، "وسألتها هذا السؤال بالضبط. قلت: كيف تجدين التوازن؟" وقالت: "لا تفعل ذلك، فلن تجدي التوازن أبدًا"، وكان هذا قبل أن أتزوج، قبل أن تتغير كل الأشياء في حياتي بالتأكيد، وأضافت: "لقد أذهلتني وبقيت في ذهني لفترة طويلة لأنك تقول: "حسنًا، كيف يمكنك أن تكوني ناجحة جدًا؟ وهي أم أيضًا وهي متزوجة وتقول إنك لن تجدي التوازن أبدًا؟ ما أعتقد أن هذا يعنيه الآن هو أن هذا التوازن سيتغير دائمًا بالنسبة لك. وهذا التوازن، الذي كان يبدو متوازنًا قبل عشر سنوات، سوف يتغير. ولذا فإن كوني أمًا كان دائمًا حلمًا بالنسبة لي. وأنا محظوظة جدًا لأنه لدينا طفلان جميلان، يتمتعان بصحة جيدة، وثرثاران للغاية، ولطيفان.

عائلة ساسكس تحتفل بعيد ميلاد الأميرة ليليبيت

عائلة ساسكس تحتفل بعيد ميلاد الأميرة ليليبيت
عائلة ساسكس تحتفل بعيد ميلاد الأميرة ليليبيت

يشار هنا إلى هذا الأسبوع هو أسبوع كبير بالنسبة للأمير هاري وميغانماركل، حيث سيحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما ليليبت الثالث في 4 يونيو، ولا شك أنهما سيبذلان كل ما في وسعهما للاحتفال، ويأتي عيد ميلاد ليليبت صاحبة الترتيب السابع في وراثة التاج البريطاني، قبل أيام من حفل زفاف دوق وستمنستر قريب الأمير وليام والأمير هاري، وهو الأب الروحي للأمير جورج والأمير آرتشي، ومع ذلك، يُعتقد أن أمير ويلز ولي عهد بريطانيا فقط هو الذي سيحضر حفل الزفاف، حيث سيعمل كمرشد في حفل الزفاف، كانت عائلة جروسفينور من بين الضيوف في العديد من التجمعات الملكية، بما في ذلك حفل زفاف وليام وكيت في عام 2011، وحفل زفاف هاري وميغان في عام 2018. كما حضر تعميد الأمير جورج في تشابل رويال في قصر سانت جيمس بعد اختياره كواحد من أبرز الشخصيات في العائلة المالكة، ورغم الصداقة التي تجمعه بالأمير هاري، إلا أن الأخير لن يتمكن من حضور حفل الزفاف.

ميغان ماركل سعيدة بلقبها النيجيري

ميغان ماركل سعيدة بلقبها النيجيري
ميغان ماركل سعيدة بلقبها النيجيري

في الشهر الماضي، سافر دوق ودوقة ساسكس إلى نيجيريا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التراث النيجيري لميغان ماركل، والذي اكتشفته مؤخرًا فقط، وخلال الرحلة، سافر الزوجان إلى إيوو وخلال فترة وجودهما هناك، مُنحت ميغان لقب زعامة القبيلة التقليدي من أولو إيسو، أوبا عبد الرشيد أكانبي. An Oluwuهو الحاكم التقليدي لمنطقة في المجتمع النيجيري. كما أعطىOluwuميغان اسم اليوروبا التقليديAdetokunbo.

وبعد رحلتها إلى البلاد، كتبت ميغان إلى أوبا لتشكره على الاسم وكرم الضيافة الذي قدمه للزوجين، وكتبت ميغان في رسالتها: "صاحب الجلالة الإمبراطورية، شكرًا لك على ترحيبك الحار في نيجيريا، إنني أشعر بالتواضع العميق لمباركتكم لاسم اليوروبا التقليدي، Adetokunbo. إنني أقدر هذا الاسم وأقدر ثقتكم بي لأحمله بنعمة وكرامة، كانت زيارتنا لنيجيريا مهمة لأسباب عديدة، ولكن ليس أقلها أنها أعطتنا فرصة لاستكشاف وفهم تراثي، الذي يمتد إلى أطفالنا. ونحن نتطلع إلى العودة إلى الوطن يومًا ما ".

نشاط جديد لمؤسسة آرتشيويل في نيجيريا

نشاط جديد لمؤسسة آرتشيويل في نيجيريا
نشاط جديد لمؤسسة آرتشيويل في نيجيريا

وفي مكان آخر من رحلتهم، قام الزوجان بزيارة إحدى المدارس، وكشفت الدوقة كيف ترك الأطفال بصمة عليها. وأوضحت: "رأيت نفسي فيهم". "أرى الإمكانات الموجودة في كل هؤلاء الفتيات الصغيرات، في هؤلاء الأولاد الصغار أيضًا."

وتحدث هاري أيضًا بحماس عن أهمية مثل هذه الرحلات، مؤكدًا على أهمية التواجد الجسدي في المجتمعات التي يهتمون بها بشدة، وأوضح أن "الرحلات تدور حول قدرتنا على الخروج والتركيز على الأشياء التي تعني الكثير بالنسبة لنا"، مضيفًا أن التغيير الحقيقي يأتي من "التواجد على الأرض".

وقد تعاونت مؤسسة الزوجين، آرتشيويل، مؤخرًا مع مؤسسة جيانكو لقيادة المهام الجراحية، وتعزيز صحة الأم، وتقديم المنح الدراسية للشابات من ضحايا الإرهاب في نيجيريا، وفي معرض تعليقها على أعمالهم الخيرية الواسعة، ذكرت ميغان أن مهمتهم من خلال آرتشيويل هي "الظهور، وفعل الخير"، مؤكدة التزامهم "باتخاذ الإجراءات واستخدام أضواءنا التي لا مثيل لها لرفع مستوى المجتمعات وتوحيدها".